السعودية اشترت صواريخ دونغ فانغ نووي من الصين بقيمة 60 مليار دولار

رد: السعودية اشترت صواريخ دونغ فانغ نووي من الصين بقيمة 60 مليار دولار

الصواريخ تم تطويرها
لم تبقى في المخازن من ثلاثين سنه دون تحديث
مالمشكله طيب

هلا انت لي بدك تعطيني مصدر
مثل ما اعطيتكو أكثر من مصدر
بدك تثبت انكو طورتوهم
والا فانتو بتتكلمو من غير علم

شو رايك
 
رد: السعودية اشترت صواريخ دونغ فانغ نووي من الصين بقيمة 60 مليار دولار

ياخوي بليلة
انت تتكلم عن صواريخ رياح الشرق التي كانت صفقتها عام 1988
كانت تلك الصواريخ وقتها هي جيدة أنت تتحدث عن صواريخ عتيقة فعليا
لكن الان بعد حوالي 25 سنه المملكة تملك انواع جديدة بل تم تطوير رياح الشرق وتحسين دقتها وأي سلاح في العالم لابد أن يطور أيا كان نوعه وإلا اصبحت فائدته غير الفائدة المرجوة
المملكة عقدت صفقات لعدة انواع من الصواريخ التي تعتبر من ضمن الاعمدة التي تعتمد عليها الجيوش الصينية والباكستانية
فيه العشرات من المصادر والتقارير موجودة في موضوع واحد اختصارا لوقتك جمعها مشكورا الاخ النمر العربي وعدد من الاخوة
قوة الصواريخ الاستراتيجية السعودية

http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=26920

وهذا موضوع للاخ معان
هدية الصواريخ الثلاثة" تربك المحللين وتثير أسئلتهم: هل طورت المملكة "رياح الشرق"؟
 
رد: السعودية اشترت صواريخ دونغ فانغ نووي من الصين بقيمة 60 مليار دولار

هلا انت لي بدك تعطيني مصدر
مثل ما اعطيتكو أكثر من مصدر
بدك تثبت انكو طورتوهم
والا فانتو بتتكلمو من غير علم

شو رايك


ههههههههههههههه ياخي انت تتكلم عن الصواريخ الصينيه من نوع df-5
نعم هذي قديمه وهي من نوع css-2 التي شرتها السعوديه بالثمانيات لكن تقنياتها ليست بالستنيات والخمسينات
لكن css-5 تسمى df-21 هذا دخل الخدمه بالصين بعام 2006ههههههههههههههه
 
رد: السعودية اشترت صواريخ دونغ فانغ نووي من الصين بقيمة 60 مليار دولار

هلا انت لي بدك تعطيني مصدر
مثل ما اعطيتكو أكثر من مصدر
بدك تثبت انكو طورتوهم
والا فانتو بتتكلمو من غير علم

شو رايك

تريد مصدر على ماذا ؟؟؟؟
امر بديهي جدا يابليلة نسبة الخطأ تتفاوت من صارخ لاخر
تريد ان نأخذها بالترتيب انا مستعد
 
رد: السعودية اشترت صواريخ دونغ فانغ نووي من الصين بقيمة 60 مليار دولار

صاروخ css-2 :
صاروخ باليستي متوسط المدى صيني الصنع بدأت بتطويره في ستينيات القرن الماضي لا يزال يستخدم من قبل الحكومة الصينية كما أنها لا تزال تهدد تايوان و تصوب تلك الصواريخ باتجاه تايوان تحسبا لاندلاع أي حرب تكون الولايات المتحدة طرفا فيها و جميع الصواريخ التي بحوزة الصين مزودة برؤوس نووية

المدى الأقصى : 4000 كيلو متر
الارتفاع الأقصى : 570 كيلو متر
الحمولة : رأس نووي انشطاري واحد بقوة 700 إلى 3000 كيلو طن

أو 3 رؤوس نووية سويا بقوة 50 إلى 300 كيلو طن
أو 3 رؤوس نووية بقوة 10 إلى 20 كيلو طن فقط ( ؟؟ )
أو رأس تقليدي متفجر يصل وزنه إلى 2 طن كما تدعي الحكومتان الصينية و السعودية

نظام التوجيه : داخلي
مراحل الإطلاق : مرحلة واحدة
الطول : 24 متر
القطر : 2.24 متر
الوزن : 64 طن

مدى الخطأ : 1000 متر
الوقت اللازم لإطلاق الصاروخ : 120 إلى 150 دقيقة
 
رد: السعودية اشترت صواريخ دونغ فانغ نووي من الصين بقيمة 60 مليار دولار

موضوع الأخ نمر
شفته من قبل
كله يعتقد من المحتمل .......
احتمال .......
يعني حتى المصادر بتتكلم عن احتمال شراء .... الخ

القرينة في كل هالشي انو صفقة 60 مليار الي تتحدثو عنها ما هي الا صفقة الثمانينات حسب المصادر الصينية التي تكلمت كلها عن تلك الصفقة

ترجمة لتفاصيل الصفقة للمصدر السابق من غوغل
عاد العاهل السعودي الملك عبد الله مع مستشار الأمن الوطني الأمير بندر الواجبات دعما لمهمة خاصة جدا. داي بوكا من إسرائيل شبكة الاستخبارات العسكرية أخبار يظهر السفير السعودي السابق لدى الولايات المتحدة مؤخرا لتكون مسؤولة عن استدعاء مفاوضات سرية المحلية مع بكين من أجل الحصول على هذا هو حلم للمملكة من الصواريخ النووية متوسطة المدى قادرة على حمل رؤوس نووية - دونغفنغ 21 نوع (الناتو كود css-5).

الأمير بندر قبل الاضطرابات في العالم العربي والمقربين للملك، وقال انه هو المسؤول عن تنسيق عمل، ثم ترك بندر (أو "أن تترك") للهروب من الرياض السعودية الاقتتال الملكي ورسوم المحكمة. في 15 يناير القادة الصينيين في زيارة دولة للمملكة العربية السعودية إلى المملكة العربية السعودية والصين في القضايا الأولى من هذه الصواريخ كان على اتصال مع. وفي وقت لاحق، في الجريدة الرسمية للبلدين، أعلن الزعيمان الرمال كلا الجانبين على استعداد للعمل معا في إطار استراتيجي من أجل تعزيز العلاقات الثنائية. هنا "في إطار استراتيجي" للإشارة إلى الصين وتسعى للحصول على صواريخ نووية السعودية هذا المطلب.

لدينا الاستخبارات العسكرية: مكتبة سلاح الحالي السعودية أيضا الاحتفاظ 70s من القرن الماضي تم الحصول عليها من الصين irbm css-2 (مجهزة مع مجموعة الرؤوس الحربية التقليدية ال 2600 كم)، والذي هو مدعوم من قبل الوقود السائل متوسطة المدى الصواريخ الباليستية في المخزون الحالي للصين هو بالفعل أقدم النماذج.

المسؤولة عن صيانة للصاروخ السعودي التعاقد للخبراء الصواريخ الصينية والمهندسين، الذين تقع في ثلاثة أماكن في المملكة العربية السعودية. يقع أول ما يقرب من 500 كم إلى الجنوب من الرياض، على مقربة خميس مشيط شامل قاعدة sulail العسكرية، يقع خميس مشيط قواعد عسكرية متكاملة في المملكة العربية السعودية ومقر القيادة الجنوبية أو مدفعية الميدان ومشاة المدرسة وقاعدة الملك خالد الجوية. تليها هاير تقع 77 كم من الرياض الأمير سلطان الربع القاعدة الجوية جنوبا. شيء آخر في a1-dilam، أيضا في جنوب الرياض، في اتجاه ومع قاعدة الأمير سلطان الجوية قرب.

داي بوكا شبكة الاستخبارات العسكرية التي تنقسم إلى ثلاث السعوديين مستوى الاستعداد القتالي للصواريخ الباليستية، sulail قواعد الصواريخ الباليستية على منصة الاطلاق جاهزة للانطلاق في الدولة، وتقع هاير قاذفات صواريخ الربع، ولكن أيضا في وقود نصف كاملة الدولة؛ صاروخ ثالث في الاحتياطي الإقليمية a1-dilam. دونغفنغ 21 أحدث الموديلات على حمل رؤوس نووية يمكن إما تحمل رؤوسا حربية تقليدية، لديها حد أقصى لمجموعة فعالة من 1،700 كم و 600 كجم الحمولة. ويعتقد أن الصاروخ يستطيع حمل رأس-فرعية والرؤوس الحربية الأسلحة الكيميائية.

2، في سياق الاقتصاد العالمي اليوم، والاستثمار الصناعي صعبة، بكين حول قضية العملة سقطت في محنة طاولة المفاوضات للعمل دال طويلة وقال أيضا ان السعودية تقدم الصين مع زيت الالتزام حتى عام 2035 الالتزامات. في هذه 25 عاما من إمدادات النفط، فإن هذا الوعد لا يكون أي شيء ضرب حتى علقت أزمة النفط هذه الصحراء. لم يسبق له مثيل من قبل مثل هذا الوعد لجعل الدول المنتجة للنفط - السعودية وذلك بطبيعة الحال أكبر مصدر للنفط الخام في العالم لم تجعل هذا النوع من الالتزام. في الواقع، من رسالة "الخليج" أنه، من أجل الحصول على الرياض النووي المتفق عليها فتح بعض حقوله إلى السيطرة الصينية. ربما هناك بديل أن تدفع مباشرة الى 60 مليار دولار امريكى من السعودية، فإن هذا الدفع تدفع في غضون عقد من الزمان.

ومن المهم أيضا، هو تحديد السعر من صادرات النفط الخام إلى الصين والكمية، مع الأخذ بعين الاعتبار تقلبات سعر الصرف، وأيضا قد تستخدم 2020 أو عام 2030 مع المعيار سعر الصرف.

ما اذا كان الاتفاق) وعاملا محددا لكيفية تجنب الصين وقعت اتفاقية نظام مراقبة تكنولوجيا القذائف (الصواريخ ونظام مراقبة تكنولوجيا) القيود، نظام مراقبة تكنولوجيا القذائف تحالف الحرية غير رسمية، ملتزمة منع انتشار أسلحة الدمار الشامل. ويعتقد أن الولايات المتحدة لا تتعامل في بكين وتدخل السعودية، لأن المملكة العربية السعودية هي حليف للولايات المتحدة في الحرب على الارهاب على واشنطن والرياض لديهما مصالح مشتركة.

وذكرت شبكة الأخبار الاستخبارات العسكرية داي بوكا إسرائيل كذلك أن المملكة العربية السعودية وباكستان أيضا مرتفعا بالقياس إلى المفاوضات النووية شراء كنسخة احتياطية في حالة الاتفاق مع الصين الإجهاض. يزعم، وقد وافق الجانب الصيني من حيث المبدأ على df-21 صواريخ على الصادرات السعودية، ولكن أيضا لمبناها بالقرب من قاعدة للعمليات في الرياض.

صدم الشعب الصيني! وكانت الصين 600 $ +23 سنوات امدادات النفط!

الرياض للحصول على بكين: ونحن ندفع ثمن الصواريخ النووية الباليستية وكل ما تحتاجه النفط

الملك عبد الله لاستعادة الأمن مستشار بندر wangzai سلطان بن صالح وطني من مهمة خاصة جدا. مصادر الاستخبارات العسكرية ودبكة الشبكة أسبوعيا، عاد السفير الأميركي السابق الموهوبين مؤخرا مفاوضات سرية مع صواريخ النفط الاستحواذ المملكة للصين ق إنجل النووية متوسطة المدى الرؤوس الحربية الباليستية، صواريخ الباليستية - دونغفنغ 21 (مدافع - 21) نماذج (الناتو كود css-5).

بعد أن شغل منصب منسق الاستخبارات السرية الملك للانتفاضة العربية في المملكة العربية السعودية، بندر نفسه (أو إزالة) قبل بضعة أشهر من الرياض هربا من المشاجرة المضطربة الديوان الملكي.

لمواجهة له على طاولة المفاوضات في بكين يقال وزير الدفاع الصيني ليانغ قوانغ ليه مباشرة إلى الرئيس الصيني هو جين تاو.

الأسلوب الأول في المملكة العربية السعودية، وحثت هذه الصواريخ على رئيس مجلس الدولة الصينى ون جيا باو العاهل السعودي في 15 يناير. في الجريدة الرسمية é، أعلن الزعيمان بأنهما قد اتفقا على العمل معا لتعزيز الإطار الاستراتيجي للعلاقات الثنائية. "



ويشير مصطلح "الإطار الاستراتيجي القادم" لطلب الصواريخ النووية الصينية في المملكة العربية السعودية.

حافظت المملكة العربية السعودية على استعداد لصاروخ ثالث البدء الفوري

المملكة العربية السعودية هي حاليا ارسنال، لدينا تقرير عن مصادر عسكرية أن يحتوي على ثلاثة الصينية css-2 بطاريات صواريخ البالستية من 70s (الصواريخ الباليستية متوسطة المدى، والرؤوس الحربية التقليدية مع مجموعة ال 2600 كم)، وهي أقدم من دفع السائل الصواريخ البالستية وكيل في المخزون في الصين.

المسؤولة عن الحفاظ على كتيبة الصواريخ صاروخ الصين بشكل أساسي من قبل الفنيين الذين يعملون ثلاثة مرافق عسكرية sulail على بعد 500 كم من الرياض مجمع عسكري قريب رخيصة الجنوبية، التي يقع مقرها الرئيسي في المنطقة الجنوبية من المملكة العربية السعودية ومدفعية الميدان المنزل والقيادة مدرسة المشاة وخالد قاعدة سلاح الجو دوفين؛ قاعدة سلاح الجو السوداني، في قاعدة الخرج، 77 كم من الرياض مكتب الجنوب؛ و آل-dilam، وجنوب الرياض والمتاخمة لقاعدة سلاح الجو السوداني.

وأشارت مصادر عسكرية دبكة بالشباك أسبوعيا إلى أن المملكة العربية السعودية للحفاظ على صاروخ من ثلاث مراحل الباليستية في إعداد - تلك sulail يجلس على حصيرة على استعداد للبدء الفوري؛ الخرج أيضا منصة الاطلاق في دبابة نصف الألومنيوم كاملة، في حين أن المجموعة الثالثة هي لا تزال مخزنة في الجامعة -dilam.

آخر تحديث للمتغير df-21s لتوفير الأسلحة النووية أو التقليدية. لديهم مجموعة والحد الأقصى من 1،700 كم، الحمولة 600 كجم. تعتبر المتفجرات رصاصة والرؤوس الحربية الكيميائية المتاحة.

ثمنا باهظا لدفع ثمن 23 عاما من امدادات النفط

ويعتقد أن واشنطن ليست على علم المفاوضات السرية في بكين، ويوفر تقريرنا مصادر استخباراتية الصين المملكة العربية السعودية العلاج حافزا رئيسيا:

1. دفع مبلغ رائع من 60 مليار دولار لشراء صواريخ. وسوف جزء من حزمة بناء قواعد جديدة، وطنهم في المنطقة الصحراوية من المملكة العربية السعودية أقرب لمهاجمة إيران.

2. كما محلات استثمارية صلبة، من الصعب العثور، في حالة الاقتصاد العالمي وبكين عانى الكثير من النقود، بندر أيضا على الطاولة كجزء من الثمن لتغطية كل التزام طويل الأجل للصين الطلب على النفط السعودي حتى عام 2035، بغض النظر عما يحدث، سواء كانت مؤقتة أو حتى أزمة النفط ابتليت بها المملكة الصحراوية.

لم يكن من قبل أي من البلدان المنتجة للنفط لتوفير مثل هذه الظروف - على الأقل هي أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم. في الواقع، قال أخبار الخليج وافقت الرياض لفتح جزء من الصين تسيطر على قطاع النفط للحصول على صواريخ نووية.

ليس من المستغرب، وقال الرئيس الصيني هو جين تاو على موافقة العاهل السعودي من الصفقة بمجرد أن يتم حل جميع التفاصيل.

واحدة من أهم هو سعر ثابت القياسية من النفط الذي يباع في الصين وبعض برميل؛ ما إذا كانت المعايير هي 2020 أو 2030 أسعار السوق.

يتحدث باكستان غورى النووية مرة أخرى

تحتاج أيضا إلى أن تقرر هي الطريقة التي سوف تركز الصين على توقيع نظام مراقبة تكنولوجيا القذائف، ونظام مراقبة تكنولوجيا القذائف، وهي جمعية غير رسمية وطوعية من البلدان ملتزمون عدم انتشار أنظمة غير المأهولة القادرة على إيصال أسلحة الدمار الشامل.

وثمة مشكلة أخرى هي أن الالتزامات المقترحة، التي أجريت الرياض الموقعين النووية لاتفاقية الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا.

وتفيد مصادر الاستخبارات دبكة بالشباك أسبوعيا بدأت كذلك الدول، العربية السعودية والدعم العربي وباكستان مفاوضات لشراء قضيته غوري البالستية مع الصفقة الصينية.

الداخلية مذهلة: لماذا الصين بيع دونغفنغ 21 للمملكة العربية السعودية

ونقلت الاستخبارات الإسرائيلية تحليل الموقع ديبكا عن مصادر عسكرية قولها أن المملكة العربية السعودية تعمل مع الصين لشراء df-21 البالستية المفاوضات المسائل المتعلقة بالصواريخ والصين قد وافقت من حيث المبدأ على الصفقة. وعلاوة على ذلك، فإن الصين سوف يقال قاعدة للعمليات لبناء المملكة العربية السعودية.

الدول العربية السعودية والدول الكبرى مع القدرة الاقتصادية أفضل من قدرتها العسكرية غير مرضية، في الواقع، الازدهار الاقتصادي في المملكة العربية السعودية ليس القطاع الحقيقي من تلقاء نفسها، ولكن من خلال مبيعات الأجانب من الموارد النفطية والوصول إلى التنمية الاقتصادية، فمن ، إذا لم يكن هناك هدية الطبيعية تستعد السعودية، المملكة العربية السعودية هو الآن أقوى بكثير من البلدان الأفريقية، ولكن لا يهم ما، شخص ما لديه نعمة الموارد، ويأتي في المرتبة الأولى في العالم في الولايات المتحدة، وبطبيعة الحال، اتخذت الولايات المتحدة نزوة إلى المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى النفط وكذلك الهام الموقع الاستراتيجي، المملكة العربية تنتمي البلدان *** والولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى هي أيضا أيديولوجيات مختلفة جدا، وليس فقط مختلفة، في الواقع، علاقة عدائية، وذلك في العام، فإن الولايات المتحدة ليست الثقة الوطنية السعودية ، وقد استخدمت الولايات المتحدة فقط في بالة السعودية، عندما السعودي لا قيمة لها، أو عن طريق الخطأ في إغضاب الولايات المتحدة، المملكة العربية السعودية تعرف أيضا مصيرهم.

لذلك، لا يمكن للسعوديين فهم بالتأكيد هذه النقطة، ولكن كوسيلة بديلة من المملكة العربية السعودية بالتأكيد سوف يسلم استعداد، وتبحث عن بلد كبير آخر كداعم، ولكن ننظر حولنا الحديث العالم حول مصداقية مبدأ دولة كبيرة مسؤولة، والصين فقط، ولكن في السعوديين حقيقة في وقت مبكر على الصين لاعطاء كمية كبيرة من الاستثمار العاطفي، والسابق لا يقول، في السنوات الأخيرة، وقعت زلزال وينتشوان السعودية على مساعدتنا ضخمة، بالطبع، الصين لا يعني أن أكثر من المملكة العربية السعودية، في السنوات الأولى هي أيضا بيع صواريخ الوزن الثقيل استثنائية للمملكة العربية السعودية، ولكن مبيعات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية ليست بقدر ما هو مساعدة عسكرية إلى المملكة العربية السعودية، والسعوديين والصين من خلال سلسلة من التفاعلية، واسمحوا لنا أن نعرف المملكة العربية السعودية ليست دولة ثم الأسماك.

الدول العربية المتحدة على مجموعة من القتال والإذلال لا يخلو دعونا يختبىء إبرة السعودية شعرت، على الرغم رسميا حليف المملكة العربية السعودية هي أحد النزلاء على موقع للولايات المتحدة، ولكن الولايات المتحدة على اخوتهم وطني كيفية منع المملكة العربية السعودية لبدء المرء يشعر بالخوف، في الواقع، وهذا نوع من الحق في أن تشعر بالقلق، ليس فقط بالنسبة للاستراتيجية الامريكية في نفط الشرق الأوسط تلك النقطة، فإن الولايات المتحدة قد ترغب في تضمين منطقة الشرق الأوسط بأكملها تحت الولاية القضائية للولايات المتحدة، وحتى جعل المخلصين حليف إسرائيل تعسفية لتوسيع أراضيها، إلى الوقت خفض منطقة الشرق الأوسط بأكملها رسميا إلى الولايات المتحدة المستعمرات، في جوهرها، تصبح عاصمة الولايات المتحدة للسيطرة على العالم. اليوم الولايات المتحدة هي خطوة خطوة تآكل الشرق الأوسط، كانت الدول المعادية لإسرائيل واحد إلى الأسفل، بحيث إسرائيل لا تقلق ثم أخيرا أقوى من منافسه الامريكي للشرق الاوسط ايران للبدء.

وحتى الآن المملكة العربية السعودية ويجب أيضا أن يكون العمل، وشراء الصواريخ الصينية إلى الولايات المتحدة تبين أن عدم الرضا مع الولايات المتحدة، ولكن هذا واحد قد يكون مقصودا، والتعاون العسكري الصيني والسعودي بين البلدين، هو حاجة موضوعية، المملكة العربية السعودية تحتاج الصين الراعي منع أي احتمال، تحتاج الصين صادرات النفط السعودي وموقعا استراتيجيا هاما، في حين دونغفنغ 21 صواريخ نعرف الغرض منه هو ضرب حاملة الطائرات، ويمكن ان يفجر في نطاق منطقة الشرق الأوسط بأكملها، ما اذا كانت الصين لديها وجود عسكري في المملكة العربية السعودية، فمن المؤكد استراتيجية أميركا في الشرق الأوسط لتفجير، في الواقع، يمكن أن القدرات التقنية الخاصة في المملكة العربية السعودية لا هضم استخدام دونغفنغ صاروخ المستوى المطلوب، بحيث ليس فقط الصواريخ الصينية التي تباع إلى المملكة العربية السعودية، ولكن أيضا لإنشاء قواعد الصواريخ، وذلك منذ التعاون العسكري الصين والسعودية المستويات في الخطوة عمق حيث بعض الدول على علم جدا عند اكتماله. الصادرات الصينية الشاملة لصاروخ السعودية نفسها يدل على أننا لا نعرف الاتجاه الاستراتيجي من حولنا، ونحن والقوى المعادية في ميدان المعركة ليس فقط في المحيط الهادي.

جينغ باو: الصادرات السعودية دونغفنغ الصين ستبني قاعدة 21 ولها

ونقلت الاستخبارات الإسرائيلية تحليل الموقع ديبكا عن مصادر عسكرية قولها أن المملكة العربية السعودية تعمل مع الصين لشراء df-21 البالستية المفاوضات المسائل المتعلقة بالصواريخ والصين قد وافقت من حيث المبدأ على الصفقة. وعلاوة على ذلك، فإن الصين سوف يقال قاعدة للعمليات لبناء المملكة العربية السعودية.

ويمكن وفقا لمصادر، فإن التيار المملكة العربية السعودية بالسعي الى امتلاك القدرة على إنتاج الأسلحة النووية، انها تعمل مع بكين لشراء df-21 حمل رؤوس نووية لالبالستية المفاوضات المسائل المتعلقة بالصواريخ. يزعم، وقد وافق الجانب الصيني من حيث المبدأ على df-21 صواريخ على الصادرات السعودية، ولكن أيضا لمبناها بالقرب من قاعدة للعمليات في الرياض. وبالإضافة إلى ذلك، في العام الماضي، وقد ذكر موقع ديبكا أن المملكة العربية السعودية قد وافقت مع باكستان، إسلام أباد الأسلحة من المكتبة للحصول على الرؤوس النووية الى الصواريخ الباليستية المسلحة أعلاه.

في الشرق الأوسط وإيران وسوريا، وهما البلدان الأكثر نشاطا والمملكة العربية السعودية هناك مصلحة مباشرة. وقد شجعت البرنامج النووي الايراني عامين. المجتمع الدولي إلى استخدام الأدوات الدبلوماسية للحد من العديد من المشاريع النووية الإيرانية، وفرض عقوبات، ولكن دون تأثير. تجاهل المجتمع الدولي لوقف طهران. 3 يوليو، الولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا، روسيا، الصين وألمانيا، ست دول وايران في اسطنبول، تركيا عقد الجولة الرابعة من المحادثات، ولكن لا يوجد حتى الآن نتيجة.

الحاكم السوري بشار الأسد لا يزال خائفا من إدانة المجتمع الدولي. 30 يونيو الولايات المتحدة وروسيا فشلت مرة أخرى في التوصل إلى خطة عمل مشتركة في سوريا الآراء. منذ نهاية يونيو وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا بعد زيارة الرياض، المملكة العربية السعودية العسكرية لديه وظيفة جيدة في العراق وسوريا والأردن، والمناطق الحدودية على استعداد للعمل.

1 يوليو حظر الاتحاد الأوروبي على النفط الإيراني حيز التنفيذ، المملكة العربية السعودية لتعزيز استعداداتها العسكرية. المملكة العربية السعودية، الاسطول الخامس الامريكي ومنطقة الخليج بأكملها في استعداد ايران لبدء إجراءات انتقامية - المقاطعة هرمز السحب على المكشوف، أو مهاجمة منشآت تصدير النفط في البلاد الخليجية. مؤخرا، أجرى الحرس الثوري الإيراني صاروخ التدريبات قاعدة مربعة وهمي لمدة ثلاثة أيام للمنطقة، ضرب صاروخ. إثارة قضية ايران الى قوات الولايات المتحدة وقواعدها في منطقة الخليج، هددت إسرائيل وتركيا وغيرها من البلدان لجعل الوضع في الشرق الأوسط مرة أخرى متوترة.

مارس 1988، والعالم كله يخاف أن المملكة العربية السعودية حيث لشراء من الصين الاستراتيجية متوسطة المدى سطح إلى سطح صواريخ. أعتقد حصلت "واشنطن بوست" أول هذه الرسالة، تليها الصحف الكبرى الأخرى، والمجلات المتخصصة، مثل "طيران الدولي" و "الدفاع أسبوعي جين" كما أبلغت على الفور. الرجل القوي احتجاج مدعيا لشراء هذه الصواريخ "لا يلبي مصالح السلام والاستقرار في المنطقة"، في حين أن مجلس الشيوخ الأمريكي لجنة العلاقات الخارجية cliburn المظلة. بيل (رود ايلاند الديمقراطي) وزعمت أن هذه الصواريخ تهديدا لإسرائيل. في الواقع، في مناسبات سابقة نشتري f-15 طائرة مقاتلة والإنذار المبكر المحمولة جوا ويواجه نظام مراقبة حملة مماثلة، وهذه المرة، أصدقاء إسرائيل في أمريكا وندين بنا للحصول على الأسلحة الهجومية، وتدمير توازن القوى في الشرق الأوسط. رئيس الوزراء الاسرائيلي اسحق. هذا شامير مساعد عن الغرب. و. آها لانج حتى هدد بأن إسرائيل قد تكون مهتمة في صواريخ ضربة وقائية لدينا. بوضوح، مع إسرائيل تهديدها من أسلحة الدمار الشامل هو عالم العربية المشروعة، ونحصل على أي نوع من الردع أو القدرة انتقامية غير قانونية تماما.

تلت ذلك الشجار الدبلوماسية استدعت السفير الامريكي للسفير المملكة العربية السعودية عاد، وقال انه شراء صواريخ من الصين عن موقعنا الأنين، والإلحاح أن أذكر احتجاجات غضب الملك فهد.

على الرغم من أن الصواريخ الصينية في ذلك الوقت جذبت الكثير من اهتمام وسائل الاعلام، ولكن الأمور لم يسبق له مثيل قيل بالكامل قبل. ومع ذلك، لأن هذا هو مسألة تتعلق بالأمن القومي، والقراء لذلك فهم لي على هذه المسألة يمكن وصفه سوى بأنه حكاية قصيرة.

يجب أن أعترف، فكرة شراء الصاروخ ليست كما قد يتوقع الناس من قادتنا العسكريين، ولكن من الملك فهد نفسه. كان قراره، ونحن بحاجة قوية جدا بما يكفي لردع أي عدو محتمل، لذلك لم يجرؤ على مهاجمة أسلحتنا. على الرغم من أن لم يكن لدينا علاقات دبلوماسية مع الصين، ولكن الملك كان يبعث أخي بندر، السفير السعودي في واشنطن الى بكين لجلب المعلومات إلى السلطات الصينية. هم على استعداد لصواريخ "دونغ فنغ" تباع لنا؟ في وقت لاحق، وقال للشعب الصيني ولكن أيضا من خلال بندر اتفقا من حيث المبدأ على قيام هذه الصفقة. بندر بعمل جيد بالنسبة لي في المستقبل سوف تهيئة الظروف للقيام بالمهام التي يؤدونها.

المكسب يعكس استراتيجية الدفاع الصاروخي الاستراتيجي المتمثل في تحويل المملكة العربية السعودية، ويجب وضعه في هذا الصاروخ خصائص نشر النظام في المنطقة في السنوات الأخيرة أصبحت بيئة للتعرف على. وبالإضافة إلى تعزيز الدفاع عن المملكة العربية السعودية، ويعكس المؤسسة السعودية للقوات الصاروخية الاستراتيجية أيضا في المملكة العربية السعودية في الشرق الأوسط، في العالم كله مسلم، وكذلك على المسرح العالمي على تحمل مسؤوليات ذات أهمية متزايدة.

بعد الاتصال الأولي، جيش التحرير نائب الرئيس للشعب الصينى تساو من الموظفين إرسالها إلى المملكة العربية السعودية وسوف تناقش بالتفصيل في المشروع. من أجل تجنب لفت انتباه العامة لا لزوم لها، ونحن قد رتبت له وفده إلى واحدة من قاعدة سلاح الجو لدينا، وفي المساء والتحدث الى شعبنا. لم أشارك في العمل الأولي، ولكن بعد مناقشة أولية، ودعا الأمير سلطان وقال لي، وكان الملك فهد وافقت على السماح لي أن أكون مسؤولا عن الأمور المتعلقة المحادثات. وهكذا، على إنشاء جنرال صيني وترأست لجنة التفاوض المشتركة. بعد أسبوع (من 16 ديسمبر 1986 إلى 23) إحدى عشرة مرة من المفاوضات المكثفة أن تستمر حتى 4:00 أحد عشر قمنا بصياغة تقرير عن مخطط المشروع.

أعتقد الأمير سلطان قل لي الملك الكتف هذه المهمة لأنني أجراها مع الحكومات الأجنبية وشركات السلاح وعقد مفاوضات التجربة، لأنه كما قائد القوة المضادة للطائرات، خلفيتي الفنية والمهنية لتلبية متطلبات لأنه في الماضي بمعنى الصاروخ هو تخصصي. في أي حال، الأمير سلطان وكبار ضباط الجيش في إطار توصيات اللجنة، قرر الملك بالنسبة لي أن الأمر مقررة سلفا وقوات الصواريخ الاستراتيجية، لذلك أعتقد أنا مسؤول على ما يبدو للمفاوضات، وتنفيذ لاحقة من المرشحين المناسبين المشروع.

إشارة الملك هو أننا يجب أن تشتري في الصين غالبا ما تسمى df-xx، بينما في الغرب وغالبا ما تسمى صواريخ css-xx. ويجب اتخاذ إجراءات شراء بيان سرية. وكان مهمتي للتفاوض على صفقة لتصميم برنامج مناسب من الخداع، واختيار مجموعة من الضباط والجنود في المملكة العربية السعودية وترتيب لهم لتدريبهم في المملكة العربية السعودية والصين، في مناطق مختلفة من المملكة لإنشاء والدفاع عن عمليات القاعدة ومستودع، وترتيب هذه صواريخ من النقل الصين أكثر، وفي كل مرحلة من مراحل هذا المشروع ممكن من الحماية من التلف، أو أي شكل من أشكال الاستعدادات الهجوم.

أذكر جدي عبد. وكثيرا ما دعا عزيز "شبه الجزيرة فالكون '، لذلك اخترت" فالكون "في اللغة العربية هي كلمة أحد عشر هو" الصقر "أحد عشر مهمة سرية لأن هذا القانون. أصبحت هذه مهمتي السرية في أواخر 1980s معظم الوقت العمل الرئيسي. A budu ويزيانا سو وي لين العقيد هو بلدي مساعد لا تقدر بثمن خلال ذلك الوقت، كنت أشغل منصب وزير الدفاع قائد القوة اللفتنانت منذ كان هذا الاسم ثقة جدا. كان والده عضوا في العائلة المالكة، الملك فهد، لذلك عرفته منذ كان صبيا. جميع المتعلقة بالمشروع وزيارته للصين انه يرافقني ودية، وذلك باستخدام نص مشترك للسجل، وكتابة التقارير، وأحيانا تصل إلى 100 صفحة.

لقد كنت في الصين أربع مرات وكان أول أحد عشر في فبراير شباط 1987. لتغطية في عيون وآذان، وأنا في كثير من الأحيان عبر دول آسيوية أخرى. على سبيل المثال، للمرة الأولى للصين، وسوف يقدم للقيام بزيارة رسمية إلى ماليزيا، ثم انتقل إلى الصين. بعض أعضاء المجموعة الموظفين التابعين لي نصحني على تمويه الطريق، وذلك باستخدام اسم مستعار، ولكن أعتقد غبي سرية للغاية. إذا وجدت. وأود أن تثير سوى التمويه اشتباه. أعتقد أن أفضل بدا كل شيء طبيعي. لذلك حاولت أن تأخذ طائرته الخاصة، جنبا إلى جنب مع توجه الطاقم العادي إلى الولايات المتحدة إلى الصين. ولكن أضع منفذ الهواء، حتى لا تثبط ان الصين كونها حرب طويلة الأمد مع إيران، مبيعات الأسلحة العراق، وأنا شخصيا ذهبت إلى الصين لشراء الأسلحة الخفيفة. جرائم بسيطة لكنها فعالة.

يعتزم زيارة ثانية إلى الصين، قررت أن تتوقف في المستعمرة البريطانية في هونغ كونغ للبقاء. رافقت وكان ضباط جهدي لتنطبق على السفارة البريطانية في الرياض، على تأشيرة دخول. مغادرة المملكة عشية، حضرت مرة واحدة عقدت زيارة الوزراء البريطاني مأدبة غداء. عندما تمنى السفير البريطاني لي "تسوق سعيد"، وكان مسليا لي. على ما يبدو، وقال انه يعتقد أن يترك للذهاب الى الصين.

جئت عبر في هونغ كونغ، أمير دولة البحرين، وقال انه طلب من الغرض من زيارتي. أجبته أنني كنت في إجازة. ومع ذلك، لأن السيارة جلس الكثير من الجنرالات السعودية، وقال انه من غير المرجح أن تصدقني. على أي حال، وكان مهذبا جدا، لم متابعة المزيد.

يحدث لي للمفاوضات مع الصين هناك مشكلة، لذلك جاء اثنان من ممثلي الصينية على طول الطريق من البر الرئيسى للقاء معي. اتفقنا على البقاء في غرفتي في الفندق للقاء، في حين أنها تتحول سبعة شوي ثمانية إلى التفاف من. نحن همس المحادثة، لكي لا يكون سمع، لقد اتخذت أيضا تدابير وقائية في وقت مبكر، والتحقق من المنزل مرة أخرى، ومعرفة ما إذا كان هناك أخطاء. يجب أن الشعب الصيني بذل المزيد من الجهد. وصل ممثلو الصينية، لاحظت أن لديهم مظلة مع الثقيلة، وعلى الرغم من أن الطقس يبدو لا حاجة لحمل مظلة. عند واحد منهم سلم لي قراءة الوثيقة، وجاء شخص آخر إلى الأمام، امتدت مظلة له، ثم جعل دهشتي، لفي رأسي. مظلة في رقائق الألومنيوم واصطف مع شيء مثل الأصلي، ويتم استخدامها لجعل الملف لتجنب أي عيون الإلكترونية المتطفلين. أنا لا أريد أن أشارك في هذه السهل أن تكون رؤية من خلال خدعة، وضع الملف إلى الاختباء، ثم وضعها في غرفة النوم، وقراءة بعناية بعض أحد عشر هذه المرة تحت لحاف.

في السفر، وأنا غالبا ما تحتاج للعمل مع الأمير سلطان في الرياض المكالمات. ولكن كيف نفعل لكلا الهواتف مكالمات وصفت دون اعتراض ورصد ذلك؟ أنا jizhongshengzhi، والتفكير في وسيلة بسيطة. أنا باق من بقية الفندق هونج كونج، وأنا سوف يسير في أي واحد من الفندق حدث ليمر بها، لفتح غرفة، فتح عبارة مرور على خط الدعوة إلى المملكة العربية السعودية، ومن ثم تحقق على الفور.

في الصين، اتصل معي إلى يانغ الرئيسي، وهو عضو في المكتب السياسي، أو من قبل دنغ شياو بينغ شخصيا ترأس السلطة قوية العسكرية المركزية نائب رئيس اللجنة الأولى. وكان يانغ مدخنا شرها، والاهتمام لا تشوبها شائبة لذاكرة التفاصيل المسؤولة عن الإشراف على المسائل الهامة من مبيعات الأسلحة الأجنبية. في وقت لاحق في عام 1988، أصبح رئيس الصين الوطنية.

في المملكة العربية السعودية، ونحن نحاول أن زيارة سرية المفاوضين الصينيين، كما هو الحال في بكين، والشعب الصيني قد زار سرا بلدي. على الرغم من أنني وضعت بشكل مريح بما فيه الكفاية (وأنا أعلم، أنا أعيش في منزلي للذهاب بعد وزيرة الخارجية الامريكية للتسلية)، ولكن لم يسمح لي بالخروج والمشي، وقيادة السيارات بسرعة وجلس دائما مفتوحة لمختلف المواقع التي يرجع تاريخها حتى يتحدث مواقع على مقربة. الشعب الصيني مثلنا، على الأقل، في محاولة لوضع المشروع بأكمله كونها سرية.

كما نوقش في إحراز بعض التقدم. ترتيب يانغ بالنسبة لي لزيارة قاعدة الصواريخ الصينية. مشاهدة مجهزة برؤوس نووية، دفعت محرك صاروخ الوقود السائل في حالة حرب الانبعاثات دولة df-3 صواريخ. قالوا لي أنني كنت أول أجنبي يتمتع هذا الشرف، والضباط والجنود على قاعدة من التعبيرات على وجوههم الدهشة ويبدو أن أكدت هذا. بالإضافة إلى واجباتهم العسكرية الأخرى من أحد عشر هذه الواجبات انتهوا بشكل جيد للغاية الحادية عشرة لاحظت الجنود الصينيين البذر أيضا، حصاد المحاصيل، وتخزين الثروة الحيوانية. وفقا لفهمي، فإنهم لم يفعلوا ذلك في كل قاعدة عسكرية. وباختصار، فإنها إعالة أنفسهم والاكتفاء الذاتي.

في تلك الزيارات، وأنا من الشعب الصيني وأساليبهم في التفاوض لديهم الكثير من الفهم. إنهم وطنيون للغاية، وبذل كل جهد ممكن لخدمة البلاد. قبل كل اجتماع، كانت معدة إعدادا جيدا، وبالتالي تكون قادرة على رفع أي أسئلة بالنسبة لنا للرد بالتفصيل. يبدو أن هناك أي فرصة. أنهم لا يبدو أن تتعب من المناقشة، يمكن مناقشتها بشكل مستمر لعدة ساعات. الانضباط فريقهم: ما لم ترغب قادة لهم في نطاق المهنية الخاصة بهم من خطاب، عضو لا أحد سوف يتم فتح. في الواقع، فإن الشعب الصيني على ما يرام تدريبهم، بحيث أنها ليست من السهل العثور على أي نقاط الضعف في بيان ليس من السهل أن تتصور أنهم على استعداد لممارسة المرونة في المكان. فإنها تبين أن المفاوضين صعبة، فقط لو كنا في محاولة لجعلها نعتقد أننا يصر تماما على موقفهم، وجعل سوى القليل من حل وسط. يدي في صالح بلدي هو ورقة رابحة كنا رغبتهم واضحة لتحقيق أقصى قدر من بلدي النقدية استقر أحد عشر بطريقة مفيدة بالنسبة لي لاستخدام هذه البطاقة. جئت إلى استنتاج مفاده أن أتعامل مع الشعب الصيني هم الناس الذكية، وهم يعرفون ما يريدون، وخطة وفقا لذلك. وأعتقد أننا فزنا على احترام بعضهم البعض.

وقعنا أخيرا إلى اتفاق مفيد لكلا الطرفين، كما بين الصين والمملكة العربية السعودية، الاعتراف السياسي وإقامة علاقات دبلوماسية مهدت الطريق (i سيتم ذكرها لاحقا). بعد سنوات، وكنت قادرا على الحفاظ على علاقات جيدة مع الصين، وبنيت هذه العلاقة على المنافع المتبادلة لكل الفهم الصحيح واقعية أخرى من الأسس. عدد سكان الصين كبير، بينما البروز كقوة اقتصادية كبرى والارتفاع، في حين نحن على النفط الهام والقوة المالية. جميع البلدان الآسيوية. وضع الصين نفسها كما في العالم الثالث الرائدة في العالم مسلم ونحن تحتل مكانة مركزية في العالم، وسعيا لتحقيق الاستقرار في النفوذ العربي والعالم. نحن في صالح الشهير المبادئ الخمسة (صدر 1955 مؤتمر باندونغ الأول)، فإنها ينبغي أن تستخدم كدليل في عالم مثالي، والنظم الاجتماعية والسياسية بين مختلف البلدان. ويمكن تلخيصها على النحو التالي: الاحترام المتبادل للسياسات كل منهما وسلامته الإقليمية، والمساواة المتبادلة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، والحفاظ على السلام العالمى، أحد عشر التعايش السلمي بين هذه المبادئ المثيرة للإعجاب، مهلا، هو أكثر كثيرا ما انتهكت فيه وعدم يجري اتباعها .

بعد حرب الخليج، وأنا متقاعد من القوات المسلحة السعودية. وفي وقت لاحق، وصلتني وفد صيني في زيارة الرياض تم نقل جدا أن نسمع منهم يقولون: "نحن سوف تذكر لك دائما ونحن نحترم لك، تماما كما نحن نحترم هنري كيسنجر نفسه 'ذكريات. في الماضي، فإنه لا يزال في 1970s في وقت مبكر، وكان الدكتور هنري كيسنجر مستشار الأمن القومي للرئيس نيكسون، وقدم العلاقات بين الولايات المتحدة وجمهورية الصين الشعبية تنفر بعد أكثر من 20 عاما، وقد تم ترميمه من خلال المفاوضات، على الرغم من أن البيئة مع مصالح مختلفة جدا، لكنني ما زلت سعيدة جدا، وفخور جدا لتكون قادرة على توطيد العلاقة بين بلادنا والصين على قوة خارج....
 
رد: السعودية اشترت صواريخ دونغ فانغ نووي من الصين بقيمة 60 مليار دولار

الصواريخ css-5

CSS-5 (DF-21)
Country: People's Republic of China
Alternate Name: DF-21
Class: MRBM
Basing: Road mobile
Length: 10.70 m
Diameter: 1.40 m
Launch Weight: 14700 kg
Payload: Single warhead, 600 kg
Warhead: Nuclear 250 or 500kT, HE, submunitions, or chemical
Propulsion: 2-stage solid
Range: 2150 km
Status: Operational
In Service: 1987


الصاروخ css-6

Export name: M-9
NATO reporting name: CSS-6
Contractor: CASIC 4th Academy
Service status: In service
Configuration: Single-stage (DF-15) or two-stage (DF-15B, DF-15C), solid propellant
Deployment: Road mobile, 6X6 tractor truck + six-wheel trailer; or silo
Length: 9.1m (DF-15)
Diameter: 1.0m
Launch weight: 6,200kg
Warhead: 500kg HE
Range: 600km (DF-15)
Guidance: Inertial + GPS
Accuracy: CEP 150~500m; or 30~50m on the later variants
Launch preparation time: 15~30 min
 
رد: السعودية اشترت صواريخ دونغ فانغ نووي من الصين بقيمة 60 مليار دولار

صاروخ css-2 :
صاروخ باليستي متوسط المدى صيني الصنع بدأت بتطويره في ستينيات القرن الماضي لا يزال يستخدم من قبل الحكومة الصينية كما أنها لا تزال تهدد تايوان و تصوب تلك الصواريخ باتجاه تايوان تحسبا لاندلاع أي حرب تكون الولايات المتحدة طرفا فيها و جميع الصواريخ التي بحوزة الصين مزودة برؤوس نووية

المدى الأقصى : 4000 كيلو متر
الارتفاع الأقصى : 570 كيلو متر
الحمولة : رأس نووي انشطاري واحد بقوة 700 إلى 3000 كيلو طن

أو 3 رؤوس نووية سويا بقوة 50 إلى 300 كيلو طن
أو 3 رؤوس نووية بقوة 10 إلى 20 كيلو طن فقط ( ؟؟ )
أو رأس تقليدي متفجر يصل وزنه إلى 2 طن كما تدعي الحكومتان الصينية و السعودية

نظام التوجيه : داخلي
مراحل الإطلاق : مرحلة واحدة
الطول : 24 متر
القطر : 2.24 متر
الوزن : 64 طن

مدى الخطأ : 1000 متر
الوقت اللازم لإطلاق الصاروخ : 120 إلى 150 دقيقة

يا أخي كل المصادر الصينية تقول انو الصفقة تضمنت صواريخ عتيقة وعليك الاطلاع على المصادر الصينية الي وضعتها أنا وحتى غيرها وبدك تشوف حينها انو كلامي صحيح
 
رد: السعودية اشترت صواريخ دونغ فانغ نووي من الصين بقيمة 60 مليار دولار


ههههههههههههههه ياخي انت تتكلم عن الصواريخ الصينيه من نوع df-5
نعم هذي قديمه وهي من نوع css-2 التي شرتها السعوديه بالثمانيات لكن تقنياتها ليست بالستنيات والخمسينات
لكن css-5 تسمى df-21 هذا دخل الخدمه بالصين بعام 2006ههههههههههههههه

مافي داعي لكل هالضحك أخي
انتو اطلعتو على المصادر تبعي ؟
 
رد: السعودية اشترت صواريخ دونغ فانغ نووي من الصين بقيمة 60 مليار دولار

استاذ بليلة قد يفيدك هذا الموقع


مشكور على هيدا الموضوع
هو بيتحدث عن القوة النووية الصينية وتطورها
وعن تهديدها للولايات المتحدة
مالقيت اشارة للمملكة
ممكن تعين أخوك وتورجيه فين تم ذكر السعودية بدي أكون شاكر لألك
 
رد: السعودية اشترت صواريخ دونغ فانغ نووي من الصين بقيمة 60 مليار دولار

وهذا ايضا استاذ بليله

شكرا جزيلا قدمت لألي خدمة جليلة أخي

يالله نشوف مصدرك لما تكلم على الشعودية شو قال فهالسطور القليلة
saudi arabia
the prc provided complete css-2 missiles to saudi arabia in 1987. The conventionally armed missile has a range of 1,500 to 1,800 miles.44

the select committee's classified final report contains additional information on prc proliferation that the clinton administration has determined cannot be made public without affecting national security.

المعلومة المهمة فيه انو تاريخ توريد الصين للصواريخ متقارب للشي لعم بقولو من الصبح

يعني انت أثبت شو كنت بقول
انت هلة بدك تثبت ان هالصواريخ تم تطويرها وشكرا
 
رد: السعودية اشترت صواريخ دونغ فانغ نووي من الصين بقيمة 60 مليار دولار

وشيء اخر الصواريخ مو نووية نرجو تغيير الموضوع من الادارة وشكرا
 
رد: السعودية اشترت صواريخ دونغ فانغ نووي من الصين بقيمة 60 مليار دولار

saudi-80769321022.jpeg
 
رد: السعودية اشترت صواريخ دونغ فانغ نووي من الصين بقيمة 60 مليار دولار

مشكور على هيدا الموضوع
هو بيتحدث عن القوة النووية الصينية وتطورها
وعن تهديدها للولايات المتحدة
مالقيت اشارة للمملكة
ممكن تعين أخوك وتورجيه فين تم ذكر السعودية بدي أكون شاكر لألك

غريب امرك انت تطلب منا نسبة الدقة في الاصاية ام ماذا
على العموم اذا كنت تريد نسبة الخطأ تفضل




 
رد: السعودية اشترت صواريخ دونغ فانغ نووي من الصين بقيمة 60 مليار دولار

شكرا جزيلا قدمت لألي خدمة جليلة أخي

يالله نشوف مصدرك لما تكلم على الشعودية شو قال فهالسطور القليلة


المعلومة المهمة فيه انو تاريخ توريد الصين للصواريخ متقارب للشي لعم بقولو من الصبح

يعني انت أثبت شو كنت بقول
انت هلة بدك تثبت ان هالصواريخ تم تطويرها وشكرا

ممممممممممممممممممممممممممممممم
انت تريد دليل على امتلاكنا انواع من الصواريخ النووية
ام ماذا ؟؟؟

ومستعد اثبت تطويرها ايه المشكلة
بس انت حدد موضوع نقاشك فقط
 
رد: السعودية اشترت صواريخ دونغ فانغ نووي من الصين بقيمة 60 مليار دولار


منيح
المجلة بتقول عرض سعودي مو موافقة
هالشيء واضح يعني ما في خبر يثبت انو في صواريخ تعمل في السعودية الا التي دخلت في الثمانينات والتي تعود تقنيتها للستينات

فالصين ما راح تعطي صواريخ نووية بالبساطة في ضغوط دولية واقليمية من اسرائيل رغم سخاء العرض السعودي لكن الأمر مستبعد لأنو حسب مصدرك موجهة ضد ايران مو غيرها وايران حليف مهم للصين وهي ما راح تفكر تهدد أمنو لنو بيعترض الخطط الأمريكية في الشرق الأوسط
يعني بالعربي
ما في أي صاروخ نووي دخل السعودية كلها ولا تنتظرو أنو يدخل

هيدا الواقع وهيدا العقل شو بيقول
أما الموجود فمثل ماقلت في ردي الاول صواريخ عتيقة من الستينات تعاقدت عليها السعودية في الثمانينات ولا يوجد ما يثبت أنو تم تطويرها
 
عودة
أعلى