مـيـــاديـن مـصـــر والمـحـــافـظــات تشـهــد تظــاهــرات حـاشـدة (( تؤدى الى عزل مرسـى ))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

انتشرت صور مفبركة كثيرة جدا يدعي اصحابها انها حدثت اليوم وهي من احداث ثورة 25 يناير

مثال هذه الصورة لميدان التحرير التي ادعي البعض انها اليوم

773240515.jpg


ويلاحظ ان الخيام المعلم عليها بالاحمر لم تكون موجودة اليوم في الميدان بهذا الشكل

وهذه الصورة للتحرير اليوم ويلاحظ ان الخيام فقط في وسط الميدان (صينية الميدان)

127268_660_3423091.jpg


tahrir%20(6)_2013630181434.JPG



ولم تصل الاعداد اطلاقا لما وصلت له ايام ثورة 25 يناير

ويلاحظ ان الشوارع الرئيسية التي تصب في الميدان لم تكن ممتلئة بعكس ثورة يناير الذي امتدت فيه الاعداد الى مسافات بعيدة تقدر بعدة كيلومترات من المحاور (الشوراع الرئيسية) التي تصب في ميدان التحرير

حيث خرجت في ثورة يناير اعداد تصل الى 20 مليون بينما اليوم لا تزيد الاعداد باي حال من الاحوال عن 5 مليون


 
التعديل الأخير:
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

1040267_235875719870432_1154093724_o.jpg
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

بالصور..المنوفية تواصل الاعتصام..هروب المحافظ فى لنش بحرى والآلاف يؤدون الصلاة بالميادين..قطع طريق قويسنا لإسقاط مرسى.

YTDkd.jpg


 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

صورة لمليونية من ميدان رابعة العدوية اليوم لمؤيدي الرئيس اثناء اداء صلاة العشاء (او قيام الليل غير متأكد)

998515_495114160576393_742398586_n.jpg


صورة من مليونية الدفاع عن الشرعية ونبذ العنف والتي قدر عدد المشاركين فيها باكثر من 2 مليون متظاهر (مؤيد) في القاهرة

%D8%AA%D8%B8%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D9%88%D9%8A%D8%A9.jpg


هذا وجدير بالذكر ان مظاهرات القوى الاسلامية والمؤيدة للرئيس قد خرجت في عدة محافظات الاسبوع الماضي وتعرضت كلها لهجوم مسلح وسقط العديد من الشهداء ففضل المؤيدين عدم النزول اليوم في كل المحافظات عدا القاهرة منعا للتصدامات وحقننا للدماء


وهذه صورة فجر اليوم من ميدان التحرير من اعتصام المعارضة

1017173_546560105393394_1768338471_n.jpg


وهذه صورة اثناء الاعتصام (كان الثوار لا يغادرون الميدان) خلال ثورة 25 يناير

17.jpg



 
التعديل الأخير:
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

تنويه :
مع بدء يوم جديد من الأحداث فى مصر يرجى مراعاة الآتى :

- تطبيق شروط المشاركه كما وضعها صاحب الموضوع
- عدم التعدى اللفظى بالإهانه او السب لأى عضو ايا كان توجهه السياسى
- نقل الأخبار من مصادر موثوقه
- عدم تكرار وضع الصور نفسها فى مشاركات الأعضاء الجديده
- عدم ادراج اى تعليقات سياسيه فى الموضوع

 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

حصيلة ضحايا مظاهرات 30 يونيو.. ليلة دامية من الاشتباكات أسفرت عن 15 قتيلا و700 مصاب فى القاهرة والمحافظات.. والصحة: الوفيات والإصابات تنوعت ما بين طلقات رصاص حى وخرطوش واختناقات



ارتفع عدد ضحايا ليلة 30 يونيو الدامية التى عاشتها مصر أمس الأحد، إلى 15 قتيلا ونحو 700 مصاب، إثر اندلاع اشتباكات بين مؤيدى ومعارضى الرئيس محمد مرسى أمام مقر مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين وعدد من المحافظات.

وأمام مكتب الإرشاد بالمقطم دارت اشتباكات حادة بين مؤيدى ومعارضى الإخوان، أدت إلى مقتل 6 أفراد بالرصاص الحى وإصابة العشرات، فيما تواجدت 4 مدرعات للجيش فى محاولة للسيطرة على الموقف.

وبدأت الأحداث بتفجير أنبوبة بوتاجاز فى سور المبنى، قبل أن تتصاعد ويبدأ تبادل الطلقات النارية وطلقات الخرطوش، والتى أسفرت عن إصابة أكثر من 60 شخصا.

وأكد أدهم محمد، المشرف على سيارات الإسعاف المتواجدة بمحيط اﻻشتباكات، مقتل 6 أشخاص جراء المواجهات بين المتظاهرين وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين بمحيط مقر المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين، ومكتب الإرشاد، فيما قال محمد محيى الناشط الحقوقى، عضو حركة لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين، إن حالات الوفاة بمحيط مكتب الإرشاد بالمقطم، وصلت لـ6 حالات، بطلقات نارية بالرأس وبمناطق متفرقة من الجسم، وإصابتان خطيرتان تم نقلهما لمستشفى البنك الأهلى، مضيفا أن إجمالى حالات الإصابة وصلت إلى 60 حالة تراوحت إصابتهم ما بين خرطوش ورصاص حى، تم نقلهم إلى مستشفيات الحسين والمقطم والبنك الأهلى.

وفى أسيوط تعرضت مسيرة مناهضة للرئيس مرسى لإطلاق نار من داخل مقر الحرية والعدالة، ما أدى إلى إصابة أكثر من 25 مصابا، وتنوعت إصابتهم ما بين رصاص حى بأماكن متفرقة من الجسم ورش خرطوش واختناق، نتيجة إلقاء عدد كبير من قنابل الغاز المسيلة للدموع، وتم نقلهم إلى مستشفيات أسيوط المتفرقة فيما لفظ أبانوب عادل أنفاسه الأخيرة، عقب دخوله المستشفى، نتيجة إصابته بطلقات نارية بالرأس، ثم لقى الدكتور محمد ناصف شاكر 27 سنة "نجل الدكتور ناصف شاكر عميد كلية الآداب بأسيوط"، ومحمد أحمد عبد الحميد مرسى "محاسب" مصرعهما، نتيجة إصابتهما بطلقات نارية فى الرأس، ولفظ مصابون آخرون ألفاظهما فى ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وأكد مصدر بمديرية الصحة بالفيوم لـ"اليوم السابع" سقوط قتيل فى اشتباكات الفيوم، التى وقعت أمام مقر حزب الحرية والعدالة بميدان المسلة بمدينة الفيوم، واستخدمت فيها الأسلحة النارية مساء الأحد، وأكد أن المتوفى يدعى محمود أشرف قرنى 16 سنة، ومقيم بالمندرة، مشيرًا إلى أن عدد المصابين الذين استقبلهم مستشفى الفيوم العام حتى الآن وصل إلى 54 مصابًا.

وأعلن الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان، وفاة حالة جراء الاشتباكات بين مؤيدى ومعارضى مرسى بمحافظة بنى سويف، ويدعى عمار محمد جودة 25 سنة، وتوفى نتيجة طلق نارى بالبطن، وحالة من كفر الشيخ لشخص يدعى علاء محمد غلاب 30 سنة، وحالة فى محافظة الإسكندرية لشخص يدعى يسرى السيد مسعد 49 سنة.

وأضاف وزير الصحة أن عدد المصابين بمحافظة القاهرة بلغ 87 مصاباً، وفى القليوبية 3 مصابين، وفى الإسكندرية 25 مصاباً، والدقهلية 3 مصابين، الشرقية 15 مصاباً، البحيرة 312 مصاباً، دمياط 7 مصابين، الغربية 38 مصاباً، كفر الشيخ 31 مصاباً، المنوفية 15 مصاباً، بنى سويف 38 مصاباً، المنيا مصاب واحد، وأسيوط 6 مصابين، سوهاج 4 مصابين، وأسوان 5 مصابين.



 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

هدوء بـ«التحرير» واستمرار إغلاق مداخله أمام حركة مرور السيارات



lthryr_mhmwd_bd_lgn03.jpg


ساد الهدوء ميدان التحرير، صباح الإثنين، بعد مظاهرات حاشدة ملأت مختلف أرجاء الميدان والشوارع الجانبية، الأحد، في إطار مظاهرات 30 يونيو، التي دعت إليها حركة «تمرد» والأحزاب والقوى السياسية المعارضة للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي، رئيس الجمهورية، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.
وواصل المعتصمون إغلاق كل المداخل المؤدية إلى الميدان أمام حركة مرور السيارات، وانتشار أفراد اللجان الشعبية الذين ارتدوا سترات فوسفورية على مداخل الميدان من ناحية المتحف المصري، وكوبري قصر النيل، وشوارع محمد محمود، والفلكي، وقصر النيل؛ للاطلاع على هويات الوافدين إلى الميدان وتفتيشهم والحقائب التي بحوزتهم وقائيًا، لضمان عدم اندساس أي بلطجية أو مسلحين بين صفوف المعتصمين والمتظاهرين.
تجدر الإشارة إلى أن معتصمي التحرير أعلنوا الليلة الماضية الدخول في اعتصام مفتوح بالميدان حتى رحيل الرئيس محمد مرسي، رئيس الجمهورية.




 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

"تمرد" تمهل مرسي حتى الثلاثاء للتنحي ونفي نقل الصلاحيات للسيسي



Gal.abdulfattah.al-sisi.jpg_-1_-1.jpg


القاهرة، مصر (CNN) -- أمهل المتظاهرون في محيط قصر الاتحادية الرئيس محمد مرسي حتى الخامسة من مساء الثلاثاء للتنحي والدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة، في حين سُجل سقوط ثلاثة قتلى بمواجهات بين مؤيدي الرئيس وخصومه بأسيوط، وسط نفي رسمي للأنباء حول نقل صلاحيات الرئيس إلى وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي أو تعيينه رئيسا للوزراء.
وقال محمود بدر المتحدث باسم حركة "تمرد" في كلمة له حملت اسم البيان رقم "1" للحركة من على منصة متظاهري قصر الاتحادية - "إن مؤسسات الدولة "الجيش والشرطة والقضاء" تنحاز بشكل واضح إلى الإرادة الشعبية المتمثلة في الجمعية العمومية للشعب المصري الأحد في التحرير والاتحادية وميادين مصر كافة".
وأعلن بدر أن حركة "تمرد" التي جمعت أكثر من 22 مليون توكيل لسحب الثقة من الرئيس تمهله حتى الخامسة من مساء الثلاثاء للتنحي وإعلان انتخابات رئاسية مبكرة، وإلا "سيتم الزحف إلى قصر القبة والاحتشاد في كافة الميادين وإعلان عصيان مدني شامل."
من جانبها، واصلت مؤسسة الرئاسة التفاعل مع الأحداث في الشارع، وقال السفير عمر عامر، المتحدث باسم الرئاسة، إن الرئاسة المصرية "لا تقلل من مطالب المعارضة" داعيا إلى قبول الدعوات المتكررة للحوار.
أما المتحدث الثاني باسم الرئاسة، السفير إيهاب فهمي، فقد نفى ما تردد بشأن نقل صلاحيات الحكومة إلى الفريق أول عبدالفتاح السيسي, مؤكداً أن تلك المعلومات "عارية تماماً عن الصحة"، كما أنكر وجود أي وساطة غربية بين مؤسسة الرئاسة والقوى السياسية.
وتزامن هذا النفي مع تأكيد المتحدث العسكري عدم صحة ما أوردته بعض وسائل الإعلام عن قيام السيسي، وهو أيضا القائد العام للقوات المسلحة، بإلقاء خطاب للشعب.
ميدانيا، ارتفع عدد ضحايا الاشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مرسي أمام مقر حزب "الحرية والعدالة"، الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، في أسيوط مساء الأحد إلى ثلاثة قتلى، وفقا لما أكده موقع التلفزيون المصري، نقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.





 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

صحيفة روسية: مرسى قد لا يكمل عامه الثانى فى الحكم

الإثنين، 1 يوليو 2013 - 09:27


توقعت صحيفة "كومرسانت" الروسية ألا يكمل الرئيس المصرى محمد مرسى عامه الثانى فى السلطة فى ظل تزايد الاحتجاجات ضده.

وكتبت الصحيفة فى عددها الصادر اليوم الاثنين: "قد يكون العام الثانى فى السلطة هو الأخير لمحمد مرسى، لأن المعارضة ضد الرئيس المصرى تتزايد، كما أن معارضيه يعتزمون مواصلة احتجاجاتهم الحاشدة حتى يسمع صوت الشعب".

ورأت الصحيفة أن "المعسكرين أصبحا متحجرين لدرجة أن المراقبين يتحدثون عن جهاد للإسلاميين ضد صليبيين"، مضيفة أن "نشوب حرب أهلية لم يعد مستبعدا، لأن الجيش أيضا مستعد- مثلما أعلن متحدث باسمه- لإخراج البلاد من النفق المظلم".

وذكرت الصحيفة أن "لا أحد فى مصر على الأرجح يعتقد أن المعارضة ستنسحب بسهولة، بعدما سقط قتلى جدد".



 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

معتصمو التحرير يغلقون مداخل الميدان ويشكلون لجانا شعبية

الإثنين، 1 يوليو 2013 - 08:51




قام عدد من المعتصمين بميدان التحرير صباح اليوم الاثنين، بغلق جميع مداخل ومخارج الميدان، حيث وضعوا الأسلاك الشائكة فى الشارع المؤدى إلى باب اللوق، كما أغلقوا المدخل القريب من ميدان عبد المنعم رياض بالرمال، ووضعوا العديد من الحواجز الحديدية بمدخل كوبرى قصر النيل.

فيما شكل البعض الآخر لجاناً شعبية خلف الحواجز الحديدية لتأمين الاعتصام.



 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

سؤال للاخوه اهل مصر

ماهي الاسباب التي جعلت الشعب المصري يتظاهر هكذا بقوة ؟




الله يكتب الخير لاهل مصر والمسلمين اجمعين
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

معتصمو التحرير يغلقون "المجمع" للتصعيد ضد النظام

الإثنين، 1 يوليو 2013 - 08:34


قام عدد من المعتصمين المتواجدين بميدان التحرير صباح اليوم الاثنين، بغلق مجمع التحرير أمام ضمن وسائل التصعيد والمطالبة برحيل الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية وإسقاط جماعة الإخوان المسلمين وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وشكل المعتصمون دروعاً بشرية أمام المجمع رافعين أعلام مصر مرددين العديد من الهتافات المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين، وهو ما أدى إلى انضمام عدد من الموظفين إلى المعتصمين.



 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

"تمرد" تمهل مرسي حتى الثلاثاء للتنحي

الإثنين ١ يوليو ٢٠١٣
أمهلت حركة تمرد المصرية المعارضة، الرئيس المصري محمد مرسي، حتى يوم غد الثلاثاء للتنحي، مهددة بحملة عصيان مدني في حال بقائه في السلطة.

وذكرت تمرد، في بيان نشر على موقعها الالكتروني، أنها "تمهل محمد محمد مرسى عيسى العياط، لموعد أقصاه الخامسة من مساء الثلاثاء المقبل الموافق 2 تموز/ يوليو، أن يغادر السلطة حتى تتمكن مؤسسات الدولة المصرية من الاستعداد لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة".
وأضاف البيان "وإلا فإن موعد الخامسة من مساء الثلاثاء، يعتبر بداية الدعوة لعصيان مدني شامل، من أجل تنفيذ إرادة الشعب المصري".






 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

سؤال للاخوه اهل مصر

ماهي الاسباب التي جعلت الشعب المصري يتظاهر هكذا بقوة ؟




الله يكتب الخير لاهل مصر والمسلمين اجمعين



عدم تحقق اى شى من الوعود الانتخابية

ارتفاع البطالة بشكل جنونى

ازمة البنزين والسولار ده كفاية يوم الثلاثاء الماضى كان فى حالة شلل تام

بسبب نسبة العجز فى الوقود

الطمع والاستئثار بالسلطة

تعيين اهل الثقة على حساب اهل الكفاءة

تعيين حكومة فاشلة يراسها رئيس وزراء فاشل يصر مرسى على دعمهما

طبعا مع ارتفاع الاسعار بشكل لا يطاق
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

العريان: أنصار شفيق أظهروا تنظيمهم وعدنا لأيام عبد الناصر والسادات ومبارك -


[FONT=&quot]العريان[/FONT][FONT=&quot]: أنصار شفيق أظهروا تنظيمهم وعدنا لأيام عبد الناصر والسادات ومبارك[/FONT]



[FONT=&quot]قال عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة [/FONT][FONT=&quot]"الإخوان المسلمين"، إن أبرز نتائج الحشود المتقابلة في مصر الأحد التثبت من وجود قوة "تستطيع الحشد" بمواجهة الإسلاميين، قائلا إن تلك القوى مكونة من تحالف شخصيات بالنظام السابق ورجال أعمال متسائلا ما إذا كان لدى تلك القوى القدرة على التماسك حتى الانتخابات البرلمانية أو البقاء بالميادين عشرة أيام.[/FONT]

[FONT=&quot] وقال العريان، في تدوينة مطولة على صفحته بموقع "فيسبوك" إن أهم ما أثبتته الحشود المتقابلة اليوم هو أن هناك قوة تستطيع الحشد في مواجهة التيارات الإسلامية، هذه القوة الشعبية أعادت تنظيم نفسها وهي تحالف واسع من رجال أعمال وأعضاء سابقين في الحزب الوطني وضباط أمن تركوا عملهم وجموع غاضبة وساخطة لأسباب عديدة وقلة من تيارات سياسية لم تكن قادرة من قبل على حشد 10 في المائة من هذه الحشود."[/FONT]

[FONT=&quot]وتابع العريان بالقول: "السؤال الأهم: هل تقدر هذه القوى على التماسك حتى الانتخابات البرلمانية القادمة؟ وهل تملك قدرة على إبقاء هؤلاء في الميادين 10 أيام؟ لو أرادت القوى الإسلامية.. الحوار والتفاهم مع تلك الجبهة العريضة، فهل تجد قيادة على استعداد للحوار والمصالحة الوطنية؟[/FONT][FONT=&quot]"[/FONT]

[FONT=&quot]ورأى العريان أن الديموقراطية والتحول الديموقراطي قد "حقق مكسبا كبيرا،" لأن هذه الحشود "ﻻ بد أن تترجم نفسها في تعبير سياسي ديموقراطي عبر الصناديق الاقتراع" على حد تعبيره مضيفا: "سنكون أمام حزبين كبيرين أو جبهتين تتداولان على السلطة في مصر شرط احترام القواعد الديموقراطية والدستورية وعدم الانقلاب عليها[/FONT][FONT=&quot]."[/FONT]

[FONT=&quot]وبحسب العريان فإن مناصري النظام السابق وأنصار المرشح الرئاسي السابق، أحمد شفيق "كسبوا بظهور قدرتهم[/FONT]

[FONT=&quot] التنظيمية" متهما إياهم بالاختباء خلف واجهات شبابية وسياسية "سيتخلون عنها إذا بدأت مصالحة حقيقية" مضيفا: "عدنا إلى أيام عبد الناصر والسادات ومبارك ، نظام قديم كان في الحكم ستين سنة يسانده الجيش والأمن وتدعمه قوى خارجية تحول الى معارضة سياسية وشعبية، في مواجهة التيارات الإسلامية وفي القلب منها الإخوان."[/FONT]

[FONT=&quot]وختم العريان تقييمه لمعادلات الربح والخسارة بالقول: "الرئيس استطاع أن يحتفظ بهدوئه وأعلن أنه مع الشرعية الدستورية وسيستكمل التحول الديموقراطي وسيفعل لجنة المصالحة الوطنية ولجنة التعديلات الدستورية[/FONT][FONT=&quot]... البورصة كسبت، ولم تحدث حرب أهلية، وحفظ الله دماء المصريين، ولم ينهب سارق البنوك، وفشل إعلام الفتنة في إثارة رعب
[/FONT]





 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

المعارضة تعتبر مرسي فاقداً للشرعية وتدعو لمليونية جديدة
العريان يعترف بقدرة المعارضة على الحشد لكنه يشكك في قوتها وتماسكها لفترة طويلة
الاثنين 22 شعبان 1434هـ - 1 يوليو 2013م

1


دبي - قناة العربية، فرانس برس
يجتمع قادة المعارضة المصرية ظهر اليوم الاثنيين 1 يوليو/ حزيران، لبحث الخطوات التالية في ضوء التظاهرات التي ندلعت أمس ضد النظام الحالي، كما اعتبرت أن الرئيس أصبح فاقداً للشرعية، مهددة بمليونية جديدة غدا أمام قصر الاتحادية.
وفي السياق ذاته، دعا أحد قادة جبهة الإنقاذ الوطني المصرية المعارضة مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي مساء الأحد الجيش إلى التدخل "إذا لم يستجب مرسي لإرادة الشعب".
وقال صباحي لفرانس برس إن مصر شهدت يوما تاريخيا، وهذا خروج غير مسبوق لشعب مصر، معتبرا أن السيناريوهات المحتملة في المستقبل "لا تخرج عن اثنين؛ إما أن يستجيب مرسي طائعا لإرادة الشعب المصري التي برهن عليها اليوم أو أن يرفض فيضطر للاستجابة مكرها".
وأضاف أن وزير الدفاع، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، قال منذ أيام إنه يحترم إرادة الشعب، والشعب قد عبر عن هذه الإرادة بالفعل، وسؤاله الآن أين القوات المسلحة؟.
وتابع "إننا نطلب من القوات المسلحة احترام تقاليدها العسكرية، التي أهمها أنها تعبير عن الوطنية المصرية ومنحازة لإرادة الشعب، وهو ما فعلته في 25 يناير 2011 إبان الثورة على الرئيس السابق حسني مبارك.
وفي هذا الصدد أيضاً، أقر نائب رئيس حزب الحرية والعدالة عصام العريان، بقدرة المعارضة على الحشد، لكنه يشكك في قدرتها على ضمان قوتها وتماسكها لفترة طويلة.
وكان الفريق السيسي قال في بيان قبل أسبوع إن الجيش قد يضطر إلى التدخل في الحياة السياسية "لمنع اقتتال داخلي"، مشددا على أن الجيش المصري ينحاز إلى "إرادة الشعب".
وأكد وزير الدفاع في ذاك البيان أن "المسؤولية الوطنية والأخلاقية للقوات المسلحة تجاه شعبها تحتم عليها التدخل لمنع انزلاق مصر في نفق مظلم من الصراع أو الاقتتال الداخلي أو التجريم أو التخوين أو الفتنة الطائفية أو انهيار مؤسسات الدولة".





 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

البيان رقم 1 لـ"تمرد" يمهل مرسي حتى الثلاثاء للتنحي
الجبهة ستدعو المصريين للزحف على قصر القبة إذا لم يتنح الرئيس بحلول هذا التاريخ
الاثنين 22 شعبان 1434هـ - 1 يوليو 2013م

العربية.نت
نشرت الصفحة الرسمية لحركة "تمرد" البيان الأول لثورة 30 يونيو، والذي تم الإعلان من خلاله عن سقوط شرعية الرئيس مرسي، وتضمن خطوات لما بعد يوم 30 يونيو.
وطالبت الحركة "مؤسسات الدولة كالجيش والشرطة والقضاء بأن ينحازوا بشكل واضح إلى الإرادة الشعبية المتمثلة في احتشاد الجمعية العمومية للشعب المصري في ميدان التحرير والاتحادية وكافة ميادين التحرير في جميع المحافظات".
وأعلنت استمرار الاعتصام في ميدان التحرير وأمام قصر الاتحادية وكل ميادين التحرير بكل المحافظات. وأكدت على الالتزام بالسلمية، مشددةً على الحذر من جر مصر إلى "حرب أهلية".
واعتبرت أنه "لم يعد بالإمكان القبول بأي حل وسط ولا بديل عن الإنهاء السلمي لسلطة الإخوان والمتمثلة في مندوب مكتب الإرشاد محمد مرسي بقصر الاتحادية، والدعوة لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة".
وأمهلت الحركة مرسي "لموعد أقصاه الخامسة من مساء الثلاثاء القادم، الموافق 2 يوليو/تموز أن يغادر السلطة حتى تتمكن مؤسسات الدولة المصرية من الاستعداد لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة".
وكشفت أنه في حال لم يتنح مرسي بحلول التاريخ الذي حدده البيان، ستدعدو الهيئة المصريين لـ"الاحتشاد في كل ميادين الجمهورية مع الزحف إلى قصر القبة".
وختم البيان: "يعتبر هذا الموعد، الخامسة من مساء الثلاثاء، بداية الدعوة لعصيان مدني شامل من أجل تنفيذ إرادة الشعب المصري".
وفي سياق متصل، أعلنت جبهة 30 يونيو أن رد فعل الرئاسة على مظاهرات 30 يونيو بتجديد الدعوة للحوار الوطني هو "نوع من العبث، فلا حوار الآن مع سلطة فقدت شرعيتها تماما، والحوار الوحيد المطروح بين القوى الوطنية والسياسية والثورية حول ترتيبات ما بعد رحيل مرسي".
ووجهت الجبهة دعوة للشعب المصري إلى بدء إضراب عام مفتوح عن العمل، بدءا من صباح اليوم الاثنين 1 يوليو/تموز 2013 حتى إسقاط محمد مرسي.



 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

سؤال للاخوه اهل مصر

ماهي الاسباب التي جعلت الشعب المصري يتظاهر هكذا بقوة ؟

الله يكتب الخير لاهل مصر والمسلمين اجمعين

أسباب تراكميه كثيره ( من وجهه نظر محايده) منها :
- عدم رضى فصائل سياسيه عن وصول الإخوان للحكم
- استحواذ الإخوان على السلطه ( من وجهه نظر البعض ) دون اشراك باقى الفصائل
- عدم حدوث تحسن فى الإقتصاد والأحوال المعيشيه لفئات كثيره من الشعب
- عدم القدره على تطبيق شعار الثورة على أرض الواقع ( من وجهه نظر البعض ) عيش - حريه - عداله إجتماعيه
- ضعف الأداء الحكومى وعدم القدره على بسط الأمن فى الشارع المصرى
- إعتقاد سائد بأن الرئيس المنتخب يتلقى تعليماته من مكتب إرشاد الجماعه.
- عدم الوفاء بوعود مثل القصاص للقتلى والمصابين فى أحداث ثورة يناير
- رغبه بعض المنتمين للنظام السابق فى الإنتقام ممن حرمهم من السلطه متمثلة فى الفصيل الحاكم
- عدم وضوح الرؤيه لخطط التنميه وتحقيق الرخاء للمهمشين من الشعب
- تخوف العلمانيين من تطبيق الشريعه الإسلاميه
- عوامل خارجيه تؤجج الصراع بين الأطراف المتصارعه على الحكم لتحقيق عدم استقرار للبلاد

 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

بغض النظر عن قدرة مرسي في الحكم او احقية جماعة الاخوان في السيطرة أرى بأن اي شكل من المظاهرات حقيقة ليس في صالح مصر ككل ... الاحتياطي الوحيد المتبقي لدى مصر هو عبارة أصلا عن ديون من قطر و ليبيا وتركيا والسعودية بواقع ( 8 مليارات + مليارين + مليار + مليار = 12 مليار دولار ) على التوالي ، والقليل من أطنان الذهب الذي لا يكاد يعتبر احتياطي فعلي ... العملة ما زالت في انخفاض وكذلك اسواق الاسهم ، البطالة زادت والاسر تحت خط الفقر في ازدياد ..

امل تنتهي هذه الازمة بأسرع وقت لتعود كنانة الارض لما كانت عليه سابقاً ..

(( الله يحفظج يا مصر ))​
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

صورة لمليونية من ميدان رابعة العدوية اليوم لمؤيدي الرئيس اثناء اداء صلاة العشاء (او قيام الليل غير متأكد)

998515_495114160576393_742398586_n.jpg


صورة من مليونية الدفاع عن الشرعية ونبذ العنف والتي قدر عدد المشاركين فيها باكثر من 2 مليون متظاهر (مؤيد) في القاهرة

%D8%AA%D8%B8%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D9%88%D9%8A%D8%A9.jpg


هذا وجدير بالذكر ان مظاهرات القوى الاسلامية والمؤيدة للرئيس قد خرجت في عدة محافظات الاسبوع الماضي وتعرضت كلها لهجوم مسلح وسقط العديد من الشهداء ففضل المؤيدين عدم النزول اليوم في كل المحافظات عدا القاهرة منعا للتصدامات وحقننا للدماء


وهذه صورة فجر اليوم من ميدان التحرير من اعتصام المعارضة

1017173_546560105393394_1768338471_n.jpg


وهذه صورة اثناء الاعتصام (كان الثوار لا يغادرون الميدان) خلال ثورة 25 يناير

17.jpg




يعني فيه أمانه للنقل أما الناس غادرت التحرير لعملها تم نقل صورته فارغا وليس نت مظاهرات يناير 2011

عموما يا عزيزي

المتظاهرين من اصحاب الوظائف وأبشرك بعودتهم بداية من العصر وليسوا مقيمين معيشه كاملة

ثانيا لم يتم اعلان العصيان المدني بعد وعند اعلانه لن يتحرك احد من الميدان

ده ميدان التحرير 2011 صينيته مميزة بالخيام العشوائية

420132681647.jpg


صينية التحرير فجر 30 يونيو 2013 ومنظر مميز لترصيص بعض الخيام

57fd1b09-239d-4c47-81ec-681e446ab7d8.jpg


ميزنا بين الإثنين هيا لنصنع الفارق

1-316162.jpg


57fd1b09-239d-4c47-81ec-681e446ab7d8.jpg


1043967_619720604704742_887446122_n.png


mydn_lthryr_hmd_trnh_5.jpg
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى