كوريا الشمالية: حفر نفق جديد في موقع نووي بباطن الجبال

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
3,882
التفاعل
3,229 0 0
خبراء: كوريا الشمالية تحفر نفقا جديدا في موقع نووي بباطن الجبال



Thumbmail2013-06-27+00%3A14%3A36.573X.jpg

كوريا الشمالية تطلق صواريخ طويلة المدى بيونجيانج - د ب أ
ذكر معهد أبحاث أمريكي الأربعاء , أن صورا التقطها قمر اصطناعي , قد أظهرت أعمال بناء جديدة في منشأة للتجارب النووية تحت الأرض في كوريا الشمالية, ولكن لايبدو أن الصور تظهر أن بيونجيانج تستعد لإجراء تجربة نووية قريبا.
وتكشف الصور عن أعمال يتم القيام بها في نفق في منشأة بونجي - ري المخصصة للاختبارات النووية شمال شرق البلاد , وفقا لما ذكره المعهد الأمريكي الكوري في جامعة جونز هوبكنز.
هذا وقد نقل المعهد عن الباحثين قولهم إن أعمال البناء قد بدأت في أواخر شهر أبريل الماضي وبينما لا يشير إلى إجراء اختبارات نووية على المدى القريب , فمن الممكن أن يكون حفر النفق بمثابة وضع الأساس لنشاط نووى مشابه في المستقبل.
ويقول باحثون إنه ربما كانت منشأة بونجي - ري هي التي شهدت تجربة بيونجيانج النووية الثالثة في الثاني عشر من شهر فبراير الماضي الماضى.
يذكر أن الأجواء قد توترت مؤخرا بين الكوريتين بسبب المناورات الأمريكية الكورية الجنوبية العسكرية المشتركة التى بدأت فى شهر أبريل الماضى مما دفع كوريا الشمالية إلى اعتبار ذلك إعلان حرب ....وردا على ذلك قامت كوريا الشمالية بإطلاق صواريخ طويلة المدى عدة مرات كما أعلنت إلغاء الهدنة التى أنهت الحرب بين الكوريتين فى فترة الخمسينيات.


اخر تحديث: 27/06/2013



 
رد: خبراء: كوريا الشمالية تحفر نفقا جديدا في موقع نووي بباطن الجبال

كوريا الشمالية تعدّل سيارات صينية لتصبح مركبات إطلاق صورايخ باليستية
سيول - يو بي أي
الأربعاء ٢٦ يونيو ٢٠١٣
ذكرت مصادر كورية جنوبية ودولية اليوم الأربعاء ان كوريا الشمالية اشترت من الصين 6 سيارات ثمن كل منها 4.8 مليون دولار، وعدّلتها لتصبح مركبات إطلاق متنقلة للصواريخ البالستية.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن المصادر قولها ان بيونغ يانغ دفعت 30 مليون يوان أو ما يعادل 4.8 مليون دولار مقابل كل آلية اشترتها من الصين، وعدلتها لتصبح مركبات إطلاق صواريخ بالستية متنقلة استعرضتها في نيسان/ أبريل الماضي.
وأشارت إلى ان الأمم المتحدة توصلت إلى خلاصة مفادها ان كوريا الشمالية استوردت هذه المركبات من شركة صينية بعد تزوير أغراض استخدامها ثم قامت بتعديلها، ما يعني ان بيكينغ لم تخالف قرارات مجلس الأمن الدولي عمداً.
وأوضحت انه بحسب ما كشفته لجنة العقوبات ضد كوريا الشمالية التابعة لمجلس الأمن الدولي للأمم المتحدة، فقد وقعت شركة تجارية تابعة لوزارة الغابات في كوريا الشمالية على عقد مع شركة صينية للسيارات لشراء 6 سيارات لنقل أشجار بتاريخ 5 تشرين الثاني/ نوفمبر 2010، ثمن كل منها 30 مليون يوان.
وأبلغت الصين اللجنة ان الشركة قامت بتصدير 6 مركبات لنقل الأخشاب إلى كوريا الشمالية، مشيرة إلى استحالة استخدام المركبات لإطلاق الصواريخ.
لكن خبراء يقولون ان كوريا الشمالية استوردت مركبات من طراز WS51200، ثم قامت بتعديلها لتصبح مركبات متنقلة لإطلاق صواريخ باليستية.


 
رد: خبراء: كوريا الشمالية تحفر نفقا جديدا في موقع نووي بباطن الجبال

اللهم ازعج امريكا كمان وكمان
 
رد: خبراء: كوريا الشمالية تحفر نفقا جديدا في موقع نووي بباطن الجبال

اللهم ازعج امريكا كمان وكمان


امييييييييييييييييييييييييييييييييييين يااااااااااااااا رب



 
رد: خبراء: كوريا الشمالية تحفر نفقا جديدا في موقع نووي بباطن الجبال

أعجب ما في الأمر أن تكون كوريا الشمالية هي صاحبة مبادرة إخلاء العالم كليا من كافة أسلحة التدمير الشامل النووية بكل فئاتها وأنواعها؟؟!

والعجيب أن تجار الدماء والحروب الأمريكان يقابلون تلك الفرص ببلادة وفتور غير مبررين؟؟!
 
عودة
أعلى