هل تمتلك إثيوبيا صواريخ بعيده المدى

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: هل تمتلك إثيوبيا صواريخ بعيده المدى

الإستخبارات المصرية أمامها عمل كبير يجب أن تعرف إلى أي مدى وصل التعاون الإتيوبي الإسرائيلي و في أي مجال
في بعض الأحيان لا أفهم طريقة التفكير المصرية...لماذا لا يتم اسكات الإعلام المصري و يتم طمس هذا الموضوع ثم تخرج أعلى هيئة في البلد و تعلن عن تأييدها لإتيوبيا ودعمها لمجهودات التنمية فيها بل و تعرض مساعدتها تقنياً و ماديا في بناء السد(لو كنت مكانكم لاشتريت سندات التمويل و لو بمبلغ بسيط وأعمل عليهم تأمين!! )عندها تكون مصر قد قامت بتنويم العالم وحينما يحين موعد اليوم j تنفذ ضربتها بالطريقة المناسبة وتقضي على أي تهديد لأمنها القومي وفي الغد تعلن عن استنكارها وتنديدها ضد من قام بالعملية يعني تقتل القتيل و تمشي في جنازتو
أما أن كل مرة يهدد مسؤول و يعلن الجيش أن لديه خطط!!! اسمحوا لي هذا شغل هواة سيؤدي إلى حصار مصر وقد أخبر عنه الصادق المصدوق و يبدو لي أن هذا سيكون سببه المباشر
والله أعلم
 
رد: هل تمتلك إثيوبيا صواريخ بعيده المدى

لا مجال لتأخير العمليات العسكريه حتى ولو كانت محدوده فقط لارجاع اثيوبيا الى وضعها الحقيقى...تنفيذ عمليات ضد اهداف حيويه داخل العمق الاثيوبى حتى ولو لم تكن اهداف تمت بالسد بصله...المهم تحجيمهم....
 
رد: هل تمتلك إثيوبيا صواريخ بعيده المدى


ارجوا من الاخوه عدم الاستهزاء
يجب عليك معرفه قدره عدوك جيدا ولا تستهزء بيه
نحن نحارب اسرائيل وليست اثيوبيا وحدها
 
رد: هل تمتلك إثيوبيا صواريخ بعيده المدى


ارجوا من الاخوه عدم الاستهزاء
يجب عليك معرفه قدره عدوك جيدا ولا تستهزء بيه
نحن نحارب اسرائيل وليست اثيوبيا وحدها

لم نكن نحارب اسرائيل وحدها فى 1973
 
رد: هل تمتلك إثيوبيا صواريخ بعيده المدى

لم نكن نحارب اسرائيل وحدها فى 1973

نعم صحيح ولكن هل كانت الحرب سهله ام صعبه قد تكون مستحيله من الجهه النظريه :walw[1]:
 
رد: هل تمتلك إثيوبيا صواريخ بعيده المدى

أوّلا يجب التأكّد من مصدر الخبر ....

ثانيا .. و الله إنّه لجفاء كبير في حق الجيش المصري إذ نقارنه بجيش دولة بلاستيكية متل إثيوبيا ... الجيش المصري الذي صدّ العدوان الثلاثي على مصر .. و فعل الأفاعيل بالجيش الصهيوني .. نأتي الآن و نقارنه بمجموعة من الصيّادين من إثيوبيا ................. و الله إنّه لعيب كبير ... و الله إنّ أغلب من يتخوّفون من إثيوبيا لا يتخوّفون منها إلاّ لأنّ أغلب سكّانها من اليهود ....!!!!

-ثانيا حتّى و إن إمتلكت إثيوبيا صواريخ بعيدة المدى ... و حتّى إن استخدمتها في قصف أهداف مصرية و لو إفترضنا أنّها أصابت بعض الأهداف و دمّرتها !!! و ماذا بعد ؟؟!!! ... من سيوقف بركان الجيوش الثلاثة المصريّة بعديدها و عتادها ؟!!!... تأكّدوا بأنّه لو حصل ما قاله الوزير الإثيوبي فإنّننا بعد عام أو عامين سننضر إلى خارطة العالم و نقول : كانت فيما مضى دولة هنا إسمها إثيوبيا !!!!!

أنا متأكّد بأن إسرائيل لن تغامر بفرصة السلام الثمينة مع مصر من أجل إثيوبيا .... و إن دعمتها .. فإنّ مصر ليست بمفردها بل هي في عمق استراتيجي عربي إسلامي .. قد تتحوّل الحرب فيه إلى حرب شاملة لاسترجاع كل الأراضي الإسلامية المحتلّة .. و هذا ما لا تريده أمريكا و إسرائيل ......
 
رد: هل تمتلك إثيوبيا صواريخ بعيده المدى

يبدو ان هذا الموضوع هدفه إلهاء مصر بمشاكلها الخاصه حتى لا تتدخل فى اى شأن إقليمي حولها و حتى تفقد دورها الريادي المهزوز بطبيعته الآن
 
رد: هل تمتلك إثيوبيا صواريخ بعيده المدى

في السابق
عندما كانت تأتي سيرة اثيوبيا كنا نتحدث بكل فوقية عنها
وانها تحت رحمتنا ومتى ما اردنا ضربها وتحجيمها فهذا ممكن بكل سهولة
ونمنا في العسل استنادا على قاعدة
كله تمام

الان لم يعد الحديث عن قدرتنا من عدمها لتوجيه ضربة لهم
بل اصبح الأمر هو مدى قدرتهم هم على ضربنا
وقدرتنا على امتصاص اثار ضربهم لنا
وهذه مصيبة واحدة من باقي المصايب التي ستجلبها لنا قاعدة
كله تمام
 
رد: هل تمتلك إثيوبيا صواريخ بعيده المدى

فى الواقع هى صواريخ اسرائيليه من نوع اريحا منصوبه فى اثيوبيا و موجهة نحو مصر و السعوديه و الخبر نشر قبل فتره
أماط خبير عسكري واستراتيجي أمريكي اللثام عن قيام "إسرائيل" بتطوير قواعدها العسكرية في مجموعة من الدول الصديقة لها، ومن بينها إثيوبيا.
وأخبر مارك برترامب الخبير الأمريكي محطة "سكاي نيوز": "إسرائيل نصبت قاعدة صواريخ حديثة في مواجهة مصر والسعودية، رغم ارتباطها بمعاهدة سلام مع مصر، وعدم وجود نزاعات مسبقة مع السعودية".
وقال برترامب : "إسرائيل وضعت في القاعدة الإثيوبية ثلاث بطاريات صواريخ تقليدية، إضافة إلى بطارية صواريخ من طراز "أريحا" القادر على حمل رؤوس نووية وهي صناعة أمريكية".
وأضاف الخبير الأمريكي أن المعلومات التي تسربت من هيئة الأركان "الإسرائيلية" تتحدث عن أن "إسرائيل" وضعت بطارية صواريخ "أريحا" في اتجاه مصر والسعودية على وجه التحديد، بدون الكشف عن طراز الصواريخ الموجهة نحوهما.
إمكانيات صواريخ "أريحا"
وأشارت المحطة إلى أن "أريحا" صاروخ باليستي له قوة دفعة تصل إلى 1200 رطل، ويصل سعره إلى 150 ألف دولار، وقد صممته الولايات المتحدة للاستخدام في أوروبا بواسطة قوات حلف "الناتو"، باعتباره صاروخًا ميدانيًا ذا قوة مزدوجة، حيث يمكنه أن يحمل رأسًا تقليديًا أو نوويًا وهو محمل على قاذف متحرك ويبلغ مداه 45 ميلاً.
وقال الخبير الأمريكي: "القاهرة والرياض هما أقوى دولتين في المنطقة العربية، ويستطيعان جر قطار باقي الدول العربية وتوجيهها".
وحذر من أن تطوير الصواريخ "الإسرائيلية" أرض ـ أرض يشكل خطرًا كبيرًا على المنطقة العربية، خاصة مع إطلاق القمرين الصناعيين أفق 2 و3، اللذين يسهلان الحصول على المعلومات اللازمة لتوجيه هذه الصواريخ من كل من مصر وسوريا والأردن بالكامل وجزئيًا بالنسبة للسعودية والسودان وليبيا.
جدير بالذكر أن الرئيس المصري السابق أنور السادات ورئيس الوزراء "الإسرائيلي" الأسبق مناحيم بيجين وقعا اتفاقية كامب ديفيد مارس 1979 للسلام بين الدولتين.

هذا هو الفخ الاثيوبي الصهيوني و سبب تجرأ الاثيوبيين علينا .

قال الخبير العسكري والاستراتيجي الأمريكي مارك برترامب، إن قوات الاحتلال الصهيوني ( إسرائيل ) قامت بتطوير قواعدها الحربية في عدد من الدول الصديقة لها، ومن بينها إثيوبيا حيث نصبت قاعدة صواريخ حديثة في مواجهة مصر والسعودية، رغم ارتباطها بمعاهدة سلام مع مصر، وعدم وجود نزاعات مسبقة مع السعودية.

وأكد في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز" الأمريكية مؤخرا ، إن حكومة الكيان الصهيوني وضعت في القاعدة الإثيوبية ثلاث بطاريات صواريخ تقليدية، إضافة إلى بطارية صواريخ من طراز "أريحا" القادر على حمل رؤوس نووية وهي صناعة أمريكية.

و"أريحا" صاروخ باليستي قوة دفعة 1200 رطل، ويصل سعره إلى 150 ألف دولار، وقد صممته الولايات المتحدة للاستخدام في أوروبا بواسطة قوات حلف "الناتو"، باعتباره صاروخا ميدانيا ذي قوة مزدوجة، إذ يمكن أن يحمل رأسا تقليديا أو نوويا وهو محمل على قاذف متحرك ويبلغ مداه 45 ميلا.

وأشار إلى أن المعلومات التي تسربت من هيئة الأركان الصهيونية تفيد بأنها وضعت بطارية صواريخ "أريحا" في اتجاه مصر والسعودية على وجه التحديد، دون أن ترد معلومات عن طراز الصواريخ الموجهة نحوهما، حيث يوجد ثلاثة أنواع منها، فهناك أريحا 60 الذي كان صاروخ أرض ـ أرض تستخدمه القوات الصهيونية ويتراوح مداه ما بين 450 ـ 650 كم، والصاروخ أريحا 2 ويتراوح مداه بين 1250 ـ 1450كم، وأريحا 3 الذي تم تطويره نهاية عام 2007م وتم تحويله إلى صاروخ أرض ـ أرض ويصل مداه إلى 750 كم.

وفي رده على سؤال وجهه سام روبتس مقدم البرنامج عن مغزى توجيه هذه الصواريخ لدول تعتبرها الولايات المتحدة صديقة ومعتدلة وبالتالي تراها حكومة الكيان الصهيوني كذلك، برر الخبير العسكري الأمريكي هذا الأمر بأن مصر والسعودية هما أقوى دولتين في المنطقة العربية، ويستطيعان جر قطار باقي الدول العربية وتوجيهها.

كما ربط ذلك بأن التيار الديني اليهودي أصبح المتحكم في الكيان العبري وسياسته بشكل واضح فقد خرجت في السنوات الخمس الماضية جماعات متشددة تشير إلى أن موعد نهاية العالم ونهاية الكيان الصهيوني قد اقتربت ولابد أن تفترس حكومة الاحتلال الصهيوني أعداءها قبل أن يفترسوها هم، ولذلك لجأت إلى تطوير ترسانتها الحربية وقامت بإنشاء قواعد صواريخ من دول تدعمها لوجيستيا.

وأوضح أن تطوير الصواريخ الصهيونية أرض ـ أرض يمثل خطرا كبيرا على المنطقة العربية، خاصة مع إطلاق القمرين الصناعيين أفق 2 و3، اللذين يسهلان إلى حد كبير الحصول على المعلومات اللازمة لتوجيه هذه الصواريخ من كل من مصر وسوريا والأردن بالكامل وجزئيا بالنسبة للسعودية والسودان وليبيا، لكنه أكد أن تطوير "أريحا 3" جعل الدول العربية رهينة للضربات الصاروخية الصهيونية ذات الرؤوس النووية.
واستبعد أن يبادر الكيان الصهيوني بضرب مصر والسعودية والدول العربية بصواريخها المتطورة إلا عندما تشعر أنها على حافة الهلاك، لأن مساحة فلسطين المحتلة الكلية لا تزيد عن 27 ألف كم2 وطول الحدود مع مصر وسوريا ولبنان والأردن 980 كم، وهو ما يسهل تعرضها لخطر أي نوع من الصواريخ وحتى قصيرة المدى ومتوسطة المدى، أما مساحة الدول العربية بلغ حوالي 13 مليون كم2 .

وضرب مثلا على ذلك بحرب الخليج الأولى، مشيرا إلى أن الكثافة العامة للقوات العربية كانت تبلغ 9.016 جندي في كل كيلومتر مربع، بينما في فلسطين المحتلة 8 جنود لكل كيلو، وكانت تصل كثافة الدبابات في الدول العربية مجتمعة إلى 12 دبابة لكل 10 كم، فيما تبلغ في الكيان الصهيوني 16 دبابة لكل 100 كم، ونسبة الطائرات القتالية طائرتين لكل 100كم، وفي الكيان الصهيوني 2.6 طائرة لكل 100 كم، وهو ما يعني أن تأثير الصواريخ الصهيونية سيكون محدودا إذا ما قورن بالخسائر اليهودية .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى