تقييم الدفاع الجوي السوري . مصدر روسي

إنضم
2 يوليو 2012
المشاركات
131
التفاعل
2 0 0
السلام عليكم ورحمة الله

أولا الرجاء إبقاء الموضوع بعيد عن السياسة

أثناء بحثي في الأنترنت وجت مقالة باللغة الروسية تتحدث تفصيلياً عن الدفاع الجوي السوري وتعطي تقييم أعتقد أنه موضوعي فا أحببت أن أنقل لكم هذا المقال المترجم من اللغة الروسية وللأسف بترجمة جوجل .

نقلت هذا الموضوع حرفياً من ترجمة جوجل للنص الأصلي
------------------------------------------------------------------------------------------------
الدفاعات الجوية السورية، والخلاص أو الوهم؟
بشار الأسد يجب أن تحاول حقا لإحباط خطط الغرب على "إعادة صياغة" لبلاده​

img9380.jpg


في نيسان 2012، نشرت "الدفاع الوطني" مقالا بقلم اناتولي جافريلوف مخصصة لالدفاعات الجوية الايرانية. كانت الحرب ضد إيران المعلومات في وقت سابق هذا العام في ذروتها، يبدو وكأنها كانت على وشك الذهاب الى مرحلة ساخنة. ولكن سرعان ما استقر الغبار وتم نقل التدريب في مجال التوعية رمح إلى سوريا. التصريحات الأخيرة من قبل المعارضين الغربية من المعرض الأسد أن الخيار من تصاعد الأحداث في هذا البلد من خلال السيناريو الليبي - مع الأخذ منطقة حظر الطيران والتمرد الدعم الجوي من المحتمل جدا. وعلى النقيض من أواخر معمر القذافي، جعلت بشار الأسد في السنوات الأخيرة جهود لتحديث أسلحة القوات المسلحة في البلاد، على وجه الخصوص، وإيلاء الاهتمام لتكنولوجيا الدفاع. في المواد الجديدة، ويحلل المؤلف إمكانية المضادة للطائرات في الفضاء السوري هجوم حلف شمال الاطلسي وقوات التحالف.
اناتولي جافريلوف
لأكثر من سنة ركز اهتمام العالم على منطقة الشرق الأوسط، حيث مرة أخرى مصير كثير من الناس من البلدان مسلم. كائن جديد من المصالح المباشرة لحكومة الولايات المتحدة وحلفاؤها في حلف شمال الاطلسي كان يستاء إلى الغرب مع النظام السوري بشار الأسد. والبلاد تترنح على شفا حرب أهلية حقيقية مع العديد من الخسائر البشرية والمادية. وقتل المدنيين، الجانبين المتضادين، كما جرت العادة، واحد لتوجيه اللوم له على بعضها البعض. جماعات المعارضة، التي يدعمها الغرب، والحصول على هيكل المنظمة، وإدارة موحدة، وتلقي الدعم الأسلحة والذخيرة والمواد الغذائية، الخ من تركيا، العراق، الأردن، لبنان، أرضا وجوا حدود سوريا مفتوحة تقريبا. القوات الحكومية الاستمرار على المدن والبلدات الكبيرة، في حين تسيطر المعارضة ما يقرب من نصف البلاد، بما في ذلك معظم من الريف.
الحفاظ على سيادة وسلامة أراضي سوريا هو أهمية جيوسياسية هامة. استقرار وقوة سوريا هي في غاية الأهمية بالنسبة لروسيا، التي تسعى إلى الحفاظ على نفوذها في منطقة الشرق الأوسط. فمن الواضح أن التدخل العسكري للغرب والإطاحة بالحكومة الشرعية لسوريا لفتح مسار مباشر من العدوان ضد إيران، والتي، في نهاية المطاف، سوف يشكل تهديدا لروسيا نفسها.
الوضع الجيوسياسي لسوريا هو اللب للغاية. البلاد في بيئة معادية: من الجنوب - إسرائيل، لبنان الحارقة في الشرق - فلسطين غير مستقرة، العراق، شمال - المعادية إلى تركيا.
ويستند المذهب العسكري السوري على مبدأ الاكتفاء الدفاع، والتي يتم تحديدها من خلال تطوير القوات المسلحة. المنافس الرئيسي لدمشق وترى إسرائيل، مع عدم استبعاد خطر الصراع العسكري مع العراق وتركيا.
وقد تطورت الشمس سوريا من هذه المشاكل، واليوم هي واحدة من أقوى في القوات المسلحة من العالم العربي. جيش قوي (3 الفيلق، 12 الانقسامات، 7 منهم - دبابات و 12 كتائب، 10 أفواج من القوات الخاصة، فوج دبابات مستقلة) في حاجة ماسة إلى التستر من قبل الغارات الجوية. القدرات القتالية الطيران من إسرائيل وتركيا على ترتيب تتجاوز قدرة سلاح الجو السوري. مما لا شك فيه، سوريا، مثل أي بلد، غير قادر على الوقوف في وجه المجموعة المشتركة للقوة الجوية للتحالف حلف شمال الاطلسي في حالة العمليات الجوية الخاصة بهم. وبالتالي فإن السوريين منذ فترة طويلة تشعر بالقلق إزاء تطوير نظم الدفاع، والحصول على منظومات الدفاع الجوي الحديثة في روسيا، روسيا البيضاء، الصين. وفقا للخبراء، والدفاع عن سوريا اليوم هي هائلة جدا.
تدمير 22 يونيو 2012 الهواء دفاعات طائرة تجسس التركية السورية يؤكد هذه الحقيقة بوضوح. وفقا لكثير من المحللين السياسيين، اسقطت "فانتوم" كان يكاد يكون بمثابة الضمان لمنع التدخل العسكري المقبلة الناتو مسرعين إلى مساعدة المعارضة. لا يتم وضع فعالية الدفاع الجوي السوري إلى أي مقارنة مع الدفاعات الجوية في ليبيا، والتي لا يمكن بأي حال من الأحوال معارضة التجمع الحديثة للقوات الجوية للناتو.
دعونا ننظر عن كثب في حالة الدفاع البطولي، والنظر في بعض سمات التصميم مكوناته سوف نحاول أن نقدم تقييما موضوعيا لقدرات القتالية للالضامن لسيادة والحفاظ على الدولة السورية.
ما هو في ترسانة قوات الدفاع الجوي من سوريا؟
في القوات المسلحة من سوريا صواريخ الدفاع الجوي المضادة للطائرات وأنظمة المدفعية والمجمعات، وكلا النوعين الحديثة والقديمة من الحرب العربية الإسرائيلية السابقة قبل 40 عاما. في ذلك الوقت، (ظلت 13.4 مليار دولار من الديون غير المسددة!) لمساعدة لا تقدر بثمن حقا في توريد الأسلحة، وكان البلد تدريب العاملين في الاتحاد السوفياتي، لذلك تقريبا جميع الأسلحة (وليس فقط مضادة للطائرات) له أصل السوفياتية والروسية. اليوم، في الدفاع عن سوريا، وهناك حوالي 900 قطعة من SAM وأكثر من 4،000 مدافع مضادة للطائرات من مختلف التعديلات. أعظم المنال في المدى هي "أنغارا" S-200 و C-200B "فيغا" (50 CP)، C-75 "دفينا"، C-75M "فولغا". إسرائيل قلقه الشديد يسبب النظم الحديثة متوسطة المدى للدفاع الجوي الصاروخي - S-300 التعديلات في وقت سابق (48 SAM)، والتي في أواخر عام 2011، ويزعم وضع روسيا (وفقا لمصادر أخرى - روسيا البيضاء والصين). أكبر تمثيل في نظام الدفاع الجوي السورية SAM وأنظمة متوسطة المدى للدفاع الجوي الصاروخي، وبعضها النظم الحديثة "بوك-M1-2"، "بوك-M2E (36 SDA 12 ROM)، فضلا عن إرث SAM C-125" نيفا "، C -125M "بيتشورا" (CP 140)، 200 SPU "كيوب" ("مربع")، و 14 بطاريات SAM "دبور" (60 MB). وبالإضافة إلى ذلك، في عام 2006، منحت عقدا لتوريد 50 الأكثر تقدما ZRPK "درع-S1E،" جزء من سورية التي هي بالفعل في الخدمة. في القوات البرية هي PU نظام الدفاع الجوي "ستريلا 1" BM "ستريلا-10" (35 وحدة)، منظومات الدفاع الجوي المحمولة 4000 "Strela-2/2M)"، "ستريلا 3"، أكثر من 2،000 أنظمة مدفعية مضادة للطائرات ZU-23 2، ZSU-23-4 "Shilka" (400 وحدة). على التخزين طويل الأجل هي مضادة للطائرات المدفعية من عيار 37 ملم و 57 ملم و 100 ملم مدفع KS-19.
كما ترون، ويمثل الجزء الأكبر من SAM وأنظمة SAM (حوالي 80٪) من خلال نماذج قديمة من AME. ومع ذلك، كانت جميع الأنظمة في السنوات الماضية (أو يجري) التحديث العميق وإلى حد ما لتلبية الاحتياجات الحديثة.
رادارات استطلاع الرادار P-12، P-14، P-15، P-30، P-35، P-80، والإذاعة مقاييس الارتفاع PRV-13، PRV-16، فكر التنمية التي تنبع من النصف الثاني من القرن الماضي. هذه التقنية منذ 30-40 عاما في الحروب العربية الإسرائيلية يمكن أن لا يزال يقاوم بطريقة أو بأخرى في الهواء العدو ثم، وذلك باستخدام وسائط القائمة من detuning من أنواع مختلفة من التدخل، وتغيير تردد التشغيل، وما إلى ذلك اليوم هذه العينات، وضعت أول مورد التقنية في الثانية، وراء ميؤوس على قدرات العدو التطبيق المحتمل "يدق الإلكترونية." في أفضل الأحوال، ولعل الفريق استخدام هذه رادار للدفاع في زمن السلم في مهمة قتالية من أجل الكشف عن الدخيل، وفتح بداية هجوم العدو الجوية (IOS)، ومراقبة الحركة الجوية، الخ
من أجل نظام الدفاع الجوي على العمل بفعالية، فمن الضروري أن جميع مكوناته الوفاء الغرض منها وظيفية، والمساهمة في تحقيق أهداف الدفاع. للحكم على قوة نظام الدفاع الجوي في الواقع هزيمة طائرة تم اسقاطها في وقت السلم، حدود الدولة المخالف أمر مستحيل. سوف الديكور في القتال تكون مختلفة تماما. الاستخدام المكثف للالأهداف الجوية الصغيرة - أعضاء منظمة التجارة العالمية (مثل طائرات بدون طيار وصواريخ كروز، UAB والصواريخ الموجهة، الخ)، واستخدام إطلاق نار كثيف والتدابير المضادة الإلكترونية ضد النيران المضادة للطائرات، وتعطيل الرقابة والمخابرات، والاستخدام الواسع النطاق للكاذبة واشغال أهداف - وسوف في مثل هذه الظروف الصعبة بشكل لا يصدق تشغيل نظام الدفاع الجوي. انعكاس ليدق الحديثة SVN جنبا إلى جنب في نظام درجة عالية من التنظيم المعقدة، لا يمكن تحقيقه إلا عندما النقيض الكافي لها عالية نظام الدفاع الجوي. هنا، أهمية خاصة وقدرات الدولة والسيطرة، وطائرات استطلاع وتنبيه العدو منه، نظمت بعناية وبناء أنظمة صواريخ مضادة للطائرات وغطاء المدفعية (ZRAP)، فضلا عن غطاء مقاتلة الهواء (IAP).
نظام إدارة
نظام السيطرة على القوات التي تقاتل الدفاعات الجوية السورية التي بناها نظام الكلاسيكية المعتادة لتوحيد الإدارة والموظفين العاملين في مناطق الدفاع الجوي (شمال وجنوب)، ونقاط الفريق (نقاط التحكم) (المدفعية) وحدات الصواريخ المضادة للطائرات، وحدات وحدات وحدات الراديو. نظام الاتصالات هي قنوات التتابع التروبوسفير، والإذاعة على الموجة القصيرة التقليدية، هي أيضا تستخدم على نطاق واسع اتصال سلكي.

img9381.jpg



منطقة نظام دفاع جوي تغطي المجالات الرئيسية لسوريا. المنطقة المتضررة من S-75 هي الأحمر، C-125 - الأزرق، C-200-الأرجواني، 2K12 «ساحة" - أخضر.
للقيادة والسيطرة للدفاع الجوي لديها ثلاثة مراكز القيادة محوسبة بالكامل. أنها تسمح لك لبدء الكفاح من أجل توفير عملية الدفاع الجوي من الضوابط في تنظيم الدفاع، والتخطيط للعمليات القتالية وتبادل المعلومات العملياتية والتكتيكية. إمكانيات التحكم الآلي القتال كل مجموعة الدفاع الجوي منخفضة جدا نظرا لعدد من الأسباب.
الأول، والمستوى المنخفض للغاية من المعدات لقوات الدفاع الجوي مع الوسائل الحديثة من التشغيل الآلي. نظام إدارة المعركة المضادة للطائرات هي عينة من أنظمة الدفاع الجوي ACS والنظم، وبارك القديم. على سبيل المثال، من أجل السيطرة على S-75، S-125 و S-200 وتستخدم AIMS ASURK-1M (1MA)، "ناقلات-2"، "الماس"، "Senezh-M1E"، "بروتون"، "بايكال"، التي أخذت في الخدمة في منتصف القرن الماضي. إدارة معركة أيديولوجية أنظمة الدفاع الجوي التي نفذت في هذه الأدوات، إلى العالم المعاصر لا دعوى قديمة بشكل يائس. عينات متوفرة ASU يسمح وسيلة آلية لإيجاد حل لمشكلة جمع وتجهيز وعرض ونقل المعلومات الرادار فيما يتعلق ببعض وحدات الدفاع الجوي متجانسة CP (الانقسامات، أفواج وكتائب). إدارة مركزية للمجموعات مختلطة القتال في مناطق مثل الدفاع، والنقابات لم يتم تنفيذها بسبب عدم وجود نظام للمعلومات يعني من أجل حل هذه المشاكل.
من ناحية، ونحن نعلم أن لامركزية التحكم يقلل بشكل ملحوظ من الكفاءة الكلية للنظام الدفاع الجوي نظرا لعدم وجود تفاعل أو إغفال الأهداف الجوية، وتركيز لا داعي له من النار، وما إلى ذلك بينما من ناحية أخرى، في انعكاس لصدمة EHV الكثافة العالية في ارتفاع (المثبطة) تدخل، النار عدو قوي مستقل عمل النيران المضادة للطائرات قد يكون السبيل الوحيد الفعال لحل مشاكل الدفاع الجوي. وضع مبادئ توجيهية مفصلة لمكافحة الحريق وإجراء التفاعل مع توزيع تهمة الفضاء بين وحدات اطلاق النار في المجموعة وبين مجموعات يمكن أن تجلب بشكل ملحوظ كفاءة نظام الدفاع الجوي لاحتمال ممكن. في ظل هذه الظروف، قد يكون من المفضل الإدارة اللامركزية. وهناك مثال صارخ لعدم كفاية المركزية المفرطة للإدارة هي المقصودة من العقاب على الأحمر الطائرات الخفيفة ساحة التي جرت قبل 25 عاما، والتي ذهبت من خلال مجموعة الدفاع قوية إلى حد ما في الغرب من اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية، موسكو الوهم أن نتوقع من الفريق على اكتشاف النار وهزيمة للهدف جوي لها الكشف عن واتباعها.
ثانيا، بعيدا عن حالة مرضية الشؤون مع ASU القتال ليس فقط بالنسبة لل(CP) مجموعات CP للدفاع الجوي، ولكن أيضا في أصول الدفاع الجوي. على سبيل المثال، قائد البطارية نقطة PU-12 نظام دفاع جوي "أوسا" الآلي يحل سوى نطاق ضيق من المهام والحفاظ على العلاقات المسارات وفقا لرادار الخاصة بهم، ورادار تنسيق التحويل من المصدر "الرقمية". وعلاوة على ذلك، يجب تحديد الهدف إلى المركبات القتالية يصدر بطريقة غير مؤتمتة، وصوت من إصدار إحداثيات الهدف، مما يقلل أيضا من فعالية الإدارة. نظرا لحقيقة أن المجمعات "دبور" تغطي حاليا لواء S-200، لتدمير والتي يمكن أن تستخدم صواريخ كروز، ASD، والصغيرة الحجم أهداف أخرى، عالية السرعة، واستخدام IP-12 في ظروف من نقص شديد في وقت يصبح عديم الفائدة تقريبا.
للسيطرة على نظام الدفاع الجوي "ساحة" وتستخدم للسيطرة على مجمع-1 ("كراب")، التي أنشئت في 1957-1960. يسمح للنظام في الموقع والحركة في عرض واضح على قائد النائية من حالة المرور اللواء على المعلومات من رادار المتطابقة الحديقة القديمة. مشغلي ديك يدويا لمعالجة في وقت واحد تصل إلى 10 أهداف، المسألة من خلال استهداف لهم مشيرا محطات القسري الموجهة الهوائيات. للكشف عن طائرات العدو وتحديد الهدف على شعبة بغرض التوزيع والنقل من النار انه يحتاج 25-30 مع أن في إجراء الحديثة القتالية المضادة للطائرات التي تتحرك بسرعة طويلة باهظة. مجموعة من الوصلة اللاسلكية محدود وكم فقط 15-20.
قدرة أعلى لديها نظام آلي لمكافحة الحرائق ومتقدمة للدفاع الجوي الصاروخي نظم بوك-M2E أنظمة الدفاع الصاروخي الجوي S-300 و "شل S1E" (إذا كان يتم تسليمها تجميعها بشكل كامل مع جهات القيادة والسيطرة). في هذه الأدوات، حل نظام المعلومات الآلي مشكلة صنع القرار في انعكاس لصدمة IOS (اطلاق النار)، وتحديد المهام النار، ورصد تنفيذها، والسيطرة على تدفق الصواريخ (ذخيرة)، ومنظمة التفاعل وتوثيق العمليات العسكرية، الخ
ومع ذلك، جنبا إلى جنب مع مستويات عالية من النار التحكم الآلي بين العناصر المكونة للمجمع لا يزال مشكلة التفاعل مع الدفاعات الجوية الخارجية. مع مثل هذا التنوع من مجموعة الدفاع الجوي المختلط الى الواجهة مشكلة تنظيم إدارة مركزية الآلي.
الثالث، وتتفاقم المشكلة بسبب عدم قدرة التفاعل تكنولوجيا المعلومات من مختلف AIMS. جمع ومعالجة البيانات رادار مع كل هذه المعدات ACS يمكن أن يكون فقط غير الآلي مع استخدام أقراص. الحصول على بيانات رادار باستخدام نوع الرادار P-12، يمكن معالجتها P-14، P-15، P-30، P-35، P-80 و 13 PRV-PRV- 16 (وربما حديقة رادار جديد) و تستخدم مع استخدام رادار الآلي المشاركات تجهيز البيانات (PORI-1 PORI-2)، ولكن المعلومات حول وجودهم في سوريا غير متوفر. ونتيجة لذلك، فإن نظام المخابرات والتنبيهات على الخصم الهواء تعمل مع تأخير كبير من البيانات الرادارية.
مما لا شك فيه أن تضيع الإدارة وهكذا، في مواجهة النيران المكثفة والتدابير المضادة الإلكترونية المركزية لمعدات الدفاع الجوي لنماذجها التي عفا عليها الزمن من ACS، الأمر الذي سيقلل من احتمالات الجماعات لتدمير الأهداف الجوية.
معدات لاسلكية
مكافحة استخدام الجماعات راديو القوات (PTB) سوريا لديها عدد من المزايا الخاصة. فمن الواضح تماما الدور المتزايد للقوات الهندسة الإذاعية في نظام الدفاع الجوي في النزاعات المسلحة في العقود الأخيرة، وفعالية والذي يعتمد أساسا على نوعية الإدارة، وبالتالي نجاح العدو المضادة للطائرات بدون طيار و. ومع ذلك، واحدة من نقاط الضعف في الدفاعات الجوية السورية - القوات الهندسة الإذاعية مجهزة عفا عليها الزمن، واستنفدت تماما الرادار العاملة. حوالي 50٪ من الرادار المتوفرة في خدمة الإذاعة الشركات، الكتائب والألوية، في حاجة إلى إصلاح كبير، 20-30٪ - غير التشغيلية. رادارات II-12، P-14، P-15، P-30، P-35، P-80 المهنيين معروفة العسكرية الأمريكية وزملائهم من حلف شمال الاطلسي على فيتنام، الحروب العربية الإسرائيلية والحروب في الخليج الفارسي.

img9382.jpg



بعض من أكثر المتطورة المضادة للطائرات سورية - ZRPK "درع-S1E."
في نفس الوقت، وتطوير والتشغيلية استخدام SVN الغربية خلال العقود القليلة الماضية، كان هناك نقلة نوعية كبيرة. فمن الواضح أن السوري (اقرأ المزيد السوفياتي) يعني RTV غير قادر على التعامل بشكل فعال مع الوسائل الحديثة من الهجوم الجوي لعدد من الأسباب:
1. RTV مجموعة المناعة المنخفضة. عينات رادار المتوقعة في منتصف القرن الماضي، وكذلك خلق وعلى أساس من جماعتهم PTB كانوا قادرين على أداء المهام القتالية في تطبيق تدخل الضوضاء النشطة من كثافة منخفضة (تصل إلى 5.10 W / ميغاهيرتز)، والقطاع الخاص (في بعض المناطق ) - في تطبيق الضوضاء نشطة كثافة متوسطة التدخل (30-40 W / ميغاهيرتز). في العملية 2003 "الصدمة والرعب" ضد القوات العراقية وقوات التحالف معدات EW، إنشاء منظمة حلف شمال الأطلسي كثافة التدخل هو أمرين العالي - ما يصل إلى 3.2 كيلو واط / ميغاهيرتز في وضع ابل وتصل إلى 30-75 كيلو واط / ميغاهيرتز - البندقية البصر. وهكذا RES RTV وS-75 و S-125 هي في الخدمة مع الدفاعات الجوية العراقية قمعت من قبل 10-25 W / ميغاهيرتز.
2. انخفاض مستوى التشغيل الآلي للقيادة والسيطرة استطلاع الرادار. المتاحة في RTV استطلاع الرادار السوري غير قادر على العمل في مساحة معلومة واحدة لعدم وجود مركز المعلومات الآلي الموحد للحصول على معلومات. الإحصائية بطريقة غير مؤتمتة أن يؤدي إلى عدم دقة كبيرة، والتأخير في نقل البيانات على الهواء ل4-10 دقائق.
3. عدم القدرة على إنشاء حقل الرادار مع المعلمات المطلوبة. يسمح مجال الرادار مجزأة لتقييم الوضع المروري خاصة والتصرف بناء على قرارات فردية على سير العمليات العدائية. عندما تقوم بإنشاء مجموعة من PTB للنظر في المعالم الجغرافية للقتال منطقة القادمة، حجمه محدود، وجود مساحات واسعة من مجموعة غير المنضبط من الهندسة الإذاعية القوات الأجواء. المناطق الجبلية هي بالكاد مناسبة لنشر وحدات RTV، لأن إنشاء حقل الرادار المستمر هو إشكالية للغاية. غرفة لوحدات المناورة وقطع RTV أيضا محدودة للغاية.
يمكن التضاريس المعقدة ولا سيما إنشاء حقل الرادار ثلاثي الموجات مع المعلمات التالية:
- ارتفاع الحدود الدنيا للمجال الرادار المستمر: فوق أراضي سوريا، في المنطقة الساحلية، ومن خلال القوات الطلاق مع اسرائيل - 500 م على طول الحدود مع لبنان - 500M، فوق أراضي لبنان - 2000 م؛
- على الحدود مع تركيا - 1000 - 3000 م، على الحدود مع العراق - 3000 م؛
- ارتفاع الحدود العليا للمجال الرادار المستمر على أراضي سوريا - 25 000 م؛
- عمق الميدان رادار (إزالة الكشف الحدود) لالحدود السورية الإسرائيلية قد يكون 50-150 كم؛
- تداخل مجال الرادار - مرتين أو ثلاث مرات؛
- بارتفاع 100-200 مجال الرادار M هو حرف الوصل فقط في جميع الطرق المهمة تقريبا.
بالطبع، هذا التجمع أكثر فعالية سوريا PTB يشجع على التحديث من التسلح من عفا عليها الزمن رادار للحقبة السوفيتية متابعتها. وهكذا، في أوائل عام 2012 تم ترقية الرادار الروسية المنتشرة في الجبل جبل هارا جنوب دمشق، ومحطة رادار سورية في لبنان تقع على جبل سانين. هذا أدى إلى فرصة لتلقي تحذير المعلومات من الهجمات الجوية المحتملة من قبل إسرائيل. ومع ذلك، فإن الحل هو إعادة RTV الرادار الحديثة الفعالة جذريا. في جزء منه، يحدث هذا عندما يكون العرض من أنظمة الدفاع الجوي الصاروخي ونظم المجمعات، والتي تتوفر في رادارات حديثة مع الطاقة العالية والحصانة الضوضاء.
ونظرا للخصائص معدات RTV، والتضاريس، وتجربة العمل القتالية للاستطلاع الجوي يهاجم سوريا، يمكننا أن نقدم عددا من التوصيات التنظيمية والتكتيكية الرئيسية.
هيكل وحدات الاستطلاع رادار المناسبة لإدخال نظام مكون قياسي من عاكسات الزاوية المعركة والمحاكاة محطات إشعاع الرادار (IRIS)، وهو نوع المحمولة. عاكسات الزاوية المثبتة على مواقف كاذبة والقتال (الغيار) في مجموعات أو منفردة على مسافة 300 متر من رادار (Surnov، SOC BM). IRIS المحمولة المثبتة على مسافة بضع مئات من الأمتار إلى عدة كيلومترات بعيدا عن هوائي آخر أو Surnov SAM.
استخدام الرادار، والمعوقين، ولكن مع أنظمة الإرسال يعمل كاذبة (الانحرافات). نشر رادار ستواصل القتال المواقف على مسافة 300-500 متر من نقطة الأوامر (نقاط المراقبة)، إدراج الإشعاع من البداية لتنفيذ غارة SVN الخصم.
جميع عناصر التحكم (CP) وفي الاتجاهات من المرجح العدو عمل EHV شبكة من محطات الرصد الجوي، تزويدهم وسائل المراقبة، والاتصالات، ونقل البيانات. للإنذار المبكر ليمتد SVN تنظيم قنوات خاصة المنطوق المعلومات الحساسة.
هامة لتحسين العناصر خلسة من العدو نظام الاستطلاع الجوي لديه مجموعة من الأنشطة التنظيمية. في كل موقف من الرادار يجب أن يكون بعناية المعدات اخفاء والهندسة فورا بعد النشر. الخنادق لتحويل محطات المخابرات في مثل هذه الطريقة أن أقل الهوائي باعث كانت تقع على مستوى سطح الأرض. وينبغي أن تقع كل إدارة الكابلات بعناية في عمق 30-60 سم بجوار كل يجب أن تكون مجهزة مع الرادار وشق الخنادق لموظفي المأوى. تغيير الموقف من وحدات الاستطلاع رادار يقوم فورا بعد فترة من طائرة استطلاع، بعد العمل على الإشعاع، حتى لفترة قصيرة، بينما كان في موقف لأكثر من أربع ساعات.
للحد من وضوح رادار في الطيف المرئي والأشعة تحت الحمراء مع الخلفية لتنفيذ الحجب والتلوين المشوهة، وخلق أهداف الحرارية كاذبة من الأدوات المتاحة (إشعال النار، مشاعل الإضاءة، وما إلى ذلك). يجب وضع أهداف الحرارة كاذبة على الأرض لمسافة حقيقية، والمسافة بين عناصر من الأوامر العسكرية. فإنه من المستحسن أن تستخدم الأهداف الحرارية كاذبة بالتزامن مع عاكسات الزاوية، وتغطيتها مع شبكات التمويه.

img9383.jpg


معظم النظم السوري للدفاع الجوي نظام عفا عليه الزمن متوسطة المدى للدفاع الجوي الصاروخي، من بينها، على وجه الخصوص، نحو 200 STC "مربع".
من حيث العدو رادار منظمة التجارة العالمية لإنشاء العمل الميدانية والأنظمة العسكرية. مجال الرادار واجب إنشاؤها على أساس الاستعداد الرادار موجات الفرقة متر الذي طرح على مواقع الوقت. مجال الرادار من وضع القتال لإنشاء سرية بناء على حديث وضع الرادار المقاتلة من سريان AAMS خدمة (SAM). على الاتجاهات لإنشاء خطوط الإنذار الصاروخي على أساس الرادار على ارتفاع منخفض ومراكز المراقبة البصرية. عند اختيار المنتجات لنشرها على السعي إلى إغلاق الزوايا في القطاعات المرجح كشف كروز لم الصواريخ لا تتجاوز 4-6 دقائق. الكشافة طائرات العدو قبل النشاط SVN الرصاص تحديد المواقع متر أساسا نطاق الطول الموجي من وظائف مؤقتة. إيقاف تشغيل هذه الرادارات والمناورة موقوف المناصب التالية إدراج رادار وضع القتال في مواقع القتال فورا.
من أجل حماية المنظمة من الضربات رادار الصواريخ المضادة للرادار (PRR) في وحدات استطلاع الرادار اللازمة لتنفيذ الأنشطة التالية:
- توفير هادف التهيئة النفسية للأفراد وطواقم التدريب في عملية قتالية في تطبيق PRR الخصم؛
- لإجراء تحليل مبكر وشامل للاتجاهات المتوقعة، المناطق المخفية خروج المسارات ناقلات PRR إلى حدود إطلاق الصواريخ؛
- القيام تشريح الجثة في الوقت المناسب التي ضرب طائرات العدو ونهج الكشف عن حاملات الطائرات له إلى حدود بداية PRR؛
- تنفيذ لوائح صارمة من RES في الإشعاع (أساسا تطبق متر موجات الرادار الفرقة وPDF لكشف وتتبع الأهداف)؛
- في مرحلة تنظيم العمليات القتالية ممارسة أقصى تباعد تردد من نفس النوع من RES في وحدات توفير الترددات مناورة الدورية؛
- تتحول فورا قبالة الرادارات ويبدأ موجة UHF بعد RDP.
هذه وعدد من الأنشطة الأخرى، بطبيعة الحال، والمعروف أن مكافحة حسابات الرادار، ونحن ندرس تجربة القتال وتستعد للحرب الحديثة. على الرغم من بساطة واضحة وسهولة الوصول إليها، سلوكهم، في الممارسة العملية، يمكن أن تحسن بشكل كبير من بقاء عناصر من طائرات استطلاع للعدو في اطلاق نار كثيف والتدابير المضادة الإلكترونية.
فالاحتمال قائم، لكنه غير كاف
المبلغ المتاح من SAM وأنظمة SAM، فضلا عن العديد من أنظمة مدفعية مضادة للطائرات وغطاء مدفعية نظام الصواريخ المضادة للطائرات (ZRAP) الدفاعات الجوية السورية قادرة على خلق كثافة عالية بما يكفي لاطلاق النار على الكائنات الرئيسية في البلاد وجماعة الجيش.
وجود نظام للدفاع الجوي من أنواع مختلفة من أنظمة صواريخ الدفاع الجوي، وأنظمة الدفاع الجوي الصاروخي وZAC يسمح لك لبناء نظام متعدد الطبقات من النيران المضادة للطائرات في تركيز جهودها لتغطية أهم المنشآت. وهكذا، فإن S-200 سوف يدمر الأهداف الأكثر أهمية في نطاقات 140-150 كيلومترا من الحدود من ساحل البحر، على مسافات تصل إلى 100 ​​كيلومتر من المراكز الصناعية الكبيرة وفي المناطق الجبلية من إقليم المجاورة الى لبنان وتركيا. من S-75، S-300 لديها متناول تصل إلى 50-70 كيلومترا فوق الاختباء وراء الأشياء (بما في ذلك الزوايا وثيقة وتدخل). قوة النيران من صواريخ سام الحديثة وأنظمة صواريخ الدفاع الجوي "بوك-M1-2، 2E" و "شل S1E" توفر كثافة عالية لاطلاق النار على ارتفاعات متوسطة ومسافات تصل إلى 20-25 كيلومترا. يكمل ZRAP في منخفض ومنخفض للغاية ارتفاعات النار أنواع عديدة من مكيفات الزامل "Shilka"، C-60، KC-19.
تحليل من النار إلى أن بين المناطق الشمالية والجنوبية من الدفاع الجوي السوري هو الفشل في منطقة متكاملة من الدمار، وخصوصا في الارتفاعات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة. منذ فترة طويلة استكشاف الفجوة في المنطقة المصابة وتغطيتها اثنين أو ثلاثة S-200 من كل منطقة، ومع ذلك، وربما كان موقف مواقفهما الأولية ومعروفة للعدو. منذ بداية الأعمال العدائية الفعلية وفقا لنقطة الانطلاق في المقام الأول سيتم التعامل ضربات صواريخ كروز، لذا فهي مناسبة لهذه المنطقة في شمال والدفاع الفصائل الجنوبية تحتوي على قطعة احتياطي نظام S-300P الدفاع الجوي "بوك-M2E" لاستعادة النظام مصباح مكسور.
وبالإضافة إلى ذلك، هناك نهج مخفي من اتجاه الشمال الغربي في الدفاع الجوي منخفض للغاية، وعلى علو منخفض في المنطقة الشمالية، وغطت الشعب الثلاث C-200، مع ثلاث كتائب من S-75 وكتيبتين من S-125، مواقف التي هي أيضا، بطبيعة الحال، تم استكشافها. سيكون لهذه المناصب مع بداية عمليات نشطة من ضربات العدو الجوية يتم التعامل مع صواريخ كروز، RES، وسوف SAM تخضع لتشويش من الذي هذه الأنواع من المجمعات في الواقع ليست محمية. في هذه الحالة، في هذا المجال يجب أن تبقى في محمية الخفية، أنظمة صواريخ S-300P-بوك M2E الدفاع الجوي لتعزيز نظام لاطلاق النار وانتعاشها.
لتعكس SVN تأثير مع سورة Rakanskogo (شمال)، AL-خشان (شمال شرق)، والمناطق Daur-Azzavrskogo أن تبقى كشف في نظام الدفاع الجوي عموما، فإنه من المستحسن أن تنظيم مجموعة لأعمال الكمائن للدفاع الجوي وباعتبارها الرحل. وينبغي أن تدرج هذه الجماعات نظام الدفاع الجوي "بوك-M2E" ZRPK "درع-S1E" منظومات الدفاع الجوي المحمولة، 23 ملم ومدافع مضادة للطائرات 57 ملم.
يظهر الأولية، والتقييم سطحية من النار أن ينصب الجهد الرئيسي على غلاف الدفاع الجوي لالاتجاهين، الجنوب الغربي (على الحدود مع لبنان وإسرائيل)، والشمال الغربي (الحدود مع تركيا). خلق أقوى "مظلة" الدفاع على مدن دمشق وحماة وإدلب وحلب (العاصمة، والمراكز الصناعية والإدارية الكبيرة.) وبالإضافة إلى ذلك، هذه المدن هي القواعد الجوية الرئيسية الطائرات المدنية والعسكرية على حد سواء، فضلا عن موضع من الفصائل الرئيسية من القوات الحكومية. على الجانب، بعيدة المدى منظومة الدفاع الجوي الإيجابية التي غطت المنطقة الرئيسية في البلاد، مع إزالة المنطقة المصابة يتم توفيرها من قبل بكثير النهج إلى المراكز الإدارية والصناعية الرئيسية والموانئ البحرية، والمطارات، تجمعات القوات. والاستثناء هو مساحة الأرض العلني في شمال شرق البلاد من الحدود السورية مع العراق.​

img9384.jpg



اسقطت 25 مارس 1999 طراز ميج 29 في سلاح الجو يوغوسلافيا. في حالة وجود حملة الناتو الجوية مقاتلي السوري سيلقى نفس المصير.
ZRAP نظام ثابت هو الأساس لتغطية مجموعات من الجيش، الذي يكمله المضادة للطائرات برميل النار من أنظمة الدفاع الجوي المحمولة. كما لوحظ بالفعل، هذه الأموال في البنى العادية للخزان (ميكانيكية) الانقسامات وكتائب قد تصل إلى 4،000 وحدة (وحدها ZSU "Shilka" هناك حوالي 400). هذه الأدوات هي فعالة في الكفاح ضد الطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض، والطائرات العمودية، والمحمول، والمحمولة، ويتم، في تركيبة مع غيرها من العوامل هو هائل جدا.
الدفاع التجمع قادر على القتال ضد جميع أنواع الأهداف الجوية على جميع الارتفاعات، يمكن للمجموعة الدفاع الجوي إمكانية تدمير ما يصل الى 800 IOS المرجح الخصم إلى استنفاد الذخائر والصواريخ bespomehovyh الذخيرة بعبارات بسيطة. تعدد الآفات التداخل هو 8-12، ويسمح لك ل: التركيز النار عدة مجمعات (أنواع مختلفة أساسا) لهزيمة تشمل الأهداف الأكثر خطورة وأهمية قوات كافية وأسلحة الدفاع الجوي في الاحتياطي، إذا لزم الأمر، لتنفيذ مناورة لاستعادة النظام مصباح مجموعة الدفاع الجوي مكسورة، لتنفيذ النار مناورة في انعكاس لضربات جوية.
وكما ترون، فإن احتمال أنظمة الدفاع الجوي سوريا مرتفع جدا. مع وسائل أكثر موثوقية للدفاع تغطية المنطقة الساحلية المتوسطية لسوريا، وخصوصا في الموانئ البحرية في طرطوس، بانياس، اللاذقية. بالإضافة إلى أنظمة الدفاع الجوي الثابتة القائمة في هذه المناطق من المفترض نشرها تلقى مؤخرا على الدفاع الجوي نظام الدفاع الجوي السوري "بوك-M2E". ترسيتها في طائرة استطلاع منطقة حلقت على طول الساحل التركي من سوريا، بالطبع، لتكشف عن نظامها الوطني والدفاع، "تعرف" مع الأسلحة الجديدة الناشئة، رادارات الدفاع الجوي يؤدي إلى العمل في الوضع النشط، وتحديد مواقعها، لكشف المؤامرات العلنية في مجالات الدفاع، معدل القدرة للنظام. حسنا، إلى حد ما، أدلى طائرة تجسس عليه. وأظهرت تدمير المخابرات التركية أن نظام الدفاع الجوي في سوريا هو مقبول وما هو قادرة على أداء المهام القتالية.
ومع ذلك، للحديث عن ادائها في الألوان رائع السابق لأوانه جدا. نظام ZRAP، فضلا عن المكونات الأخرى للنظام الدفاع الجوي السوري لا يزال بعيدا عن الكمال. صورة متفائلة شابها حقيقة أن معظم الصواريخ المضادة للطائرات قديمة ولا تلبي الاحتياجات الملحة اليوم. الأسلحة والمعدات - الكثير والكثير من الإنتاج من القرن الماضي - غير قادر على مقاومة درجة عالية من التنظيم ومجهزة تقنيا مع عدو الهواء، في ترسانة من أكثر الأنظمة المتقدمة الاستخبارات، والضوابط، والحرائق والتدابير المضادة الإلكترونية.
أنواع رئيسية من نظام الدفاع الجوي من الحديقة القديمة (S-200 و S-75، S-125، "أوسا"، "ساحة") معرضة للضوضاء سلبية، محمية عمليا من التشويش، لا عمل خاصة في تطبيق عناصر منظمة التجارة العالمية (PRR، SD ASD). تجربة الحروب المحلية والصراعات يدل على أن العدو سوف نبذل كل جهد ممكن للحد من مجموعة الدفاع الجوي اطلاق القدرات، ومكافحة الحريق HCC والحد من فعاليتها إلى أدنى حد ممكن. الممارسة تبين أن نظام الدفاع الجوي ستكون الأولوية أهداف عندما الضربات صواريخ كروز النار قوية، "صدمة الإذاعة الإلكترونية" سيكون في غضون 3-4 أيام قمعها ودمرت أنظمة الاستخبارات، والضوابط، ونظم سلاح الدفاع الجوي. ومن الأمثلة على هذا كثيرة. في حريق قوية والقدرة المضادة الإلكترونية من العدو الجوية الدفاع الجوي التجمع سوريا في الفترة الأولى من الحرب يمكن تخفيض بنسبة 85-95٪.
بطبيعة الحال، فإن الإعمال الكامل لإمكانات إطلاق قدرات مجموعة الدفاع الجوي هو إشكالية ويكاد يكون من المستحيل. ومع ذلك، من خلال تطبيق مجموعة من التدابير التنظيمية والتكتيكية من ذلك، يمكنك تحسين كبير في بقاء النظام، ومعها - وفعالية الدفاع الجوي.
وتتمثل الخطوة الأولى لتنفيذ الترتيبات المؤسسية:
1. وينبغي إيلاء اهتمام خاص لوضع مبادئ توجيهية للإدارة في وقت مبكر لاطلاق النار والتفاعل، وهو أمر ضروري في حالة عدم وجود سيطرة مركزية العمليات القتالية في درعا كتلة SVN. توزيع تهمة الفضاء، وتحديد النظام وتسلسل التدمير من الأهداف الجوية التنفيذ الفعال للتفاعل بين مختلف المجموعات المستقلة خلال الدفاع لصد الهجوم.
2. إنشاء مجموعة مختلطة مع غير متجانسة الدفاع الجوي وSAM ZAK (كتائب، أفواج، والانقسامات والمجموعات والمنظمات التطوعية الخاصة)، تطبيقها على مهام محددة تغطي المواقع الهامة في اتجاهات مختلفة. فمن المهم لبناء نظام بعناية لاطلاق النار دون فشل (بما في ذلك التضاريس الجبلية) في جميع النطاقات من المرتفعات، وخاصة على ارتفاعات منخفضة ومنخفضة للغاية.
3. Samoprikrytiya لاستخدام ليس فقط منظومات الدفاع الجوي المحمولة، ZU-23، ZSU-23-4 "Shilka"، ولكن SAM "دبور"، "مربع"، "درع-S1E" 37MM WGA، WGA 57 ملم، 100 مم GFA، وخاصة بالنسبة للsamoprikrytiya S-200 و S-300P.
4. واجب إنشاء تجمع للدفاع الواردة في وظائف مؤقتة والرائدة طائرات العدو التنقيب على ترددات السلام.
5. بناء نظام الحريق كاذبة مع مظاهرة للعملية من عملياتها المحمول، وصواريخ سام المحمولة.
6 البداية واطلاق المواقف تجهيز بدقة حيث الهندسة، لتمويه لهم؛ التجهيزات كاذبة وإعداد مواقف بديلة 2-3.
7. على الأرجح طائرات العدو الخفي تقترب لتوقع وتخطط لاستخدام مجموعات الدفاع الجوي المحمول ليكون بمثابة المتجولين والكمائن.
منذ بداية النشاط طائرات العدو المناسبة لتطبيق التوصيات التالية:
1. الانقسامات C-200، C-300P جذب فقط لتدمير أخطر وأهم أهداف مع إمكانية لاطلاق النار.
2. تركيز لأنواع مختلفة من الاستخدام النار SAM.
3. لاستعادة النظام تعطلت من استخدام المحمول نظام النار الدفاع الجوي "بوك-M2E" وS-300P.
4. تقييد العمل RES SAM للإشعاع، قامت إدراج أنظمة صواريخ الدفاع الجوي للإشعاع إلا في وجود CO مع الحزب الشيوعي.
5. الحفاظ على اطلاق النار الهدف مع الحد الأدنى من المعلمة وفي عمق المنطقة المصابة، والحد الأقصى للخسارة ممكنة من الوقت الهواء.
وهكذا، فإن إمكانات ZRAP نظام عالية جدا، ولكن تنفيذها في الكفاح ضد تطبيق العدو الجوية الحديثة يتطلب بعض الجهد. سيقوم النظام الدفاع الجوي إظهار تأثيرها فقط عند استخدام المنظمة لمكوناته، واحد منها هو نظام مقاتلة الغطاء (SIAP).
نظام مقاتلة غطاء سوريا لديها نفس المشكلة حيث أن جميع القوات المسلحة في البلاد. يتكون الهواء طائرة مقاتلة قوة من أربعة أسراب من طراز ميج 25، أربعة - على طراز ميج 23MLD، مسلحة مع أربعة أسراب من طراز ميج 29A.
أساس طائرة مقاتلة من طراز ميج هم من المقاتلين-48 29A، ورفع مستواها في مطلع هذا القرن. 30 اعتراضية من طراز ميج 25 و 80 (وتقول مصادر أخرى 50) من طراز ميج 23MLD هي التي عفا عليها الزمن والاستخدام العملي لها محدودة. حتى الأكثر حداثة من الحديقة ممثلة - من طراز ميج 29 في حاجة إلى مراجعة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الجزء النشط من سلاح الجو لديها أكثر من 150 من طراز ميج 21، ولكن القيمة العسكرية هو صغير جدا.
نقطة الضعف هو الاستطلاع الجوي SIAP. في سوريا لا توجد الطيران الرادار المحمولة جوا - طائرات الأواكس وبالتالي في حالة نشوب نزاع مسلح، الطيارين السوريين تضطر إلى الاعتماد على محطات استكشاف الأرض والإرشاد، ممثلة أيضا أسطول عفا عليها الزمن.
فعالية غطاء مقاتلة يعتمد على عدد من المقاتلين والقدرات القتالية، وتوافر عدد المقاتلين في درجات مختلفة من الاستعداد، وإدارة القدرات ونظم الاستخبارات في نطاق الكشف عن SVN، وعدد من مشاهد واستدامتها في الحرب الإلكترونية، وطبيعة العمل العدو الجوية (الارتفاع والسرعة والعمق، والإضراب ، نوع من الطائرات، الخ)، ومستوى تدريب العاملين في الطيران، والوقت من اليوم، والظروف المناخية وغيرها من العوامل.
تصميم كفاءة غطاء مقاتلة (وتشارك نسبة عدد دمرت الطائرات المقاتلة SVN إلى مجموع SRI في غارة في (منطقة) المسؤولية الفرقة) حوالي 6-8٪. بالطبع، هذا لا يكفي، خاصة منذ حتى هذه الكفاءة المنخفضة يمكن أن يتحقق إلا مع مستوى عال من التأهب موظفي طيران.
وهكذا، فإن إمكانية SIAP لتعطيل المهمة القتالية من طائرات العدو تكاد لا تذكر. دول عدو محتمل (إسرائيل وتركيا) لديها التفوق التقني العسكري المشترك على سوريا، وفي أنظمة الطيران، والقيادة والسيطرة العسكرية واسعة، والاتصالات والاستخبارات. القوات الجوية من هذه البلدان هي أكثر عددا، المناورة، ويتم تحديث بارك المعدات باستمرار مع الأسلحة الحديثة.​

img9385.jpg


نظام السوري الدفاع الجوي، التي لديها في تكوينها أكثر من 80٪ من أسلحة عفا عليها الزمن، فمن الصعب أن نعتمد على النجاح في مواجهة حلف شمال الاطلسي.
بشكل عام، بتقييم الدفاع الجوي السوري والمزدوجة مختلطة.
من جهة، ومجموعة الدفاع الجوي لديها عدد كبير من العينات من الأسلحة المضادة للطائرات ومعدات عسكرية متنوعة. مبدأ مختلطة من تجنيد وحدات عسكرية إلى إنشاء نظام متعدد الطبقات لاطلاق النار على مجموعة كاملة من المرتفعات، وتوفير النار وهزيمة متنوعة من SVN اليوم. دفاع المنطقة من الكائنات الهامة (العاصمة، والمراكز الصناعية الكبرى والموانئ، ومجموعات من القوات، والمطارات) يمكن أن يكون لها 10-12 أضعاف تداخل الدمار والنار أنواع مختلفة SAM، أنظمة SAM وORD. وجود عصابات في النظام SAM طويلة المدى تسمح لإزالة المنطقة المصابة على النهج البعيد إلى الاختباء وراء الأشياء. غطاء مقاتلة النظام يزيد من فرص الدفاع الجوي لاعتراض الأهداف المحمولة جوا أخطر على مناطق الدفاع الجوي غير قابلة للوصول إلى أرضية في مجالات مهمة، الخ
نظام الدفاع الجوي ما يكفي قوية وقادرة على أداء المهام القتالية في وقت السلم ووقت الحرب. تدمير الأهداف الجوية واحد، الدخيل، انعكاسا للانخفاض كثافة الضربات EHV في ضجيج كثافة متوسطة - هو المهمة الأصعب على الدفاعات الجوية السورية.
من ناحية أخرى، بعد أن تتألف٪ فقط 12-15 من الأسلحة الحديثة، ونظام الدفاع الجوي، فمن الصعب أن نعتمد على النجاح في مواجهة قوية، ودرجة عالية من التنظيم، ومجهزة أكثر الأسلحة الحديثة، وأنظمة التحكم والأسلحة الموجهة (في المقام الأول عالية الدقة) ضد هدف جوي. يمكن تطبيق مجموعة من التدابير التنظيمية والعمليات التكتيكية والتقنية تحقيق بعض النجاح في المهمة الصعبة المتمثلة في محاربة العدو الجوية الحديثة. ومع ذلك، فإن في الحالة الراهنة للنظام الدفاع الجوي السوري بشار الاسد لن تكون قادرة على مقاومة التحالف سلاح الجو مجتمعة من الدول الغربية، وإجراء العمليات الجوية الهجومية باستخدام عدة آلاف من صواريخ كروز ومقاتلات والقاذفات والمروحيات الهجومية مع مرحلة ما قبل إطلاق النار والإلكترونية قمع إلزامية من أنظمة الدفاع الجوي.
الدفاعات الجوية السورية ضرورية للحصول على معدات عسكرية حديثة إعادة جذرية، والتحديث العميق من النماذج WME القائمة. فمن التدريب النوعي المهم للغاية من الأفراد العسكريين، وإعدادهم لإجراء معارك الدفاع الجوي مع العدو المتفوق تقنيا، وتعلم تقنيات النيران المضادة للطائرات (تطلق الصواريخ) جميع أنواع الأسلحة المضادة للطائرات الموجودة على حد سواء والتكنولوجيا الحديثة من القرن الماضي. في ظل هذه الظروف يمكن أن يتوقع أن تنجح في حماية المجال الجوي فقط.
اناتولي جافريلوف - اللفتنانت الأسهم العامة، دكتور في العلوم العسكرية، أستاذ، أخصائي العسكرية تكريم


المصدر باللغة الروسية




ترجمة جوجل من الموقع الأصلي
 
رد: تقييم الدفاع الجوي السوري . مصدر روسي

لكن استغرب دائما ان طائرات الاحتلال الاسرائيلي دائما تمر بسلام وعندما مرت طائرة تركية ضربت
 
رد: تقييم الدفاع الجوي السوري . مصدر روسي

لكن استغرب دائما ان طائرات الاحتلال الاسرائيلي دائما تمر بسلام وعندما مرت طائرة تركية ضربت

أستغرب حقيقة أنك قرأت المقال بهذه السرعة
على كل حال لكل حادثة أختراق هناك الكثيير من التحليل لها
وهذا الموضوع أن قرأته يفسر قليلأ بعض هذه الأختراقات ..

أخيرأ الطائرة التركية اسقطت بواسطة أسلحة تعود للحرب العالمية الثانية (( رشاش 12.5 )) وليس بواسطة صواريخ اي أنها وقعت بكمين جوي محكم ...

على كل حال هذا الموضوع يشخص مكامن الخلل في منظومة الدفاع الجوي السوري ..
 
رد: تقييم الدفاع الجوي السوري . مصدر روسي

الدفاعات الجويه تقريبا

فيها برنامج الكتروني

وتعرف عدوها من صديقها

في غالب الظن أن الأنظمة الالكترونية في الدفاعات الجويه

صديقة للهجمات الاسرائيلية لهذا السبب لم تطلق عليها

لم أتهم احد بعينه اتهمت الانظمه
 
رد: تقييم الدفاع الجوي السوري . مصدر روسي

كثافة الدفاع الجوي لا تعني أبداً القوة

لإن الدفاع الجوي للنظام مليئ بالأسلحة القديمة جدا والتي انتهت حقبتها منذ زمن وأيضا مليئ برادارات قديمة

والحرب الإلكترونية والتشويش الذي تعتبر فيه إسرائيل من الدول الأولى على العالم يتطور كل يوم ولا يبقى كما هو

الدفاع الجوي للنظام سيء وهش وسهل الاختراق من قبل إسرائيل

وخطورته فقط تكمن في الدفاع الجوي المتوسط والقصير المدى وهو ما تستطيع أن تتجنبه إسرائيل بسهولة وتدمر أهداف داخل سورية دون حتى أن تدخل في مداهم وربما دون أن ترصد من قبل ردارات النظام القديمة

كما حدث في الغارة الأخيرة والتي دمرت معهد الأبحاث في جمرايا ومخازن سلاح للحرس الجمهوري والفرقة الرابعة دخلت الطائرات وقصفت وخرجت بسلام تام
 
رد: تقييم الدفاع الجوي السوري . مصدر روسي

على أن أذكر أن تاريخ المقال هو نيسان 2012 اي قبل أن يتردد في الاعلام خبر صفقة الاس 300
 
رد: تقييم الدفاع الجوي السوري . مصدر روسي

كثافة الدفاع الجوي لا تعني أبداً القوة

لإن الدفاع الجوي للنظام مليئ بالأسلحة القديمة جدا والتي انتهت حقبتها منذ زمن وأيضا مليئ برادارات قديمة

والحرب الإلكترونية والتشويش الذي تعتبر فيه إسرائيل من الدول الأولى على العالم يتطور كل يوم ولا يبقى كما هو

الدفاع الجوي للنظام سيء وهش وسهل الاختراق من قبل إسرائيل

وخطورته فقط تكمن في الدفاع الجوي المتوسط والقصير المدى وهو ما تستطيع أن تتجنبه إسرائيل بسهولة وتدمر أهداف داخل سورية دون حتى أن تدخل في مداهم وربما دون أن ترصد من قبل ردارات النظام القديمة

كما حدث في الغارة الأخيرة والتي دمرت معهد الأبحاث في جمرايا ومخازن سلاح للحرس الجمهوري والفرقة الرابعة دخلت الطائرات وقصفت وخرجت بسلام تام



ما يتناقل في هذا الموضوع أن القصف حصل من أجواء لبنان أو أجواء مرتفعات الجولان وهي بهذه الحالة بعيدة عن المواقع المستهدفة 75 كم على أقل تقدير ... ...
 
رد: تقييم الدفاع الجوي السوري . مصدر روسي

يعنى يا صاحب الموضوع كل مرة اسرائيل بتدخل المجال الجوى الاسرائيلى تعود امنة بعدما تفعل ما تريد
و تقول لى عندكم دفاع جوى
 
رد: تقييم الدفاع الجوي السوري . مصدر روسي

يعنى يا صاحب الموضوع كل مرة اسرائيل بتدخل المجال الجوى الاسرائيلى تعود امنة بعدما تفعل ما تريد
و تقول لى عندكم دفاع جوى

أقسم عليك بالله هل قرأت الموضوع

يا رجل الموضوع كله يتمحور حول الأخطاء ونقاط الضعف والخلل وانت تأتي بهذا التعليق .... طيب أقرأ الموضوع بالأول ..
 
رد: تقييم الدفاع الجوي السوري . مصدر روسي

ترجمة اليكترونية لا يمكن الاستمرار فى قراءتها للاسف .
لكن كلنا نرى حال الدفاع الجوى الاسدى الذى تخترقه اسرائيل وقتما شاءت حيثما شاءت كيفما شاءت
سواء فى اللاذقية او دير الزور او اخيرا فى دمشق .
 
رد: تقييم الدفاع الجوي السوري . مصدر روسي

ما يتناقل في هذا الموضوع أن القصف حصل من أجواء لبنان أو أجواء مرتفعات الجولان وهي بهذه الحالة بعيدة عن المواقع المستهدفة 75 كم على أقل تقدير ... ...

رغم وجود بعض الأخبار المتناقلة التي تقول أن الطائرات بالفعل اخترقت الأجواء السورية وسمع البعض أصواتها وأيضا تم استخدام مدافع ال م/ط في دمشق وقاسيون وهذا دليل على أن الطائرات تواجدت في الأجواء السورية

وحتى وإن كانت روايتك صحيحة فهذا يعني أيضا أن الدفاع الجوي للنظام رغم كثافته فهو غير مجدي أبداً وقدرات رصده ضعيفة وغير مجدية

فحتى لو تم القصف من أجواء لبنان فالمفترض أن تكون الخاصرة اللبنانية مؤمنة جيدا من قبل الدفاع الجوي و رادارته

الدفاع الجوي للنظام ضعيف فالمديات المؤثرة البعيدة و جيد في المدى القريب وهذا ما تستطيع إسرائيل التغلب عليه بسهولة

فلا يوجد تكامل في الدفاعات الجوية للنظام لإن أنظمة الدفاع الجوي القريبة والمتوسطة المدى فريسة سهلة للتدمير في حال عدم وجود حماية من قبل أنظمة بعيدة المدى جيدة وقوية

 
رد: تقييم الدفاع الجوي السوري . مصدر روسي

أستغرب حقيقة أنك قرأت المقال بهذه السرعة
على كل حال لكل حادثة أختراق هناك الكثيير من التحليل لها
وهذا الموضوع أن قرأته يفسر قليلأ بعض هذه الأختراقات ..

أخيرأ الطائرة التركية اسقطت بواسطة أسلحة تعود للحرب العالمية الثانية (( رشاش 12.5 )) وليس بواسطة صواريخ اي أنها وقعت بكمين جوي محكم ...

على كل حال هذا الموضوع يشخص مكامن الخلل في منظومة الدفاع الجوي السوري ..

لا والله يا اخي لم اقم بقرائته كاملا بل رؤوس اقلام لا اعلم ان فهمت ما اقصد ام لا وشكرا على التوضيح
 
رد: تقييم الدفاع الجوي السوري . مصدر روسي

اخى الفاضل رجاء مرة اخرى لا تترجم من جوجل برامج الترجمة تترجم بطريقة غبية لا يفهم منها شئ
 
رد: تقييم الدفاع الجوي السوري . مصدر روسي

المشكلة البعض يريد أن يقول أنه الدفاع الجوي السوري مشكلته منظومات متقادمة فقط في الواقع المشكلة مشكلة الدفاع الجوي كمنظومة ككل

هناك فشل واضح و تاريخي للنظام السوري في هذا الأمر الدفاع الجوي الناجح 90% من قدراته تعتمد على التدريب الشديد و منهجية منظومة عبقرية و هذا ما لا يملكه هذا النظام الفاشل

طب عندما يستلمون الاس-300 كيف سيحمونه من عمليات الـsead !!

يا أخي يعني و الله التي-55 التي لدينا في مصر حالتها أفضل بمراحل من حالة التي-72 التي لدى هذا النظام بما فيها كثير من دبابات الحرس الجمهوري السوري التي رأيتها طبعاً أتكلم عن الحالة التشغيلية و العملياتية

الجيش السوري ورث عن الروس الإهمال و طوره بشدة و أضاف له الفساد و الطائفية و الفشل و النتيجة ما نراه و ليس ما نقرؤه سؤاءً من أذنابه الروس أو حميره الرافضة

جيش لا يستطيع قتال ميليشيات لا تملك إلا شجاعتها و ما تغنمه منه
 
رد: تقييم الدفاع الجوي السوري . مصدر روسي

المشكلة البعض يريد أن يقول أنه الدفاع الجوي السوري مشكلته منظومات متقادمة فقط في الواقع المشكلة مشكلة الدفاع الجوي كمنظومة ككل

هناك فشل واضح و تاريخي للنظام السوري في هذا الأمر الدفاع الجوي الناجح 90% من قدراته تعتمد على التدريب الشديد و منهجية منظومة عبقرية و هذا ما لا يملكه هذا النظام الفاشل

طب عندما يستلمون الاس-300 كيف سيحمونه من عمليات الـsead !!

يا أخي يعني و الله التي-55 التي لدينا في مصر حالتها أفضل بمراحل من حالة التي-72 التي لدى هذا النظام بما فيها كثير من دبابات الحرس الجمهوري السوري التي رأيتها طبعاً أتكلم عن الحالة التشغيلية و العملياتية

الجيش السوري ورث عن الروس الإهمال و طوره بشدة و أضاف له الفساد و الطائفية و الفشل و النتيجة ما نراه و ليس ما نقرؤه سؤاءً من أذنابه الروس أو حميره الرافضة

جيش لا يستطيع قتال ميليشيات لا تملك إلا شجاعتها و ما تغنمه منه

كلام سليم و منطقي يا أخي ........ دائما نقولها و نكرّرها .. يجب التفريق بين بطارية صواريخ أو رادار حتّى و لو كانا متطوّرين و بين نظام دفاع جوّي متكامل ... فشتّان بين هذا و ذاك
 
قبل الحرب فى سوريا سنة 2007 مرت الطائرات الاسرائلية فوق قصر الرئاسة ولم تطلق عليها طلقة واحدة
 
السلام عليكم
شبكة الدفاع الجوي السوري شبكة معقدا جدا صحيح ان اغلبها من السلاح السوفيتي القديم ولكن لقد تم تحديثها الى افضل المستويات وبعد الهجوم على القصر الجمهوري في سنة 2007 تم عقد صفقة البانتيسر وهيا موجوده فعليا في سوريا ولكن اذا اردتم معرفة لما لم يسقطو الطائرات الاسرائيلة فسوف اخبركم لان بشار الاسد ونظامة لا يتجرئون على هذه الفعل التي سوف تنهي عقد خدمتة لاسرائيل في الرئاسة السورية
 
عودة
أعلى