ملكة نصف العالم و مملكة عربية ؟؟

redcrash

Algerian Army
التفاعل
248 1 0
قد يبدو الموضوع غريب قليلا .....
خلال مشاهدتي لصور القوات الجوية الاسترالية لفت انتباهي كلمة Royal
Australian Air Force التي تعني " ملكية " مملكة طبعا اول مرة اعرف ان استراليا مملكة :no: .
الاهم من هذا اني انتقلت ابحث قليلا في شؤون هذه الدولة فتفاجأت ان الملك هو " صاحبة الجلالة
إليزابيث الثانية " طبعا بدى لي الموضوع غريب قليلا فانتقلت اقرأ عنها فوجدت انها ملكة ليس للمملكة المتحدة وايرلندا فقط حتى استراليا و كندا و جميكا .....
Canada, Australia, New Zealand, Jamaica, Barbados, the Bahamas, Grenada, Papua New Guinea, the Solomon Islands, Tuvalu, Saint Lucia, Saint Vincent and the Grenadines, Belize, Antigua and Barbuda, and Saint Kitts and Nevis
,
-*-*-*-*-*-
فإذا كانت الملكة تتمتع بكل الحقوق على هذه الدول لما تعيش كل دولة بشكل مختلف بعيدين عن بعض ؟؟؟؟؟؟
شيئ ثاني ليش ما يعمل العرب - المسلمين نفس الشيئ ويختارو " ملك-سلطان-امير مؤمنين " ويكون مركز اقامته بأرض الحرمين على الاقل يتم القضاء على الكثير من المشاكل بين الدول العربية-الاسلامية وعلى الاقل يحافظ على وحدة الصف ؟؟؟؟؟؟.
:spinny:
طبعا هذا الامر يمس كل الجوانب وليس سياسي .

الأمر يتعلق بما يسمى الكومونولث البريطاني Commonwealth of Nations واللي يضم الدول التي كانت خاضعة للإستعمار البريطاني بإسثناء موزمبيق والتي لم تخضع للإستعمار البريطاني واللي رغم ذلك هي عضو في الكومونولث وبريطانيا وعددالدول الأعضاء أضن 53 دولة (الهند.باكستان.جنوب أفريقيا ...) والعديد من الدول .. تبقى هذه الدول تابعة للتاج البريطاني شكلياً دون أدنى سلطة من هذا الأخيـــر
دول الكومونولث البريطاني

رغــــم كبر هذا التجمع وضمه لدول وازنة إلا أن صوته يكاد يكون غير مسموع .. وقراراته شكلية تهم أساساً جوانب غير سياسية من قبيل تنظيم ألعاب الكومونولث ...
هذا علم الكومونولث البريطاني

رابط الكومونولث البريطاني على النت..

شيئ ثاني ليش ما يعمل العرب - المسلمين نفس الشيئ ويختارو " ملك-سلطان-امير مؤمنين " ويكون مركز اقامته بأرض الحرمين على الاقل يتم القضاء على الكثير من المشاكل بين الدول العربية-الاسلامية وعلى الاقل يحافظ على وحدة الصف ؟؟؟؟؟؟.

احم احم لا يسمعونك ويقولون عنك ارهابي او.....

صدقت اخي العزيز ريدكراش وقد جالت في بالي هذه الفكرة فرغم كل الإختلافات والمسافات بين دول تقع في اكثر من قارة إلى انه يوحدها التاج الإنجليزي ممثلاً بالملكة في قصر باكنجهام فلماذا لا نتوحد ولو رمزياً بإمام او خليفة يكون مقره مكة المكرمة او المدينة المنورة ويكون هذا الخليفة هو صمام الأمان للعالم الإسلامي والعربي حيث تعقد في اركان قصره الوساطات بين الدول الإسلامية وتقام المعاهدات واتفاقيات السلام ويكون دوره مباركة هذه المعاهدات فلا يجرئ أحد على نقضها لأنها إقيمت في البلاد المقدسة واشرف على توقيعها الخليفة المسلم .

تبعية للتاج البريطاني اسما ...............كانت كلها مستعمرات انجليزية

والحمد لله مصر لا تتبع التاج حاليا

بالنسبة للاخ ابن المغرب انا لم اقصد تكثل الكومنولث - فهو مثل معنى الدول الفرانكوفونية بل قصدت المملكة التي تحت سلطة المملكة المركزية - مرتبطة مباشرة -.
بالنسبة لكلام الاخ ابو حامد معك حق خلينا نقول مملكة عربية - كل دولة لها دستور و قانون - لكن هناك سلطة عليا يحكمها سلطان أو ملك يساهم في تقريب وجهات النظر ويحتم له العرب في ادارة بعض التوجهات الخارجية طبعا له مجلس استشاري - مجلس شورى من كل كل الدول - باسلوب حضاري ديمقراطي .
تمام مثل ما قال الاخ ميج-25.. على الاقل افضل من قرارات مجلس الامن .

موضوووووع ممتاز
شكررررررررررن اخى على الموضوع

لو أتحدنا وقلنا خليفة والله تاني يوم تلاقيهم فوق راسك بعد كل اللي صرفوه وولادهم اللي ماتوا عشان نتفرق تيجي بعد كده تقوللي نتوحد ياخي..........................( دا حتى عيب)

و اين المشكل ؟
اوروبا مزقتها الحروب تاريخها اسود بين بعضهم والان هم مع بعض ومند متى مند الامس القريب وليس عصور .
ونحن اخوى مند عصور و تفرقنا من الامس القريب .
المعادلة ليست صعبة .

كندا واستراليا تابعة للتاج الملكي البريطاني منذ استقلالها او تكونهما كدولتين تحت التاج الملكي البريطاني رغم ان الاستقلالية الي تتمت بها الدولتان تشمل كل شيئ تقريبا
وقد يتفاجئ البعض مثلا ان غرينلان الضخمة شمال المحيط الاطلسي تابعة للدنمارك الصغيرة
كما تتبع غويانا شمال البرازيل الى فرنسا
وبلاروسيا وعلاقتها مع روسيا

ولو اني والله اتمنى العرب كلهم بدولة واحدة الا ان الامر من 7 المستحيلات طالما كل عربي يفتخر بمقولة انا مغربي وانا مصري وانا سعودي بدل قوله انا مسلم

تشمل حقوق الملكة طوابع البريد ووضع صورتها على العملة وحتى سمك الحفش في المياه الاقليمية يعتبر ملكا خاصا لجلالتها تصوروا...........................................

عودة
أعلى