جديد تسليح وقدرات f-15sa

alfaroq

عضو مميز
إنضم
17 مارس 2012
المشاركات
2,465
التفاعل
221 0 0


اف 15 السعودية ستملك الجيل القادم من الأسلحة وانظمة الحرب الألكترونية

تلك الأسلحة ستحمل أحدث جيل من صواريخ جو جو وأحدث جيل من صواريخ جو أرض وأحدث خوذة تصويب واحدث حزمة حرب الكترونية
بالاضافة الى التطويرات الاخرى العديدة التي شملتها حزمة التطوير الأخيرة
مثل الرادار والكترونيات الطيران وتحسين الوعي الظرفي ونقاط التعليق الأضافية والمسح بالأشعة تحت الحمراء وغيرها

قائد سلاح الجو الملكي السعودي يقول :
هذا يساعدنا على ضمان البقاء ضمن أفضل قوات جوية في العالم تجهيزا


Saudi’s New F-15SA To Have Next-Gen Missiles, EW Systems



The Kingdom of Saudi Arabia has taken delivery of the first Boeing F-15SA fighter aircraft, the newest variant of the combat-proven F-15 which provides improved performance and increased survivability at a lower life-cycle cost.

The Saudi Air Force will receive a total of 84 F-15 aircraft by 2015. Officials said the F-15 for Saudi Arabia included a range of enhancements. They cited improved situational awareness, avionics, electronic warfare, infrared search and track and an active electronically-scanned array radar. The prototype also contains two additional weapon stations for increased payload capacity.


Officials said Saudi Arabia would also receive latest-generation air-to-air and air-to-ground missiles as well as the Joint Helmet Mounted Cueing System. JHMCS has been developed for the U.S. Air Force by a subsidiary of Israel’s Elbit Systems.


"We look forward to receiving the advanced capabilities of the F-15SA aircraft to continue to protect the security and stability of the Kingdom of Saudi Arabia," said Lt.


Gen. Mohammed Bin Abdullah Al-Ayeesh, commander, Royal Saudi Air Force. "Our relationship with the U.S. Air Force and The Boeing Company has helped to ensure the Royal Saudi Air Force remains among the best-equipped air forces in the world." Flight testing began this year on the F-15SA. The Royal Saudi Air Force has operated F-15S fighters since the 1990s. "The Kingdom and Boeing have been partners for 65 years and our partnership goes beyond the innovative products and services we provide," said Dennis Muilenburg, Boeing Defense, Space & Security president and CEO. "Equally as important are the excellent collaborations between Boeing and Saudi educational and industrial organizations." "The F-15SA will enhance the national security objectives of both the United States and the Kingdom with improved interoperability and common training and support well into the 21st century," said Lt. Gen. C.D. Moore, the U.S. Air Force's decision authority for the F-15SA program.


مصدر
 
رد: جديد تسليح وقدرات f-15sa

بــــــــــــطـــل يالفاروق
 
رد: جديد تسليح وقدرات f-15sa

واخيرا بدأت صحافتنا تفيق
وتعطي بعض الأهتمام لنقل الأحداث والأخبار العسكرية
بداية موفقة مع ان المأمول أكثر

من صحيفة عكاظ بتاريخ اليوم



تسلمت إحداها وتحديث 260 طائرة متنوعة

القوات الجوية السعودية تعزز أسطولها العسكري بـ 84 طائرة نسر مقاتل


b31.jpg



تشهد القوات الجوية الملكية السعودية تطوراً في قدراتها الجوية القتالية بإبرامها صفقات عسكرية لإمتلاك أفضل ما توصل له السلاح الجوي على مستوى العالم، وتحديث أسطولها القتالي، ما جعلها في مقدمة القوات الجوية على مستوى العالم.

ودشنت القوات الجوية الملكية السعودية أول طائرة (F-15SA) وتعرف بأسم «النسر المقاتل» وتعد من أفضل ما توصلت له صناعة الطائرات العسكرية المقاتلة لما تحمله من إلكترونيات متقدمة وقدرتها على حمل الأسلحة المتطورة، ونجحت المملكة وعبر القوات الجوية الملكية السعودية في إبرام صفقة لامتلاك هذا النوع من الطائرات القتالية المتطورة على مستوى العالم.

ويأتي تسلم الطائرة الأولى من طائرة F-15SA ضمن صفقة عسكرية لشراء وامتلاك 84 طائرة مقاتلة من نفس النوع، وذلك ضمن خطط القوات الجوية الملكية السعودية، لتحديث أسطولها من المقاتلات إيذانا بدخول عصر جديد في قدرة طائراتها المقاتلة، والتي يجعلها في مقدمة القوات الجوية على مستوى العالم.

ونجحت المملكة قبل عامين في ديسمبر 2011م في إبرام اتفاقية مع الولايات المتحدة الأمريكية عبر برنامج المبيعات الخارجية في وزارة الدفاع الأمريكية لشراء طائرات متطورة وتحديث طائرات قتالية لتوفير أفضل القدرات الدفاعية للقوات المسلحة السعودية بكافة قطاعاتها.



وضمت الاتفاقية شراء 84 طائرة مقاتلة من نوع ( F-15 SA )المتطورة، وتحديث 70 طائرة من نوع ( F-15 ) الموجودة حالياً لدى القوات الجوية الملكية السعودية، إضافة إلى 70 طائرة عمودية قتالية من نوع أباتشي الجيل الثالث، و 72 طائرة عمودية متعددة الأغراض من نوع بلاك هوك، و 36 طائرة استطلاع عمودية مسلحة من نوع (إي إتش 60 آي)، و12 طائرة عمودية من نوع ( أم دي 530 إف).

كما تشمل الاتفاقية الذخيرة وقطع الغيار والصيانة والتدريب والمساندة على مدى سنوات عديدة لضمان حصول المملكة على أعلى مستوى ممكن من القدرات الدفاعية لحماية شعبها وأراضيها.



وقال قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن محمد بن عبدالله العايش في كلمة ألقاها خلال تدشين أول طائرة (F-15SA ) للقوات الجوية الملكية السعودية في احتفال أقيم بشركة بوينج للصناعات العسكرية، في مقر الشركة بمدينة سانت لويس بولاية ميزوري الأمريكية إن القوات الجوية الملكية السعودية تتطلع للاستفادة من القدرات المتطورة لطائرات (F-15SA ) المقاتلة، لمواصلة حماية أمن واستقرار المملكة.



وأضاف أن العلاقات بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية وشركة بوينج هي علاقات ممتازة ومبنية على التعاون المشترك، ما ساعد على ضمان بقاء القوات الجوية السعودية ضمن أفضل القوات الجوية تجهيزاً على مستوى العالم.



من جانبه أوضح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بوينج للصناعات الدفاعية والفضائية والأمنية دينيس مولينبيرج بأن العلاقات بين المملكة وشركة بوينج هي علاقات شراكة ممتدة لأكثر من 65 عاماً، مؤكداً أن علاقات التعاون بين الجانبين لم تقتصر فقط على المخترعات والمنتجات والخدمات بل تمتد إلى المجالات التعليمية والصناعية.



من جهته قال قائد برنامج طائرات (F-15SA ) بالقوات الجوية الأمريكية الفريق ايدي مور إن حصول المملكة على طائرات (F-15SA) سيعزز من قدراتها على حماية أمنها الوطني، كما أن هذا سيحقق قدراً أكبر من التعاون والتنسيق مع القوات الجوية الأمريكية في مجال العمليات المشتركة والتدريب المشترك بما يتوافق ومتطلبات القرن الحادي والعشرين .



يذكر أن طائرة (F-15SA ) مزودة بأنظمة متطورة للحرب الإلكترونية، محركات فائقة القوة، رادارات متطورة قادرة على استكشاف الأهداف الصغيرة المتحركة وإصابتها من مسافات طويلة، إضافة إلى صواريخ طويلة المدى وأخرى قصيرة المدى يتم التحكم بها وتوجيهها بواسطة (خوذة الطيار).
 
رد: جديد تسليح وقدرات f-15sa

نسأل الله التوفيق


و المزيد من القوة بإذن الله
 
رد: جديد تسليح وقدرات f-15sa

ننتظر وصولها على فارغ الصبر للمساهمه في حماية بلدنا بعد الله
 
رد: جديد تسليح وقدرات f-15sa

الفترة القادمة ستشهد عمل شاق لمنسوبي سلاح الجو
اسراب تبدأ بإستلام التايفون وادماجها في المنظومة
وأسراب اخرى تفعل نفس الأمر مع الاف ١٥ وكله بوقت متزامن
 
رد: جديد تسليح وقدرات f-15sa

بالنظر الى الطائرة بالخلفية واضح ان هناك تغير بخطوط التصميم للطائرة واصبحت اكثر انسيابية
b31.jpg
 
رد: جديد تسليح وقدرات f-15sa

الفترة القادمة ستشهد عمل شاق لمنسوبي سلاح الجو
اسراب تبدأ بإستلام التايفون وادماجها في المنظومة
وأسراب اخرى تفعل نفس الأمر مع الاف ١٥ وكله بوقت متزامن


e9870fee-7b68-4652-bca1-3c659ba151cd.jpg

__________________
BIyW4J3CIAAt6BS.jpg




يستاهلون صقورنا ... صراحة تحتار مع التحفتين ... التميز والتفوق ما يميز قواتنا الجوية الف مبروووك ...

المرحلة القادمة مرحلة تغيرر كبير بقواتنا الجوية دخول طائرتين من الجيل القادم ضمن قواتنا الجوية وبوقت متزامن قوااهم الله في حماية اجواء المملكة ..

 
رد: جديد تسليح وقدرات f-15sa

وحش جوي بامتياز ....................... مبروك عليكم يا شباب ويارب التمام على خير
 
عودة
أعلى