السعودية و الجيربين

التفاعل
11 0 0
[FONT=.Helvetica NeueUI]Saudi Defence Ministry, Saab and JAS 39 Gripen30 credits[/FONT]
[FONT=.Helvetica NeueUI]Posted on: Wed, Mar 07, 2012[/FONT]
[FONT=.Helvetica NeueUI]
[/FONT]
[FONT=.Helvetica NeueUI]The Saudi Defence Ministry is said to be discussing a workable plan to look further into the possibility of buying the Saab JAS 39 Gripen fighter jet for the Royal Saudi Air Force (RSAF). The following 446-word report sheds light on the subject and tells what about the chances of Saab getting a Saudi order for the aircraft. It also tells what about the position of Saudi Vice-Minister of Defence Prince Khaled Bin Sultan Bin Abdulaziz[/FONT]
[FONT=.Helvetica NeueUI]
[/FONT]
[FONT=.Helvetica NeueUI]المواصفات

الطيران الأول: 1991
سنة الدخول للخدمة: 1997

الابعاد
عرض الاجنحة: 8,40 م
الطول : 14,10 م
الارتفاع : 4,70 م

الاوزان كغم
فارغة : 6622
الوزن الطبيعي للاقلاع: 8700
الوزن الكلي للأقلاع: 12974
الوقود: 2268

القوة الدافعة (كيلونيوتن)
دفع عادي: 54,00
الحارق الخلفي: 80,51

القابليات
القصوى: 2125 كم \ساعة
عند مستوى البحر: 1400 كم \ساعة
المدى: 3300 كم
سرعة التسلق م\ ثا: 4700
سقف الارتفاع : 19000 م
واجب التحميل الأقصى : +9
الطاقم : 1

التسليح والتجهيز
1 مدفع رشاش 27 ملم من نوع ماوزر بي كي 27, الحمولة الحربية 8000 كغم من خلال 7 نقاط تعليق
2 صواريخ جو-جو من طراز إيه.آي.إم-9 سايد وايندر على طرفي الجناحين
صواريخ من طراز AIM-120 AMRAAM or Rb.71 Sky Flash4:- 4 صواريخ جو- ارض من طراز مافريك
2 صواريخ المضادة للسفن من طراز ار بي اس 15 اف

-------------

[/FONT]
[FONT=.Helvetica NeueUI]
[/FONT]
[FONT=.Helvetica NeueUI]
[/FONT]
[FONT=.Helvetica NeueUI]
[/FONT]
[FONT=.Helvetica NeueUI] شباب ارجو الترجمة ومدى صحة الخبر[/FONT]
[FONT=.Helvetica NeueUI]
[/FONT]
[FONT=.Helvetica NeueUI]
[/FONT]
[FONT=.Helvetica NeueUI]
[/FONT]
[FONT=.Helvetica NeueUI]
[/FONT]
[FONT=.Helvetica NeueUI]
[/FONT]
[FONT=.Helvetica NeueUI] [/FONT]​

رد: السعودية و الجيربين

الموضوع للنقاش ارجو عدم الخروج عن الموضوع

المصدر يبيع قصص جيده للمناقشه الخياليه

مصدر ضعيف حقيقه

لكن الجربين اعتقد ان المملكه مهتمه بها فعلا وقد زار العام الماضي رئيس القوة الجويه السعوديه السويد في زيارة رسميه

لذا من الممكن اقتناء الجربين

لا أعتقد أن لها حظا في المملكة مهما قيل هنا أو هناك .

أقاموا الدنيا ولم يقعدوها عشان صواريخ ضد المدرعات فما بالك بطائره؟

حتى الساب ٢٠٠٠ رغم أنها طائره واحده فقط أعلنوها على إستحياء لعميل سري اللي هوالمملكة العربية السعودية

لامكان لها الان بعد ابرام الصفقه السعودية الامريكية ،،

لامكان لها الان بعد ابرام الصفقه السعودية الامريكية ،،

من جدك ياخوي ؟؟؟؟ !!!!
يعني قصدك لو ماتمت صفقة الf15 كنا راح ناخذ الجريبين , يعني تبي تستبدل طائرة ثقيلة ذات سيادة جوية بطائرة خفيفة تصلح للمهمات السهلة والخفيفة ، وين صارت هاذي ؟
انا استبعد هذا الشيء ، وانا احبذ شراء الجريبين لكني استبعده بسبب ان الجريبين ذات محرك نفاث واحد والسعودية لايدخل في خدمتها طائرات
نفاثة بمحرك نفاث واحد ، ماعدا طائرات التدريب السعودية ، التورنيدو ، التايفون ، f15 , هم اكبر دليل

الجيربين ياحبذا لو اشريت وتخصص لدعم القوات البرية مع الطيران العمودي راح يكون للقوات البرية قوة عضيمة

من جدك ياخوي ؟؟؟؟ !!!!
يعني قصدك لو ماتمت صفقة الf15 كنا راح ناخذ الجريبين , يعني تبي تستبدل طائرة ثقيلة ذات سيادة جوية بطائرة خفيفة تصلح للمهمات السهلة والخفيفة ، وين صارت هاذي ؟
انا استبعد هذا الشيء ، وانا احبذ شراء الجريبين لكني استبعده بسبب ان الجريبين ذات محرك نفاث واحد والسعودية لايدخل في خدمتها طائرات
نفاثة بمحرك نفاث واحد ، ماعدا طائرات التدريب السعودية ، التورنيدو ، التايفون ، f15 , هم اكبر دليل

اقصد ياعزيزي ان القوات الجوية السعودية ستكون معتمده على المنتجات الامريكية 100% من الطائرات والى تدريب الكوادر البشريه يعني لن يتم تشتيت منظومة العمل بشراء اي اسلحه من دولة اخرى حتى التايفون توقف الان تسليم الدفعات ولم يتم توقيع مزيد من العقود.

اقصد ياعزيزي ان القوات الجوية السعودية ستكون معتمده على المنتجات الامريكية 100% من الطائرات والى تدريب الكوادر البشريه يعني لن يتم تشتيت منظومة العمل بشراء اي اسلحه من دولة اخرى حتى التايفون توقف الان تسليم الدفعات ولم يتم توقيع مزيد من العقود.

مخطئ تمام التسليم جاري طائرتين كل شهر
+هناك اخبار قريبا سوف تسمعو عنها فيما يخص الصفقات الجوية

ابو فارس تقصد زيادة اعداد التايفون ؟

مخطئ تمام التسليم جاري طائرتين كل شهر
+هناك اخبار قريبا سوف تسمعو عنها فيما يخص الصفقات الجوية

صحيح هناك 2 عدد تايفون لا اعلم اذا وصلت اما لا ولاكن ارسلت مع التورنيدو قبل بضعه ايام...:a034[2]:

صحيح هناك 2 عدد تايفون لا اعلم اذا وصلت اما لا ولاكن ارسلت مع التورنيدو قبل بضعه ايام...:a034[2]:

التايفون رقم 321 و322 وصلت يوم الاحد ظهرا وانا متأكد

التايفون رقم 321 و322 وصلت يوم الاحد ظهرا وانا متأكد

اذكر بانني قرات خبرا عن الامير خالد بن سلطان يتحدث فية عن وصول اعداد التايفون الى 26 والان تم استلام اثنتين هل هذا يعني ان العدد حاليا 28 مقاتلة ام 26؟

اذكر بانني قرات خبرا عن الامير خالد بن سلطان يتحدث فية عن وصول اعداد التايفون الى 26 والان تم استلام اثنتين هل هذا يعني ان العدد حاليا 28 مقاتلة ام 26؟

سمو الأمير خالد أخطاء عندما قال ان عددها 26 وهي 24 اما الأن بعد وصول طائرتين اصبع عددها 26تايفون ترانش 2​

الجريبين أنا معجب بها جدا وأتمنى أن تشتريها السعودية بأعداد كبيرة

فهي ذات كفاءة عالية وقابلية تطوير ممتازة بالاضافة إلى أنها اقتصادية

عودة
أعلى