اثبات جديد علي وجود الميج 29 في مصر

إنضم
9 مارس 2012
المشاركات
23
التفاعل
0 0 0


مصر بتستورد المحرك الروسى Klimov RD-33 الدقيقه 2:22

المذكور نصا "the example of RD-33 that was
re-exported to Egypt and was given permission by the Federal Service for Military and Technical Cooperation in 2007"

ومن المتعارف ان المحرك يركب على الميج 29 ام يستخدم لصناعة الرعد الباكستاني ام هناك مشروع اخر

.........ارجو التقاعل من الاعضاء :ANSmile04[1]:
 
رد: اثبات جديد علي وجود الميج 29 في مصر

لو موجوده هتبان ... ده مقاتلة مش مدرعة ...

المحرك علي jf-17 ..

Rd-93
 
المحرك الروسى klimov rd-33
المحرك الروسي رائع و متألق و يمكن الأستفادة منه بعدة امور منذ 5 سنوات أعددت دراسة تصميمة لمقاتلة خفيفة متعددة المهام مبنية على أساس المحرك , قد تكون مصر تستخدمه لأغراض تطويرية !
 
رد: اثبات جديد علي وجود الميج 29 في مصر

ذكرت المراسلة ايضا اسم السعودية!!
 
رد: اثبات جديد علي وجود الميج 29 في مصر


يبدوا أن مصر ستصنع jf-17 . الميج-29 غير موجودة في مصر وليست سلاح استراتيجي حتى تحاط بسرية .

 
رد: اثبات جديد علي وجود الميج 29 في مصر

انا كرهتها خلاص والله
 
رد: اثبات جديد علي وجود الميج 29 في مصر



المحرك هو لطائرات jf17 و ليس للميغ 29 , التي لا توجد في مصر
 
رد: اثبات جديد علي وجود الميج 29 في مصر

المحرك المستخدم على جي اف 17 هو rd-93 وهو نسخه مبنيه على المحرك المذكور rd-33 مخصصه للرعد و كما يوجد نسخه مطورة منه اخرى للميج 29 اس ام تى وهو RD-43 بقوة دفع اكبر
 
رد: اثبات جديد علي وجود الميج 29 في مصر

لو موجوده هتبان ... ده مقاتلة مش مدرعة ...

المحرك علي jf-17 ..

Rd-93

اخفاء طائرة اسهل فى السماء اسهل من اخفاء مدرعة ...منطق غريب يا كبير

عموما انا شخصيا لا امؤمن بوجود اشياء سرية مثل الطائرات المقاتلة

ممكن يكون فى مشاريع طيارات بدون طيار متقدمة ...ممكن
بس طائرة مقاتلة لا
 
رد: اثبات جديد علي وجود الميج 29 في مصر

اخفاء طائرة اسهل فى السماء اسهل من اخفاء مدرعة ...منطق غريب يا كبير

عموما انا شخصيا لا امؤمن بوجود اشياء سرية مثل الطائرات المقاتلة

ممكن يكون فى مشاريع طيارات بدون طيار متقدمة ...ممكن
بس طائرة مقاتلة لا

ازاي يا باشا ... نخفي مقاتلة ؟ نورني :a082[1]:
 
رد: اثبات جديد علي وجود الميج 29 في مصر

ازاي يا باشا ... نخفي مقاتلة ؟ نورني :a082[1]:

بسيطة
عندك مطار الغردقة بعيد عن الكتلة السكانية
محديش هيعرف اذا كان اللى طاير فى السماء اذا كانت طيارة مقاتلة ولا طيارة هيل حتى
وقيس على ذلك مطار زى مطار مرسى مطروح
egmilmap.gif



بس اصلا مفيش حاجاة اسمها طيارة سرية بالذات لما تكون مقاتلة

فى عشرات مراكز الابحاث ووكلات المخابرات اللى مهمتها الوحيدة تعرف تسليح الدول المعادية
 
رد: اثبات جديد علي وجود الميج 29 في مصر

اعتقدت انك ستفيدنا بمعلومات جديده عن كيفيه الإخفاء .. عموما استخدام المطارات الخلفيه والبعيده عن العمران هى احد الطرق القديمة مثلما حدث مع السوخوى 20 أبان حرب اكتوبر ومنذ فترة لتخزين التوبلوف 16 ولكن كل هذه الأمور تكون مكشوفه للعدو والصديق ..تحياتى
 
رد: اثبات جديد علي وجود الميج 29 في مصر

* فيه حاجه ناس كتير مش واخده بالها منها و هيه ان المخابرات الاجنبيه لو عرفت بشيئ مثلا مش هتيجي تقولهم
* و النقطه التانيه متعلقه ب
خداع الأقمار الصناعية

تعتبر هذه الخطوة من ادهى الخطوات التى قام بها الجيش فى خطة الخداع الرهيبة، فقد كان الجيش على دراية كبيرة بأجهزة الاستطلاع الجوى التى تستخدم فى التقاط الصور ونقلها بكفاءة خاصة الأقمار الصناعية المزودة بمعدات التصوير الحراري التى تستطيع التقاط صور واضحة لتحركات المعدات حتى بعد ان تغادر اماكنها بدقة متناهية ولم تكن هناك ثمة وسيلة لاخفاء طوابير العربات والمصفحات والدبابات وقطع المدفعية عن عدسات هذه الاقمار التى لا تكف عن الدوران حول الارض فى مسارات عديدة منتظمة .. الا ان الدراسة المصرية المتأنية اثبتت انه بالإمكان خداعها.


فقد كان من المعروف لدى خبراء الاستطلاع الجوى المصري ان هذه الاقمار تحلل الالوان الى 32 لونا تتدرج من الابيض الناصع الى الاسود القاتم ثم ترسل مشاهداتها على هيئة ارقام يعبر كل منها عن لون المربع الواضح فى الصورة وفى مراكز الاستقبال الارضية يعاد استبدال الارقام بمربعات لها نفس درجة اللون فتكون الصورة الحقيقة مرة اخرى.

وقد نوقشت مشكلة الاقمار الصناعية فى وقت مبكر بعد ان اتخذ قرار الحرب، وكان رأى اللواء – المشير فيما بعد- الجمسي ان القمر الصناعي عبارة عن جاسوس ابكم يمكن رصدة وخداعة بسهوله واستقر الرأى على تشكيل مجموعة بحث لدراسة الوسائل الكفيلة بتضليل الاقمار الصناعية .

وكانت ثمرة عملها معجزة حقيقية حيث وضعت مجموعة البحث فى اعتبارها شبكة الطرق المؤدية الى جبهة القتال ومواصفاتها ثم مدارات الاقمار الصناعية ومواقيت اطلاقها بالثانية وبعد ذلك قامت المجموعة بوضع عدد من الجداول الزمنية شديدة التعقيد والدقة.

اوضحت الجداول مواعيد تحرك القطارات الناقلة للجنود واماكن توقفها ومدة التوقف بالثانية !، مع اصدار اوامر مشددة باتباع هذه الجداول بمنتهى الدقة وعلى هذا الاساس كانت الطوابير تتحرك الى الجبهة فى مجموعات صغيرة فوق طرق مختارة بعناية ثم تعود العربات الخالية بمجموعات كبيرة فى وقت مناسب لكى يمر من فوقها القمر الصناعي الباحث عن المعلومات وهكذا استقبلت مراكز دراسة الصور الجوية صورا كثيرة زلكنها تؤدي الى استنتاج معاكس للحقيقة وكان هذا هو الهدف المطلوب.

تدبير مصابيح الإضاءة

توقع رجال المخابرات مشكلة ستحدث عند بداية المعركة وهى ازمة المصابيح الضوئية “البطاريات” حيث ان كمياتها فى الاسواق لا تكفى فى حالة نشوب الحرب مع ازدياد الطلب عليها لظروف الحرب حيث تحظر الاضاءة وقاية من الغارات الجوية المعادية.


ولم يكن حقيقة من السهل تدبير الكمية المطلوبة من هذه المصابيح دون اثارة انتباه المخابرات الاسرائيلية التى سترصد الامر فى الخارج قبل حتى ان تصل الشحنات المستوردة من الخارج .

وجاء الحل على يد احد الضباط الأكفاء قبل المعركة بثلاثة اشهر حيث ارسل عميلا مدربا الى مهرب قطع غيار سيارات واخبره انه له دراية كبيرة بمسالك الصحراء وله صداقات مع رجال الجمارك وتم الاتفاق بينهما على تهريب صفقة كبيرة من هذه المصابيح المختلفة الاحجام .

وجهز الرجلان ثلاثة مخازن كبيرة لتخزين المهربات اضافة الى جراج بالعباسية ورفض عميل المخابرات بيع الشحنة اول بأول حتى لا يتعرض لخطر الاكتشاف ورضخ المهرب لرأى زميله الشديد الحذر.

وبعد وصول الشحنة الأخيرة كان رجال حرس الحدود فى انتظارهما واستولوا على ما معهم وما فى مخازنهم وتمت مصادر الكمية كلها وعرضها للبيع فى المجمعات الاستهلاكية بأثمان رخيصة .. واستخدمها الشعب ايام المعركة.


نقل المعدات

صدرت الاوامر للجيش بنقل ورش الاصلاح والصيانه الى المواقع المتقدمة خلف الجبهة لتكون الاجابة لاى جاسوس متمرس عندما يقف على الطريق لسؤال سائقي الدبابات او المدرعات عن وجهتهم انهم فى طريقهم الى الورشة.


كما تمكنت المخابرات من اخفاء معدات العبور وهى الهدف الاساسي للجواسيس بأن قامت مصر بشراء ضعف المعدات اللازمة للعبور ونقلت نصفها علانية من ميناء الاسكندرية الى منطقة صحراوية فى حلوان وتم تكديسها على مرمى البصر بالقرب من طريق ممهد وتركت فى مكانها هذا ولم تستخدم ابدا اما نصفها الآخر والذى استخدم فى عملية العبور اثناء الحرب فقد نقل محاطا بأقصى درجات السرية الى الجبهة.

كما قام الفنيون بالجيش المصري بتصنيع عدد كبير من الدبابات وعربات الرادار الهيكلية واخفيت هذه اللعب المصنوعة من الخشب داخل حفر مشابهه لحفر المعدات الحقيقية ولابد ان الاسرائيليين كانوا يهزءون من سذاجة المصريين لاستخدامهم طرق للتموية عفى عليها الزمن.

ولم يدركوا الا بعد فوات الأوان انها كانت تخفى فى جوفها قوارب من المطاط وبعض مستلزمات العبور


إعداد المستشفيات لاستقبال الجرحى

كان من الضروى اخلاء عدد من المستشفيات واعدادها لاستقبال الجرحى الذين سيتوافدون مع بداية المعركة ولما كان اجراء بمثل هذه الضخامة سيثير بالتأكيد شك اسرائيل كان على المخابرات ان تجد حلا لاخلاء عدد المستشفيات المطلوب بدون اثارة ذرة شك واحدة .


وتم اعداد خطة محكمة .. وبناء على رأي المخابرات قام الجيش بتسريح ضابط طبيب كبير كان مستدعى للخدمة العسكرية واعيد هذا الطبيب الى الحياة المدنية وفور تسلمه وظيفتة السابقه بوزارة الصحة ارسل للعمل فى مستشفى الدمرداش التابعة لجامعة عين شمس والتى وقع عليها الاختيار لكبر حجمها ان تكون في اول قائمة المستشفيات.

وحسب الخطة اكتشف الطبيب بعد وصوله الى المستشفى ان “ميكروب التيتانوس” يلوث العنابر الرئيسية للمرضى، ولأن هذا الطبيب كان منزعجا وقلقا من هذا الميكروب الذى يهدد حياة المرضى وبعد ضياع يومين من الرسائل المتبادلة بين المستشفى ووزارة الصحة مع بعض الروتين اللازم لحبك الخطة ومناقشات الاطباء والمذكرات ..الخ.

امرت وزارة الصحة بإخلاء المستشفى من المرضى تماما وتطهيره وتم تكليف الطبيب بالمرور على باقى المستشفيات لاستكشاف درجة تلوثها وقامت الصحف بنشر التحقيقات الصحفية عن المستشفيات الملوثة ونشر الصور وعمال التطهير يرشون المبيدات الخاصة بالتطهير فى عنابر المستشفيات.

وما ان حل اول ايام اكتوبر حتى كان العدد اللازم من المستشفيات قد اخلى نهائيا واصبح على اتم استعداد لاستقبال الجرحى.
فخذاع الاقمار الصناعيه علم و له ابحاث و هناك متخصصين فى هذا المجال و يرصدون انواع الاقمار الصناعيه و وقت مرورها و انواع الرصد بها سواء ( رادارى او طيفى او كهروبصري ) و كل نمط له الطرق للتشويش عليه و خداعه و توجد حرب حقيقيه بصورة غير ظاهره للعوام لا تتخيلوها ما بين وسائل المراقبه و الرصد و انظمة الاخفاء و الخداع و التشويش و لاحظوا المطارات المصريه تجدوها عادتا تبدو فارغه و خاويه فى الصور الملتقطه بالاقمار الصناعيه و مطارات نعلم انها مكتظه بالطائرات و عندما تبحث فى صور الاقمار الصناعيه ولاسيما جوجل ايرث تجدها تبدو خاويه !!!
 
رد: اثبات جديد علي وجود الميج 29 في مصر

من 2006 و الناس بتجيب ادلة علي وجود الميج :d29
 
رد: اثبات جديد علي وجود الميج 29 في مصر

* فيه حاجه ناس كتير مش واخده بالها منها و هيه ان المخابرات الاجنبيه لو عرفت بشيئ مثلا مش هتيجي تقولهم
* و النقطه التانيه متعلقه ب فخذاع الاقمار الصناعيه علم و له ابحاث و هناك متخصصين فى هذا المجال و يرصدون انواع الاقمار الصناعيه و وقت مرورها و انواع الرصد بها سواء ( رادارى او طيفى او كهروبصري ) و كل نمط له الطرق للتشويش عليه و خداعه و توجد حرب حقيقيه بصورة غير ظاهره للعوام لا تتخيلوها ما بين وسائل المراقبه و الرصد و انظمة الاخفاء و الخداع و التشويش و لاحظوا المطارات المصريه تجدوها عادتا تبدو فارغه و خاويه فى الصور الملتقطه بالاقمار الصناعيه و مطارات نعلم انها مكتظه بالطائرات و عندما تبحث فى صور الاقمار الصناعيه ولاسيما جوجل ايرث تجدها تبدو خاويه !!!

حتى لو عرفت وقت مرور الاقمار الصناعية وهو امر ليس سهلا وليس بالضرورة انها معروفة كلها لان الاقمار الصناعية يمكن تحريكها وتغيير مسارها فانه حتى لو افترضنا انه صحيح وان القمر الصناعي سيمر فوق مصر في الساعة محددة مثلا فكيف ستخفي اعداد كبيرة من واسراب المج-29 ؟؟؟ كيف ستتدرب عليها وكيف ستستفيد منها في عمل دوريات جوية ؟؟

هذا لا يعني انه لا يوجد حلول لاخفاء المج-29 لكن احتمالات ضعيفة جدا ولا داعي لها اصلا فاسرائيل تمتلك المج-29 وتتدرب عليها باستمرار يعني الموضوع مش مستاهل انك تخفيها عن شعبك واسرائيل تعرف انها موجودة وتمتلكها وتتدرب عليها باستمرار في بولندا واسرائيل
 
رد: اثبات جديد علي وجود الميج 29 في مصر

يرجى استعمال الفصحى لا العامية
اي مشاركة بغير العربية ستحذف​
 
رد: اثبات جديد علي وجود الميج 29 في مصر

حتى لو عرفت وقت مرور الاقمار الصناعية وهو امر ليس سهلا وليس بالضرورة انها معروفة كلها لان الاقمار الصناعية يمكن تحريكها وتغيير مسارها فانه حتى لو افترضنا انه صحيح وان القمر الصناعي سيمر فوق مصر في الساعة محددة مثلا فكيف ستخفي اعداد كبيرة من واسراب المج-29 ؟؟؟ كيف ستتدرب عليها وكيف ستستفيد منها في عمل دوريات جوية ؟؟

هذا لا يعني انه لا يوجد حلول لاخفاء المج-29 لكن احتمالات ضعيفة جدا ولا داعي لها اصلا فاسرائيل تمتلك المج-29 وتتدرب عليها باستمرار يعني الموضوع مش مستاهل انك تخفيها عن شعبك واسرائيل تعرف انها موجودة وتمتلكها وتتدرب عليها باستمرار في بولندا واسرائيل
انا لا اقصد من كلامي عن التشويش على الاقمار الصناعيه و خداعها الميج 29 فهى اتفه من ذالك لكن اتكلم بصفه عامه و كيف كانت الابحاث ناجحه فى خداع الاقمار الصناعيه الامريكيه قبل حرب اكتوبر و كيف تم اخفاء الحشود و التحركات المصريه قبل الحرب هذه كانت البدايه للابحاث فى هذا المجال و عندما ظهرت اهميته تم تشكيل مركز كامل لهذا الغرض بالاضافه الى انتشار خبر منذ فترة عن اقامة مصر مركزا لرصد الاقمار الصناعيه فى الفضاء بالليزر بالتعاون مع الصين و هناك تعاون ايضا مع روسيا فى هذا المجال اقدم و اعمق من الصين ايضا فى كيفية خداع و تشويش الاقمار الصناعيه


 
رد: اثبات جديد علي وجود الميج 29 في مصر

الجى اف 17 لن تدخل بأذن الله الخدمه ولا وجود للميج 29 فى مصر.....المحرك له استخدامات اخرى غير واضحه لكن الطائرتين المذكورتين لا تخدم فى القوات الجويه المصريه....
 
رد: اثبات جديد علي وجود الميج 29 في مصر

حصول مصر علي محرك ال rd-33 الروسي ليس بدليل انها تمتلك الميغ - 29 ، هنالك عده تطويرات خاصه بالميغ - 21 تستخدم هذا المحرك الروسي ، والمعروف ان مصر طورت مقاتلات الميغ - 21 الخاصه بها ، لذلك ربما هي موجهه للأستخدام علي الميغ - 21 المصريه والله اعلم.
 
عودة
أعلى