الجيش الاسرائيلي مفصل

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
365 1
بالرغم من القوة العسكرية الهائلة التي تتمتع بها دولة الكيان الصهيوني فلقد وجدت نفسها اليوم في مأزق تحار في الخلاص منه مع الاحتفاظ بماء وجهها أمام شعبها.







بالرغم من القوة العسكرية الهائلة التي تتمتع بها دولة الكيان الصهيوني فلقد وجدت نفسها اليوم في مأزق تحار في الخلاص منه مع الاحتفاظ بماء وجهها أمام شعبها.
إن ما يجري اليوم في الجنوب هو خطة استراتيجية موضوعة من قبل الإسرائيليين منذ زمن بعيد ليطبق في أي مكان ليس فيما يخص حزب الله وحسب بل أمام أي خطر يتهدد الدولة العبرية, وما حدث عند اختطاف الجنديين ومقتل ثمانية جنود آخرين هو المساس بهيبة الدولة, وأرادت إسرائيل أن يكون ذلك درساً لدول الجوار.
استراتيجية اسرائيل:
منذ تأسيس الدولة العبرية اعتمدت استراتيجيات محددة ولقد تم تطوير تلك الاستراتيجيات بحسب الحاجة: بعضها عسكري والآخر سياسي .
الاستراتيجية العسكرية:
تعتمد على تكديس ترسانة هائلة من الأسلحة البحرية والجوية, والأرضية الدبابات والمدرعات وناقلات الجنود معتمدة في تسليحها على دولة أو دول غربية منذ بدء قيام الدولة, أضافت إليها التصنيع والتطوير الذاتي بعد مدة من الزمن خاصة بعد حرب 1973 حيث أصيبت إسرائيل بنقص هائل في الذخائر.
إن نظرية الأمن والحدود الآمنة هي الهاجس الأساسي للدولة العبرية بسبب نقص العمق الاستراتيجي حيث تعتبر إسرائيل بالكامل دولة حدودية خاصة قبل حرب 1967 حيث كانت إسرائيل بالكامل شريطاً حدودياً بحرياً, وكان بالإمكان ضرب تل أبيب من القدس بمدفعية الميدان وذلك- قبل عصر الصواريخ - لذا فإن استيلاء إسرائيل على الضفة الغربية وسيناء, والجولان ضمن لها عمقاً استراتيجياً مؤقتاً, وكانت حريصة على عدم التنازل عن أية بقعة من تلك الأماكن إلا بعد مفاوضات سياسية متشددة تضمن لها السلام والبقاء بعيداً عن التهديد والأخطار .
لكن ما حدث بعد عام 1973 بدَّل استراتيجية إسرائيل فبعد التدفق السريع والمباغت للمدرعات السورية عبر الجولان والاندفاع وصولاً إلى طبريا "الحدود السورية القديمة" حيث بدا الأمر وكأنه التحرير السوري للجولان, كما حدث استرجاع مرصد جبل الشيخ .
وبالمقابل شهدنا اندفاع المصريين عبر قناة السويس, واجتياز خط بارليف, وخسارة 85% من القوة العسكرية الإسرائيلية وبدا أن الدولة العبرية على حافة الانهيار ، قامت الدولة الكبرى أمريكا كما هو معروف بمد جسر جوي من حاملات الطائرات ومن قوات الحلف الأطلسي وبمساعدة الأقمار الصناعية مما جعلها تستعيد التوازن والمبادرة حيث ركزت قواتها على الجبهة الشمالية لاستعادة الجولان, حاولت الدخول شرقاً فجوبهت بوصول الدبابات العراقية وشمالاً بالخط السوري الصامد .
أوقفت زحفها بالجولان, ثم التفتت إلى قناة السويس, وأحدثت ثغرة في الدفرسوار بمساعدة الأقمار الصناعية, وأحاطت بالجيش الثالث, ولما كان هدف السادات السلام, فلقد وافق على وقف القتال رغم قناعة ضباطه المؤكدة إمكانية القضاء على القوات التي أحاطت بالجيش الثالث .
وهكذا فإنَّ ما ظهر بداية نصر للقوات السورية المصرية لم تسمح أمريكا الشريكة الكاملة لإسرائيل بأن يحدث .
وصار في منظور العرب أن إسرائيل وأمريكا شريكان عسكرياً وما يبدو اليوم أنهما شريكان في السياسية وفي الأمور كافة.
الاستراتيجية السياسية:
لقد طرح شيمون بيريز مشروع الشرق الأوسط الجديد قيل ستة عشر عاماً, وعاد بوش ليطرح الشرق الأوسط الكبير بعد دخوله للعراق .
وما يمكن تحقيقه من أهداف كلا المشروعين من وجهة نظر أمريكا - إسرائيل:
_- السلام المفروض بين الدول العربية وإسرائيل
_- التطبيع بين الدول العربية وإسرائيل
_- علاقات اقتصادية وصناعية مميزة
_- إسرائيل تمتلك التقنية والتصنيع والعرب يمتلكون الخامات واليد العاملة .
كما تقوم إسرائيل بتوجيه الاقتصاد والصناعة في المنطقة وحتى السياسة.
و سنرى ما يشبه إمبراطورية صغيرة تتربع على رأسها إسرائيل, مع حرية التدفق الصناعي والتجاري, والتعامل مع العالم في بحر العولمة بحرية وبلا حدود أو حواجز جمركية, وإذا ما أضيفت أمريكا كشريك فسوف يتوسع مشروع الشرق الأوسط الجديد ليشمل إيران وأفغانستان, ودول جنوب الاتحاد السوفيتي .
إن حدود الشركات العالمية عابرة القارات والرأسمال العالمي المشترك أمريكي يهودي أوربي آسيوي سيغير الخرائط السياسية والجغرافية والتاريخية .
كما أن هذه الإمبراطورية ( الشرق أوسطية ) ستضيع فيها الهوية القومية العربية, وستضمن لإسرائيل البقاء, والسيطرة, والتحكم بمخططات يعكف الإسرائيليون على وضعها للقادم من الأيام.
في محاولة للتعرف على تركيبة الجيش الإسرائيلي, (جيش الاحتلال الإسرائيلي ويسمه العرب جيش الاحتلال الإسرائيلي) والتعرف على الترسانة الإسرائيلية للجيش الذي لا يقهر كما كانوا يزعمون
وحسب إحصاء 1995 وإحصاء 2005 تتكون قوات جيش الاحتلال من :
_- القوى الجوية
_- القوى البحرية
_- القوة البرية
تنضوي تحت إمرة هيئة الأركان العامة ووزارة الدفاع.
_- إن معظم القوات البرية من الاحتياط ، ويخدم في الجيش الإسرائيلي كل الذين وصلوا إلى سن الخدمة, 17 سنة إلى 49 وتستدعى قوات الاحتياط خلال 48-27 ساعة
_- تمتلك القوى الجوية والبحرية شبه استقلالية في التحرك أثناء الحروب.
كما أن قادة الألوية البرية يتمتعون بحرية في تنفيذ الخطط وفي ظروف استثنائية تمنح هذه الحرية للكتائب والسرايا .
النظام العسكري
العقيدة العسكرية القتالية الإسرائيلية في حال وقوع الحرب :
_- يتم تجنيد كافة الموارد القومية
_- دعوة الاحتياط خلال 48-72 ساعة
_- القيام بالضربة الاستباقية معتمدة على سلاح الجو, ونقل الحرب إلى أرض الخصم معتمدين على استراتيجية الاقتراب غير المباشر
( وهذا ما لم تتمكن من تحقيقه في الحرب الحالية مع المقاومة فعمدت للانسحاب عند مجابهتها بقوة تجنباً للخسائر البشرية) .
_- في حال الحرب الكلاسيكية على أكثر من جبهة تركز حربها على جبهة واحدة ثم تنتقل للثانية كما حدث في حرب 1973
_- الاعتماد على الأسلحة والعتاد أكثر من الاعتماد على الطاقة البشرية في محاولة للإقلال من الخسائر البشرية .
إن تشكيل الجيش الإسرائيلي لا يختلف عن تشكيل الجيوش العربية :
_- ألوية مكونة من كتائب وسرايا
_- عدد من الألوية 3-5 تشكل الفرقة
_- عدد من الفرق تشكل الفيلق الفرقة تعد من 15 -20 ألفاً
قام تشكيل الجيش على في البداية علىدمج المنظمات الصهيونية الإرهابية المسلحة ( الهاجانة والأرجون وشترن) بشكل رئيسي.
القدرات القتالية :
عام 1995 بلغت ميزانية الدفاع الإسرائيلي 8.3 مليار. وبلغت 9.5 مليار دولار عام 2005 من
7.7 - 10.3 % من إجمالي الناتج المحلي .
القوات البرية : 5300 ناقلات جنود و الدبابات مركافا الإسرائيلية الصنع
والأمريكية ( أم 60 وأ-3 ) وعددها يقارب 4000 آلاف دبابة
12 فرقة مدرعة, 4 فرق مشاة + 5 ألوية مدرعة
تعداد القوات البرية الاسرائلية :
136 ألف نظامي + 363 ألف احتياط المجموع 499 ألف
سلاح الجو : 742 طائرة من مختلف الأنواع، فانتوم F15 . F 16 وسكاي هوك وكفير .بني سلاح الجو بمعونة الولايات المتحدة حيث وفرت له التفوق الإلكتروني على أي سلاح جوي عربي وهي مزودة بصواريخ جو- جو أمريكية وإسرائيلية
253 طائرة هيلكوبتر قتالية واستطلاعية, أباتشي, كوبرا, لايفندر .
136 طائرة تدريب عدد من طائرات التجسس وطائرات النقل والتشوش الرادارا,
وصواريخ أرض- أرض و أرض- وصواريخ مضادة للصواريخ باتريوت الأمريكي
وآرو وصاروخ حيتس بمساعدة أمريكية
عدد من الآقمار الصناعية للتصوير والتجسس
القوات البحرية :
19 ألف منهم 9 آلاف نظاميون 58 قطعة بحرية, 3 غواصات, مدافع مضادة للصواريخ, و3 غواصات بريطانية فيكرز وغواصتين ألمانيتين دولفين وسفن حراسة وزوارق دورية وسفن حراسة وثلاث بوارج ( دمرت المقاومة واحدة وربما اثنتين منها مؤخراً)
وصواريخ بحر – بحر وبحر جو.
الأسلحة غير التقليدية :
النووية, الكيماوية البيولوجية, الصواريخ الناقلة, الأقمار الصناعية, تقدر الرؤوس النووية ب:
( 60-200 ) رأس نووي
أنتجت الصواريخ بالتعاون مع فرنسا صاروخ
( يريحو -1 ) مداه 250 -480 كم .
ثم صنعت إسرائيل الصاروخ ( يريحو 2 ) 450 -750 كم
و ( يريحو 3 ) 800 -1480 كم
وهي قادرة على حمل رؤوس نووية تزن 250 كغ .
رغم ما تملكه إسرائيل من ترسانة عسكرية وتفوق إلكتروني ودعم أمريكي غير محدود فلقد خاضت سوريا ومصر حرب تشرين 1973ولولا معونة أمريكا الفورية لكانت الهزيمة الكبرى ولربما زوال الدولة العبرية .
ومن الواضح أن القوة العسكرية الإسرائيلية أعدت لتكون متفوقة على أية دولة عربية منفردة أو مجموعة دول عربية؛ لكن عند حدوث خلل في الميزان فإن أمريكا تقف لتزودها بالأسلحة التي يمكن أن تقلب الميزان لصالحها وقد تشترك مباشرة معها في حال حدوث حرب اقليمية.
 

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
365 1
جيش الاحتلال الإسرائيلي أو تساهل (بالعبرية: צבא הגנה לישראל - צה"ל) هي التسمية الرسمية للجيش التابع لدولة إسرائيل أي لسلاح البر، سلاح الطيران وسلاح البحرية الإسرائيلية. تأسس الجيش الإسرائيلي 12 يوما بعد الإعلان الرسمي لقيام دولة إسرائيل بأمر صدر عن رئيس الحكومة المؤقتة في 26 مايو (أيار) 1948. في 31 مارس (أذار) 1976 قررت الكنيست الإسرائيلي ترسيخ مكانة الجيش وأهدافه في "قانون أساس" (قانون دستوري) حيث يوضح خضوع الجيش لأوامر الحكومة والحظر على قيام قوة مسلحة بديلة له . نادرا ما يستعمل الاسم الرسمي للجيش في وسائل الإعلام العربية، وبدلا منه يقال "الجيش الإسرائيلي" في وسائل الإعلام التي لا تتعفف عن استعمال اسم "إسرائيل". المصطلح "جيش الاحتلال" يكثر في وسائل الإعلام العربية استعماله. في 13 يناير 1998 نشرت الحكومة الإسرائيلية بيانا يفصل خروقات فلسطينية لاتفاقية الخليل، من بينها استعمال اسم "قوات الاحتلال" في وسائل الإعلام الفلسطينية الرسمية برغم من اعتراف المؤسسات الفلسطينية بدولة إسرائيل.​
باللغة الإنكليزية يشار إلى الجيش الإسرائيلي باسم "قوات الدفاع الإسرائيلية" أو باختصار *IDF. وسائل الإعلام الفرنسية تشير إليه باسم Tsahal حسب اللفظ الشائع في إسرائيل لاختصار الاسم الرسمي.​

القوى العاملة في الجيش

ويمكن تقسيم الخدمة إلى الأقسام التالية:​
الخدمة النظاميه

ننوه أن الخدمة العسكرية في إسرائيل إلزامية لكل ذكر أو انثى فوق 18 سنة. تُستثنى من الخدمة الإلزامية بعض المجموعات من بينها طلاب اليشيفات (المدارس اليهودية الدينية). ويعني ذلك أن أغلبية المتشددين في الديانة اليهودية ("الحارديم") معفون عن الخدمة. وقد سبب هذا الإستثناء نوعاً من الشّد والجذب داخل المجتمع الإسرائيلي لتزايد طلاب الييشيفات. وقد خدمت الطائفة الدرزية من حملة الجنسية الإسرائيلية في الجيش الإسرائيلي، بل وقد ارتقى بعض الدروز المراتب العليا في صفوف الجيش الإسرائيلي. ويُستثنى كذلك الإسرائيليون العرب من الخدمة الإلزامية الا ان باب التطوّع مفتوح لهم.​
يخدم المجندون فترة 3 سنوات في الجيش الإسرائيلي إذا ما تمّ فرزهم في أماكن قتالية، بينما تخدم النساء فترة سنتين ان لم يُفرزن في أماكن قتالية واقتصر عملهنُ على الأعمال المساندة.​
خدمة الاحتياط

مدّة شهر واحد من كل عام حتى يبلغ الرجل 43 من عمره، ويتم طلبة للخدمة في حال الحروب والطوارئ، وغالباً ما يخدم في نفس الوحدة العسكرية في كل مرة يؤدي خدمة الأحتياط. وقد وجدة تعديلات على نظام الخدمة الجديد الذي صدر في 13 اذار / مارس 2008.​
حرس الحدود

حرس الحدود هو وحدة مشتركة للشرطة الإسرائيلية والجيش حيث يتم تدريب المجندين في القتال في المناطق المأهولة بالسكان. من الناحية الإدارية تنتمي الوحدة إلى الشرطة ويعمل المجندون فيها كشرطيين، إلا أن أزياءهم يختلف عن أزياء الشرطة العادية بلونها. يعمل أفراد الوحدة أيضا في مناطق معينة من الضفة الغربية وفي الجزء الشرقي لمدينة القدس. غالباً القيادة في حرس الحدود تكون من الضباط الذين عملوا في الوحدات الفعالة في الجيش النظامي.​
الاقليات في الجيش

العرب الدروز والشركس ،يؤدوا الخدمة الأجبارية جنباً إلى الجنب مع الجنود اليهود ،وغالباً ما خدموا في وحدات خاصة تسمى وحدات الأقليات ، وقد أدت حركة أحتجاج في الدروز أدت إلى عملهم في مختلف الوحدات وحصلو على مراكز.​
يبدو من المعطيات المتوفرة عن وزارة الدفاع الإسرائيلية أن عدد المتطوعين العرب للخدمة العسكرية لا يفوق 200 متطوع سنويا، أغلبيتهم الساحقة من البدو في الجليل والنقب. أقام الجيش كتيبة خاصة تكون أغلبية أفرادها من المتطوعين البدو واسمها "كتيبة التجوال الصحراوية"، كذلك يخدم الكثير منهم في "




 

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
365 1
رتب الجيش الإسرائيلي

رتب ضباط الجيش الإسرائيلي راڤ آلوف
רב-אלוף
بذلة إدارية آلوف
אלוף
بذلة إستعراض تات آلوف
תת-אלוף
بذلة قتالية آلوف ميشنيه
אלוף משנה
بذلة إدارية سغان آلوف
סגן אלוף
بذلة إستعراض راڤ سيرن
רב סרן
بذلة قتالية سيرن
סרן
بذلة إدارية سيغن
סגן
بذلة قتالية سيغن ميشنيه
סגן-משנה
بذلة إدارية جنرال جنرال محلى عميد عقيد مقدم رائد نقيب ملازم أول ملازم

















رتب ضباط صف الجيش الإسرائيلي راڤ ناغاد
רב נגד
بذلة إدارية راڤ سامال باخير
רב סמל בכיר
بذلة إدارية راڤ سامال متكاديم
רב סמל מתקדם
بذلة قتالية راڤ سامال ريشون
רב סמל ראשון
بذلة إدارية راڤ سامال
רב סמל
بذلة قتالية OR-10 OR-9 OR-8 OR-7 OR-6









رتب جنود الجيش الإسرائيلي سامال ريشون
סמל ראשון سامال
סמל راڤ توراي
רב טוראי توراي ريشون
טוראי ראשון توراي
טוראי OR-5 OR-4 OR-3 OR-2 OR-1







دون علامة
 

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
365 1
الانفاق والتحالفات
  • وخلال الأعوام 1950 إلى 1966، صرفت الحكومة الإسرائيلية 9% من ناتج الدخل القومي على الجيش والتسليح. وصلت إلى 24% في فترة الثمانينات. ووصل الإنفاق العسكري .
  • وفي عام 1983 ، قررت الولايات المتحدة وإسرائيل انشأ مجموعة السياسية العسكرية المشتركة التي تنعقد مرتين في السنة وتشرف على عملية التخطيط العسكري والتدريبات المشتركة ، وتتعاون على البحوث العسكرية وتطوير الاسلحة.كما تحتفظ القوات الاميركية بمخزون احتياطي حربي في إسرائيل تبلغ قيمته 493 مليون دولار ، وتعتبر أسرائيل الحليف الأول لأسرائيل من جارج حلف الناتو .
  • منذ عام 1976 ، كانت إسرائيل المستفيد الاكبر من المساعدات الخارجية الأمريكية. حوالى 1.8 بليون دولار سنويا من التمويل العسكري.
الهيكلية والوحدات

تتربّع رتبة "ميجور جنرال" (بالعبرية: "راف آلوف" - רב אלוף) قمّة هرم الجيش الإسرائيلي الذي يقوم برفع تقريرة إلى وزير الدفاع الذي يرأس هيئة الأركان التي تتكون من قادة فروع الجيش وهي.

القوات المسلحة


قيادة المناطق


الفروع


قيادة المناطق


الهيئات


التقنية الإسرائيلية

يعتمد على التكنولوجيا المستوردة من الولايات المتحدة بشكل أساسي مثل طائرة F15 و F16 والطائرة العمودية "أباتشي" . هذا بالإضافة إلى الأسلحة التي يتمّ تطويرها في المؤسسات الصناعية العسكرية المحلية كطائرات كفير.

الأسلحة المستخدمة
  • الأسلحة المحمولة:
  • بندقية M16.
  • بندقية M4 Carbine
  • بندقية Tavor TAR-21 bullpup
  • بندقية IMI Galil
  • السيارات:
وتتمتع إسرائيل بالقدرة على إعتراضّ الصواريخ البالستية عن طريق شبكة صواريخ "آرو" المطوّرة محلياً و أنظمة باتريوت. وتعمل إسرائيل على تطوير سلاح ليزر بالتعاون مع الولايات المتحدة لاعتراض الصواريخ ذات المدى المتوسّط. ولا ننسى ان إسرائيل من بين الدول القليلة جدّاً التي لديها الإمكانات لإيصال قمر صناعي إلى مداره الفضائي عن طريق صواريخها من نوع شافيت، وتلك الإمكانات متوفّرة لروسيا، الولايات المتحدة، الصين، المملكة المتحدة، اليابان، فرنسا، الهند، وإسرائيل.

أسلحة عسكرية


الدّبابة الإسرائيلية "ميركافاه"​


تمّ تطوير الأسلحة النووية في مفاعل "ديمونة" النووي منذ ستينيّات القرن العشرين. يُعتقد ان أول قنبلتين قامت إسرائيل بإنتاجهما كانتا جاهزتين للإستعمال قبل حرب السّتة أيام (1967)، ويُعتقد ان رئيس الوزراء "اشكول" أمر بتجهيزهما في أوّل إنذار بالخطر النووي الإسرائيلي إبّان حرب السّتة أيّام. وجرى الإعتقاد ان إسرائيل أمرت بتجهيز 13 قنبلة نووية بقدرة تفجيرية تعادل 20 ألف طن (20 كيلوطن) من مادة TNT خوفاً من الهزيمة في عام 1973.
عدد الرؤوس النووية بحوزة إسرائيل غير معلوم الا ان التقديرات تشير إلى ان إسرائيل قد تملك من 100 إلى 200 رأس نووي ومن الممكن إيصالها إلى أهداف بعيدة عن طريق الطائرات او الصواريخ البالستية و الغواصات، وقد يصل مداها إلى منتصف الجمهورية الروسية.
تتبع إسرائيل سياسة الغموض فيما يتعلّق بترسانتها النووية. الا ان "مردخاي فعنونو"، أحد موظفي مفاعل ديمونة أكّد على صحة التوقعات الآنفة. في ديسمبر 2006 صرح رئيس الوزراء إيهود أولمرت عن امتلاك إسرائيل للسلاح النووي.
تفتخر الصناعة العسكرية الإسرائيلية بالدبابة ميركافا، باعتبارها الأكثر تأمينا لحياة طاقمها بين مختلف طرازات الدبابات العالمية، كما تصر صناعة الإعلام الإسرائيلية على أن ميركافا هي الدبابة الأكثر تدريعاً أمام المقذوفات المضادة للدبابات، والأقدر بين الدبابات على المناورة والعمل في ظروف بيئية صعبة. في عام 2006، قام حزب الله بوضع هذه الدبابة أما الإختبار أثناء العدوان الإسرائيلي على لبنان و نتج عن ذلك ما يعرف بمقبرة الميركافا
 

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
365 1
موجز عن البدو في فلسطين
تحول الفلسطينيون إثر حرب العام 1948 وقيام الكيان الصهيوني إلى أقلية عربية داخل هذا الكيان، إذ تبلغ نسبة العرب حالياً بحسب آخر إحصاء ـ آذار 2002 ـ 1.235.000 نسمة، أي ما نسبته 19 في المئة من مجموع التعداد السكاني في أراضي العام 1948، والبالغ 6.500.000 نسمة. وجميع هؤلاء العرب يحملون الجنسية الإسرائيلية ويسكنون في مناطق ثلاث هي: الجليل، منطقة المثلث الصغير (القطاع المحاذي للخط الأخضر من منطقة جنين شمالاً إلى قلقيلية جنوباً)، إضافة إلى منطقة النقب في الجنوب. وعادة ما تعمد "إسرائيل" إلى تسمية العرب بالأقليات أو غير اليهود، وتقسمهم إلى قوميات: القومية العربية (المسلمون والمسيحيون)، القومية الدرزية والبدو، إضافة إلى الشركس البالغ عددهم ما يقارب عشرة آلاف نسمة..
يبلغ تعداد البدو في فلسطين 1948 ما يقارب 13 في المئة من التعداد السكاني العام للعرب، ويتوزعون في ثلاث مناطق أساسية: 110.000 نسمة في النقب، وتحديداً في محيط مدينة بئر السبع، 50.000 ألف نسمة في المناطق الشمالية، وتحديداً في الجليل الأوسط، بينما تسكن أقلية من البدو تقدر بـ10.000 نسمة في مدن وقرى المنطقة الوسطى، متحدرة من جماعات بدوية كانت قد نزحت من النقب في الخمسينات طلباً للعمل.
وبعكس الانطباع السائد، فإن أغلبية بدو فلسطين العام 1948 لا يخدمون في صفوف الجيش الإسرائيلي، بل يكاد ينفرد بدو الجليل وتحديداً قبيلة عرب الهيب في هذه الميزة غير المشرفة، ويعود ذلك حتى إلى ما قبل قيام الدولة الصهيونية.. فقد نشط عدد كبير منهم في صفوف العصابات العسكرية الصهيونية والبالماخ (اللواء الإقليمي الوحيد المجند التابع لمنظمة الهاغاناه الصهيونية)، حيث قتل عدد كبير منهم في حرب العام 1948. وبعد الحرب اشتدت عملية انخراط وتجند بدو الشمال في الجيش الإسرائيلي..
وتشتهر وحدة البدو (قصاصي الأثر)، وهي الوحدة الخاصة التي تنحصر مهمتها في كشف المتسللين عبر تتبع الأثر، إضافة إلى الاستطلاع وتعريف الجنود الإسرائيليين على الطرقات الجبلية الوعرة أو الصحراوية المتشابهة، ويُستخدم البدو أيضاً للاستفادة منهم في تعليم اليهود اللهجات العربية العامية بهدف التجسس أو إجراء التحقيقات..
 

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
365 1
المصادر
موقع فولتير للصحافة
موسوعة ويكيبيديا الحرة
موقع بيتنل لعرب اسرائيل
 
إنضم
31 يوليو 2008
المشاركات
3,352
التفاعلات
51
قوة كبيرة ولا يجب الاستهانة بها ويجب التسلح بسلاح الايمان اولا لهدمها
 
إنضم
10 يناير 2009
المشاركات
40
المقاتلة Lavi
الوظيفة: متعددة المهام ( قاذفة – اعتراضية – مقاتلة )
الوظيفة الرئيسية : مقاتلة
الطاقم : 2 ......... الطيار – الملاح الجوى
بلد المنشأ : اسرائيل
تاريخ بداية الخدمة في القوة الجوية الاسرائيلية : 1987
الابعاد الرئيسية :
الطول : 14.57 امتار
عرض الاجنحة :8.78امتار
الارتفاع عن الارض : 4.78امتار
خصائص الاداء :
السرعة : 1.85 ماخ
اقصى تحليق : 11 كلم
مدى الطيران : 2100 كلم
الوزن : كاملة الحمولة : 9.990كجم
المحركات : محرك من انتاج شركة " برات & ويتنى " يولد دفع يبلغ 12.15كجم
محرك من انتاج شركة " جنرال اليكتريك " يولد دفع يبلغ 9.334كجم
التسليح :
مدفع رشاش من طراز " فولكان" عيار 20مم بمحتوى 640 طلقة
تسطيع حمل4 صواريخ " جو- جو " من طراز( سبارو او عمرام او بايثون او سيدويندر)
تستطيع حمل قنابل للاشتباك الارضى من انواع متعددة منها قنابل موجهه من طراز" بوباى " و" جيوتن "




صور المقاتلة الاسرائيلية لافي



المقاتلة Arie

Type Single-seat, multi-role aircraft
Max. speed 2.4 Mach
Max. altitude 75,000 feet

 
إنضم
10 يناير 2009
المشاركات
40
المقاتلة kfir
قبل الدخول في تفاصيل وامكانيات المقاتلة الاسرائيلية " الكفير "
يجب إن تعرف هذه المقاتلة التى تدعى اسرائيل انها من تصميمات "مؤسسة الصناعة الجوية التابعة لها " هي في الاصل مصنعة طبقا لتصميمات تمت سرقتها من المقاتلة الفرنسية " ميراج- 2000" وخاصة الطراز " ميراج – 3/5 " .
الوظيفة: متعددة المهام ( قاذفة – اعتراضية)
الوظيفة الرئيسية : قاذفة
الطاقم : 1 ......... الطيار
بلد المنشأ : اسرائيل....... مع التحفظ
تاريخ بداية الخدمة في القوة الجوية الاسرائيلية : 1976
الابعاد الرئيسية :
الطول : 15.55 امتار
عرض الاجنحة :8.22امتار
الارتفاع عن الارض : 4.25امتار
خصائص الاداء :
السرعة : 2.285 ماخ
اقصى تحليق : 15 كلم
مدى الطيران : 1300كلم
الوزن : : فارغة : 7.290كجم
كاملة الحمولة : 14.600 كجم
المحركات : محرك من انتاج شركة " برات & ويتنى " يولد دفع يبلغ 12.15كجم
محرك من انتاج شركة " جنرال اليكتريك " يولد دفع يبلغ 8.12كجم
التسليح :
مدفع رشاش من طراز " فولكان" عيار 30مم بمحتوى 640 طلقة
تسطيع حمل صواريخ " جو- جو " من طراز( سبارو او بايثون او سيدويندر)
تستطيع حمل قنابل للاشتباك الارضى من انواع متعددة منها قنابل موجهه من طراز" بوباى " و" جيوتن " .






المقاتلة Nesher
الوظيفة: متعددة المهام ( قاذفة – اعتراضية – مقاتلة )
الوظيفة الرئيسية : قاذفة
الطاقم : 2 ......... الطيار – الملاح الجوى
بلد المنشأ : الولايات المتحدة الامريكية
تاريخ بداية الخدمة في القوة الجوية الاسرائيلية : 1969
الابعاد الرئيسية :
الطول : 20 امتار
عرض الاجنحة :12 امتار
الارتفاع عن الارض : 5 امتار
خصائص الاداء :
السرعة : 2.2 ماخ
اقصى تحليق : 18 كلم
مدى الطيران : 492 كلم
الوزن : فارغة : 13.760كجم
كاملة الحمولة : 28.03 كجم
المحركات : زوج من المحركات من انتاج شركة " جنرال اليكتريك"
يولدا دفع يبلغ 11.000كجم
التسليح :
مدفع رشاش من طراز " فولكان " عيار 20مم بمحتوى 640طلقة
تسطيع حمل انواع مختلفة من صواريخ " جو- جو " من طراز( سبارو – شافرير – بايثون – سيدويندر)
تستطيع حمل ما مجموع وزنه 7.257طن من القنابل للاشتباك الارضى من انواع متعددة منها قنابل موجهه من طراز" بوباى " و" جيوتن " .




المقاتلة Kurnas 2000
الوظيفة: مقاتلة
الوظيفة الرئيسية : مقاتلة
الطاقم : 2 ......... الطيار – الملاح الجوى
بلد المنشأ : الولايات المتحدة الامريكية
تاريخ بداية الخدمة في القوة الجوية الاسرائيلية : 1974
الابعاد الرئيسية :
الطول : 19.5 امتار
عرض الاجنحة :13.5 امتار
الارتفاع عن الارض : 5.63 امتار
خصائص الاداء :
السرعة : 2.5 ماخ
اقصى تحليق : 23 كلم
مدى الطيران : 4.450 كلم
الوزن : فارغة : 14.379كجم
كاملة الحمولة : 36.750 كجم
المحركات : زوج من المحركات من انتاج شركة " برات & ويتنى "
يولدا دفع يبلغ 58.000باوند
التسليح :
مدفع رشاش من طراز " فولكان " عيار 20مم بمحتوى 970 طلقة
تسطيع حمل انواع مختلفة من صواريخ " جو- جو " من طراز( سبارو – عمرام – بايثون – سيدويندر)
تستطيع حمل ما مجموع وزنه 7.257طن من القنابل للاشتباك الارضى من انواع متعددة منها قنابل موجهه من طراز" بوباى " و" جيوتن " و" ديللاه " و " سبيس " و " نمرود " .



 
إنضم
10 يناير 2009
المشاركات
40
المقاتلة Baz-2000 (Baz Meshopar)
الوظيفة: مقاتلة
الوظيفة الرئيسية : مقاتلة
الطاقم : 2 ......... الطيار – الملاح الجوى
بلد المنشأ : الولايات المتحدة الامريكية
تاريخ بداية الخدمة في القوة الجوية الاسرائيلية : 1974
الابعاد الرئيسية :
الطول : 20 امتار
عرض الاجنحة :14 امتار
الارتفاع عن الارض : 6 امتار
خصائص الاداء :
السرعة : 2.5 ماخ
اقصى تحليق : 23 كلم
مدى الطيران : 4.450 كلم
الوزن : فارغة : 14.379كجم
كاملة الحمولة : 36.781 كجم
المحركات : زوج من المحركات من انتاج شركة " برات & ويتنى "
يولدا دفع يبلغ 23.000كجم
التسليح :
مدفع رشاش من طراز " فولكان " عيار 20مم بمحتوى 970 طلقة
تسطيع حمل انواع مختلفة من صواريخ " جو- جو " من طراز( سبارو – عمرام – بايثون – سيدويندر)
تستطيع حمل ما مجموع وزنه 7.257طن من القنابل للاشتباك الارضى من انواع متعددة منها قنابل موجهه من طراز" بوباى " و" جيوتن " .





اف 16

الوظيفة: متعددة المهام ( قاذفة – اعتراضية – مقاتلة )
الوظيفة الرئيسية : مقاتلة
الطاقم : 2 ......... الطيار – الملاح الجوى
بلد المنشأ : اسرائيل
تاريخ بداية الخدمة في القوة الجوية الاسرائيلية : 2004
الابعاد الرئيسية :
الطول : 14.8 امتار
عرض الاجنحة :9.8امتار
الارتفاع عن الارض : 4.8امتار
خصائص الاداء :
السرعة : 2 ماخ
اقصى تحليق : 15 كلم
مدى الطيران : 3900 كلم
الوزن : كاملة الحمولة : 16.875كجم
المحركات : محرك من انتاج شركة " برات & ويتنى " يولد دفع يبلغ 12.15كجم
محرك من انتاج شركة " جنرال اليكتريك " يولد دفع يبلغ 12.15كجم
التسليح :
مدفع رشاش من طراز " ام - 61 " عيار 20مم بمحتوى 500 طلقة
تسطيع حمل6 صواريخ " جو- جو " من طراز( سبارو او عمرام او بايثون او سيدويندر)
تستطيع حمل قنابل للاشتباك الارضى من انواع متعددة منها قنابل موجهه من طراز" بوباى " و" جيوتن " و" ديللاه " و " سبيس " و " نمرود " .

 
إنضم
10 يناير 2009
المشاركات
40
انظمة الصواريخ للدفاع الجوي


نظام Spike المضاد للدروع
Anti-Armour Missile System








نظام B-300 المحمول
Anti-Armor Man-Portable Assault Weapon



نظامSHIPON المحمول متعدد الأغراض
Multi Purpose Personal Assault Weapons System




نظام MAPATS المضاد للدبابات
Man Portable Anti-Tank System





نظام MATADOR



[U]نظام Super Bazooka [/u]

 
إنضم
10 يناير 2009
المشاركات
40
لأول مرة الأسلحة في إسرائيل بالأعداد


مقدمة:
جيش الاحتلال الإسرائيلي أو تساحال بالعبرية??? ????? ?????? (ويسمى في العالم العربي جيش الاحتلال الإسرائيلي) هي التسمية التي تُطلق على سلاح البر، سلاح الطيران وسلاح البحرية الإسرائيلية. تأسس الجيش الإسرائيلي بعد الإعلان الرسمي لقيام دولة اسرائيل في 1948 والهدف من تأسيسه كان لتقوية الدولة الناشئة إسرائيل و تكريس مشروع دولة إسرائيل في ظل بيئة مناهضة لوجودها. و رغم أن التسمية هي جيش الاحتلال الإسرائيلي و أن الدولة الإسرائيلية تعرف مهمته كالآتي: "يدافع عن الوجود الإسرائيلي، وسلامة الأراضي الإسرائيلية والسيادة، والدفاع عن المواطن الإسرائيلي ومحاربة جميع أشكال الإرهاب التي تزعزع الحياة الإسرائيلية", فإن الجيش الإسرائيلي يمتلك قدرات هجومية كبيرة و يستخدمها أيضا.
قام الجيش الإسرائيلي على أكتاف المنظمة الصهيونية المسلحة والمعروفة بالهاجاناة والكتيبة اليهودية التي حاربت في الحرب العالمية الثانية مع الحلفاء بالاضافة الى ماتبقى من عناصر الارجون وعصابة شتيرن.
-القوات المسلحة
العمر الأدنى للخدمة العسكرية 17 سنة
توافر الجنسين أعمار الذكور 17-49: 1,492,125 (تقديرات 2005)
أعمار الإناث 15-49:
1,443,916 تقديرات 2005
توافر المؤهلين للخدمة أعمار الذكور 17-49: 1,255,902 تقديرات 2005
أعمار الإناث 15-49: 1,212,394 (تقديرات 2005)
أعداد بالغي العمر الأدنى للخدمة العسكرية سنويا (18 سنة) ذكور: 53,760 (تقديرات 2005)
إناث: 51,293 (تقديرات 2005)
الإنفاق العسكري
بالدولار الامريكي 9.45 مليار دولار (تقدير 2005)
النسبة من الدخل القومي 7.7% (تقدير 2005)
-نبذة:
تتربّع رتبة "جنرال" قمّة هرم الجيش الإسرائيلي ولا يعلو الجنرال السابق الا وزير الدفاع ورئيس الوزراء. يتلقّى القائد الأعلى للجيش أوامره من المناصب السياسية آنفة الذّكر.
والخدمة العسكرية في إسرائيل إلزامية لكل ذكر أو انثى فوق 18 سنة وتُستثنى من الخدمة الإلزامية الفئة الإسرائيلية المتديّنة (الأرثودوكس) وقد سبب هذا الإستثناء نوعاً من الشّد والجذب داخل المجتمع الإسرائيلي لتزايد المتدينين الإسرائيليين . وقد خدمت الطائفة الدرزيةمن حملة الجنسية الإسرائيلية في الجيش الإسرائيلي، بل وقد ارتقى بعض الدروز المراتب العليا في صفوف الجيش الإسرائيلي. ويُستثنى كذلك الإسرائيليون من أصول عربية من الخدمة الإلزامية الا ان باب التطوّع مفتوح للإسرائيليين العرب..
يخدم المجندون والمجنّدات فترة 3 سنوات في الجيش الإسرائيلي إذا ما تمّ فرزهم في أماكن قتالية، بينما تخدم النساء فترة سنتين ان لم يُفرزن في أماكن قتالية واقتصر عملهنُ على الأعمال المساندة. وتستمر الخدمة الإلزامية مع الرجال حتى بعد قضاء فترة الثلاث سنوات ولمدّة شهر واحد من كل عام حتى يبلغ الرجل 43 - 45 من عمره. لا تقوم الحكومة الإسرائيلية بتعويض المجندين عن فترة تجنيدهم برواتب تقاعدية ولا مزايا اجتماعية الا ان شغل مناصب حكومية معينة، او التواجد في أماكن تقتضي السرية تتطلب ان يكون الإسرائيلي قد خدم في الجنديّة الإلزامية. ويشتكي الإسرائيليون العرب من عدم تمتعهم بشغر تلك الوظائف الحكومية لارتباط تلك الوظائف بالخدمة الإلزامية.
وخلال الأعوام 1950 الى 1966، صرفت الحكومة الإسرائيلية 9% من ناتج الدخل القومي على الجيش والتسليح. وزادت حجم المصروفات العسكرية بشكل ملحوظ بعد عام 1967 وعام 1973 بسبب الحروب التي خاضتها إسرائيل في تلك السنوات. ووصل الإنفاق العسكري في عام 1996 الى 10% من ناتج الدخل القومي أي ما يعادل 21% من الميزانية الإسرائيلية.
ويشَمل الجيش الإسرائيلي، القوة الجوية الإسرائيلية والبحرية الإسرائيلية.و"قوات الدفاع الإسرائيلية (آي دي إف)،و رُتَب بين أكثر القوّات المُسَلَّحة تّدريبِا في العالمِ، يَلتزمُ بالدِفَاع عن البلادَ في خمسة حروبِ رئيسيةِ، "وتقُولُ وزارة الخارجيةَ الإسرائيليةَ: قوات الدفاع الإسرائيلية إبتداءً مِنْ أغسطس/آبَ، 2004 عِندها (طبقاً للتخميناتِ الغير رسميةِ) 168,000 موظف، يتضمن ذلك المجنّدين الـ107,500. والجيش عِنْدَهُ 125,000؛ البحرية عِنْدَها 8,000؛ القوة الجوية عِنْدَها 35,000. التعبئة الكاملة ل576,000 يُمْكِنُ أَنْ تُنجَزَ بسرعة بإحتياطيات 408,000.
رؤساء اركان الجيش الاسرائيلي
 
إنضم
10 يناير 2009
المشاركات
40
التقنية الإسرائيلية
يعدّ الجيش الإسرائيلي من الجيوش العالمية المتطوّرة من الناحية التقنية ونوعية العتاد العسكري وتمتلك اسرائيل ترسانة عسكرية تقنية متطورة إذ تحتوي الترسانة على أحدث الأسلحة الامريكية.كالتي يتمّ التّحكّم بها عن طريق أجهزة الكمبيوتر و كطائرة اف 15 واف 16المقاتلات والطائرة العمودية "أباتشي" الحديثة. هذا بالإضافة الى الأسلحة التي يتمّ تطويرها في المؤسسات الصناعية العسكرية, وتتمتع اسرائيل بالقدرة على اعتراض الصواريخ الباليستية عن طريق شبكة صواريخ "آرو" المطوّرة محلياً و أنظمة باتريوت وتعمل إسرائيل على تطوير سلاح ليزر بالتعاون مع الولايات المتحدة لاعتراض الصواريخ ذات المدى المتوسّط. ولا ننسى ان إسرائيل من بين الدول القليلة جدّاً التي لديها الإمكانات لإيصال قمر صناعي الى مداره الفضائيعن طريق صواريخها من نوع شاميت.وتلك الإمكانات متوفّر لروسيا والصين واليابان وفرنسا والهند واسرائيل.
-القدرة النووية:
لايوجد خلاف على ان اسرائيل دولة نووية وقد تم تطوير الاسلحة النووية في مفاعل ديمونة النووي والذي انشأ في ستينات القرن الماضي. ويعتقد بان اول قنبلتين قامت اسرائيل بانتاجهما كانتا جاهزتين للاستعمال قبل حرب الايام الستة(1967) .ويُعتقد ان رئيس الوزراء "اشكول" أمر بتجهيزهما في أوّل إنذار بالخطر النووي الإسرائيلي إبّان حرب السّتة أيّام. وجرى الإعتقاد ان إسرائيل أمرت بتجهيز 13 قنبلة نووية بقدرة تفجيرية تعادل 20 ألف طن من مادة
(ت ن ت) خوفا من الهزيمة في 1973.
عدد الرؤوس النووية بحوزة إسرائيل غير معلوم الا ان التقديرات تشير الى ان إسرائيل قد تملك من 100 الى 200 رأس نووي ومن الممكن إيصالها الى أهداف بعيدة عن طريق الطائرات او الصواريخ البالستية و الغواصات، وقد يصل مداها الى منتصف الجمهورية الروسية.
.لم تنف أو تؤكّد الحكومة الإسرائيلية حوزتها على الرؤوس النووية، وتتبع إسرائيل سياسة الغموض فيما يتعلّق بترسانتها النووية. الا ان موردخاي فعنونو أحد موظفي مفاعل ديمونة أكّد على صحة التوقعات الآنفة.
تفتخر الصناعة العسكرية الإسرائيلية بالدبابة الميركافا- المطحونة الان على يد حزب الله-باعتبارها الأكثر تأمينا لحياة طاقمها بين مختلف طرازات الدبابات العالمية، كما تصر صناعة الإعلام الإسرائيلية على أن ميركافا هي الدبابة الأكثر تدريعاً أمام المقذوفات المضادة للدبابات، والأقدر بين الدبابات على المناورة والعمل في ظروف بيئية صعبة.

الجرافة الاسرائيلية الشهيرة:
كاتيربيلر D9 نسخة بولدوزرِ العسكريةِ جاهز للتسلح .
Machbet - نظام مضاد للطّائراتَ ذاتي الدفع.
أنظمة المدفعيةِ الذاتيةِ الدفع.
عربات كلها تضاريس وعربات ذات عجلات أخرى.
Abir.
Sufa.
مهاجم صحراءِ.
الصواريخ والقذائف:
جِل / مسمار - ATGM اي(صاروخ موجّه مضادّ للدبابات).
Shifon - ايضا ATGM.
قذيفة أريحا - صاروخ باليستي.
Shavit - قذيفة إنطلاقِ قمر صناعي، مستندة على أريحا.
رافائيل بايثون 4 ورافائيل بايثون 5 - قذائف جوية جوية متقدّمة.
Popeye (أي جي إم -142) - صاروخ جو ارض موجه متقدم.
صاروخ غابريل المضادّ للسفن.
Hetz (قذيفة سهمِ) - جزء من نظام دفاعِ صواريخ باليستي، قادر على إسْقاط الصواريخ الباليستيةِ.
الإلكترونيات والتقنية
أورين Yarok (صنوبر أخضر) - نظام رادارِ مستعمل من قبل نظامِ السهمَ.
Phalcon - أنظمة جمع معلومات المخابراتِ ركّبتْ على الطائرةِ الكبيرةِ.

Katbam - عربة انزال افراد بحرية.
سنفة إستهداف Litening - يُحسّنُ قابلياتَ الطائرات المقاتلةِ الهجوميةِ.
McDonnell دوغلاس إف -4 خيال، McDonnell دوغلاس إف -15 نِسْر وأنظمة طائرة الجنرالِ dynamics إف -16 fighting falcon المقاتلةِ الإلكترونية.
باراك Zoher - نظام إطلاق النارِ للدبابات متقدّمِ، مستند على دباباتِ Merkava
غواصات صنف دولفينِ إلكترونيةِ وأنظمةِ حربِ





أسلحة أخرى
Type Nbr.
Soltam M66 160 mm mortar 240
Nokhemm 160 mm self-propelled mo -
Soltam M65 120 mm towed mortar 900
Soltam 81 mm towed mortar 1.600
60 mm mortar 5.000
Ta'as 52 mm mortar -
FIM-92A Surface-to-air missile 500
FIM-43 Redeye Surface-to-air missile 1.000
RBY Mk 1 MAPATS anti-tank missile 25
BGM-71 TOW anti-tank missile 300
M47 Dragon anti-tank missile 900
AT-3 Sagger anti-tank missile -
TPQ-37 Firefinder counter-battery rad. -
AN-PPS-15A Ground surveillance rad. -
B-300 82 mm Rocket launcher
M-40A1 106 mm Rocket launcher 250
Mapats,Gill /Spike 25








نظام الدفاع الصاروخي باراك





باراك السلاح هو نظام متقدم تحملها السفن القذائف المضاده للصواريخ نقطة نظام الصواريخ الدفاعيه ، فضلا عن انتي-اير/انتي-سورفاكي نظام مراقبة. anti-ship sea-skimming missiles and نظام شديدة الفعاليه ضد صواريخ مضادة للسفن البحرية والجوية والصواريخ skimming التهديدات.
.اول اختبار اطلاق لصاروخ باراك في 16.8.1991.

نظام الدفاع الصاروخي جابرييل







Gabriel Mk 1غابرييل الكنيست 1 Gabriel Mk 2 2 غابرييل الكنيست
Lengthالطول 335 cm335 سم 336 cm336 سم
Spanمدي 135 cm135 سم 135 cm135 سم
Bodyالهيءه 33 cm33 سم 33 cm33 سم
Weightالوزن 430 kg430 كلغ 520 kg (warhead 100 kg) 520 كلغ (100 كلغ الرؤوس)
Guidanceالتوجيه IAIIAI IAI IAI
Guidance Typeنوع التوجيه Semiactiveسيمياكتيفي Semiactive سيمياكتيفي
Modelالنموذج 2-stage spr. 2 - المرحلة SPR.
Rangeالمدى 20 km20 كلم 6 to 36 km6 الى 36 كلم
Speedالسرعه 0.6 Mach0.6 ماك 0.6 Mach0.6 ماك
 
إنضم
10 يناير 2009
المشاركات
40
انظمة الرادار


الرادار يل-ام 2238

الرادار يل -ام 2228

الرادار يل- ام 2228 اس

الرادار يل - ام 2221


الصواريخ طويلة المدي والقادرة علي حمل رؤؤس نووية
الصاروخ شافيت


الطول 12 متر
العرض 1.5 متر
الوزن 6500 كيلو
المدي 1500 كيلو متر




 
إنضم
10 يناير 2009
المشاركات
40
الاسلحة النووية الاسرائيلية المنتجة من مفاعل ديمونة




القنبلة الاسرائيلية




صورة مردخاي فانونو التقني السابق بمفاعل ديمونةو الذي اقر بوجود القنابل النووية في اسرائيل


 

Sukhoi Su

عضو
إنضم
11 يناير 2009
المشاركات
255
التفاعلات
10
هذا الصحيح أخي فيلد قوتنا في إيماننا و نرجوا من الله ما لا يرجون منه .

أيضا لا يجب أن نتغافل عن وجوب تسليحنا نحن ايضا بأقصا ما يمكننا شراءه أو صنعه .
 
إنضم
10 يناير 2009
المشاركات
40
موسوعة الاسلحة الاسرائيلية الصغيرة

40مم رامية قنابل للذخيرة الانشطارية

هي رشاش متطور جدا صممت لقتال العصابات وللرمي خلف الزوايا حيث يمكنها الدوران للقيام بالمهمة مزودة بكاميرا فيديو وسدادة لازير تصنع في أمريكا واسرائيل تستعمل بكثرة ضد لقمع الفلسطينيين في المدن




--------------------------------------------------------------------------------------------------------
الرشاش تافور تي اي ار 21




الرشاش تافور ميكرو

الرشاش تافور للقناصة



تصميم الرشاش تافور مبني علي الدروس التي تم تعلمها من العمليات العسكرية في قطاع غزة خلال 34 شهرا الاولي من عمر الانتفاضة الفلسطينية تم صناعة النماذج الاولي بواسطة المؤسسة الصناعية العسكرية ضمت عملية صناعته النخبة من وحدات تصنيع الاسلحة ومتوسط العدد الشهري لانتاجه حوالي 15000 قطعة ويتم تصديره الي البلدان الصديقة لاسرائيل مقابل حوالي 1000 دولار للقطعة الواحدة ويعتبر من افضل الاسلحة الهجومية الان حيث يبلغ وزنه حوالي 2.8 كجم مقارنة بالرشاش عوزي 3.7 كجم
--------------------------------------------------------------------------------------------------------
البندقية الالية طراز الجليل




الجليل القناصة

الجليل الميكرو





--------------------------------------------------------------------------------------------------------
البندقية ماجال


تم انتاج البندقية ماجال للبوليس الاسرائيلي التي تم بناءها اقتباسا من البندقية الجليل ميكرو
--------------------------------------------------------------------------------------------------------
مسدس نسر الصحراء






-------------------------------------------------------------------------------------------------------
المسدس جيريتشو





 
إنضم
10 يناير 2009
المشاركات
40
المسدس باراك

--------------------------------------------------------------------------------------------------------
بندقية القناصة جالاتز



--------------------------------------------------------------------------------------------------------
البندقيةM89SR


--------------------------------------------------------------------------------------------------------
البندقية نجف


-------------------------------------------------------------------------------------------------------
البندقية درور






 
إنضم
10 يناير 2009
المشاركات
40
نظام سجادة الالغام والمدفعية الاسرائيلي للتعامل مع حقول الالغام المعادية




















من اجل سرعة قذف المدفعية من الدبابة قامت شركة رافييل للاسلحة بازاحة الستار عن نظام القذف الملقب بالسجادة
يقوم هذا النظام علي تكنولوجيا التفجير الهوائي للوقود ويمكن ان يتم تجهيز النظام بسرعة من قبل طاقم العمل علي اي مركبة مدرعة ويمكن اطلاق 20 صاروخ دفعة واحدة في متتالية متسارعة
قبل نقطة الوصول كل صاروخ يقوم بنشر كمية من الوقود علي منطقة الهدف لتكوين سحابة متفجرة
التفجير يقوم بعمل نبضة قوية فوق منطقة واسعة مما يفجر الالغام فوق المنطقة المقصود تدميرها والتي عبارة عن حقول الغام
النظام مجهز للعمل اتوماتيكيا او نصف اتوماتيكي او يدوي ويتم التحكم به من مركبة الاطلاق
حتي مع القصف المكثف من العدو يستطيع النظام اعادة تلقيم نفسه بسرعة
يحتوي نظام مضاد الالغام الملقب بالسجادة فقط كمية من الوقود داخل المقذوف الذ يكون قابلا للاشتعال وليس متفجرا ولذلك النظام يكون مامونا في احوال الاستخدام العادية






تابع انظمة مكافحة واختراق حقول الالغام








النظام الاتوماتيكي لاكتشاف الالغام الارضية


EL/M-2190
Robotic Mine Detection System

نظام تحديد الغام مبتكر تم تصنيعه للاغراض العسكرية والمدنية
النظام مبني علي رادار عالي التصميم الذي يكتشف يقيس ويحلل ويصنف الاهداف المدفونة تحت الارض
النظام برهن علي قدرته علي العمل في مختلف الظروف والتضاريس وانواع التربة والمناخ
النظام يحتوي علي اجهزة وبرامج تم اختبارها معياريا لاكتشاف الالغام الباليستية والمعدنية
الرادار الذي يحتويه خفيف الوزن ويتم نصبه والتحكم به الكترونيا وهو قادر علي العمل في اصعب الظروف عند اختراق حقول الالغام وتحديد اماكن الالغام في نفس الوقت



 
إنضم
10 يناير 2009
المشاركات
40
موسوعة الطائرات الاسرائيلية بدون طيار

اولا الطائرة سكوت Scout









نظام سكوت للطائرات بدون طيار يحتوي علي انواع متعددة من الطائرات مع مركز تحكم ارضي ونظام اطلاق وانظمة استقبال الية متعددة شاملا نظام استقبال الفيديو ووحدة خفيفة للاتصال بموجات الميكرويف قادرة علي استقبال البث من الطائرة سكوت ووحدة نشر البيانات من المنصة المحمولة جوا (سكوت) ووحدة استخبارات تكتيكية متحركة بموجات الميكرويف وتصنع الطائرة من عدة مواد ولها انظمة الكترونية فرعية منها نظام المراقبة والاستطلاع الخاص اضافية ونظام اضافي لتوصيل البيانات
المهمة الاساسية للوحدة سكوت هو حمل كاميرا فيديو مثبتة في الاسفل لنقل البث في الوقت الحقيقي
------------------------------------------------------------------------------------------------
ثانيا الطائرة الباحثة Searcher







طائرة تجسس صغيرة الحجم دخلت الخدمة عام 1992 ومنذ ذلك الوقت استمرت مهماتها الامنية فوق لبنان ومهمتها تحديد اماكن (العناصر الارهابية) ومساعدة الطائرات الحربية اثناء تادية مهامها قوة الطائرة 47 حصان ومحرك مزود بمكابس
-----------------------------------------------------------------------------------------------

ثالثا الطائرة هيرون Heron















تاسست الفصيلة 200 التي تحتوي علي اسراب الطائرات بدون طيار في عام 1971 وتم استخدامها لاول مرة في حرب يوم كيبور (حرب اكتوبر 1973)
تم اضافة الطائرة هيرون في عام 2006 وتم تكوين السرب 166 كسرب اخر لقيادة الطائرات بدون طيار بخلاف السرب 200

الطائرة هيرون هي من الجيل الرابع بعد طائرات سكوت والباحث بطرازين
طائرة طويلة المدي وتم بناءها بتكنولوجيا حديثة جدا باقلاع وهبوط اوتوماتيكي تغطي مساحة واسعة من الارض توفي استطلاع مباشر للوكالات القومية ولديها القدرة علي الطيران المستمر لمدة 52 ساعة يمكن اضافة تجهيزات للجهة الراغبة في استخدام الطائرة بحد اقصي 250 كجم من الحمولة وهي مصممة للاستطلاع الاستراتيجي
حازت رضا الطيران الاسرائيلي وقام الاتراك بشرائها


-----------------------------------------------------------------------------------------------

الطائرة الصياد Hunter





نموذج معدل اكبر حجما من الطائرة الامريكية هنتر (الصياد) لثبات اكبر ومهام علي ارتفاعات عالية هذه الطائرة انضمت لسلاح الطيران الامريكي في 1989 وحصلت اسرائيل علي حق التصنيع المحدود للطائرة في 1993

تستطيع الصياد القيام بالمهام التالية

الاسكتشاف بالصور والفيديو في الوقت الفعلي لالتقاط الصور مساعدة المدفعية في تحديد الاهداف بدقة وحصر الاضرار ومراقبة ساحة المعركة

...





 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى