السلام عليكم
أقدم هذا الموضوع إلى أخواني في المنتدى لكي نكون على إلمام بقدرات أهم اعدائنا في ظل هذه الأوقات العصيبة التي تشهدها امتنا.
ملاحظة : سأحاول في هذا الموضوع التركيز على القدرات المتطورة والخطط
(فالمعلومات العامة عنهم نستطيع أخذها ببساطة من الإنترنت)
• أولا :
سنتكلم عن سلاح البرية
قامت اسرائيل بصرف 1.5 مليار دولار لتسريع إنتاج الدبابات والمدرعات لصالح القوات البرية حيث ضمن هذه الخطة تخطط اسرائيل لزيادة إنتاج دبابات Merkava 4 Barak
و مدرعات namer 1500 والمدرعة المدولبة Eitan
- حيث merkava 4 Barak هي النسخة الأكثر حداثة من Merkava 4 بتكنولوجيا الجيل الجديد وخوذة كالخوذة المستعملة في طائرة f35 توفر رؤية بانورامية داخل الدبابة بزاوية 360 درجة
- المدرعة namer 1500 المدرعة نمير الأثقل في العالم بحلتها الجديدة حيث تم تزويدها بتكنولوجيا متقدمة وبمحرك أفضل ذو 1500 حصان
- Eitan المدرعة واحدة من أكبر وأثقل المدرعات المدولبة في العالم وأكثرها تدريعا (هناك موضوع في المنتدى عنها لمن يحب)
حيث من المقرر أن يتم إنتاج دبابات الميركافا بعدد 50 و namer بعدد 60 و eitan بعدد 70
سنويا
والاعتماد على تسليح المدرعات بأبراج قتالية 30 mm
• وفيما يخص سلاح المدفعية
- فقد تم البدأ بإدخال المدفعية الجديدة Sigma من عيار 155m في الخدمة خلفا ل M109
حيث يتميز المدفع بطاقمه الصغير المؤلف من 4 أفراد ومعدل إطلاق النار المرتفع
(4-9) قذائف في الدقيقة
- وراجمة الصواريخ الجديدة Lahav التي تم الكشف عنها في السنوات الأخيرة والتي يمكنها حمل عيارات مختلفة من الصواريخ :
• صواريخ روماه (Accular 122mm): بمدى يصل إلى 35 كم.
• صواريخ كيدون كيسوم (Accular 160mm): بمدى يصل إلى 40 كم.
• صواريخ إكسترا (EXTRA): عيار 306 ملم، بمدى يتراوح بين 30 و150 كم.
• صواريخ نيتز دورس (Predator Hawk): عيار 370 ملم، بمدى يصل إلى 300 كم.
• الذخائر الجوالة: يمكنه إطلاق طائرات "SkyStriker" الانتحارية بمدى يتجاوز 100 كم.
- وفيما يخص سلاح المشاة فقد تم العمل على تزويد المشاة الإسرائيلية بالكامل بمنصات Ar-15 من شركات محلية تحت مسمى Arad لاستبدال بنادق تافور المستعملة
وتتركز الاستراتيجية الاسرائيلية الجديدة حول زيادة عدد القوات العاملة كجزء من التجارب المستفادة بالإضافة إلى الاعتماد على التكنولوجيا المتطورة والذكاء الاصطناعي
والعمل على إدخال روبوتات عسكرية متطورة في الخدمة
أقدم هذا الموضوع إلى أخواني في المنتدى لكي نكون على إلمام بقدرات أهم اعدائنا في ظل هذه الأوقات العصيبة التي تشهدها امتنا.
ملاحظة : سأحاول في هذا الموضوع التركيز على القدرات المتطورة والخطط
(فالمعلومات العامة عنهم نستطيع أخذها ببساطة من الإنترنت)
• أولا :
سنتكلم عن سلاح البرية
قامت اسرائيل بصرف 1.5 مليار دولار لتسريع إنتاج الدبابات والمدرعات لصالح القوات البرية حيث ضمن هذه الخطة تخطط اسرائيل لزيادة إنتاج دبابات Merkava 4 Barak
و مدرعات namer 1500 والمدرعة المدولبة Eitan
- حيث merkava 4 Barak هي النسخة الأكثر حداثة من Merkava 4 بتكنولوجيا الجيل الجديد وخوذة كالخوذة المستعملة في طائرة f35 توفر رؤية بانورامية داخل الدبابة بزاوية 360 درجة
- المدرعة namer 1500 المدرعة نمير الأثقل في العالم بحلتها الجديدة حيث تم تزويدها بتكنولوجيا متقدمة وبمحرك أفضل ذو 1500 حصان
- Eitan المدرعة واحدة من أكبر وأثقل المدرعات المدولبة في العالم وأكثرها تدريعا (هناك موضوع في المنتدى عنها لمن يحب)
حيث من المقرر أن يتم إنتاج دبابات الميركافا بعدد 50 و namer بعدد 60 و eitan بعدد 70
سنويا
والاعتماد على تسليح المدرعات بأبراج قتالية 30 mm
• وفيما يخص سلاح المدفعية
- فقد تم البدأ بإدخال المدفعية الجديدة Sigma من عيار 155m في الخدمة خلفا ل M109
حيث يتميز المدفع بطاقمه الصغير المؤلف من 4 أفراد ومعدل إطلاق النار المرتفع
(4-9) قذائف في الدقيقة
- وراجمة الصواريخ الجديدة Lahav التي تم الكشف عنها في السنوات الأخيرة والتي يمكنها حمل عيارات مختلفة من الصواريخ :
• صواريخ روماه (Accular 122mm): بمدى يصل إلى 35 كم.
• صواريخ كيدون كيسوم (Accular 160mm): بمدى يصل إلى 40 كم.
• صواريخ إكسترا (EXTRA): عيار 306 ملم، بمدى يتراوح بين 30 و150 كم.
• صواريخ نيتز دورس (Predator Hawk): عيار 370 ملم، بمدى يصل إلى 300 كم.
• الذخائر الجوالة: يمكنه إطلاق طائرات "SkyStriker" الانتحارية بمدى يتجاوز 100 كم.
- وفيما يخص سلاح المشاة فقد تم العمل على تزويد المشاة الإسرائيلية بالكامل بمنصات Ar-15 من شركات محلية تحت مسمى Arad لاستبدال بنادق تافور المستعملة
وتتركز الاستراتيجية الاسرائيلية الجديدة حول زيادة عدد القوات العاملة كجزء من التجارب المستفادة بالإضافة إلى الاعتماد على التكنولوجيا المتطورة والذكاء الاصطناعي
والعمل على إدخال روبوتات عسكرية متطورة في الخدمة