تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اخيرا تمكنت قوات الجيش العراقي الباسل من اعتقال احمد العلواني بعد ان ساوموه على رأس اخوه الذي كان قد سقط في ايديهم جريح في مواجهات الرمادي وفي النهايه قتلو اخوه
نعم هكذا هي اخلاق الجيش العراقي الباسل لا رحمه ولا مبادئ ولا اخلاق يتخذ بها معا الجرحى الارهابيين ......

وعلى اثره توقفت الاشتباكات تماما في الرمادي الان
الرجاء وضع المصادر ؟؟
 
الرجاء وضع المصادر ؟؟





عاجـــــــــــــل....
مراسل اخبار العراق: قوات سوات تتمكن من اعتقال احمد العلواني بعد اصابة اخيه وتوقف الاشتباكات في مدينة الرمادي.







علي المهنا العلواني شقيق الدكتور احمد العلواني والذي اعدمته قوات سوات في منزله بعد اعتقال احمد العلواني.

 
نائب كردي : فض إعتصام الانبار بالقوة غير مبرر والقرارات يجب ان تصدر من بغداد وليس من طهران !

أكد نائب عن التحالف الكردستاني، اليوم الجمعة، عدم وجود مبرر لفض اعتصام محافظة الانبار بالقوة العسكرية على غرار ماحصل في الحويجة، وفيما أشار الى ان القوة العسكرية لايمكن ان تدير بلد متعدد القوميات والمذاهب والاديان ولن تحقق الامن والاستقرار، إستنكر قصف معسكر أشرف التابع لمجاهدي خلق الايرانية، مطالبا الحكومة بمعاقبة مرتكبي الحادثة لان القرارات يجب أن تصدر من بغداد وليس من طهران.

وقال النائب حميد بافي في حديث الى (المدى برس)، "في الوقت الذي ندين فيه ونستنكر أي عمل ارهابي ونتفق مع الحكومة في محاربة الارهاب، فاننا لا نرى أي مبرر في ازالة ساحة اعتصام الانبار، ونطالب بعدم تكرار ما حصل سابقاً في ساحة اعتصام الحويجة".

وأضاف بافي "كنا نتمنى ان تكون نهاية الاعتصام هي بتلبية الحكومة لمطالب الجماههير الدستورية عبر الحوار المشترك والاستماع للمعتصمين الذين هم جزء من هذا الشعب".

وحذر النائب عن التحالف الكردستاني من "إستغلال محاربة الارهاب في التضييق على الحريات والحقوق الدستورية للمواطنين واللجوء الى العمل العسكري لانهاء اعتصام الانبار مهما طالت مدته"، مبيناً ان "القوة العسكرية لايمكن ان تدير بلد متعدد القوميات والمذاهب والاديان ولن تحقق الامن والاستقرار او تحل المشكلة بقدر مايمكن فعله عن طريق الحوار".

ودان بافي "القصف الذي تعرض له معسكر اللاجئين الايرانيين قرب مطار بغداد"، محذرا من "تأثيره السلبي على سمعة العراق على المستوى الدولي "، مطالبا " الحكومة العراقية بالتحرك لضرب مرتكبي هذه الافعال لاننا في العراق وليس في ايران وقراراتنا تصدر في بغداد ولاتصدر من طهران".

وكان رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي هدد، اليوم الجمعة، بـ"حرق خيم المعتصمين" في محافظة الأنبار "إذا لم ينسحبوا" من ساحات الاعتصام، وفيما أكد أن "اليوم هو آخر صلاة جمعة في ساحة الفتنة"، أشار الى أن "الصلاة الموحدة مكانها الجوامع وليس قطع الطرق.

وكانت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة قد اعلنت عن مقتل ثلاثة من عناصرها في هجوم بعشرات الصواريخ استهدف معسكرها في بغداد مساء أمس الخميس 26/12/2013.



غير مبرر
ههههههههههه و ما دخل طهران في ام الموضوع
فقط محاوله لتعكير الجو و الساحات سوف يتم اقتحامها و بمساعة العشائر بعد
الجيش و العشائر يد وحده و لا عزاء للحاقدين
 
صباح اليوم رتل مدرعات من الفرقه العاشره تتجه الى الانبار

BcjSwIOCMAEdlQN.jpg:large


BcjUTuoCUAE1WAC.jpg:large


تم التحقق من عدم تكرر الصور في الانترنت من خلال موقع "قوقل صور"

 
قوة امنية تعتقل احمد العلواني بعد مقتل وإصابة 15 من حمايته وعائلته بالرمادي

NB-89255-635238030714643187.jpg


السومرية نيوز/ الانبار
افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، السبت، بأن قوة امنية اعتقلت النائب احمد العلواني بعد مقتل واصابة 15 من حمايته وعائلته وسط مدينة الرمادي، فيما تم فرض حظر للتجوال بالمدنية على خلفية تلك الاحداث.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، ان "قوة من سوات والجيش اشتبكت، فجر اليوم، مع حماية النائب احمد العلواني اثناء تنفيذها عملية دهم وتفتيش لمنزله في منطقة البو علوان وسط مدينة الرمادي، ما اسفر عن مقتل خمسة من افراد حمايته وعائلته بينهم شقيق العلواني وإصابة عشرة اخرين بينهم اطفال"، مبينا ان "القوة اعتقلت النائب العلواني واقتادته الى جهة مجهولة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "الاجهزة الامنية في الرمادي فرضت حظرا للتجوال حتى اشعار اخر على خلفية تلك الاحداث"، مشيرا الى ان "عشائر المحافظة ستعقد اجتماعا طارئا لمناقشة الرد على العملية".

وكانت عددا من وسائل الاعلام المحلية قد نشرت، في (23 كانون الاول 2013)، أن النائب أحمد العواني قتل في منطقة وادي حوارن بصحراء الانبار، خلال مشاركته بالقتال الى جانب جبهة النصرة ضد القوات الامنية، فيما نفى زعيم مؤتمر صحوة العراق احمد أبو ريشة تلك الانباء، مؤكداً انه وجوده بمنزله في المحافظة .



 
فديو لقصف امريكا بافغانستان تنسبه القناة العراقية للفرقة السابعة !!!


كذب كذب
و اتحدى اي واحد يجيب دليل ان قناة العراقية عرضت هذا الفيديو
العراقية عرضت الفيديو الاول لقصف الخيمة و و السيارات
و الفيديو الثاني لقصف مركبة قائد مجموعة لكن ما عرضت هذا ابدا
 
صباح اليوم رتل مدرعات من الفرقه العاشره تتجه الى الانبار

BcjSwIOCMAEdlQN.jpg:large


BcjUTuoCUAE1WAC.jpg:large


تم التحقق من عدم تكرر الصور في الانترنت من خلال موقع "قوقل صور"


شتان بين من يرفع راية الاسلام ومن يرفع راية شركية

( إِن تَسْتَفْتِحُوا فَقَدْ جَاءَكُمُ الْفَتْحُ ۖ وَإِن تَنتَهُوا فَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ وَإِن تَعُودُوا نَعُدْ وَلَن تُغْنِيَ عَنكُمْ فِئَتُكُمْ شَيْئًا وَلَوْ كَثُرَتْ وَأَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُؤْمِنِينَ )
 
هذا ليس خبر مجرد تعليق شخصي: توقعو حدوث صدام عسكري كبير خلال الساعات القادمه بناء على ماورد من اخبار حشد عسكري للجيش العراقي في الانبار.

تصبحون على الف خير
 
اولا : الفيديو نشر ثم حذف بعد الفضيحة -- لكن الحمد الله موقع " عراق القانون التابع للمالكي " أبقى على صورة من الفيديو المحذوف وهذه الصورة مطابقة للفيديو الذي وضعه المراقب -- الفيديو المحذوف موجود اسفل الصورة

بعنوان : فيديو جديد يضهر ابادة جميع الارهابيين اللذين هربوا خارج الخيمة المستهدفة في صحراء الانبار




ثانيا : لا يهمني تسمية هذا الجيش المسيس

وين الصوره ؟؟؟
شو تحجي و مسويها الفضيحة الكبرى
لا صوره لا فيديو لا مصدر اي دليل ماكو
 
نعم نعم كلامك صحيح
صراحة انت تفتهم
هههههههه
هناك فرق كبير بين جندي يدافع عن وطنه و بين كلب اتى من خارج البلاد يدمر هذا الوطن

نعم صدقت و انت كذوب !

نعم شتان بين اهل العراق و ابناء العلقمي , بين من دافع عن العراق ايام الاحتلال الامريكي و بين من باع سلاحه للأمريكي و ارتضي يكون كلب له !


الله يرحم الي كان مهجد الكلاب و مروض الاسود

12914522528823.gif
 
اعتقال احمد العلواني النائب عن العراقية في الرمادي

0_8346868.jpg



أفادت مصادر مطلعة في مدينة الرمادي في محافظة الانبار بان قوة مشتركة من الجيش وقوات الطوارئ (سوات) اتجهت في ساعة متأخرة من ليلة أمس الجمعة الى منزل النائب في القائمة العراقية احمد العلواني واشتبكت مع حراسه لأكثر من ساعة ثم قامت باعتقاله بعد ان قتلت شقيقه علي وجرحت ابن عمه.

وقد تم فرض حظر شامل للتجوال في المدينة.

وكانت القوات الامنية قد أغلقت منذ يوم امس جميع منافذ الرمادي ومنعت المئات من السيارات من دخولها مما اضطر أصحابها الى المبيت في العراء منذ ليلة امس.

وقد ذكرت مصادر ان النائب العلواني قد أصيب بجروح قبيل اعتقاله.




 
عاجل جدا محافظة الانبار تغلي بعد اعتقال احمد العلواني ومقتل شقيقه


.
showimg.php
عاجل جدا محافظة الانبار تغلي بعد اعتقال احمد العلواني ومقتل شقيقه

الرمادي - واع

تم اعلان حظر التجوال بشكل كامل في مدينتي الرمادي و الفلوجة , بعد اشتباكات عنيفة ليلة الامس بين قوات نوري كامل
وبين حماية النائب احمد العلواني وافراد اسرته وعشيرته .
نتج عن الاشتباك الذي اشتركت به قوات امنية مدججة بالسلاح مدعومة بطائرات سمتية كانت تحوم فوق المربع الامني المحمي الذي يسكنه النائب احمد العلواني
من قبل عشيرة البو علوان الكبيرة , نتج مقتل شقيق النائب احمد العلواني ( الشهيد علي العلواني ) , بعدها انسحبت القوات الامنية للخلف قليلا و بدات بمناداة العلواني بضرورة تسليم نفسه وبعكسه سيتم تفجير المنزل بمن فيه من السكان ويبدو كانت
الطائرات السمتية مستعدة لتنفيذ التدمير .
بعدها خرج النائب احمد العلواني مسلما نفسه وهناك معلومات تقول ان العلواني مصاب نتيجة الاشتباك المسلح دون التاكد من الاصابة او طبيعتها ودرجتها , وجرى اعتقاله تنفيذا لمذكرة القاء القبض بموجب المادة 4 ارهاب سيئة السيط , وتشكل المذكرة خرقا دستوريا لتمتع العلواني بالحصانة.
من جانب اخر تؤكد روايات ان هناك نساء من داخل منزل العلواني ايضا تم اصابتهن بجروح نتيجة الاشتباك المسلح .
اضافة لذلك هناك اتصالات تجري منذ ليلة الامس بين زعماء العشائر بالانبار اضافة لعشائر في سامراء وصلاح الدين مناطق
اخرى للتوصل لاتفاق فيما تدل كل المؤشرات ان العشائر تتجه للمواجهة المسلحة مع قوات نوري .



هذا وتؤكد الاخبار الواردة من الرمادي ان حالة التوتر على اشدها فيما تحاول قوات المالكي السيطرة على الوضع ويبدو ان اعتقال العلواني كان الغرض منه انهاء اعتصامات الانبار وخصوصا ان خبرا سربته قناة العراقية الحكومية قبل 3 ايام مفاده ان احمد العلواني قد قتل اثناء مداهمات جزيرة حوران ضد القاعدة متهمة اياه بالانتماء والتنسيق بالقاعدة , ورغم عدم صحة الخبر حول مقتل العلواني في حينها , لكن يبدو ان الخبر كان للتمهيد لارتكاب جريمة الهجوم على مسكن نائب المفترض انه يتمتع بالحماية كونه عضو محلس النواب .

هذا وتجري اتصالات مستمرة منذ ليلة الامس مع اسامة النجيفي رئيس مجلس النواب حول الموضوع وانتهاك نوري حصانة نائب فيما تستعد عشيرة البو علوان وعشائر الانبار لتشييع مهيب للشهيد علي العلواني دون تحديد موعد التشييع بسبب الحظر الشامل للتجوال بالانبار وخصوصا الرمادي و الفلوجة .




 
غير مبرر
ههههههههههه و ما دخل طهران في ام الموضوع
فقط محاوله لتعكير الجو و الساحات سوف يتم اقتحامها و بمساعة العشائر بعد
الجيش و العشائر يد وحده و لا عزاء للحاقدين

القرار كله من طهران الا تعلم !

مقتدى الصدر وقبلة موفق الربيعي قالوها صراحة ان قاسم سليماني قائد الحرس الثوري هو الرجل الاول في العراق

هنا تصريحات الرجلين



 
ميليشات متنفذة ومدعومة من الحكومة الحالية تحرق وتفجر( 35) منزلا في ثلاث قرى بالمقدادية

news.php


اقدمت مليشيات متنفذة ومدعومة من قبل الحكومة الحالية يوم امس على جريمة نسف وحرق 35 منزلا سكنيا من قبل في ثلاث قرى زراعية شمال شرق بعقوبة، مركز محافظة ديالى.
ونسبت الانباء الصحفية اليوم السبت الى مصدر في مجلس المحافظة قوله: إن ميليشات متنفذة قامت، مساء امس، بنسف خمسة منازل واحراق 30 اخرى في قرى الكف والخيلانية وعكيدات والتي تبعد مسافة (10كم جنوب قضاء المقدادية)، شمال شرق بعقوبة.

وأضاف المصدر أن "هذه الجريمة واضحة للعيان ولا يمكن الصمت حيالها"، معتبرة ان "محاولة بعض المسؤولين والقيادات الامنية نفي ماحصل، غير المنطقي ويدلل على قدرة الميليشات في ديالى وتأثيرها البالغ والخطير على طمس معالم جرائم بشعة ترتكب في وضح النهار في ظل صمت مريب من قبل بعض قادة الامنية".

 
قبل اعتقاله..القوات الحكومية تقتل وتصيب (15) من عناصر حماية وعائلة النائب (احمد العلوني) وسط الرمادي

news.php


قتل خمسة من عناصر حماية وعائلة (احمد العلواني) عضو مجلس النواب الحالي واصيب عشرة آخرون بينهم اطفال خلال اقتحام منزله من قبل قوة من سوات والجيش الحكومي فجر اليوم السبت وسط مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.
واكدت الانباء الصحفية الواردة من المحافظة قبل قليل ان القوات الحكومية اشتبكت مع حماية (العلواني) اثناء تنفيذها عملية دهم وتفتيش منزله الواقع في منطقة (البو علوان) وسط الرمادي، ما اسفر عن مقتل خمسة من عناصر حمايته وعائلته بينهم شقيقه على الفور، وإصابة عشرة آخرين بينهم اطفال .. مشيرة الى ان القوة الحكومية اقدمت على اعتقال النائب (العلواني) واقتادته الى جهة مجهولة.

وأوضحت الانباء ان الاجهزة الامنية الحكومية التي كانت تساندها طائرات مرحية عسكرية انتشرت بشكل مكثف وفرضت حظرا شاملا للتجوال على جميع المناطق التابعة لمحافظة الأنبار، بما فيها مدينة الرمادي مركز المحافظة على خلفية هذا الحادث .. لافتة الانتباه الى ان عشائر المحافظة ستعقد اجتماعا طارئا اليوم لمناقشة الرد على هذه العملية الارهابية.

وكانت محافظة الانبار قد شهدت مقتل الرائد (محمد الجار) مدير مركز شرطة (البو عيفان) واصابة ثلاثة من عناصر حمايته بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة استهدفت عجلتهم جنوب غربي مدينة الفلوجة، كما قتل الشاب (رياض رشيد الهزيماوي) واصيب اثنان من زملائه اثر تعرض ساحة الاعتصام شمال مدينة الرمادي لاطلاق النار من قبل القوات الحكومية، بعد ساعات قليلة من تهديد المالكي بحرق خيام المعتصمين في ساحات العزة والكرامة، فيما فرضت تلك القوات المسعورة حظرا شاملا للتجوال على قضاء (هيت) غربي الرمادي تمهيدا لشن حملة دهم وتفتيش بذريعة البحث عن مطلوبين.



 
كتلتا الصدر والحكيم تحذران من "حويجة أخرى" وتدعوان لحل سلمي بدل اقتحام ساحة اعتصام الرمادي !

رفض التيار الصدري والمجلس الاعلى الاسلامي العراقي، اليوم الجمعة، إستخدام "القوة" لانهاء الإعتصامات في الانبار، وفيما حذروا من تكرار سيناريو اقتحام ساحة الاعتصام في الحويجة، دعوا الحكومة الى تجنب ضرب الاعتصامات والتمسك بالحل السلمي.

وقال عضو كتلة الأحرار النيابية أمير الكناني في حديث الى (المدى)، إن "التظاهرات حق دستوري، ولايحتاج المتظاهر ان يأخذ اذنا من الحكومة، او من اي جهة اخرى، باستثناء اشعار الجهات الامنية بمكان وموعد التظاهرة".

وأضاف الكناني أن "التظاهرات مشروطة أن تكون سلمية ولا تعتدي على المال العام والخاص ولا تؤثر على السلم الاهلي، ولاتضم شخصيات مطلوبة للقضاء، ويحظر فيها تداول الاسلحة النارية والجارحة وباستثناء ذلك يحق لاي مجموعة ان تنظم تظاهرات".

وأوضح عضو كتلة الاحرار أن "فض الاعتصامات بالعنف امر غير جائز قانونيا ودستوريا والحكومة يمكنها تنظيم الاعتصامات الجارية من خلال تفتيش ساحات الاعتصام فيما لو كانت تبحث او تشك بوجود مشبوهين ومطلوبين بين المتظاهرين"، لافتا الى ضرورة وجود مبررات موضوعية للحكومة لاقناع الراي العام في حال كان لديها النية بفض الاعتصامات".

وحذر النائب الصدري من "خسارة الحكومة للتأييد الشعبي في حال هاجمت او فرقت المتظاهرين بدون تبريرات معقولة"، مشيرا الى إخفاق القوات الامنية في فض اعتصامات الحويجة وخسارتها للتأييد الداخلي في العراق وخارجه والقوات الامنية أظهرت خطأها في تفريق المتظاهرين، حين اعتذرت واعتبرت القتلى شهداء وقامت بمعالجة الجرحى على حسابها".

وعبر الكناني عن أمله بـ"عدم تكرار ماحدث في الحويجة في ساحات الاعتصام في الانبار".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعتبر تهديدات المالكي بفض التظاهرات في الانبار "مقدمة لتصفية الحسابات مع السنة وتأخير الانتخابات"، ودعا الصدر، رئيس الحكومة نوري المالكي إلى احالة القرارات التي تتعلق بالاعتصامات إلى البرلمان للتصويت عليها قبل الاقدام على قرار تفردي قد يندم عليه الجميع، داعيا الحكومة إلى الحوار مع المتظاهرين السلميين بدل تهديدهم بالقمع.

من جهته رفض المتحدث باسم المجلس الاعلى الاسلامي حميد المعلة في حديث الى (المدى)، "استخدام القوة في فض الاعتصامات"، مبينا أن "موقف حزبه واضح بالتعامل مع المتظاهرين، في تحقيق مطالبهم المشروعة".

وأضاف المعلة أن "المجلس الاعلى دعا ومنذ بداية انطلاق الاعتصامات الى تلبية مطالب المتظاهرين المشروعة ورفض إستخدام العنف مع المحتجين"، مرجحا "وصول الحكومة الى تفاهمات مع ساحات الاعتصام والمحافظة، وشيوخ العشائر في المحافظة".


وبيّن المعلة أن "المجلس يؤيد الحل السلمي ومتابعة المسلحين في صحراء الانبار بشرط مراعاة حقوق الانسان"، معربا عن امله في ان "تتجنب الحكومة ضرب الاعتصامات وتتمسك بالحل السلمي".


 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى