تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
تفكيك 12 عبوة ناسفة معدة للتفجير غربي الانبار

1487275_1448604725361165_1668999632_n.jpg


الانبار/البغدادية نيوز/ اعلن مصدر امني في قيادة شرطة الانبار،الجمعة،بان فرقة معالجة المتفجرات ابطلت مفعول 12 عبوة ناسفة كانت موضوعة في مناطق مختلفة من قضاء القائم غربي الانبار.

وقال المصدر لـ/البغدادية نيوز/ ان" قوات امنية من الجيش وبقية صنوف الاجهزة الامنية الاخرى التي تشن حملة القائد محمد في مناطق صحراء الانبار الغربية داهمت مناطق مختلفة من قضاء القائم غربي الانبار،على خلفية معلومات استخبارية افادت بقيام مسلحين بزرع عدد من العبوات الناسفة في تلك المنطقة بقصد استهداف الدوريات العسكرية والمواطنين ".

وأضاف ان" الحملة اسفرت عن تفكيك 12 عبوة ناسفة دون وقوع أي اصابات بشرية او مادية ، مبينا ان" فرقة معالجة المتفجرات نفذت حملة تفتيش واسعة النطاق في محيط المناطق المستهدفة تحسبا من وجود عبوات ناسفة اخرى موضوعة في مكان اخر ". انتهى/ 10أ



531971_475713439158431_1180348308_n.jpg
 
اولا : هذه الفيديوهات التي وضعتها انت او المراقب لم تنشر على قناة العراقية وهي في افغانستان

ثانيا : راجع مشاركتي التي تحتوي على فيديوهات العمليات التي نشرت على قناة العراقية " شبه الرسمية "






لاحظ الوقت والأحداثيات علما ان القصف تم بطائرة Cessnna وصورايخ هيل فاير ....

ثالثا : هذا جيش العراق لا جيش س ولا ص

تحياتي




اولا : الفيديو نشر ثم حذف بعد الفضيحة -- لكن الحمد الله موقع " عراق القانون التابع للمالكي " أبقى على صورة من الفيديو المحذوف وهذه الصورة مطابقة للفيديو الذي وضعه المراقب -- الفيديو المحذوف موجود اسفل الصورة

بعنوان : فيديو جديد يضهر ابادة جميع الارهابيين اللذين هربوا خارج الخيمة المستهدفة في صحراء الانبار




ثانيا : لا يهمني تسمية هذا الجيش المسيس
 
التعديل الأخير:
همسة : الجيش الامريكي كان ابطل واشجع ويمتلك معدات واليات متطوره ولكنه لم يتمكن من المجاهدين الاحرار

المجاهدين الاحرار !!!!!
تصف هذه الشرذمه الارهابيه الخوارج بالمجاهدين الاحرار !!
الهم اني ابرئ إليك من هذا

عد عما كنت فيه وتب وأستغفر

BcJs0PgCEAAoiGp.jpg:large




هذا عقوبته بالاخره الله اعلم بها ولكن العقوبه في الدنيا هل تعلم ماهي ؟

انها جزء من نظام جرائم الارهاب الجديد انها الماده التاسعه والعشرين من الفصل الرابع
(ويعاقب بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات، كل من روج بالقول أو الكتابة بأي طريقة - لجريمة إرهابية .......................)

BboLyJPIIAAclcw.jpg:large



توب واستغفر يارجل اسئل الله لك الهدايه
 
إشتباكات عنيفة تشهدها اﻵن معظم مناطق الرمادي بين قوات المالكي وثوار العشائر.

 
اعتقال خمسة من المتورطين بعمليات زرع العبوات الناسفة غربي الانبار

1469952_1448319125389725_666698241_n.jpg


الانبار/البغدادية نيوز/.. اعلن مصدر امني في قيادة شرطة الانبار ،الجمعة، بان قواته تمكنت من اعتقال خمسة من المتورطين بعمليات زرع العبوات الناسفة في قضاء حديثة غربي الانبار .

وقال المصدر لـ/البغدادية نيوز/ ان " قوات امنية تابعة للجيش نفذت حملة امنية واسعة النطاق على خلفية ورود معلومات استخبارية افادت بوجود عدد من المتورطين بعمليات زرع عبوات ناسفة في الطرق الرئيسية والفرعية في مناطق مختلفة من قضاء القائم غربي الانبار".

وأضاف ان" الحملة اسفرت عن اعتقال خمسة من المتورطين بعمليات زرع العبوات الناسفة واللاصقة،مبينا ان" القوات الامنية عثرت بحوزة المعتقلين على عبوات ناسفة ولاصقة ومواد متفجرة،موضحا ان" فرقة معالجة المتفجرات ابطلت مفعول الاسلحة القابلة للانفجار دون وقوع أي اصابات بشرية او مادية،مشيرا الى ان" القوات المداهمة اعتقلت المطلوبين في مناطق مختلفة من المناطق المستهدفة في تلك المنطقة،لافتا ان" المعتقلين يخضعون حاليا للتحقيق لمعرفة مدى تورطهم بالتهم الموجه ضدهم ".

يذكر ان مدن الانبار الغربية تشهد حملة (ثأر القائد محمد) لتعقب المطلوبين للقوات الامنية بعد ان شهدت هذه المناطق خروقات امنية عديدة ". انتهى/ 10أ




5457_615662338462509_2090384292_n.jpg
 
المجاهدين الاحرار !!!!!
تصف هذه الشرذمه الارهابيه الخوارج بالمجاهدين الاحرار !!
الهم اني ابرئ إليك من هذا

عد عما كنت فيه وتب وأستغفر

BcJs0PgCEAAoiGp.jpg:large




هذا عقوبته بالاخره الله اعلم بها ولكن العقوبه في الدنيا هل تعلم ماهي ؟

انها جزء من نظام جرائم الارهاب الجديد انها الماده التاسعه والعشرين من الفصل الرابع
(ويعاقب بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات، كل من روج بالقول أو الكتابة بأي طريقة - لجريمة إرهابية .......................)

BboLyJPIIAAclcw.jpg:large


توب واستغفر يارجل اسئل الله لك الهدايه
لا تخلط بين الارهاب وبين الجهاد
وتأتي بطرق ملتوية
 

ضبط شاحنتين مسروقتين محملتين بالعجلات الحديثة في صحراء الانبار

iraq-soldiers-train-650_416.jpg


الانبار /البغدادية نيوز /.. ضبطت القوات الامنية ، الخميس، شاحنتين محملتين بالعجلات الحديثة في عملية انزال جوي نفذت بصحراء الانبار غربي العراق.

وقال مصدر امني لمراسل / البغدادية نيوز / , ان " طيران الجيش نفذ عملية انزال جوي في الصحراء غربي الانبار وتم ضبط شاحنتين مسروقتين من مجموع ثلاث شاحنات محملة بعجلات حديثة تم اختطافها قبل عشرة ايام من قبل مجموعة مسلحة على الطريق الدولي غربي الانباروتم اعتقال اربعة من المتورطين في عملية السرقة".

واضاف المصدر ان " طيران الجيش يبحث عن العجلة المسروقة الثالثة ويعتقد ان السائقين الثلاثة محتجزين فيها ".

وتنفذ القوات المسلحة عملية امنية باسم (ثار القائد محمد) في وادي حوران غربي محافظة الانبار منذ اربعة ايام تم خلالها تدمير معسكرات لتنظيم القاعدة والاستيلاء على الاسلحة والعجلات واعتقال العشرات من الارهابيين./ انتهى / 21 / أ


 
قيادة عمليات الانبار تتعقب اوكار الارهاب لتشمل مناطق في كربلاء وصلاح الدين

nKUdJfu.jpg


الانبار / البغدادية نيوز..وسعت الحملة الامنية التي تشهدها مناطق صحراء الانبار الغربية من نطاقها لتشمل مناطق واسعة بعمق محافظة كربلاء ومحافظة صلاح الدين ومنطقة حوض الثرثار

.
وافاد مصدر في قيادة عمليات الانبار لمراسل / البغدادية نيوز / ان " الحملة وسعت من نطاقها لكون محافظة الانبار لها امتداد كبير مع المحافظات الاخرى خصوصاً كربلاء في منطقة النخيب والى صلاح الدين في مناطق قضائي راوة وحديثة ومنطقة حوض الثرثار ، مع الاشتراك بحدود واسعة مع سامراء وصولاً الى حدود محافظة بابل الى العاصمة بغداد ".

واضاف المصدر "جاء هذا الاجراء لتعقب المطلوبين للقوات الامنية بعد ورود معلومات استخباراتية تفيد بوجود اوكار ارهابية في تلك المناطق ". انتهى 10 أ



471334.jpg
 
النائب الارهابي احمد العلواني محتجز في مقر الواء الثامن وسيتم الان نقله الى بغداد بالمروحيات

1528583_584011621667691_327972311_n.jpg



وهذا اخوه علي المهنا العلواني الذي تمت تصفيته وهو جريح بعد ان تمت المساومه عليه فمكرو به وبأخوه ومن ابره وأخبر من الجيش العراقي بالمكر !
وطبعا لا اسمع احد يقول غادرين والى اخره في النهايه (الحرب خدعه)


1544480_584013211667532_818739297_n.jpg
 
عاجل/ قوات حكومية وصفت بالكبيرة ترافقها طائرات شوهدت قبل قليل على الطريق السريع المؤدي إلى قضاء الفلوجة.
 
عاجل/ قوات حكومية وصفت بالكبيرة ترافقها طائرات شوهدت قبل قليل على الطريق السريع المؤدي إلى قضاء الفلوجة.

لا اعرف ان كان الخبر ذو علاقه ام عرضي ولكنه ورد منذ قليل:
- مقتل ضابط شرطة برتبة رائد مع أحد أفراد حمايته في تفجير عبوة ناسفة بمنطقة الحصي بجنوب الفلوجة.
 
عاجل
عشائر الأنبار تحمل أحمد خلف محافظ الأنبار ومسؤول اللجنة الأمنية فيها مسؤولية إرجاع النائب أحمد العلواني المعتقل في مقر اللواء الثامن إلى دياره بعد ورود أنباء لنقله إلى بغداد اليوم بأحد المروحيات.



وحملوك مسئوليه يا احمد الخلف وياويل ظهرك من ثقل المسئوليه
 
: صوت انفجار يعتقد انها قنبرة هاون في مدينة الفلوجة دون معرفة التفاصيل.


قنبره=قنبله ولكن باللهجه العراقيه


------------------------------------


: المالكي يزج بكل قواته لكسر شوكة اﻷنبار حيث شوهد عدد كبير من الدبابات متجهة من بغداد الى اﻷنبار مسندوة بالطيران الحكومي.
 
الرجل الذي أشرف على إعدام صدام يروي تفاصيل اللحظات الأخيرة
239490.jpg

أ ف ب- الكاظمية (العراق): يدير مستشار الأمن القومي العراقي السابق موفق الربيعي ظهره لتمثال لصدام حسين التف حول رقبته الحبل الذي شُنق به، وهو يتذكر اللحظات الأخيرة قبيل إعدام ديكتاتور ظل متماسكاً حتى النهاية، بحسب قوله، ولم يعرب عن أي ندم.

يروي الربيعي في مقابلة مع وكالة "فرانس برس" نهاية "المهيب الركن".

ويقول "الربيعي": "استلمته عند الباب. لم يدخل معنا أي أجنبي أو أي أمريكي... كان يرتدي سترة وقميصاً أبيض، طبيعي غير مرتبك، ولم أرَ علامات الخوف عنده. طبعاً بعض الناس يريدونني أن أقول إنه انهار، أو كان تحت تخدير الأدوية، لكن هذه الحقائق للتاريخ. مجرم صحيح، قاتل صحيح، سفاح صحيح، لكنه كان متماسكاً حتى النهاية".

ويضيف: "لم أسمع منه أي ندم. لم أسمع منه أي طلب للمغفرة من الله عز وجل، أو أن يطلب العفو. لم أسمع منه أي صلاة أو دعاء. الإنسان المقدم على الموت يقول عادة: يا ربي اغفر لي ذنوبي أنا قادم إليك. أما هو، فلم يقل أياً من ذلك".

وأعدم صدام حسين الذي حكم العراق لأكثر من عقدين بيد من حديد قبل أن تطيح به قوات تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة اجتاحت البلاد في العام 2003، صباح يوم 30 ديسمبر 2006 في مقر الشعبة الخامسة في دائرة الاستخبارات العسكرية صباح يوم عيد الأضحى، بعدما أُدين بتهمة قتل 148 شيعياً من بلدة الدجيل.

ويقول: "الربيعي": "عندما جئت به كان مكتوف اليدين وكان يحمل قرآناً. أخذته إلى غرفة القاضي حيث قرأ عليه لائحة الاتهام بينما هو كان يردد: الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، عاشت فلسطين، الموت للفرس المجوس".

ويتابع: "قدته إلى غرفة الإعدام، فوقف ونظر إلى المشنقة، ثم نظر لي نظرة فاحصة... وقال لي: دكتور، هذا للرجال... فتحت يده وشددتها من الخلف، فقال: أخ، فأرخيناها له، ثم أعطاني القرآن. قلت له: ماذا أفعل به؟ فرد: أعطيه لابنتي، فقلت له: أين أراها؟ أعطه للقاضي، فأعطاه له".

وحصل خطأ أثناء عملية الإعدام؛ إذ إن رجلي صدام كانتا مربوطتين ببعضهما البعض، وكان عليه صعود سلالم للوصول إلى موقع الإعدام، فاضطر "الربيعي"، بحسب ما يقول، وآخرون إلى جره فوق السلالم.

وقبيل إعدام صدام الذي رفض وضع غطاء للوجه، تعالت في القاعة هتافات بينها "عاش الإمام محمد باقر الصدر" الذي قتل في عهد صدام، و"مقتدى، مقتدى"، الزعيم الشيعي البارز حالياً، ليرد الرئيس السابق بالقول: "هل هذه الرجولة؟"

وكانت آخر كلمات قالها صدام: "أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً"، وقبل أن يكمل الشهادة، أعدم بعد محاولة أولى فاشلة قام بها "الربيعي" نفسه، الذي نزل بعد ذلك إلى الحفرة مع آخرين "ووضعناه في كيس أبيض، ثم وضعناه على حمالة وأبقيناه في الغرفة لبضع دقائق".

ونُقل جثمان صدام في مروحية أمريكية من ساحة السجن في الكاظمية إلى مقر رئيس الوزراء نوري المالكي في المنطقة الخضراء المحصنة.

ويقول "الربيعي": "مع الأسف الطائرة كانت مزدحمة بالإخوة، فلم يبقَ مكان للحمالة... لذا وضعناها على الأرض، فيما جلس الإخوة على المقاعد. لكن الحمالة كانت طويلة، لذا لم تسد الأبواب. أتذكر بشكل واضح أن قرص الشمس كان قد بدا يظهر"، مشدداً على أن عملية الإعدام جرت قبل الشروق، أي قبل حلول العيد.

وفي منزل المالكي "شد رئيس الوزراء على أيدينا وقال: بارك الله فيكم. وقلت له: تفضل انظر إليه، فكشف وجهه ورأى صدام حسين"، بحسب ما قال مستشار الأمن القومي السابق المقرب من رئيس الوزراء الذي يحكم البلاد منذ العام 2006.

وتحدث "الربيعي" عن مجموعة ضغوط تعرضت لها السلطات العراقية قبيل إعدام صدام، منها قانونية، ومنها سياسية من قبل زعماء عرب.

وذكر أن مسار إعدام صدام انطلق بعد أحد المؤتمرات المتلفزة بين المالكي والرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش، الذي سأل المالكي- بحسب "الربيعي"- خلال اللقاء: "ماذا تفعلون مع هذا المجرم؟"، ليرد عليه المالكي بالقول: "نعدمه"، فيرفع بوش إبهامه له، موافقاً.

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى