تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الفرقة السابعة من الجيش العراقي تدمر معسكر للإرهابيين في منطقة وادي حوران في الانبار



1536452_386058141528711_1676974467_n.jpg
 
وماذا يفعل المدنيين في الصحراء ؟؟؟؟؟

للأسف انتم لا تعرفون بيئة الانبار ولا تعرفون مساحتها الشاسعة

السكان موجودين في المدن فقط واي شخص في هذه الصحراء يعتبر هدف لقواتنا المسلحة ....

----------------------------------------
طيب البدو اين يعيشون واين يرعون دوابهم الا تعلم اخي ان البدو اغلب سكنهم ترحال ورعي لدوابهم بالصحراء وليس لهم مستقر ولا سكن محدد ولدينا منهم في مصر وبنقول عليهم عرب
 
طيب البدو اين يعيشون واين يرعون دوابهم الا تعلم اخي ان البدو اغلب سكنهم ترحال ورعي لدوابهم بالصحراء وليس لهم مستقر ولا سكن محدد ولدينا منهم في مصر وبنقول عليهم عرب

القوة الجوية قامت بأستطلاع المواقع قبل ذلك
 
العمليات المشتركة : القاء القبض على {70} ارهابي في منطقة الحميرة بالرمادي ضمن عملية ثأر القائد محمد "

1479286_10151817769445998_1992992520_n.jpg

 
التعديل الأخير:
تدمير عشرة معاقل لـ(داعش) وتفكيك ثلاث خلايا مسلحة واعتقال خمسة "إرهابيين" في كركوك


1515021_679244305473689_2020150221_n.jpg


المدى برس/ كركوك

أعلنت قيادة شرطة كركوك، اليوم الثلاثاء، عن تدمير قوة أمنية مشتركة عشرة معاقل لتنظيم دولة العراق والشام الإسلامية (داعش)، وتفكيك ثلاث خلايا مسلحة متورطة بالعديد من أعمال العنف، واعتقال خمسة مطلوبين بتهم "إرهابية"، مبيناً أن تشكيلات المديرية وضعت بحالة "التأهب القصوى" لمواجهة تهديدات الجماعات "الإرهابية" التي تدل على "إفلاس مطلقيها".

وقال نائب مدير شرطة كركوك وكالة والناطق باسم القوات الأمنية بالمحافظة، اللواء تورهان عبد الرحمن، في مؤتمر صحافي عقده، اليوم، بمقر قيادة شرطة المحافظة، إن "قوة أمنية مشتركة من الفرقة 12 والشرطة، نفذت عملية نوعية واسعة في مناطق جنوبي كركوك وغربيها، أسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين للقضاء بموجب المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وأضاف عبد الرحمن، أن "القوة المشتركة لاحقت الإرهابيين في أوكار تواجدهم وتمكنت من تدمير عشرة من معاقلهم وتفكيك ثلاث خلايا مسلحة متورطة بالعديد من أعمال العنف، ومنها تفجير دور المواطنين في مناطق الحويجة والعباسي والرياض،".


وأوضح نائب مدير شرطة كركوك وكالة والناطق باسم القوات الأمنية بالمحافظة، أن "التنسيق على أعلى مستوى بين شرطة كركوك والفرقة 12 بالجيش، وتجسد من خلال العمليات الأمنية المشتركة التي أسفرت عن اعتقال الكثير من عناصر الجماعات الإرهابية التي تسعى لتقويض استقرار المحافظة وترويع مواطنيها"، لافتاً إلى أن "قوات الشرطة وضعت بحالة التأهب القصوى ووجهت بالتعامل بحيطة وحذر مع تهديدات الجماعات الإرهابية التي تدل على إفلاس مطلقيها".

وكانت الفرقة الـ12 بالجيش، أعلنت أمس الاثنين،(الـ23 من كانون الأول 2013 الحالي)، عن اعتقال 19 مطلوباً والعثور على مخبأ للأسلحة بمناطق عدة من محافظة كركوك.



1520685_585622851505892_1216681380_n.jpg
 
عمليات الانبار: تدمير 16 عجلة رباعية الدفع للجماعات المسلحة


1526149_1447655675456070_1591832784_n.jpg



الانبار /البغدادية نيوز/ .. دمرت قوات الامن وبمساندة طيران الجيش 16 عجلة رباعية الدفع تعود للتنظيمات الارهابية في مناطق متفرقة من قضاءي القائم والرطبة غربي الانبار.

وافاد مصدر امني في قيادة عمليات الانبار لمراسل /البغدادية نيوز/ بان "طيران الجيش مازالت يساند القطعات العسكرية في قصف عدد من المواقع التابعة للجماعات المسلحة حيث دمر 16 عجلة ذات الدفع الرباعي العائدة للمسلحين في الانبار".

واضاف المصدر ان "القوات الامنية ترصد تحركات الارهابيين على خلفية ورود معلومات استخباراتية افادت بوجودهم في تلك المناطق التابعة لقضاءي القائم والرطبة ".

وتشن القوات الامنية عملية عسكرية واسعة النطاق في صحراء الانبار لتعقب المجاميع المسلحة.

وتأتي هذه العملية بعد يومين من استشهاد قائد الفرقة السابعة في الجيش العميد الركن محمد الكروي وعدد من الضباط والجنود في انفجار معسكر ملغوم لتنظيم لتنظيم القاعدة الارهابي في منطقة وادي حوران الصحراوية غربي الانبار. انتهى 10 أ

 
اصابة ارهابيين اثنين اثناء تفخيخ سيارة شمالي الفلوجة

CrGAq.jpg


الانبار / البغدادية نيوز / اصيب ارهابيان خلال قيامهما بتفخيخ سيارة داخل احد المنازل شمالي الفلوجة.

وافاد مصدر امني لـ /البغدادية نيوز / بأن ارهابيين اثنين اصيبا بجروح لدى قيامهما بتفخيخ سيارة في احد المنازل بحي الشهداء وسط ناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة.

واشار المصدر انه تم نقل المصابين وسط اجراءات مشددة الى احد المستشفيات القريبة من مكان الحادث. انتهى .

 
طيران الجيش يدمر ممرا للمسلحين بين صحراء الانبار وسوريا

training118.jpg


السومرية نيوز/ بغداد
أفاد مصدر عسكري في الفرقة السابعة بالجيش العراقي، الاربعاء، بأن طيران الجيش دمر ممرا لعبور المسلحين بين صحراء الانبار وسوريا.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "طيران الجيش قصف، صباح اليوم، ممرا للمسلحين على الحدود العراقية السورية في صحراء الانبار"، مؤكدا انه "تم تدمير الممر بالكامل".

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الممر كان يستخدم لعبور المسلحين من الجانب السوري الى صحراء الانبار".

واستأنفت القوات العراقية، اليوم الاربعاء، عملياتها البرية في صحراء الانبار لتطهير المنطقة بالكامل، مشيرا الى أن تلك العمليات تتم بغطاء جوي وصولا الى الحدود مع سوريا.

يشار الى أن ثمانية من عناصر "جبهة النصرة" قتلوا، أمس الثلاثاء، وأصيب عدد آخر غير معروف أثناء محاولتهم التعرض لأحد المخافر العراقية الحدودية مع سوريا، بحسب مصدر في قيادة عميلات الجزيرة والبادية الذي اوضح أن المسلحين فروا الى الأراضي السورية بعد الاشتباكات.


 
الجيش العراقي يقيم ثكنات ونقاط مراقبة في مناطق صحراء الانبار

NB-89066-635235665909096926.jpg


السومرية نيوز/ الانبار
أفاد مصدر عسكري في استخبارات الفرقة السابعة بالجيش العراقي، الاربعاء، بأن قوات الجيش أقامت ثكنات ونقاط مراقبة في المناطق المسيطر عليها في صحراء الانبار.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوات الجيش قامت، منذ فجر اليوم، بنصب ثكنات ونقاط مراقبة وربايا داخل المناطق المسيطر عليها في صحراء الانبار".

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "تلك المناطق تم تطهيرها من المسلحين بصورة كاملة"، مشيرا الى أن "اقامة تلك الثكنات تأتي لتعزيز قبضة الجيش عليها".

واستأنفت القوات العراقية، اليوم الاربعاء، عملياتها البرية في صحراء الانبار لتطهير المنطقة بالكامل، مشيرا الى أن تلك العمليات تتم بغطاء جوي وصولا الى الحدود مع سوريا.


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى