تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

بغداد/المسلة: قال رئيس مجلس محافظة الانبار جاسم الحلبوسي، الثلاثاء، ان عشائر عراقية سلمت 16 مشتبها بانتمائهم لتنظيم القاعدة للشرطة العراقية في المحافظة مبينا ان بينهم ثمانية عناصر يمثلون جيل القاعدة في العراق بين عامي 2003 و2005.
واوضح الحلبوسي في تصريح للصحفيين ان "ست عشائر عراقية تقطن الشريط الحدودي بين العراق وسوريا سلمت الشرطة 16 مشتبها بانتمائهم للقاعدة من بينهم ثمانية عناصر بارزين يمثلون جيل القاعدة في العراق للفترة بين عامي 2003 و2005".

واشار الحلبوسي أن هؤلاء الرجال كانوا قد فروا من مناطق مختلفة من العراق واستقروا في المنطقة الحدودية وباتوا يمثلون حلقة وصل بين مسلحي سوريا والعراق المرتبطين بتنظيم القاعدة.

وأضاف الحلبوسي أن "تسليم هذه العناصر يأتي في إطار الاتفاق الأمني الذي جرى التوقيع عليه بين الحكومة المحلية والعشائر"، مشيراً إلى أن عملية التسليم جرت بإشراف شيوخ العشائر.

وكانت عشائر عربية كانت تقيم سرادق للاحتجاج من ساحات الاعتصام بالانبار، انسحبت السبت الـ 27 من نيسان الحالي، من الساحات احتجاجا على قيام مسلحين يلوذون بتلك الساحات بقتل خمسة جنود عزل في الرمادي، كما انها اتفقت لقيام بانتفاضة عشائرية ضد الارهاب والقتلة ، فيما لوح رئيس صحوة ابناء العراق الشيخ وسام الحران بعودة الصحوة الى الانبار لتطهيرها من المسلحين كما فعلت في العام 2006 ما لم تقدم العشائر العربية في المحافة على تسلم المسلحين الى القوات الامنية.

وكانت اولى العشائر المنسحبة من ساحة الاعتصام هي عشائر آل بو فراج حيث اعلن شيخها العام احمد تركي مصلح انسحاب جميع عشائر آل بو فراج من ساحة الاعتصام في احتجاجا على ذلك الحدث.

من جهته اعلن رئيس عشيرة آل بو جليب الشيخ احمد الصداك انسحاب عشيرته من ساحة الاعتصام ، كما اعلن شيوخ عشيرتي آل بو فهد وآل بو مرعي انسحاب العشيرتين من ساحة الاعتصام في الرماد.

واجتمع وجهاء عشائر آل بو عبيد و آل بو بالي والبو فهد واتفقت جميعها على القيام "بانتفاضة عشائرية ضد هؤلاء الارهابيين والقتلة".

 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

شفق نيوز/ رصدت قيادة عمليات الانبار، الثلاثاء، مبلغ مقداره 100 مليون دينار عراقي لمن يتمكن من اعتقال احد الثلاثة المتورطين بقتل الجنود الخمسة في مدينة الرمادي، فيما خصصت 50 مليون دينار لمن يدلي بأية معلومات تمهد لإعتقالهم.
4101_535163619.jpg
ونقلت قناة العراقية الفضائية شبه الرسمية عن مصدر في قيادة عمليات الانبار وتابعته "شفق نيوز" ان "قيادة العمليات خصصت مبلغ 100 مليون دينار لكل من يلقي القبض على المتهمين بقتل الجنود الخمسة قرب ساحة الاعتصام في الرمادي وهم سعيد محمود اللافي وقصي صالح الزين و محمد خميس ابو ريشة".
واضاف المصدر انه "تم تخصيص مبلغ 50 مليون دينار لمن يدلي بمعلومات لغرض القاء القبض عليهم".
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

[الانبار ـ اين]
اعلن مجلس محافظة الانبار الاتفاق مع المعتصمين على الدخول الى ساحات الاعتصام واعتقال اي مطلوب .
وذكر نائب رئيس المجلس سعدون الشعلان في تصريح صحفي ان " المجلس اتفق مع اللجان التنسيقية في ساحة الاعتصام بالرمادي على دخول القوات الامنية الى الساحة واعتقال اي مطلوب للسلطات الامنية والقضائية".
وكانت قيادة عمليات الانبار قد اعلنت امس اسماء ثلاثة من المتورطين بقتل الجنود الخمسة في محافظة الانبار .
وذكرت قيادة عمليات الانبار في بيان صحفي ان " المتحدث باسم المعتصمين سعيد اللافي ومحمد خميس ابو ريشة وقصي الزين متورطون بقتل الجنود الخمسة يوم السبت الماضي ".
يذكر ان 5 من افراد الجيش العزل قد قتلوا واصيب اخر بجروح السبت الماضي بهجوم مسلح اثناء رجوعهم الى بيوتهم للتمتع بالاجازة قرب ساحة الاعتصام في مدينة الرمادي .
وعلى اثر الهجوم دعت قيادة عمليات وشرطة الانبار شيوخ العشائر والمعتصمين الى التعاون في اعتقال المنفذين محددة مهلة 24 ساعة لذلك وبخلافه " فانها ستحرق الاخضر واليابس . على حد تعبيرها ، ثم تم تمديد المهلة الى [24] ساعة اضافية.
واعلن عدد من شيوخ عشائر محافظة الانبار انسحاب نحو نصف المعتصمين ومخيماتهم من ساحات الاعتصام في مدينة الرمادي بعد حادثة مقتل الجنود الخمسة ومعظمهم من ابناء العشائر في الانبار .
من جانبه أعلن قائد عمليات محافظة الانبار الفريق الأول الركن مرضي المحلاوي عن البدء بملاحقة المسلحين المسؤولين عن مقتل خمسة من افراد الجيش قرب ساحة الاعتصام في الانبار .
وقال المحلاوي لمراسل [أين] ان " مهلة الـ[24] ساعة التي منحت للمعتصمين لتسليم قتلة الجنود الخمسة تم تمديدها بعد اجراء مفاوضات مع شيوخ عشائر الانبار الذي شخصوا وسلموا لنا اسماء الجناة وتتم الان عملية ملاحقتهم وتقديمهم للعدالة ".
وأضاف ان " المفاوضات مازالت جارية مع شيوخ العشائر حول الموضوع لحين اعتقال المسؤولين عن الجريمة ".انتهى.
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

أمجد العببيدي ينطبق عليك ماينطبق على الاخوان هنا

احضر مصادر موثوقة لمواضيعك أو احذفها
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

أمجد العببيدي ينطبق عليك ماينطبق على الاخوان هنا

احضر مصادر موثوقة لمواضيعك أو احذفها


تدلل اخي





 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

اتمنى ان يتم التوافق الحربي العربي المسلم مع المجهود السياسي الكردي المسلم ضد المشروع الصفوي في العراق


تغونوا على بركه الله
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

لقد فاتني الكثير على ما يبدو في المنتدى ولكنني عائد بقوة قريبا باذن الله تعالى .. تحياتي للغيارا ف المنتدى البطل
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

مليشيات شيعية تهاجم مساجد للسنة بالعراق وتقتل عددًا من المصلين
المسلم/وكالة يقين | 19/6/1434 هـ
2251109714294-thumb2.jpg

مليشيات شيعية
هاجمت مليشيات شيعية في العراق مساجد سنية في بغداد مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وذكرت مصادر مطلعة " ان امام مسجد الحسنين في منطقة الدورة جنوبي بغداد ، قتل ومؤذن المسجد وأحد المصلين فيما اصيب رابع ، بهجوم نفذته ميليشيات اجرامية على المسجد المذكور".

واضاف المصدر " ان ميليشيات مسلحة نفذت هجوما مماثلا على مسجد حاتم السعدون في المنطقة ذاتها ، مما اوقعت عدة اصابات في صفوف المصلين اثناء خروجهم من صلاة العشاء".

وأضاف المصدر " ان عدد من مصلي مسجد البركة في منطقة البيجية سقطوا بين قتيل وجريح بهجوم نفذته ميليشات مسلحة على مسجدهم عقب صلاة العشاء".

وتابع المصدر " ان مسجد جامع عبدالله بن عمر تعرض لهجوم بقنابل صوتية من قبل ميليشيات مسلحة استهدفت المسجد ، من دون وقوع اصابات ، بل اقتصرت الاضرار على المادية فقط".

من جهة أخرى, اغتال مسلحون ناشطا في تنسيقيات ثورة الشرف والكرامة في الانبار ، كما اصيب قيادي في نينوى وذلك بهجومين مسلحين وقعا ، اليوم الثلاثاء.

وذكر مصدر حكومي أن" عضو اللجنة التنسيقية المنظمة لساحة الاعتصام في الانبار اسماعيل فليح قتل اثناء خروجه من منزله في قضاء حديثة ومتوجها الى ساحة الاعتصام في الرمادي بهجوم مسلح من قبل مجموعة مسلحة تستقل سيارة مدنية وتحمل اسلحة رشاشة ".

واضاف المصدر ان" مسلحين مجهولين اطلقوا النار على الدكتور صالح الاصيفر امام منزله في حي الوحدة شرقي الموصل ، ما ادى الى اصابته بجروح خطيرة".




http://www.almoslim.net/node/182735

 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

جيش العشائر يقتل اثنين من قوات المالكي "القذرة" بالرمادي
المسلم/وكالة يقين | 20/6/1434 هـ
34051081007342-thumb2.jpg

جيش العشائر
قتل جيش العشائر, الذي شكله أهل السنة في العراق للدفاع عن أنفسهم وأعراضهم, أنه قتل اثنين من قوات سوات التابعة للمالكي والمسماة بالقوات "القذرة".

ووقعت اشتباكات مسلحة عنيفة بين الطرفين في الرمادي بمحافظة الأنبار فجر الثلاثاء.

كما اندلعت اشتباكات أخرى عنيفة بين جيش العشائر وقوات المالكي بمنطقة الحميرة، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الجنود.

من جهة أخرى, ذكر مصدر حكومي أن "قناصا مجهول الهوية اطلق النار على ثلاثة مدنيين في منطقة النعيمية جنوبي الفلوجة ،وادى الى اصابتهم باصابات مختلفة نقلوا على اثرها الى مستشفى الفلوجة العام لتلقي العلاج".

واضاف المصدر ان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة المطار جنوب كركوك انفجرت مستهدفة عناصر من شرطة الاقضية والنواحي ، ما اسفر عن اصابة ثلاثة منهم بجروح".

واوضح المصدر ان "قوة امنية سارعت الى مكان الانفجار وقامت بنقل المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج".




http://www.almoslim.net/node/182758

 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

الاخبار على الفيس كلها ضرب بجنود المالكي تدمير مقرات على همرات على جنود .. الخ
بس مانقدر نجيبها عشان التشدد بالادارة
/
:12[1]:
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

عشائر الأنبار: قادرون على سحق قوات المالكي في ساعات



01_05_13_01_14_version4_-4d83-858a-075f76230349%20%28Copy%29_340_309_.jpg




الاربعاء,01 مايو 2013 01:14 م
أحرار برس
واصل مجلس شيوخ عشائر الأنبار الموحد اتخاذ كل الخطوات والتدابير اللازمة لاستكمال التجهز العسكري والفني، في ظل توقعات بأن حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي قد تشن اعتداءات جديدة بحق المعتصمين.
وكانت القيادات في ساحات الاعتصام قد أعلنت عن تشكيل جيش عشائري تقتصر مهمته على الدفاع، في حالة وقوع اعتداءات من الحكومة المدعومة من قبل طهران.
وكشف قادة الاعتصام أن استمرار هذه الفعاليات مرهون بمدى تجاوب الحكومة العراقية مع مطالب المعتصمين التي تعبر عن طموحات وآمال الشعب العراقي.
وقال الشيخ علي الحاتم أمير عشائر الدليم وعضو مجلس شيوخ العشائر: إن هذا الجيش يختلف تمامًا عن المجموعات المسلحة الممولة والمدعومة من قبل إيران أو حتى تنظيم القاعدة؛ لأن هذا الجيش العشائري يرمي فقط إلى صد الاعتداءات الغادرة التي تنال من المعتصمين.
وأضاف: "لا نريد أن تتكرر مذبحة الحويجة في الأنبار، والواقع يشهد بأنه لم تعد هناك أية حماية توفرها الحكومة للمعتصمين، ومن ثم لابد أن نحمي أنفسنا".
وتوعد الحاتم بهزيمة قوات رئيس الوزراء نوري المالكي وقال: إن تلك القوات ستندحر أمام جيش العشائر في ساعات معدودة.
من ناحيته، قال نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار سعدون الشعلان: "التصدع في الوضع الأمني بالأنبار يعني انهيار الوضع في عموم العراق، فالأنبار ليست محافظة محلية بل هي منطقة إقليمية تربطها علاقات تاريخية ودينية واجتماعية بـسوريا".
وأضاف: "الحدود بين الأنبار وسوريا باتت مفتوحة بعد سيطرة جبهة النصرة على البوكمال ودير الزور والميادين ما يعني أن أي حرب في الأنبار ستجر دولاً أخرى بالمنطقة وهذا ما لا نتمناه".
وشدد الشعلان على أنه يجب على الحكومة ضبط النفس والدخول في حوار قبل أن يأتي وقت لا يكون بالإمكان الحوار.


http://www.ahrarpress.com/Section/13773/Default.aspx
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

نستنتج من كل هذا ان الدين المسيحي هو احد الاسباب الرئيسيه في ضهور العلمانيه

الان السؤال الذي يطرح نفسه ما شأن الدين الاسلامي بلعلمانيه بما انه لم يكون سبب في ضهورها
الم يكن الدين الاسلامي هو سبب ضهور امه كانت تعتبر في يوم من الايام غير موجوده وليس هذا فحسب بل بسبب الدين الاسلامي سيطرت هذه الامه على العالم باجمعه


النفاق والكفر يتجدد مع الوقت بمسميات مختلفة نسال الله السلامة من النفاق
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

يعني من يعتبر المسلمون هم السنة فقط
طيب ماهو حكم التعامل مع الباقين وكيف يتم التعامل معهم وفق اطار شرعي اسلامي


الجواب يكون من علماء مختصين عارفين وليس اعضاء بمنتدى كل شخص له راي وتحليل مختلف فهذا شرع وان اردت ان تسأل فتوجه للعلماء
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

الاخبار على الفيس كلها ضرب بجنود المالكي تدمير مقرات على همرات على جنود .. الخ
بس مانقدر نجيبها عشان التشدد بالادارة
/
:12[1]:
ممكن ترسلي رابط الفيس بوك على الخاص
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

شاهدو الحلقة الاخيرة من برنامج سنة العراق للشيخ طه الدليمي وكانت الحلقة عن الحويجة



" "
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

عاجل ... عاجل ... اشتباكات مستمرة منذ 5 ساعات في منطقة الطارمية على اطراف بغداد والقوات الحكومية تحاول السيطرة على سماء المعركة ولكن الدفاعات الارضية مستمرة في ابعادها
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

انا شخصيا اتابع قناة الرافدين العراقية .. تابعوها ستجدون الكثير من الاخبار العاجلة والاغاني الوطنية الحماسية
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

عاجل ... تزايد اعداد الضباط والجنود العراقيين المنشقين عن الجيش الحكومي
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

مع الاسف لا استطيع التواصل بشكل جيد الان ولكن ان شاء الله قريبا ساعود الى احظان المنتدى الحبيب واعود الى احبابي في المنتدى ... ادعولي يا شباب
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى