تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
محافظ الانبار يشرح ما حدث في محافظته ويوجه رساله قويه لشرطه الرمادي والفلوجه الذين سلموا اسلحتهم بيد العصابات الداعشيه ويتوعد الارهابي عبد الله الجنابي الذي دخل مع عصابته مدينه الفلوجه بأنه لن يتركه ما دام على قيد الحياة.

 
مقتل عنصر من تنظيم "داعش" شرقي الموصل


السومرية نيوز / نينوى
أعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية في الجيش المتمركزة بمحافظة نينوى، الخميس، عن مقتل أحد عناصر تنظيم "داعش" شرقي الموصل.

وقالت القيادة في بيان، تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "قوة أمنية من الفرقة الثانية تمكنت، مساء اليوم، من تدمير عجلة تابعة لتنظم داعش الاراهابي عند محاولتها مهاجمة احدى السيطرات الجيش في منطقة حي المزارع بالساحل الايسر من المدينة شرقي الموصل"، مبينة أن "القوة قتلت احد عناصر داعش كان داخل العجلة


 
اعتقال خمسة عناصر من "داعش" شرق الموصل

NB-89667-635242619170751751.jpg



السومرية نيوز/ نينوى
أعلنت قيادة العمليات المشتركة في محافظة نينوى، الخميس، بأن خمسة عناصر من تنظيم "داعش" اعتقلوا بعملية امنية شرق الموصل.
وقالت القيادة في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "قوة من فرقة المشاة الثانية في نينوى نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في الساحل الأيسر من الموصل شرق المدينة، أسفرت عن اعتقال خمسة إرهابيين من تنظيم داعش متورطين بزرع العبوات الناسفة والاغتيالات".
وأضافت القيادة، أن "العملية استندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة"، مشيرة إلى أن "القوة اقتادت المعتقلين إلى مركز امني للتحقيق معهم".



+

اعتقال ثلاثة متهمين وفق المادة "4 إرهاب" شمال الكوت


السومرية نيوز / واسط
أعلنت مديرية شرطة محافظة واسط، الخميس، عن اعتقال ثلاثة متهمين وفق المادة "4 إرهاب" شمال الكوت.

وقال مدير قسم العلاقات والاعلام في شرطة واسط العقيد ضرغام محمد حسن في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مفارز الفوج الثالث المنتشرة في قضاء الصويرة (135 كم شمال الكوت) اعتقلت ثلاثة متهمين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".

وأوضح حسن أن "أوراق جميع المتهمين احيلت الى القضاء من اجل التحقيق معهم".




+


الداخلية تدعو منتسبيها المتخلفين في الانبار إلى الالتحاق وتتوعد المقصرين


NB-89684-635242686511837900.JPG



السومرية نيوز/ بغداد
دعت وزارة الداخلية، الخميس، الضباط ومنتسبيها العاملين في محافظة الانبار الذين تركوا واجباتهم الى الالتحاق فوراً وعدم الانصياع إلى ما سمتها "الدعوات الهدامة"، فيما توعدت المقصرين بأنها لن تتوانى في محاسبتهم.
وقالت الوزارة في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "على كافة الضباط والمنتسبين العاملين في محافظة الانبار والذين تركوا واجباتهم ومقرات عملهم الى الالتحاق فوراً والقيام بواجبهم الوطني في التصدي للهجمة الإرهابية التي تستهدف أبناء شعبنا في محافظة الانبار"، داعية إياهم إلى "عدم الانصياع إلى الدعوات الهدامة الرامية لتمزيق المحافظة وتهديد أمنها ومستقبل أبناءها".
وأضاف البيان أن "خديعة أعداء العراق لم ولن تنطلي على أبناء محافظة الانبار الكرام بشيوخها وشبابها وشرطتها الوطنية وهم عاقدون العزم على اجتثاث الإرهاب من جذوره"، مؤكدة انها "لن تتوانى في محاسبة من يثبت تقصيره عن نجدة أبناء وطنه وحماية الأرواح والأعراض والأموال".

وكان شيوخ وعشائر الفلوجة اعلنوا، أمس الاربعاء (الاول من كانون الثاني الحالي) تشكيل لجنة من شيوخ عشائر المدينة من اجل دعوة المنتسبين في قوات الشرطة المحلية من ابناء المدينة للعودة.

يذكر أن مجلس محافظة الانبار أعلن، في وقت سابق من اليوم الخميس (2 كانون الثاني 2013)، أنه تمت السيطرة على 80% من الرمادي باستثناء مدينتي الفلوجة والكرمة اللتين سيطر المسلحون عليهما بالكامل، بعد أن تمكن مسلحوا العشائر في الانبار، من السيطرة على مركزين للشرطة بمنطقة التأميم غرب الرمادي واعادة رفع الاعلام العراقية على المباني، مشيراً إلى أن العشائر اوقعت خسائر كبيرة في صفوف "داعش".



+

مقتل ثلاثة مسلحين واعتقال ستة آخرين جراء اشتباكات جنوب الموصل

السومرية نيوز / نينوى
اعلنت قيادة الفرقة الثالثة التابعة للشرطة الاتحادية، الخميس، عن مقتل ثلاثة مسلحين واعتقال ستة آخرين جراء اشتباكات جنوب الموصل.

وقالت القيادة في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "القطعات التابعة لقيادة الفرقة الثالثة شرطة اتحادية تمكنت، اليوم، من قتل ثلاثة مسلحين هاجموا نقاط التفتيش والمرابطة التابعة للقطعات العاملة بإمرة الفرقة الثالثة في ناحيتي الشورة وحمام العليل جنوب الموصل، كما اعتقلت ستة آخرين بحوزتهم اسلحة رشاشة وعبوات ناسفة".

واضاف البيان أن "القوة نقلت المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم، فيما تم نقل الأسلحة والعبوات الى مكان آمن تمهيداً لإبطال مفعولها، وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".




+

اعتقال ستة مطلوبين بتهمة "الإرهاب" في صلاح الدين


السومرية نيوز / صلاح الدين
أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن قوة أمنية اعتقلت ستة مطلوبين بتهمة "الإرهاب" بعمليات نفذتها في مناطق مختلفة من المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في قضاء الشرقاط (120 كم شمال تكريت) وفي مدينة تكريت، أسفرت عن اعتقال ستة أشخاص مطلوبين بتهمة الإرهاب".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "العملية استندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة"، مشيرا إلى أن "القوة اقتادت المعتقلين إلى مركز امني للتحقيق معهم".


 
ارجو تثبيت الموضوع مع الشكر والتقدير

- لتثبيت الموضوع يجب ان يلتزم الأعضاء بلوائح المنتدى وضوابط المشاركه التى تم نشرها عده مرات في الموضوع .
مثبت بناء على طلب الأعضاء


- العضو s300 : تنديدك بالمراقبين واتهامهم بعدم الحياديه هو فعل مخالف تستحق عليه تطبيق اللوائح و تبليغاتك مع كثرتها المفرطه يتم التعامل معها بحكمه وحياديه قدر الإمكان ويجب ان تعى ان هذا الموضوع ينقل وجهات نظر الطرفين ولا يمكن حجب اراء الطرف المخالف لك وان ضعفت مصادره حتى يستقيم الموضوع
 
سبعة افواج من الجيش مدعومة بالمدرعات تدخل الرمادي

1538657_621794271216207_1265202704_n.jpg


السومرية نيوز/ الانبار
أفاد مصدر عسكري رفيع، الخميس، بأن سبعة افواج من الجيش مدعومة بالمدرعات دخلت الرمادي لاستعادة السيطرة عليها وطرد المسلحين.
وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار شهدت، عصر اليوم، دخول سبعة افواج من الجيش مدعومة بالمدرعات، لاستعادة السيطرة في المدينة وطرد المسلحين منها".
وكان مجلس محافظة أعلن، في وقت سابق اليوم الخميس (2 كانون الثاني 2014)، بأنه تمت السيطرة على 80% من مدينة الرمادي باستثناء الفلوجة والكرمة، مشيراً إلى أن العمليات العسكرية بالرمادي ستنتهي في الرابعة من عصر اليوم.
يذكر أن مسلحي العشائر تمكنوا، في وقت سابق من اليوم الخميس، من السيطرة على مركزين للشرطة بمنطقة التأميم غرب الرمادي واعادة رفع الأعلام العراقية على المباني، فيما أشار مصدر في الشرطة إلى أن العشائر اوقعت خسائر كبيرة في صفوف "داعش".

 

مصدر: القوات المسلحة تطرد الإرهابيين من الرمادي وتقتل وتعتقل اعداداً هائلة منهم

1545624_621480411247593_1626202062_n.jpg





السومرية نيوز/ بغداد
أفاد مصدر امني، الخميس، بأن القوات المسلحة طردت "الإرهابيين" من الرمادي وقتلت واعتقلت اعداداً هائلة منهم.
وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "القوات المسلحة تمكنت، مساء اليوم، من طرد الإرهابيين من مدينة الرمادي".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "تلك القوات تمكنت من قتل واعتقال اعداد هائلة من الإرهابيين".
وكان مصدر عسكري رفيع أفاد، في وقت سابق من اليوم الخميس (2 كانون الثاني 2014)، بأن سبعة افواج من الجيش مدعومة بالمدرعات دخلت الرمادي لاستعادة السيطرة عليها وطرد المسلحين.




-----------------------------------


1497583_1450154271872877_1400724818_n.jpg


1560606_1450154581872846_1367283131_n.jpg
 
شكرا اخي التحرير
ارجو التعامل بشيء من الحزم مع الاخبار بدون مصادر والمخالفات الاخرى كما يحصل في الموضوع المصري
تحياتي

---------------------------------------

تحرك الفرقة العسكرية السادسة باتجاه الانبار

NB-89658-635242598467162570.JPG



السومرية نيوز/ بغداد
أفاد مصدر عسكري رفيع، الخميس، بأن الفرقة السادسة التابعة للجيش العراقي تحركت باتجاه محافظة الانبار لمساندة قوات الشرطة المحلية وابناء العشائر في اعادة الاستقرار للمحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ "السومرية نيوز"، ان "قطعات الفرقة السادسة التابعة للجيش العراقي تحركت، ظهر اليوم، باتجاه محافظة الانبار لمساندة قوات الشرطة المحلية وابناء العشائر في اعادة الامن والاستقرار للمحافظة، والسيطرة على مراكز الشرطة والمؤسسات التي استولت عليها التنظيمات المسلحة".




+


جهاز مكافحة الارهاب: قناصو الفرقة الذهبية قتلوا شاكر وهيب شرق الرمادي


NB-89651-635242564636241578.jpg



السومرية نيوز/ بغداد
أكد جهاز مكافحة الارهاب، الخميس، أن قناصي الفرقة الذهبية قتلوا القيادي في تنظيم القاعدة "شاكر وهيب" شرق الرمادي.

وقال المستشار الاعلامي لرئيس الجهاز سمير الشويلي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قناصي الفرقة الذهبية قتلوا القيادي في تنظيم القاعدة المدعو شاكر وهيب، خلال عملية امنية، في منطقة الصوفية، شرق الرمادي".

واضاف الشويلي أن "العملية تمت وفق معلومات استخبارية دقيقة، دون ادلاء مزيد من التفاصيل.

وكان تنظيم القاعدة نعى ، مساء أمس الاربعاء، مقتل القيادي في التنظيم "شاكر وهيب، وقال التنظيم في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "على شاكر وهيب فلتبكي البواكي، خسرنا بطلا فذا بالدنيا، الآن وقد نلت الحور".

وسبق أن أعلن قائد شرطة محافظة الأنبار اللواء هادي رزيج، في حديث سابق لـ"السومرية نيوز"، إن معلومات وردتنا، مساء اليوم، عن مقتل المطلوب للقضاء الارهابي شاكر وهيب، ولم يدل بمزيد من التفاصيل عن الحادث.




1013946_497915763609935_1746720913_n.png


602176_471852106216301_955051933_n.jpg


1454683_568086326592878_657407635_n.jpg
 
مشاركه العشائر والشرطه في دعس و طرد داعش اليوم من الانبار

 

شرطة الأنبار: الساعات المقبلة ستشهد عملية حسم كبيرة لصالح الأمن بالمحافظة


NB-89636-635242462637603445.jpg


سومرية نيوز/ الأنبار
أكد قائد شرطة محافظة الأنبار اللواء هادي رزيج، الخميس، أن الساعات المقبلة ستشهد عملية حسم كبيرة لصالح الأمن والاستقرار في المحافظة، فيما طالب عناصر الشرطة التي دمرت مراكزهم إلى التحاق فورا بأي مقر امني أو قاعدة عسكرية قريبة من منازلهم.

وقال رزيج في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الجماعات الإرهابية التي استغلت الأوضاع خلال الأيام الماضية ودخلت إلى مدن المحافظة ستسحق وسيتم إعادة الأمن للمحافظة"، مبينا ان "الساعات المقبلة ستشهد عملية حسم كبيرة لصالح الأمن والاستقرار في المحافظة".

وطالب رزيج عناصر الشرطة التي دمرت مراكزهم بـ"الالتحاق فورا بأي مقر امني أو قاعدة عسكرية قريبة من منازلهم بهدف إعادة دمجهم ضمن الهيكل الأمني للمحافظة وإشراكهم بعمليات التطهير".

وكان مصدر في شرطة محافظة الانبار افاد، في وقت سابق من اليوم الخميس (2 كانون الاول 2013)، بأن ابناء العشائر اجبرت مسلحي "داعش" على الانسحاب بعد محاولتهم السيطرة على مركز شرطة في منطقة البو علوان شمال شرق الرمادي.




+


الداخلية تعلن مقتل المفتي الشرعي لتنظيم "داعش" في الموصل



السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الداخلية، الخميس، عن مقتل المفتي الشرعي لتنظيم "داعش" في الموصل.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة أمنية قتلت، في ساعة متقدمة من ليلة امس، ما يسمى المفتي الشرعي لتنظيم داعش في الموصل المدعو أبو حسن الداغداش".

وأضاف معن أن "العملية استندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة"، مشيرا إلى أن "القوة نقلت الجثة إلى الطب العدلي".




+


السليمان يدعو عشائر الانبار الى حمل السلاح والوقوف مع القوات المسلحة بالمحافظة



NB-89640-635242496356270360.jpg



السومرية نيوز/ الانبار
دعا شيخ عموم قبائل الدليم بمحافظة الانبار ماجد السليمان، الخميس، عشائر المحافظة الى حمل السلاح والوقوف مع القوات المسلحة في محاربة تنظيم القاعدة، فيما طالب بالابلاغ عن اي "ارهابي" مدسوس بين العشائر.

ونقلت قناة العراقية شبه الرسمية عن السليمان قوله ان "على جميع عشائر محافظة الانبار حمل السلاح والوقوف مع القوات المسلحة في محاربة فلول القاعدة وداعش الارهابيين".

دعا السليمان الى "حماية مراكز الشرطة وتطهيرها من الارهابيين والابلاغ عن أي ارهابي مد سوس بين العشائر".




+

مسلحو العشائر يحررون مراكز للشرطة وعدداً من مناطق الانبار من عناصر "داعش"


NB-89644-635242503861249583.JPG



السومرية نيوز/ الانبار
افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الخميس، بأن مسلحي العشائر تمكنوا من السيطرة على مركزين للشرطة بمنطقة التأميم غرب الرمادي واعادة رفع الاعلام العراقية على المباني، مشيرا الى ان العشائر اوقعت خسائر كبيرة في صفوف "داعش".

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحي العشائر تمكنوا، اليوم، من تحرير مركز شرطة التأميم، ومركز شرطة الشهيد بمنطقة التأميم، ( 5 كم غرب الرمادي)، واعادت رفع الاعلام العراقية بعد انزالها من قبل داعش".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "ابناء العشائر تمكنوا من ايقاع خسائر كبيرة في صفوف تنظيم داعش".

كما استعادت عشيرة البو بالي في الأنبار، اليوم الخميس، السيطرة على مركز في الرمادي، وطهرته من عناصر "داعش"، وفقا لقناة العراقية شبه الرسمية التي ذكرت في خبر عاجل بثته، إن "عشيرة البو بالي إحدى العشائر المنتفضة على القاعدة وداعش ومن ساندها تمكنت من استعادة السيطرة على مركز الصديق في قاطع الجزيرة.

وأضافت أن "عشيرتي البو عساف والبو علي جسام انتفضت ودخلت مركز مدينة الرمادي لتطهيرها من الارهابيين"، مشيرة إلى أن "أبناء العشائر بالتنسيق مع الحكومة المحلية تستعيد مراكز الحرية، والتأميم، والملعب، وفارسان، والعزيز، والشهيد نصر، والحوز".



 
ابو ريشة يدعو اهالي الانبار لعدم التهاون مع القاعدة و"داعش"

13043.jpg


بغداد/ متابعة المسلة: دعا رئيس مؤتمر صحوة العراق احمد ابو ريشة، اليوم الاربعاء، اهالي وشيوخ عشائر الانبار لعدم التهاون مع عناصر تنظيم القاعدة و"داعش".

ودعا ابو ريشة في بيان حصلت "المسلة" على نسخة منه "اهالي وشيوخ عشائر محافظة الانبار الى عدم التهاون مع عناصر تنظيم القاعدة وداعش الارهابية اللذان تركا الصحراء وتوجها الى محافظة الانبار ومدينة الفلوجة ليعيثوا باهلها قتلا وفسادا".

واكد أن "الانبار تمر اليوم بمفترق طرق مهم، اما ان تكون بوابة خير للعراق او عكس ذلك".




+

قبيلة البو ذياب تعلن مساندتها للاجهزة الامنية لملاحقة المسلحين في الرمادي

13038.jpg






الانبار/ المسلة: اعلنت قبيلة البو ذياب، اليوم الاربعاء، مساندتها للاجهزة الامنية لملاحقة المسلحين في محافظة الانبار.

وقال مراسل المسلة إن قبيلة البو ذياب تساند الحكومة المحلية والاجهزة الامنية في الانبار والوقوف جنبا الى جنب مع الحكومة لمطاردة المجاميع المسلحة في شوارع الرمادي.

وكان محافظ الانبار قد دعا في وقت سابق، اليوم الاربعاء، "قوات الجيش الدخول الى مدينة الرمادي لمواجهة الارهابيين وابعاد شرهم عنها".

وأضاف "ما أن أعلن القائد العام للقوات المسلحة انسحاب الجيش من المدن في الانبار حتى اخذت التنظيمات الإرهابية بالهجوم على مراكز الشرطة ونقاط التفتيش".

فيما طالب اهالي الانبار "القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بعدم سحب الجيش من مدن المحافظة".



+

العشائر تساند الجيش والوضع الأمني يتحسن في الانبار

13045.jpg




الانبار/ المسلة: افاد مصدر امني في محافظة الانبار، اليوم الأربعاء، بأن الوضع الأمني في عموم المحافظة بدأ يتحسن بعد ان قامت عشائر المحافظة بمساندة القوات الأمنية في التصدي للجماعات المسلحة.

وقال المصدر لـ"المسلة" إن "القوات الأمنية المنتشرة في مدن محافظة الانبار بدأت تستعيد سيطرتها هناك، بعد سيطرة الجماعات المسلحة على عدد كبير من المراكز الأمنية"، مبينا ان "أبناء عشائر الانبار قاموا بمساندة القوات الأمنية في محاربة بما يسمى دولة العراق والشام الإسلامية".



+


عشائر الانبار تبدأ الهجوم على "داعش" في الصوفية وسط الرمادي


13083.jpg


لانبار/ المسلة: افاد مصدر امني في الانبار، اليوم الخميس، بان مجموعة من عشائر الانبار بقيادة البو فهد بدأت الهجوم على مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الصوفية وسط الرمادي.
وقال المصدر لـ"المسلة" إن "عشائر البو سوده والبو محل بقيادة عشير البو فهد بدأت الهجوم على العناصر المسلحة من دولة العراق والشام الإسلامية (داعش) في منطقة الصوفية وسط مدينة الرمادي".

وكان مصدر استخباري رفيع أوضح لـ"المسلة" أن "مراكز الشرطة في مدينة الرمادي تم استعادتها من المسلحين، لكن منطقة الصوفية وسط المدينة بقيت بيد تنظيم القاعدة والدولة الإسلامية في العراق والشام – داعش".



+

الاستخبارات: "داعش والقاعدة" يتمركزون في الصوفية وسيتلقون ضربة للقضاء عليهم


الانبار/ المسلة: كشف مصدر استخباري، اليوم الخميس، بان "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام- داعش"، وكذلك عناصر القاعدة يتمركزون في منطقة الصوفية وسط مدينة الرمادي وبحوزتهم أسلحة خفيفة ومتوسطة، مبينا أن قوة امنية واسعة ستشهن هجمات مكثفة عليهم بغطاء جوي.

وقال المصدر لـ"المسلة"، إن "مراكز الشرطة في مدينة الرمادي تم استعادتها من المسلحين، لكن منطقة الصوفية وسط المدينة بقيت بيد تنظيم القاعدة والدولة الإسلامية في العراق والشام – داعش".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "هذه التنظيمات بحوزتها أسلحة خفيفة ومتوسطة، لذا فان الأجهزة الأمنية ستشن عليهم هجمات مكثفة تسندها الطائرات لمنع هروب المسلحين الى صحراء المحافظة".



+

ابناء العشائر والاجهزة الامنية يطلقون صولة لطرد القاعدة و"داعش"


بغداد/ المسلة: اطلقت عشائر الانبار بالتعاون مع الاجهزة الامنية صولة لطرد عناصر تنظيمي القاعدة و"داعش" من المحافظة.

وذكرت قناة العراقية شبه الرسمية في خبر عاجل تابعته "المسلة" إن "ابناء العشائر وبالتعاون مع الاجهزة الامنية في الانبار اطلقوا صولة لمساندة الاجهزة الامنية وطرد عناصر القاعدة وداعش من المحافظة".

وكان مصدر في عشائر الانبار قد افاد، امس الاربعاء، بأن عشائر الفلوجة سلحت ابنائها لمواجهة المسلحين.

 
جهاز مكافحة الإرهاب: قناصونا قتلوا شاكر وهيب وسنعرض صوره لاحقا



+

عمليات بغداد تعلن اعتقال 10 من عناصر داعش بينهم قتلة "كادر الشرقية في الموصل"

المدى برس / بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، عن إعتقال 10 من عناصر تنظيم (داعش) من ضمنهم قتلة "كادر قناة الشرقية في الموصل"، وفيما لفتت الى اصدارها هويات حيازة وحمل السلاح للصحفيين، وفيماأكدت انها جادة بتوفير مناخ آمن للعمل الصحفي في العراق،طالبت بخطاب اعلامي متوازن لا يؤثر على السلم الأهلي.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في مؤتمر صحفي عقده في مقر قيادة عمليات بغداد وحضرته (المدى برس)، إن "الفرقة الثانية من الجيش العراقي ألقت القبض على مجموعة مكونة من 10 أشخاص تابعين لكتيبة الفاروق في دولة العراق والشام الاسلامية في الموصل"، مبينا أن "أربعة من المجموعة المعتقلة مسؤولين عن مقتل كادر قناة الشرقية في المحافظة".

وعرضت القيادة إعترافات المجموعة فيما أبدت تحفظها على العناصر الستة الاخرين "لاسباب أمنية".



+

قائد جهاز مكافحة الإرهاب: سأدخل الأنبار بصواريخ (البرواري) وليس بسلاح خفيف وسأبيد كل عناصر (داعش)




+

مصدر: قوات الشرطة والعشائر تجبر (داعش) على مغادرة مدن الأنبار باتجاه الصحراء

11519.jpg



المدى برس/ الانبار

أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن قوات الشرطة وأبناء العشائر أجبروا عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش)، على مغادرة جميع مدن المحافظة ومركزها مدينة الرمادي،( 110 كم غرب بغداد)، بعد استعادة مراكز الشرطة التي كانت تحت سيطرتهم، فيما أكد أن عناصر التنظيم فروا باتجاه الصحراء الغربية.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن "قوات الشرطة في عموم مدن محافظة الانبار تمكنوا، صباح اليوم، وبمساندة ابناء العشائر من استعادة مراكز الشرطة التي سيطر عليها عناصر تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش)، يوم أمس الاربعاء"، بعد اشتباكات مسلحة استمرت لعدة ساعات".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عناصر التنظيم أجبروا على الفرار خارج مدن الانبار بإتجاه الصحراء"، مشيرا إلى أن "مدن المحافظة خالية حاليا من عناصر (داعش)".

 
قوات الشرطة بمساندة العشائر تقتحم الفلوجة وتنتشر في أحياءها

NB-89719-635243270070399351.jpg



السومرية نيوز/ الانبار
أفاد مصدر في قيادة شرطة الانبار، الجمعة، بأن قوات من الشرطة بمساندة أبناء العشائر تمكنت اقتحام مدنية الفلوجة من الجانب الغربي وانتشرت في أحياء المدينة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوات من الشرطة يساندها مسلحين من ابناء عشائر الانبار اقتحموا، في ساعة متقدمة من ليلة امس، مدنية الفلوجة من الجانب الغربي وانتشرت في أحياء المدينة"، مشيرا الى "فرار الجماعات المسلحة التي كانت قد استولت على المدينة وابرزها داعش".

وأوضح المصدر أن "تلك القوات وابناء العشائر رفعوا الأعلام العراقية على عدد من مراكز الشرطة التي كانت داعش قد انزلتها وسيطرت عليها، كما استعادت القوات سيارات تابعة لها سيطرت عليها الجماعات المسلحة"، مؤكدا أن "عملية الانتشار في المدينة ستعقبها دخول قوات اضافية من الشرطة والعشائر".

ولفت المصدر الى أن "رجال دين وشيوخ عشائر ساندوا قوات الشرطة وثوار العشائر في عملية اقتحام الفلوجة".


وكان مصدر أمني، أفاد مساء امس الخميس (2 كانون الثاني 2014)، بأن القوات المسلحة طردت "الإرهابيين" من الرمادي وقتلت واعتقلت اعداداً هائلة منهم، كما اشار الى أن سبعة افواج من الجيش مدعومة بالمدرعات دخلت الرمادي لاستعادة السيطرة عليها وطرد المسلحين.




933932_618922081503426_336780424_n.jpg
 
اخي s300 ما صحة ما تناقله بعض الاعضاء هنا عن ان قوة من الجيش تركت الياتها و هربت؟ انا بصراحة لست مقنتع بهذه القصة الشرطة نعم يمكن ان يفعلوها اما الجيش فمستحيل. اما بالنسبة للفرقة الذهبية فيكفي انها حصلت على المرتبة الرابعة عالميا لذا ان لا اشك بهم مطلقا ! +1
 
قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي، "سـ أقتل أي مسلح يرفع سلاحه بوجه القوات الأمنية ولن أرحمه"و أني سأقتله في "مكان تنفيذه للعملية"

1468510_620530541342580_625626580_n.jpg


 
عمليات بغداد تعلن إحباط هجوم لمجاميع "إرهابية" على قاطع عسكري غربي العاصمة


NB-89722-635243288622637205.jpg


السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت قيادة عمليات بغداد، الجمعة، عن إحباط هجوم حاولت مجاميع "إرهابية" تنفذه على قاطع للفرقة الرابعة في الجيش غربي بغداد، مؤكدة أن قوة تابعة للفرقة تصدت للمهاجمين وأجبرتهم على الهرب باتجاه مدينة الفلوجة.

وقال المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "قوة من الفرقة الرابعة ضمن لواء المشاة 23 اشتبكت مع مجاميع إرهابية مسلحة حاولت التقرب بعجلاتهم على قاطع الفرقة في منطقة الزيدان غربي بغداد".

واضاف معن ان "الإرهابيين تكبدوا خسائر فادحة بعد مساندة طيران الجيش والقصف بالمدفعية الثقيلة، ما دفع المتبقين من المجاميع الإرهابية الى الهرب بعد الهزيمة باتجاه مدينة الفلوجة".





 
فيديو يظهر دخول قوآت ألجيش ألعرآقي وألصحوآت ألى مدينة ألآنبار ..



لا مكان للقاعدة وداعش في ارض العراق المقدسة
احنا ممكن نقتل بعض ونفجر بعض لكن على الغربة امثالكم احنا نأكل الصخر وحرب ايران والكويت تشهد ...


1535377_624600824270230_726407812_n.jpg


يا رجل لو حكومات الخليج يدعموا ولو شي بسيط كان تشوف جيشك وصحواتك وش صار فيهم،،، مراجلكم ذي ما شفناها لما ايران احتلت بعض اباركم النفطية،،، صعبه الواحد يحارب حكومات كثير وان اختلفت اجنداتها لكن يجمعهم شي مشترك وهو الا يتسلم المجاهدين "القاعده" مقاليد السلطة في اي دولة كانت، ولك في قناة العربية "العبريه" خير دليل على ما اقول لدرجت حسيت انها قناة تتبع لحكومة المالكي.
 
استخدام الفاظ مسيئه مثل كلاب وقذره وماشابهها ممنوع بتاتا ومن يستعملها سيتم حظره
 
يا رجل لو حكومات الخليج يدعموا ولو شي بسيط كان تشوف جيشك وصحواتك وش صار فيهم،،، مراجلكم ذي ما شفناها لما ايران احتلت بعض اباركم النفطية،،، صعبه الواحد يحارب حكومات كثير وان اختلفت اجنداتها لكن يجمعهم شي مشترك وهو الا يتسلم المجاهدين "القاعده" مقاليد السلطة في اي دولة كانت، ولك في قناة العربية "العبريه" خير دليل على ما اقول لدرجت حسيت انها قناة تتبع لحكومة المالكي.
اقسم لك و اقسم مرة اخرى طالما كان الشعب يدا واحدة مثلما حصل في الانبار عندما ساند اهل الانبار قوات الشرطة لدحر القاعدة و داعش فلن يستطيع احد ان يقف امام العراقين و ثانيا ايران اخترقت الحدود و احتلت البئر و لكنها انسحبت و ايران تعلم جيدا ماذا سوف يحصل لها اذا اقتربت قواتها من العراق مرة اخرى !! وقتها كان جيشنا حديثا و لم يكن يمتلك اسلحة و معدات و لكن الان تغير الامر!
 
اقسم لك و اقسم مرة اخرى طالما كان الشعب يدا واحدة مثلما حصل في الانبار عندما ساند اهل الانبار قوات الشرطة لدحر القاعدة و داعش فلن يستطيع احد ان يقف امام العراقين و ثانيا ايران اخترقت الحدود و احتلت البئر و لكنها انسحبت و ايران تعلم جيدا ماذا سوف يحصل لها اذا اقتربت قواتها من العراق مرة اخرى !! وقتها كان جيشنا حديثا و لم يكن يمتلك اسلحة و معدات و لكن الان تغير الامر!

هيا ليست مسآلة جيش واسلحه، هيا مسآلة عقيدة وولاء
 
هيا ليست مسآلة جيش واسلحه، هيا مسآلة عقيدة وولاء

لنفترض انها ليست مسالة جيش و اسلحة حسنا كيف تتوقع ان نحاربهم اذا ؟؟ برمي الصخور مثلا او كيف و وقتها كان العراق يشهد حرب طائفية الله يبعد عنا هذه الايام و نحن نريد منكم يا اخوانا العرب بدلا من اشعال الفتنة و التحريض على قتل الشعب العراقي ان تدعموا العراق و الشعب قليلا اعلم انكم ضد المالكي و الحكومة و لكن لا تنسوا العراق باقي و الحكومة و المالكي لهما مدة زمنية و سوف ينتخب الشعب حكومة جديدة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى