صفقة أسلحة بين السعودية وتركيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
15 أبريل 2013
المشاركات
52
التفاعل
1 0 0
كشفت مصادر مطلعه، أن هناك مباحثات تقوم بها تركيا لبيع صفقة أسلحة للسعودية تقدر بمليارى دولار. وتشمل الصفقة توريد طائرات بدون طيار تركية الصنع من طراز “عنقاء” و دبابات تركية الصنع من طراز “آلتاى”. كان رئيس هيئة الأركان العامة السعودى الفريق الأول الركن “حسين بن عبدالله القبيل” قد إلتقى بالرئيس التركى “عبد الله جول” ورئيس الوزراء “رجب طيب أردوغان”، هذا إلى جانب نظيره التركى “نجدت أوزَل” وذلك أثناء الزيارة الرسمية التى قام بها للعاصمة التركية أنقرة الأسبوع الماضى.
وقالت صحيفة “وطن” التركية فى الخبر الذى نشرته، أن هذا الإستقبال رفيع المستوى كان ورائه صفقة سلاح تقدر بنحو 2 مليار دولار. وصرَّحت الصحيفة أن تركيا تجرى مباحثات لبيع طائرات “عنقاء” ودبابات “آلتاى” المحلية الصنع للسعودية. كما ذكرت الصحيفة أن المملكة العربية السعودية مهتمه بالطائرة “عنقاء” التى صّنِّعت خصيصاً للقوات المسلحة التركية والتى أتمت إختبارات الطيران بنجاح فى شهر يناير الماضى وتم البدء فى إنتاجها على نطاق واسع.
من المنتظر أن تُصنَّع الطائرة “عنقاء” -التى يبلغ مداها 200 كيلومتر، ولها القدرة على الطيران لمدة 18 ساعة متواصلة- للجيش السعودى أيضاً، وذلك فى حال عدم تعثر مباحثات الصفقه المنعقده حالياً.
كما تبدى السعودية إهتماماً بالدبابة التركية “آلتاى” المخطط إنتاج 250 قطعة منها فى المرحلة الأولى. وتُقدَّر تكلفة الدبابة آلتاى -التى يبلغ وزنها 60 طناً- بـحوالى 5.4 مليون دولار. بينما تبلغ تكلفة الدبابة “أبرامز” التى تمتلكها السعودية حالياً 8.58 مليون دولار. لهذا السبب، من المتوقَّع أن تُرجِّح السعودية الدبابة “ألتاى”
 
رد: صفقة أسلحة بين السعودية وتركيا

هذا الذي كنت انتظره لكن هل معها نقل تقنية قبل دقائق كتبت مساهمة اني كنت اتمنى ان السعودية تتجه السعودية لتركيا وكوريا
لانهم سيدعمونا في صناعتنا واذا كان في الصفقة نقل تقنية فلا تستغربو ان بعد فترة تجدون دبابة سعودية الصنع

Made in Saudi Arabia
 
رد: صفقة أسلحة بين السعودية وتركيا

مكرر ومغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى