فرقه الصاعقه

omeir73

عضو
التفاعل
0 0 0
فرقه الصاعقه(الموضوع منقول بالكامل ) تعقد الفرقة في بداية الأمر تحت قيادة وحدات الصاعقة بمدرسة الصاعقة في أنشاص ، ويتم اختيار العناصر التى تراها المدرسة من الضباط ليأخذوا الفرقة من ضباط وحدات المظلات ووحدات الصاعقة ولواء الوحدات الخاصة البحرية .
ومدة الفرقة (السيل) 34 اسبوعا كاملا دون توقف ، كما يتم عمل الاختبارات الطبية للأفراد للتأكد من سلامتهم الطبية أولا .
  • الجزء الاول و مدتة 4 أسابيع وهو كالأتي :تدريب الافراد على التأقلم مع معيشة فرد العمليات الخاصة داخل وخلف خطوط العدو .
  • الجزء الثانى مدتة اسبوعان وهو تعليم الفرد السباحة العسكرية والانقاذ البحرى تحت الماء والطوارئ البحرية والاسعافات الاولية.
  • الجزء الثالث ومدتة 7 اسابيع وهو عبارة عن اختراق الضاحية لمسافات تزيد عن 30 كيلومترا في عز النهار وفى منتصف الليل في اوقات قصيرة .
  • الجزء الرابع (أ)مدتة اسبوعان وهو تعليم الغطس الدفاعى والغطس الهجومى بواسطة اسطوانة الاكسجين ذات الدائرة المغلقة(عدة الغطس للوحدات الخاصة) ويقوم معلمي السيل بمهالجمة التلميذ تحت الماء هجوما يدويا لاخذ معداتة وسرقتها من تحت الماء بعدها يتعلم كيف يدافع عن نفسة وياخدها منهم مرة أخرى.[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=7r0yV-yyIq0[/youtube]
    • الجزء الرابع (ب) هو تعليم انتشال وانقاذ الافراد في حالة فشل او تمام مهمة تحت الماء بعد التأكد من اصابتهم ويوجد اسبوع الرماية وهو استخداك كافة انواع الاسلحة ويتم التدريب في النهار واثناء الليل .
    • الجزء الخامس وهوا الجزء المتعلق بالقفز بالمظلات ويقفز التليمذ قفزا حرا وقفزا تكتيكيا وقفزة تطهير المجال ايضا في النهار وفى منتصف الليل على الارض ويقفز داخل الماء لمسافة تبعد عن الشاطى 5 كيلو متر والعودة من داخل الماء إلى الشاطى.
    • الجزء السادس ومدتة اسبوعان و فيه يقوم المعلمون باتباع طرق تدريب قاسية جدا للتلميذ وفى هذين الاسبوعين يتضح الافراد الذين يريدون فعليا أن يكونو فدائيين او العكس ومن لا يستطع التحمل يستخدم معه "التكدير العنيف" وهو لفظ خاص بالعسكريين إشارة إلى توبيخ قاسِ .
  • بعد التكدير العنيف اسبوع التدريب على اختراق الموانع والحواجز
    اما بعد ذللك التدريب على مهاجمة الاهداف الساحلية والاهداف البحرية المكشوفة والمغلقة داخل وخارج العدو بواسطة ذات الدائرة المفتوحة وذات الدائرة المغلقة . بعد ذلك يكون أقسى أسبوع أو ما يطلق عليه "اسبوع الجحيم " حيث يستيقظ المتدربون في وسط الليل وهم نيام على أوعية المياه الباردة تلقى عليهم ثم يقوموا بعمل زحف على التراب تحت وابل نارى "مسموح ب15% خسائر بشرية" .[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=zvpPr9cnaX8[/youtube]
    ويتم التدريب في نص الليل حيث يتم حرمان المتدريين من النوم قدر المستطاع كما يتمالتدريب فيه باستخدام النخل او جذوع الشجر ، حيث يستخدمه الجنود هذا الجذع عن طريق حمله والقيام بتمرينات بدنية " ضغط ، بطن ، عقلة " معظم هذه التمارين أثناءالليل ، مع رش المتدربين بمياه مثلجة ، أحضرت خصيصا من أجل هذا الغرض ،اما بعد هذا الاسبوع الثانى فيتم إرسال أشخاص يحملون للهجوم على المتدربين في أوقات عشوائية وعلى المتدرب التصدي لهم ،بعدها 24 ساعة راحة ،ثم التدريب على استخادم المتفجرات بكافة انواعها في البر وفى البحر واستخدام متفجرات حية ، أيضاًاللتدريب على اقتحام المبانى والاهداف السكنية في القرية التكتيكية وبعد ذلك التدريب على القفز الحر والنزول على الاهداف السكنية وتطهيرها بعد ذللك العودة للتدريبات تحت الماء بما فيها تلغيم الاهداف البحرية بأكتر من طريقة
    اما الجزء قبل الاخير ويتم في وجزء خلف والجزء الثالث في وهذا الجزء يتم تعليم المتدرب فية النوم والمعيشة داخل في البرك والهجوم والانساحب من البرك المائية ، تتميز هذه البرك أيضا بنسبة ملوحة عالية جداً,تأتي مرحلة التدريب على الاقامة 24 ساعة نهارا وليلا في البركة في وضع استعداد ووضع هجوم ، وبتم تحذير المتدربين من التبول لأن بهذه البرك طبقا للعسكريين جراثيم تسبح في مجرى البول وتقضي على الشخص في ربع ساعة.
    في النهاية ينتهي اسبوع الجحيم وتتم التهيئة للجزء الاخير وفيه التدريب الفعلى والحقيقى على العمليات الخاصة في وفى وفى
    وبهذا تنتهى فرقة القوات الخاصة مع الحرص على بعض التدريبات الخفيفة نسبياً ، الجوية والملاحة البحرية وطوابير السير الطويلة من انشاص حتى ذهابا وإيابا ثم ذهابا مرة أخرى.وهذا ما يفسر شعارهم في وقت السلم العرق في التدريب يعوض الدماء في المعارك .
  • من عمليات الصاعقة المصرية
  • أهم العمليات التى قام بها الإسرائيليون في شهر يناير 1970، هي معركة شدوان. وشدوان عبارة عن صخرية منعزلة مساحتها تقريبا 70 كيلو متر وتقع بالقرب من مدخل و ب ، وعليها لإرشاد وهي تبعد عن 35 كيلو متر وعن 325 كيلو متر، وتؤمنها سرية من الصاعقة المصرية، و بحري.
    قامت القوات الإسرائيلية بهجوم ضخم على الجزيرة ليلة الخميس 21/22 يناير شملت الإبرار الجوي والبحري والقصف الجوي الذى أستمر لعدة ساعات على الجزيرة وضد بعض موانئ البحر الأحمر التى يحتمل أن تقدم المعونة لقواتنا وقد أستمر القتال لمدة 6 ساعات كاملة بين كتيبة الإسرائيلية وسرية الصاعقة المصرية.
    وقد تمكن الإسرائيليون بواسطة قواتهم الجوية من إصابة أحد القوارب المصرية في الجزيرة واعترف الإسرائيليون بوقوع عشرة من جنودهم بين قتلى وجرحى بينما يدعي المصريون بأن خسائر الإسرائيليين كانت أكبر من المعلن عنها.
    وقالت وكالات الأنباء وقتها أن من بين القتلى الإسرائيليين ضابطين هما الملازم إسحاق كوهين (24 عام)، والملازم الإسرائيلي إسرائيل بارليف، وقالت وكالات الأنباء في حينها أن بقية أسماء القتلى لم تُعرف.
    وفي الثامنة والربع من صباح 33 يناير صدر بيان عسكري مصري قال أن "العدو بدأ في الساعة الخامسة صباحا هجوما جويا مركزا على جزيرة شدوان .. وقد تصدت وسائل دفاعنا الجوي لطائراته وأسقطت طائرة منها شوهد قائدها يهبط بالمظلة في البحر ومازال الإشتباك مستمرا حتى ساعة صدور هذا البيان".
    وقد استخدم الإسرائيليون قواتهم الجوية المكونة من طائرات و الأمريكية الصنع للهجوم على بعض القوارب المصرية التى كانت تتصدى له في المنطقة واصاب واحدا منها الا ان وسائل الدفاع المصري الجوي اسقطت له طائرة آخرى، وقد أنزلت القوات المصرية بالقوات الإسرائيلية خسائر جسيمة في الأفراد لا تقل عن ثلاثين بين قتيل وجريح (طبقا للمصادر العسكرية المصرية) وتمكنت وسائل الدفاع الجوي المصرية من إسقاط طائرتين للإسرائيليين إحداهما من طراز " " والثانية من طراز " ".
    وبعد قتال عنيف ومرير أستمر 36 ساعة كاملة خاضته قوة مصرية صغيرة أضطرت القوات الإسرائيلية التى تقدر ب كاملة من المظليين للإنسحاب من الأجزاء التى أحتلهتا في الجزيرة.
    وكان الإسرائيليون قد أعلنوا مساء ليلة القتال الأولى أن قواتهم "لا تجد مقاومة على الجزيرة" الا أنهم عادوا وأعترفوا في الثالثة من بعد ظهر اليوم التالي ان القتال لا يزال مستمرا على الجزيرة.
    وفي اليوم التالي للقتال (الجمعة) أشتركت القوات الجوية في المعركة وقصفت المواقع التى تمكن الإسرائيليون من النزول عليها في شدوان والقت فوقها 10 أطنان من المتفجرات في الوقت الذى قامت فيه القوات البحرية بتعزيز القوة المصرية على الجزيرة.
    وقال رئيس الأركان الإسرائيلي، حاييم بارليف، أن الجنود المصريين يتصدون بقوة للقوات الإسرائيلية ويقاتلون بضراوة شبرا فشبرا فلإحتفاظ بالجزيرة بأي ثمن.
    وشهدت المعركة بطولات من العسير حصرها، وبلغ من عنف المقاومة المصرية أن القوات الإسرائيلية لم تتمكن طوال 36 ساعة من الإقتراب من القطاع الذى يتركز فيه الرادار البحري على الجزيرة.
  • الجزء الى فات كله انا نقله من موقع ويكبيديا بس اناضايف فى داخل المقال فيدوهات واقعيه من الفرقه
  • فى جزء مش مذكور فى المقال ان الفرقه دى تعطى لطلاب الكليه الحربيه فقط طب والعساكر الى المفروض هيخدموا فى السلاح بيتعمل معاهم ايه ومع العلم انالعساكر الى بتخدم فى السلاح بتخدم فتره لا تقل عن عامين يعنى اصحاب المؤهلات العليا تقريبا مبيخدموش فى سلاح الصاعقه على حسب مسئلت وعرفت من ناس خدمت فى الجيش ان توزيع العساكر على الاسلحه لغير المؤهلات العليا بيكون نتيجه فرز من الظابط المسئول عن التوزيع اثناء سماع الارجه ودا بيبقى امتياز لظباط المظلات والصاعقه يعنى ظابط الصاقعه والمظلات بيخش ينقى العساكر الى عيزها وبعدين باقى العساكر تتوزع على اى سلاح من باقى ال23 سلاح الى فضلين فى الجيش والعساكر الى تم توزعها على السلاحين دول بيفضل طول فتره خدمته فى الجيش الى زى مقولنا لاتقل عن عامين ياما بياخد الفرقه ياما بيشرف على الفرقه لطلبه الكليه الحربيه يعنى بالعربى بيقدى السنتين فى الفرقه مش تلات اشهر زى طلاب الكليه الحربيه 0
  • لو فى حد من الشباب الى فى المنتدى خدموا فى منطقه الجفره ممكن يكون شاف جزء من الفرقه دا لو حظه حلو وكان فى عمليات داخل سيناء انا خويا كان فى اشاره دفاع جوى خفيف حركه وشاف جزئ من الفرقه
  • وياريت الموضع يعجبكم

التعديل الأخير:
انا بعتذر لجميع الاعضاء بس بعد محطيت الموضوع اكتشفت ان فى اخ سبقنى الى الموضوع بأسم (السيل المصرى ) بفتره ومن نفس المصدر فارجوا من القائمين على القسم الغاء موضوعى ولصاحب الموضوع الاصلى اسفى الشديد واعتذارى

شكر بس اصحاب المؤهلات العليا مش بياخدو الفرقه دي؟

ايوة مدا الى انا شارحه ان الفرقه بيأخدها اصحاب المؤهلات المتوسطه فقط يعنى الدوبلومات 3 سنين ودى خدمتهم فى الجيش سنتين بس فى ساعات بيتاخد بعض العناصر من المؤهلات العلياعلشان يخدموا فى غرفه العمليات ودول ممكن ميتعدوش خمس افراد من كل كتيبه يعنى اقل من 0.5% وبردوا بيكونوا اصحاب لياقه بدنيه
وبالمناسبه كل الفيديوها الى على youtube لفرقه الصاعقه الخاصه بطلاب الكليه الحربيه(الفرقه الراقيه ) يعنى الطلبه لبسه لبس نضيف وبياكلوا وجبه واحده فى اليوم يعنى بيبقوا مرفهين بالنسبه ل اصحاب المؤهلات المتوسطه وتعين العساكر فى الفرقه بالمناسبه بيبقى باكو بسكوت وزمزميه ميه يعنى التعين الادارى بتاع العمليات والشده الخفيفه
تخيل! تعرف تعيش فى الظروف دى اسبوع واحد ؟؟

أنا كونت فى الصاعقة وانا موهل ولتنقبنا يوم الفرز عشان اى واحد كان بيكون طويل او حسمه كويس خدونا معاهم لمظلات لاما صاعقة

مشكور اخى العزيز على الموضوع بس اسمحلى اعدل حاجة
هى ان طلبة الكلية الحربية بيحصلو على فرقة معلى الصاعقة الراقية ودى مدتها 3 شهور
اما السيل ومدتها 9 شهور بيحصل عليها ضباط القوات المسلحة من جميع الاسللحة بعد رتبة ملازم اول وهى اختيارية بمعنى ان اللى عاوز يحصل عليها بيقدم ويدخل اختباراتها
اما فرقة معلمى الصاعقة فهى اجبارية لجميع طلبة الكلية الحربية

معذرة يا اخ سهم الالتحاق بالسيل غير اختيارى ولكن قادة فرقة السيل تيم هى من تختار الضباط المتميزون وليست اختيارية يقدم على اختباراتها من يريد.

المرفقات

31.8 KB · المشاهدات: 135
معذرة يا اخ سهم الالتحاق بالسيل غير اختيارى ولكن قادة فرقة السيل تيم هى من تختار الضباط المتميزون وليست اختيارية يقدم على اختباراتها من يريد.
معذره انت يا اخى لانى من سلاح المدرعات وحاصل على فرقة السيل
وما قلته هو عن تجربة شخصية

يثبت؟
انا مش محتاج اثبت لحد بس لو عاوز تصدق صدق ولو مش عاوز متصدقش
وبعدين انا مفيش كلمة قولتها غلط
وابقى اسأل

معذره انت يا اخى لانى من سلاح المدرعات وحاصل على فرقة السيل
وما قلته هو عن تجربة شخصية

معك حق .. فرقة السيل تيم اختيارية للضباط فى جميع الأسلحة ماعدا ضابط الصاعقة ..

وبالأمارة مرتبك بيزيد طول العمر على فرقة السيل تيم .:biggrin:(شوفت انا عارف ازاى ؟)

معك حق .. فرقة السيل تيم اختيارية للضباط فى جميع الأسلحة ماعدا ضابط الصاعقة ..

وبالأمارة مرتبك بيزيد طول العمر على فرقة السيل تيم .:biggrin:(شوفت انا عارف ازاى ؟)
معاك حق تمام كده بس على فكرة ممكن ضباط الصاعقة يختارو برده

يا اخ سهم انتا كاتب ان انتا عندك 24 سنة يبقى ازاى كنت فى السيل و السيل تيم ده مش مجرد تدريب اى حد ممكن ياخده دى تعتبر فرقة سرية لا يعرف افرادها كما فى ال spetsnaz الروسية كما انها تعتبر فرقة ثابتة لا تتغير الا لخروج احد اعضائها او اذا احتاجت لدم جديد كما انها تعتبر سلاح سرى لا يفصح افراده عن شئ بخصوصه لأنه من المفترض ان مايقوم به السيل من عمليات سرى لا يعلمه الا القادة الكبار اما ما نعرفى نحن من معلومات عن السيل فهى ليس لها اى فائدة اذ قد تكون معلومات غير صحيحة.

يا اخ سهم انتا كاتب ان انتا عندك 24 سنة يبقى ازاى كنت فى السيل و السيل تيم ده مش مجرد تدريب اى حد ممكن ياخده دى تعتبر فرقة سرية لا يعرف افرادها كما فى ال spetsnaz الروسية كما انها تعتبر فرقة ثابتة لا تتغير الا لخروج احد اعضائها او اذا احتاجت لدم جديد كما انها تعتبر سلاح سرى لا يفصح افراده عن شئ بخصوصه لأنه من المفترض ان مايقوم به السيل من عمليات سرى لا يعلمه الا القادة الكبار اما ما نعرفى نحن من معلومات عن السيل فهى ليس لها اى فائدة اذ قد تكون معلومات غير صحيحة.
اخى الفاضل السيل تيم ليست سرية ولا حاجة وهى تدريب لمدة 9 اشهر فى عدة مناطق مثل انشاص والاسكندرية
والبحر الاحمر والفيوم وغيرها ثم مين قال ان محدش يعرف افراده بالعكس احنا فى الجيش عارفين مين اخد السيل ومين لا
وبالمناسبة خلى بالك ان مفيش وحدات فى مصر اسمها السيل
دى بس فرقة بيتدرب عليها الضباط وضباط الصف
وبالنسبة لعمرى 24 سنة انا على فكرة ملازم اول وعلى وش نقيب كمان
والسلام ختام

يا اخي ايه النظام بالنسبه للمؤهلات العليا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مشكووووووووووووووووووووووور اخى الفاضل ولا يهمك عادى احنا اخوه

عودة
أعلى