المتحدث باسم الخارجية الاسرائيلية عوفير جندلمان ....ماذا يريد منا بالضبط ؟؟

fighttonight

عضو مميز
إنضم
18 يوليو 2008
المشاركات
689
التفاعل
25 0 0
[FONT=&quot]لاحظت أن بعد صفقة تبادل الأسرى بين[/FONT][FONT=&quot] اسرائيل و حزب الله ظهر لنا شخص على موقع ال"يوتيوب " الشهير يقول أنه متحدث باسم الخارجية الاسرائيلية و يدعى أوفير جندلمان واصفا العرب بأنهم يعبدون قتلة الأطفال و الإرهابيين و أن اسرائيل سترد بقسوة على كل من يهاجمها و يصف القنطار و زملاؤه بأنهم أحقر القتلة ...إلخ[/FONT][FONT=&quot] .
و قد روج له موقع هيئة الإذاعة البريطانية العربي



و قد لاحظت أن ملفه المرئي..قد شاهده أكثر من عشرين ألف شخص ..و العدد يتزايد ...فقمت بالرد عليه بفيديو أفند فيه مزاعمه ثم بفيديو آخر أستكمل فيه تفنيد تلك المزاعم التي قالها في شريطه و التي ذكرها في رسائله إلي ردا على ما نشرته ضده .
و إليكم هنا وصلة لملف ذلك الرجل على موقع يوتيوب

ووصلة لملفي الأول

أعتقد أن علينا دورا هاما لنفهم ماذا يريد هذا الرجل بقناته التي فتحها على موقع يويتوب
[/FONT]
[FONT=&quot]لأنه و إن كان بعض الشباب يرد ردودا متحمسة أو غاضبة إلا أنني لا أضمن كم[/FONT][FONT=&quot] من العشرين ألف الذين مروا على هذا الرجل قد اقتنعوا بكلامه المسموم[/FONT][FONT=&quot] .

بعد ذلك دارت بيني و بينه مساجلة على البريد الخاص أعتقد أنكم لا بد من مشاركتي فيها ....


[/FONT]
[FONT=&quot]الرسائل [/FONT]
تعقيبك
...
تعقيبك
أخي الكريم, القنطار قتل هذه الطفلة والان يحاول ان يكذب ما فعل. وشيئا آخر – هذه الأرض تعود الينا منذ أكثر من 3000 سنة كما تعود أرض الفراعنة لك ولباقي المصريين.

وشكرا لك على تعقيبك.

أوفير جندلمان

23/7/2008
--------------------------------------------------------------------
السيد جندلمان
أولا أحب أن اقدم لك التحية على فتحك قناة للحوار و بالغة العربية لأن هناك العديد من الأسئلة التي تدور في أذهاننا تحتاج لإجابات و نريد أن يجيبنا عليها من هو أهل للإجابة و أظنك ذلك الرجل .
ثانيا : هناك طلب صغير أن أنشر نص هذه الرسالة في مجمل الردود على التعقيب الذي قدمته لكي يقرأها الجميع ..ارجو أن بكون هذا الطلب لا مشكلة فيه

و نأتي لرسالتك ..
قلت لي أن سمير القنطار قتل الطفلة ..و قال هو أنه لم يفعل .
و قلت لك أنني غير مؤهل لمناقشتك في هذا الأمر ..فأنا لم أعاين مسرح الجريمة و لا أعرف تحديدا ماذا حدث هل اصيبت الطفلة بطلقات نارية ؟ كما تقول رواية سمير أم أنها قتلت بأخمص بندقيته قما تقول المصادر الاسرائيلية إلا أنني على الأقل أعرف شيئا أخر ..
أن القنطار لم يعترف أبدا بقتلها ....و أنه لم يخرج متباهيا متبجحا بتهشيم رأسها كما فعل قتلة الأسرى المصريين على صفحات الجرائد ...
.لأنه-القنطار- يعلم أننا لن نقبل مثل هذا الفعل و لن نعبده لأنه قاتل أطفال كما تظننا سنفعل سيدي...و أعتقد أنك تعلم تماما أننا لا نقبل مثل هذا الفعل ...و إن كان قد ارتكبه فقد عوقب بثلاثين عاما من السجن سيكون قد استحقهم لو أنه فعلها .

و لكن سؤالي لم يتم الإجابة عليه
لماذا لا يحاسب من ارتكب جرائم حرب من الاسرائيليين ؟
وقت أن تكلم قتلة الأسرى عام 95 قال السيد رابين وزير الخارجية وقتها أن هذه الجرائم قد سقطت بالتقادم ...بيمنا المعروف أن جرائم الحرب لا تسقط بالتقادم وفقا لاتفاقيات جنيف .
لقد رأينا في الانتفاضة الثانية و حرب لبنان الأخيرة جرائم مروعة من استهداف مدنيين و أطفال فلسطينيين و لبنانيين و سيارات اسعاف و منع وصول الخدمات الطبية للمصابين من مدنيين و مسلحين

في كل مرة نسمع أن الجيش قد فتح تحقيقا ....و لكننا لم نسمع مرة واحدة أنه أحال أحدهم للمحاكمة الجنائية لارتكابه جرائم حرب .

سأذكر لك مثال بسيط
في عام 2001 فقط قتل أكثر من 21 طفل فلسطيني بأعيرة نارية في الرأس ... لم أذكر من قتل بأعيرة في الصدر أو بشظايا ..أو بإصابات متعددة ... أو برشاشات ... و إلا صار العدد اكبر .. لكنني اخترت هذه الاصابات تحديدا ..لأن كل هذه الأسلحة يجوز تصور الخطأ أو عدم العمد فيها لو تطرفنا في حسن النية ..
أما بالنسبة لرصاصة واحدة في الرأس فهذا لا يمكن تصوره إلا من قناص ...قناص يعرف تماما من هو هدفه و ما الذي يصوب عليه و كيف يصيبه ....
تذكر انا اتكلم عن عام واحد من أعوام الانتفاضة
هل فتح التحقيق في هذه الجرائم ؟ هل تمت إدانة أحد القناصين التابعين لجيش الاحتلال ؟
انا لا ابرر ما تقولوان ان القنطار قد فعله و لكن من حقي أن أطالبك بالنظر لأطفال العرب كما تنظر لأطفال اليهود ...هل دم اطفال العرب أرخص من دم اطفال اليهود ؟
قتلت طفلة و سجن قاتلها أكثر من ثلاثين عاما .....فماذا عن الباقين ؟

أمر أخير .....انت قلت أن هذه الأرض تعود لكم منذ 3000 سنة ...فماذا عمن كان فيها قبل 3000 سنة ؟
يا سيدي الأيام دول ...كنتم فيها و تركتموها و جاء غيركم و رحلوا و جاء غيرهم و رحلوا حتى اجدادي الفراعنة حكموها فترة طويلة في عهد الدولة الحديثة أنا لا أذكر ان هناك أمة في العصور القديمة إلا و كان لها علم مرفوع على تلك الأرض في يوم ما ...ميديين و اغريق و رومان و فرس و فرنسيين و عرب واتراك و بابليين و اشوريين و عبرانيين و عرب ..انا لا اعتقد ان الحق التاريخي-الذي ينازعكم فيه الكثيرون-يؤسس قولك بأن الأرض لكم فقط ...و إلا فعلى الأمريكان أن يحزموا حقائبهم ليعودوا من حيث أتوا و يتركوا الأرض لأصحابها من الهنود الحمر.
في النهاية أشكرك على اهتمامك و اطمع في ردك على استفسارات

23/7/2008
--------------------------------------------------------------------
يتبع
 
التعديل الأخير:
أخي الكريم,

لا أعارض نشرحوارنا أينما تريد. يجب على هذا الحوار ألا يدور فقط بيننا بل أحب أن يشارك فيه باقي القراء.

أما أسئلتك وملاحظاتك فأريد أن أتطرق اليها بالتفصيل.

1.القنطار, مثل باقي الارهابيين الفلسطينيين, استهدف المدنيين وقتلهم بدم بارد وبدون أي تردد. هو لم ينف ذلك خلال محاكمته وافتخر دائما ن بتنفيذ هذه العملية البشعة.

2.ما سمعته من تقارير عن قتل أسرى حرب مصريين هو أكاذيب وتزوير التاريخ. هل أحكي لك عن عشرات أسرى الحرب الاسرائيليين الذين أعدموا من قبل الجنود المصريين؟

3.كل من يخالف القانون وأوامر الجيش تتم محاكمته على الفور. هل حقق الجيش المصري قتل أسرانا؟

المهم هو أن العرب يفهمون أن لنا تأريخ عريق في بلدنا منذ أكثر من 3000 عام.

وشكرا لك على تعقيبك.

أوفير جندلمان


24/7/2008




/////////////////////////

كان ردي على هذه الرسالة ملف فيديو بعنوان الأسرى و الإرهاب في موقع يوتيوب
[FONT=&quot]وصلة لملفي الثاني[/FONT][FONT=&quot]


[/FONT]



يتبع
 
شريطك
من الواضح أنك قرأت كثيرا عن اسرائيل وعن تأريخها ولكن واضح أيضا أن كل هذه المصادر تحتوي على نصف حقائق وأساطير ووقائع مزورة. هذه ليست مفاجأة بالنسبة لي ولكن يجب أن تأخذ بعين الأعتبار أن ما تفكر أن تعرفه عنا ليس دقيقا.

أوفير جندلمان

27/7/2008
--------------------------------------------------------------------
Re: شريطك
كم كنت أتمنى أن تكون مصادري كذلك ...كم كنت أتمنى لو أن تلك الروايات أساطير أومن نسج الخيال و لكن للأسف إنها مصادر متعدده و أغلبها أجنبية .
يا سيدي أنا أعلم أن هناك العديد من الصور النمطية التي تبدو لنا أول وهلة ..بعضها حقيقي و البعض الأخر من صنع الخيال و لكن للأسف ما ذكرته لك كله مؤيد بمصادر ليست عربية ...
سيدي ..في نهاية تسجيلك ذكرت أن الرد الإسرائيلي على أي عملية مشابهة لعلمية اسر الجنديين سيكون الرد عليها أقسى من السابق و لكنك لم توضح ما هي " القسوة "التي ستردون بها ....
هل ستقتلون أطفالا أكثر مما قتلتم في قانا ؟ و أنا هنا أعني مذبحة قانا الثانية و ليست المذبحة الأولي في عهد السيد بيريز
هل ستقتلون مدنيين أكثر من الألف الذين قتلتموهم عام 2006 ؟
هل سيكون الرد على حزب الله الذي خرج بعد الحرب متباهيا بأنه لم يخسر سوى 66 من عناصره قتلى ؟ و الباقين 1088 مدنيين ؟
انا لست بصدد مناقشة مدى مصداقية بيانات حزب الله و لكنني متأكد أن المدنيين ا؟لأبرياء الذين قتلوا في أخر حروبكم كانوا أضعاف المسلحين الذين قتلوا في ردكم السابق و أنا أتساءل هل ردكم القادم الذي ذكرت أنه سيكون "أكثر قسوة "....سيوجه تجاه المدنيين أم العسكريين ؟ .
لعل إجابتك على سؤالي توضح لي مدي صحة الروايات و المصادر التي اعتمدت عليها في ردودي السابقة ..
أشكرك على تواصل الحوار ....

27/7/2008
--------------------------------------------------------------------
Re: Re: شريطك
اسرائيل لا تستهدف المدنيين والابرياء. نقطة. للاسف أنت تتجاهل (وكم هذا مريح, أليس كذلك؟) التحريض العنصري والديني ضدنا في كل أنحاء العالم العربي ألذي يدعو لقتل اليهود أينما كانوا.. وماذا عن النفاق العربي ألذي يتركز على "فلسطين" ويتجهل (وكم هذا مريح, أليس كذلك؟) الأبادة الجماعية في دارفور وخرق حقوق الانسان بشكل مبرمج في كل الدول العربية؟

اسرائيل معنية بالسلام وبالعلاقات الطبيعية مع جيرانها. ولكن, اذا هاجمنا أحد, مثل حزب الله, سنرد على هذا الهجوم بشكل يمحوالى ابد الابدين اي انطباع يوجد عند بعض العرب بما يخص قدراتنا العسكرية.

لنا القوة والعزيمة لمواجهة كل أعداءنا بأي ثمن كان. ونقول لحزب الله – اختبرونا.. نتمنى أن تختبرونا.. لاننا ندافع على وطننا.

أوفير جندلمان

28/7/2008
--------------------------------------------------------------------
Re: Re: شريطك
اسرائيل لا تستهدف المدنيين ؟!!
حقا ؟؟
استهدفت اسرائيل العديد من المنشآت المدنية في حرب الاستنزاف ضد مصر ...منها معامل تكرير البترول و مدن القناة الثلاثة التي تم تهجير أهلها .و كل أهل السويس يذكرون مدافع عيون موسى الستة .

أما في حرب 2006 الأخيرة ...حدث و لا حرج عندما يوقع الجيش الاسرائيلي ضحايا من المدنيين أكثر عشر مرات من الضحايا الذين أوقعهم (الإرهابيون) من المدنيين الاسرائيليين؟؟

...على الرغم من أن قدراتهم الصاروخية -الإرهابيين-كانت سليمة بدليل الكم الذي أطلقوه
في أخر أيام الحرب ...
ان عبارة استهداف البنية التحتية التي استخدمها القادة الاسرائيليون في الحرب لا تحمل سوى معنى واحد ألا و هو استهداف المنشأت المدنية كمحطات الكهرباء و الجسور ..إلخ

هذا على المستوى الرسمي أما عن المستوى الفردي فأمامنا أكثر من 600 فلسطيني أعمارهم تحت ال18 سنة تم قنصهم برصاصة في الرأس ..خلال الانتفاضة الماضية...و كل مرة يتسرب فيلم للإعلام أو نسمع شهادة ما عن انتهاكات ضد الفلسطينيين .. نسمع عن أن هناك تحقيقا فتح و لكن أبدا لم نسمع عن نتيحة لمثل هذه التحقيقات المفتوحة .

و الآن ....الكلام الآن عن التحريض العنصري ...

و لكن معذرة أليست إسرائيل هي الدولة التي اتهمت بالعنصرية رسميا .... نوفمبر 1975 بقرار من الجمعية العامة قضى باعتبار الصهيونية شكلا من أشكال العنصرية؟
سيدي لقد صدعنا المسئولين في اسرائيل بشأن يهودية الدولة و كأنهم يقولون لا مكان للمسيحيين و المسلمين فيها .

على العموم أنا لن أكون أكثر عدلا تجاهكم من السيد جيمي كارتر الرئيس الأسبق للولايات المتحدة و -مهندس كامب ديفيد - الذي وصف الممارسات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين بأنها
أسوأ من تلك التي كانت سائدة في جنوب افريقيا ابان فترة الفصل العنصري (الأبارتهايد)

اعترف أن هناك بعض العبارات الغير لائقة التي تتردد من حين لآخر و لكن كيف لنا أن نوقفها و جنودكم على الشاشة يطلقون النار على العزل المقيدين ...أو يطلقون كلابهم على النسوة العرب لتهاجمهن لمجرد التسلية ؟


بشأن حقوق الانسان ...فالملف في أمريكا نفسها اصبح سيئا ..أنا لا أدافع عن أي من الممارسات السيئة ضد البشر و لكن اسرائيل أو حتى أمريكا ليست هي المثال الذي يحتذى به في مجال حقوق الانسان ...و الأمثلة أكثر من أن تحصى .

أما عن النفاق العربي المتعلق بفلسطين ...تاركا دارفور ...فأنا مستعد لمناقشتك سيدي بشأن قضية دارفور فور أن ننتهي من مسألة الصراع العربي الاسرائيلي الذي بدأناه

أما بشأن قولك أن اسرائيل معنية بالسلام مع العرب فاشك فيه لأن أصل المشكلة هو الأرض المحتلة و اللاجئين و وضع القدس و هي ملفات يخشى أي رئيس حكومة اسرائيلية على الخوض فيها ....بعد مصرع رابين
و لماذا ستفكروا في إعادة الأراضي المحتلة و أنتم ترون أنكم الأقوى سياسيا و عسكريا ؟ الحقيقة
أنكم ترون أن ثمن السلام مع الفلسطينيين أكبر من تكلفة الحرب ضدهم ... .. صدقني سيدي لو أنكم معنيين حقا بالسلام مع الفلسطينيين لما تراجعتم عن الاتفاقات الموقعة سلفا مع عرفات إبان حكم السيد نتنياهو .

أخيرا نحن لسنا هنا بشأن نقاش القدرات العسكرية الاسرائيلية و لا مدي قدرتها على تنفيذ مهامها ...و إن كانت حرب لبنان الأخيرة قد رسمت لنا صورة واضحة خلال 33 يوم من الاشتباك مع منظمة شبه عسكرية غير مدعومة بأي نيران جوية أو مدرعة و النجاح الوحيد كان قتل ألف مدني لبناني ....عموما لا تخش شيئا فحزب الله لن يهاجمكم حاليا بعد أن وفى حسن نصر الله بوعده و أعاد أسراه لوطنه


28 / 7 / 2008

--------------------------------------------------------------------
كان هذا أخر ما ورد في تلك الرسائل ...و سأوافيكم بما يرد إلي عسى أن تشاركونني في ردودي على ذلك الرجل
 
التعديل الأخير:
أشكرك يا صورة ....و لكن بعد الرد الأخير لم تصلني منه أية رسالة و لا أدري لماذا حتى الآن
 
احب ان احيك اخي العزيز علي المسار الذي اتبعته في تلك المناقشه الذي يدل علي خلفيه ثقافيه وتاريخيه قويه جدا وكيفية تفنيد مزاعم هذا الخبيث الصهيوني لكم الف تحيا علي تلك المناقشه الرائعه
 
تنتهي المفاوضات حينما يجدون أنفسهم بالكورنر ............حينما لا يجدوا ما يردون به
 
تسلم ايدك يا اخي الكريم
انت افحمته
و انا اعرف هذا الحقير لانه يظهر بالنشرة كثيرا متحدثا باسم عصابة صهيون Gang of Zion التي تحتل فلسطين

هي دي الردود
ردود عملية و ليس زعيق و شجب و ادانة
بارك الله فيك
 
أولا أسجل شكري العميق لكل التعليقات المشجعة جدا التي وصلتني ...وخاصة أنني أعلم أنه موضوع مرهق في المتابعة إذ تختلط فيه ملفات الفيديو الرسائل المكتوبة ...
مع أنني كنت أتمنى أن يرد علي ذلك الرجل لكي نتشارك في المعلومات أو التنسيق في الرد عليه و لكن يبدو أن كلام أخي المارشال صحيح يبدو أنه لن يرد علي بعد هذا ...على العموم إن وصلني أي رد فستعلمون به بالتأكيد
 
[FONT=&quot]لاحظت أن بعد صفقة تبادل الأسرى بين[/FONT][FONT=&quot] اسرائيل و حزب الله ظهر لنا شخص على موقع ال"يوتيوب " الشهير يقول أنه متحدث باسم الخارجية الاسرائيلية و يدعى أوفير جندلمان واصفا العرب بأنهم يعبدون قتلة الأطفال و الإرهابيين و أن اسرائيل سترد بقسوة على كل من يهاجمها و يصف القنطار و زملاؤه بأنهم أحقر القتلة ...إلخ[/FONT][FONT=&quot] .
و قد روج له موقع هيئة الإذاعة البريطانية العربي



و قد لاحظت أن ملفه المرئي..قد شاهده أكثر من عشرين ألف شخص ..و العدد يتزايد ...فقمت بالرد عليه بفيديو أفند فيه مزاعمه ثم بفيديو آخر أستكمل فيه تفنيد تلك المزاعم التي قالها في شريطه و التي ذكرها في رسائله إلي ردا على ما نشرته ضده .
و إليكم هنا وصلة لملف ذلك الرجل على موقع يوتيوب

ووصلة لملفي الأول

أعتقد أن علينا دورا هاما لنفهم ماذا يريد هذا الرجل بقناته التي فتحها على موقع يويتوب
[/FONT]
[FONT=&quot]لأنه و إن كان بعض الشباب يرد ردودا متحمسة أو غاضبة إلا أنني لا أضمن كم[/FONT][FONT=&quot] من العشرين ألف الذين مروا على هذا الرجل قد اقتنعوا بكلامه المسموم[/FONT][FONT=&quot] .

بعد ذلك دارت بيني و بينه مساجلة على البريد الخاص أعتقد أنكم لا بد من مشاركتي فيها ....


[/FONT]
[FONT=&quot]الرسائل [/FONT]
تعقيبك
...
تعقيبك
أخي الكريم, القنطار قتل هذه الطفلة والان يحاول ان يكذب ما فعل. وشيئا آخر – هذه الأرض تعود الينا منذ أكثر من 3000 سنة كما تعود أرض الفراعنة لك ولباقي المصريين.

وشكرا لك على تعقيبك.

أوفير جندلمان

23/7/2008
--------------------------------------------------------------------
السيد جندلمان
أولا أحب أن اقدم لك التحية على فتحك قناة للحوار و بالغة العربية لأن هناك العديد من الأسئلة التي تدور في أذهاننا تحتاج لإجابات و نريد أن يجيبنا عليها من هو أهل للإجابة و أظنك ذلك الرجل .
ثانيا : هناك طلب صغير أن أنشر نص هذه الرسالة في مجمل الردود على التعقيب الذي قدمته لكي يقرأها الجميع ..ارجو أن بكون هذا الطلب لا مشكلة فيه

و نأتي لرسالتك ..
قلت لي أن سمير القنطار قتل الطفلة ..و قال هو أنه لم يفعل .
و قلت لك أنني غير مؤهل لمناقشتك في هذا الأمر ..فأنا لم أعاين مسرح الجريمة و لا أعرف تحديدا ماذا حدث هل اصيبت الطفلة بطلقات نارية ؟ كما تقول رواية سمير أم أنها قتلت بأخمص بندقيته قما تقول المصادر الاسرائيلية إلا أنني على الأقل أعرف شيئا أخر ..
أن القنطار لم يعترف أبدا بقتلها ....و أنه لم يخرج متباهيا متبجحا بتهشيم رأسها كما فعل قتلة الأسرى المصريين على صفحات الجرائد ...
.لأنه-القنطار- يعلم أننا لن نقبل مثل هذا الفعل و لن نعبده لأنه قاتل أطفال كما تظننا سنفعل سيدي...و أعتقد أنك تعلم تماما أننا لا نقبل مثل هذا الفعل ...و إن كان قد ارتكبه فقد عوقب بثلاثين عاما من السجن سيكون قد استحقهم لو أنه فعلها .

و لكن سؤالي لم يتم الإجابة عليه
لماذا لا يحاسب من ارتكب جرائم حرب من الاسرائيليين ؟
وقت أن تكلم قتلة الأسرى عام 95 قال السيد رابين وزير الخارجية وقتها أن هذه الجرائم قد سقطت بالتقادم ...بيمنا المعروف أن جرائم الحرب لا تسقط بالتقادم وفقا لاتفاقيات جنيف .
لقد رأينا في الانتفاضة الثانية و حرب لبنان الأخيرة جرائم مروعة من استهداف مدنيين و أطفال فلسطينيين و لبنانيين و سيارات اسعاف و منع وصول الخدمات الطبية للمصابين من مدنيين و مسلحين

في كل مرة نسمع أن الجيش قد فتح تحقيقا ....و لكننا لم نسمع مرة واحدة أنه أحال أحدهم للمحاكمة الجنائية لارتكابه جرائم حرب .

سأذكر لك مثال بسيط
في عام 2001 فقط قتل أكثر من 21 طفل فلسطيني بأعيرة نارية في الرأس ... لم أذكر من قتل بأعيرة في الصدر أو بشظايا ..أو بإصابات متعددة ... أو برشاشات ... و إلا صار العدد اكبر .. لكنني اخترت هذه الاصابات تحديدا ..لأن كل هذه الأسلحة يجوز تصور الخطأ أو عدم العمد فيها لو تطرفنا في حسن النية ..
أما بالنسبة لرصاصة واحدة في الرأس فهذا لا يمكن تصوره إلا من قناص ...قناص يعرف تماما من هو هدفه و ما الذي يصوب عليه و كيف يصيبه ....
تذكر انا اتكلم عن عام واحد من أعوام الانتفاضة
هل فتح التحقيق في هذه الجرائم ؟ هل تمت إدانة أحد القناصين التابعين لجيش الاحتلال ؟
انا لا ابرر ما تقولوان ان القنطار قد فعله و لكن من حقي أن أطالبك بالنظر لأطفال العرب كما تنظر لأطفال اليهود ...هل دم اطفال العرب أرخص من دم اطفال اليهود ؟
قتلت طفلة و سجن قاتلها أكثر من ثلاثين عاما .....فماذا عن الباقين ؟

أمر أخير .....انت قلت أن هذه الأرض تعود لكم منذ 3000 سنة ...فماذا عمن كان فيها قبل 3000 سنة ؟
يا سيدي الأيام دول ...كنتم فيها و تركتموها و جاء غيركم و رحلوا و جاء غيرهم و رحلوا حتى اجدادي الفراعنة حكموها فترة طويلة في عهد الدولة الحديثة أنا لا أذكر ان هناك أمة في العصور القديمة إلا و كان لها علم مرفوع على تلك الأرض في يوم ما ...ميديين و اغريق و رومان و فرس و فرنسيين و عرب واتراك و بابليين و اشوريين و عبرانيين و عرب ..انا لا اعتقد ان الحق التاريخي-الذي ينازعكم فيه الكثيرون-يؤسس قولك بأن الأرض لكم فقط ...و إلا فعلى الأمريكان أن يحزموا حقائبهم ليعودوا من حيث أتوا و يتركوا الأرض لأصحابها من الهنود الحمر.
في النهاية أشكرك على اهتمامك و اطمع في ردك على استفسارات

23/7/2008
--------------------------------------------------------------------
يتبع
موضوعك متميز و تعليقاتك
مع خالص تمنياتى لكم بالتوفيق
 
رائع اخي العزيز فايت تونايت فعلاً نقاش رائع ماذا يستطيع ان يرد اخي فقد واجهته بالحجج والبراهين جزيل الشكر استاذي العزيز.
 
Re: Re: شريطك
اسرائيل لا تستهدف المدنيين ؟!!
حقا ؟؟
استهدفت اسرائيل العديد من المنشآت المدنية في حرب الاستنزاف ضد مصر ...منها معامل تكرير البترول و مدن القناة الثلاثة التي تم تهجير أهلها .و كل أهل السويس يذكرون مدافع عيون موسى الستة .

أما في حرب 2006 الأخيرة ...حدث و لا حرج عندما يوقع الجيش الاسرائيلي ضحايا من المدنيين أكثر عشر مرات من الضحايا الذين أوقعهم (الإرهابيون) من المدنيين الاسرائيليين؟؟

...على الرغم من أن قدراتهم الصاروخية -الإرهابيين-كانت سليمة بدليل الكم الذي أطلقوه
في أخر أيام الحرب ...
ان عبارة استهداف البنية التحتية التي استخدمها القادة الاسرائيليون في الحرب لا تحمل سوى معنى واحد ألا و هو استهداف المنشأت المدنية كمحطات الكهرباء و الجسور ..إلخ

هذا على المستوى الرسمي أما عن المستوى الفردي فأمامنا أكثر من 600 فلسطيني أعمارهم تحت ال18 سنة تم قنصهم برصاصة في الرأس ..خلال الانتفاضة الماضية...و كل مرة يتسرب فيلم للإعلام أو نسمع شهادة ما عن انتهاكات ضد الفلسطينيين .. نسمع عن أن هناك تحقيقا فتح و لكن أبدا لم نسمع عن نتيحة لمثل هذه التحقيقات المفتوحة .

و الآن ....الكلام الآن عن التحريض العنصري ...

و لكن معذرة أليست إسرائيل هي الدولة التي اتهمت بالعنصرية رسميا .... نوفمبر 1975 بقرار من الجمعية العامة قضى باعتبار الصهيونية شكلا من أشكال العنصرية؟
سيدي لقد صدعنا المسئولين في اسرائيل بشأن يهودية الدولة و كأنهم يقولون لا مكان للمسيحيين و المسلمين فيها .

على العموم أنا لن أكون أكثر عدلا تجاهكم من السيد جيمي كارتر الرئيس الأسبق للولايات المتحدة و -مهندس كامب ديفيد - الذي وصف الممارسات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين بأنها
أسوأ من تلك التي كانت سائدة في جنوب افريقيا ابان فترة الفصل العنصري (الأبارتهايد)

اعترف أن هناك بعض العبارات الغير لائقة التي تتردد من حين لآخر و لكن كيف لنا أن نوقفها و جنودكم على الشاشة يطلقون النار على العزل المقيدين ...أو يطلقون كلابهم على النسوة العرب لتهاجمهن لمجرد التسلية ؟


بشأن حقوق الانسان ...فالملف في أمريكا نفسها اصبح سيئا ..أنا لا أدافع عن أي من الممارسات السيئة ضد البشر و لكن اسرائيل أو حتى أمريكا ليست هي المثال الذي يحتذى به في مجال حقوق الانسان ...و الأمثلة أكثر من أن تحصى .

أما عن النفاق العربي المتعلق بفلسطين ...تاركا دارفور ...فأنا مستعد لمناقشتك سيدي بشأن قضية دارفور فور أن ننتهي من مسألة الصراع العربي الاسرائيلي الذي بدأناه

أما بشأن قولك أن اسرائيل معنية بالسلام مع العرب فاشك فيه لأن أصل المشكلة هو الأرض المحتلة و اللاجئين و وضع القدس و هي ملفات يخشى أي رئيس حكومة اسرائيلية على الخوض فيها ....بعد مصرع رابين
و لماذا ستفكروا في إعادة الأراضي المحتلة و أنتم ترون أنكم الأقوى سياسيا و عسكريا ؟ الحقيقة
أنكم ترون أن ثمن السلام مع الفلسطينيين أكبر من تكلفة الحرب ضدهم ... .. صدقني سيدي لو أنكم معنيين حقا بالسلام مع الفلسطينيين لما تراجعتم عن الاتفاقات الموقعة سلفا مع عرفات إبان حكم السيد نتنياهو .

أخيرا نحن لسنا هنا بشأن نقاش القدرات العسكرية الاسرائيلية و لا مدي قدرتها على تنفيذ مهامها ...و إن كانت حرب لبنان الأخيرة قد رسمت لنا صورة واضحة خلال 33 يوم من الاشتباك مع منظمة شبه عسكرية غير مدعومة بأي نيران جوية أو مدرعة و النجاح الوحيد كان قتل ألف مدني لبناني ....عموما لا تخش شيئا فحزب الله لن يهاجمكم حاليا بعد أن وفى حسن نصر الله بوعده و أعاد أسراه لوطنه

احسنـــــــــت احسن الله اليك
 
احنا اللى بنعمل الجرائم دى وبنقتل الاطفال يا خنزير يابن القرد
هل تعتقد أن هذا النوع من الردود يجعلنا نكسب الحوار ؟؟
 
والهي يا جماعه انتم غلطانين انكو بتهتمو اصلا بكلامهم وبتردو عليهم ما يعملو الي يعملوه الكلاب تعوي والقافله تسير كبرو دماغكو وسيبكو منهم هما فاضيين وعيزين يعملو اي حاجه يجملو صورتهم فاكرين الناس عبيطه
 
والهي يا جماعه انتم غلطانين انكو بتهتمو اصلا بكلامهم وبتردو عليهم ما يعملو الي يعملوه الكلاب تعوي والقافله تسير كبرو دماغكو وسيبكو منهم هما فاضيين وعيزين يعملو اي حاجه يجملو صورتهم فاكرين الناس عبيطه

المره الجايه اكتبها والله مش والهي

كلامك سليم بالمناسبه:smile:
 
اخى العزيز لقد ضربت اروع الامثلة فى اسلوب الحوار الهادىء البناء
بارك الله فيك وزادك من فضله
ولكن من حكم معرفتى بهذا الرجل ومواقفه العديده وتصريحاته النارية دائما اتصور بانه لن يستسلم بهذه السهولة
مع توقعى ان تاخذ ردوده منحى اكثر كوميدية فيما بعد...
وفقك الله ونصرك عليه
خالص تحياتى
 
عودة
أعلى