رئيس أركان الجيش الصينى يدعو لمزيد من التعاون العسكرى مع أمريكا

ابو مجاهد

صقور الدفاع
إنضم
8 أبريل 2012
المشاركات
833
التفاعل
503 0 0

الأثنين / 22 ابريل

s120116163655.jpg


دعا رئيس الأركان العامة لجيش التحرير الشعبى الصينى فانج فنج هوى مساء الاثنين إلى العمل على دفع التبادلات والمزيد من التعاون بين كل من الجيشين الصينى والأمريكى والذى وصفه بأنه أمر "بالغ الأهمية" بالنسبة للبلدين.

جاء ذلك فى تصريحات لرئيس الأركان العامة لجيش التحرير الشعبى الصينى خلال مؤتمر صحفى مشترك عقب ختام مباحثاته التى أجراها مع رئيس الأركان المشتركة الأمريكى مارتن ديمبسى، الذى يزور الصين حاليا.

وقال فانج إن "تلك التبادلات لا تخدم فقط العلاقات بين الجيشين وإنما تؤثر أيضا على السلام والاستقرار فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ".

وأضاف: " لقد أصبحت منطقة آسيا والمحيط الهادئ أكثر أماكن العالم نشاطا ونحن نتشارك مسئولية ضمان السلام والاستقرار فى المنطقة"، داعيا البلدين لتعزيز التعاون فى المنطقة حيث تتعايش كل من الصين والولايات المتحدة معا وأن تصبحا شريكتين فى مبادئ
التعاون والمنفعة المتبادلة.

كما حث المسئول العسكرى الصينى الجانبين أيضا على احترام المصالح الأساسية والقضايا التى تشغل بعضهما البعض والابتعاد عن المنافسة التى وصفها ب"الخبيثة" وعدم الاحتكاك أو حتى النزاع، موضحا أن الصين تحترم مصالح الولايات المتحدة فى المنطقة وتشعر بالامتنان لقيام الولايات المتحدة بدور بناء فى شئون آسيا والمحيط الهادئ".

وأشار فانج إلى أن الجيشين الصينى والأمريكى سيقومان بتكثيف التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب والقرصنة وكذلك التعاون فى مهام الإغاثة الإنسانية والإغاثة من الكوارث، مضيفا أن الجيشين سيعقدان تدريبات مشتركة حول مهام الإغاثة الإنسانية والإغاثة من الكوارث خلال العام الحالى.

وقال، إنه سيتم أيضا إجراء تدريبات مشتركة بين الجيشين لمكافحة القرصنة بين القوات البحرية للبلدين فى خليج عدن، كما اقترح فانغ أن يتعاون البلدان فى تحسين الاتصالات والتنسيق بهدف التعامل مع أية أزمة محتملة فى المنطقة.
وكان ديمبسى قد وصل إلى العاصمة الصينية بكين أمس الأحد فى زيارة تستغرق 5 أيام هى الأولى له منذ توليه منصب رئيس الأركان المشتركة للولايات المتحدة فى عام 2011.



 
عودة
أعلى