بكين: الرئيس يعيد تشكيل الجيش الصيني والمنطقة

Diplomacy

عضو
إنضم
11 فبراير 2021
المشاركات
1,412
التفاعل
2,927 15 0
الدولة
Brazil
شي جين بينغ

الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني

رئيس جمهورية الصين الشعبية

🇨🇳 🇨🇳
E9B21472-CBB8-47DF-9702-97F9E3F8B13A.jpeg


يعيد تشكيل الجيش الصيني والمنطقة




خلال حكم شي جين بينغ الذي دام عقدا من الزمان، بنت الصين أكبر بحرية في العالم، وجددت أكبر جيش دائم في العالم، وجمعت ترسانة نووية وباليستية لإزعاج أي عدو.

مع اندفاع جيران الصين الآن لمواكبة ذلك، من المرجح أن تشهد فترة ولاية شي القادمة البالغة خمس سنوات سباق تسلح متسارع في آسيا والمحيط الهادئ.
38E89736-6874-4997-802F-C9AA7CE5F1CD.jpeg


من كوريا الجنوبية التي تطور بحرية المياه الزرقاء إلى أستراليا تشتري غواصات تعمل بالطاقة النووية، ارتفع تسوق الأسلحة في جميع أنحاء المنطقة.
وفقا لأرقام المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية ومقره لندن، تجاوز الإنفاق الدفاعي لآسيا والمحيط الهادئ تريليون دولار في العام الماضي وحده.

ضاعفت الصين والفلبين وفيتنام الإنفاق تقريبا في العقد الماضي. كوريا الجنوبية والهند وباكستان ليست بعيدة عن الركب.

حتى اليابان تقترح ميزانيات دفاعية قياسية وتتجه نحو إنهاء سياستها طويلة الأمد "لا ضربة أولى"، مشيرة إلى بيئة أمنية "شديدة بشكل متزايد".

قال مالكولم ديفيس، مسؤول الدفاع الأسترالي السابق الآن في معهد السياسة الاستراتيجية الأسترالي: "يستجيب جميع اللاعبين الرئيسيين في منطقة المحيطين الهندي والهادئ للتحديث العسكري الصيني، في الأساس بأسرع ما يمكن".
لسنوات، كان ينظر إلى جيش التحرير الشعبي على أنه غير مجهز وغير فعال - استخف به أحد المؤرخين باعتباره "أكبر متحف عسكري في العالم".

تم تجهيزها بأسلحة قديمة مشتقة من الاتحاد السوفيتي، ومليئة بالفساد وكانت قوة مشاة في الغالب لها سجل أقل من ممتاز في الحملات الأجنبية.

كلفت مشاركة جيش التحرير الشعبي الصيني في الحرب الكورية ما يقرب من 200000 شخص صيني. كلف غزو فيتنام عام 1979 عشرات الآلاف الآخرين وتم تنظيفه في الغالب من التاريخ الرسمي.

عندما أصبح شي القائد العام لجيش التحرير الشعبي الصيني في عام 2013، كانت بعض الإصلاحات جارية بالفعل.

بدأت في التسعينيات، عندما صدم جيانغ زيمين وروع في العمل من قبل البراعة العسكرية الأمريكية خلال حرب الخليج وأزمة مضيق تايوان الثالثة.

قال المستشار الاستراتيجي ألكسندر نيل لوكالة فرانس برس: "لم يبدأ هذا الجهد في الترجمة إلى قدرة حتى جاء شي جين بينغ".

كان جيش التحرير الشعبي الصيني قد أطلق للتو أول حاملة طائرات له، لياونينغ - وهي سفينة أوكرانية مجددة - والطائرة المقاتلة متعددة الأدوار J-15، استنادا إلى نموذج سوخوي الأولي.
7BD723AF-4EC2-4AA9-824A-58C3AB5F19BB.jpeg


زادت الميزانية العسكرية لبكين الآن لمدة 27 عاما متتالية، وفقا لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام.

اليوم، تفتخر الصين بحاملتي طائرات نشطتين، ومئات الصواريخ الباليستية طويلة ومتوسطة المدى، وآلاف الطائرات الحربية والبحرية التي تتجاوز حتى الولايات المتحدة.

بعد أن شنت الصين حصارا قصيرا وجزئيا على تايوان في أغسطس، اعترف ضابط عسكري أمريكي كبير ضمنيا بأن منع الشيء الحقيقي لن يكون سهلا
، حتى بالنسبة لواشنطن.

قال قائد الأسطول السابع كارل توماس لوسائل الإعلام الأمريكية: "لديهم بحرية كبيرة جدا، وإذا أرادوا التنمر ووضع السفن في جميع أنحاء تايوان، فيمكنهم القيام بذلك كثيرا".

7A7CC2A9-4C25-44FE-B43A-B3938D5C1ABE.jpeg


وفي الوقت نفسه، يتزايد مخزون الصين النووي بشكل كبير - ووفقا للبنتاغون - ربما يمكن الآن إطلاقه من البر والبحر والجو، مرددا الثالوث النووي الأمريكي.

وفقا لنشرة علماء الذرة، تمتلك الصين حوالي 350 رأسا حربيا نوويا، أي ضعف الكمية التي تم الاحتفاظ بها خلال الحرب الباردة.

تتوقع المخابرات الأمريكية أن يتضاعف هذا المخزون مرة أخرى إلى 700 بحلول عام 2027. يتم بناء صوامع صواريخ نووية جديدة في شمال غرب البلاد.

لم تسحب واشنطن أي لكمات في وصف حجم القوة والطموح الذي تتمتع به جمهورية الصين الشعبية.

وقال تقرير للبنتاغون العام الماضي: "إن جمهورية الصين الشعبية هي المنافس الوحيد القادر على الجمع بين قوتها الاقتصادية والدبلوماسية والعسكرية والتكنولوجية لتحدي مستمر لنظام دولي مستقر ومفتوح".

تسعى بكين إلى إعادة تشكيل النظام الدولي ليتماشى بشكل أفضل مع نظامها الاستبدادي ومصالحها الوطنية.

مثل أي أجهزة، فإن هذه النية العالمية المتصورة هي التي أخافت جيران الصين.

من الواضح أن العديد من المشاريع العسكرية ذات التذاكر الكبيرة في جميع أنحاء المنطقة تضع الردع في اعتبارها - سواء كان ذلك إحباط "الرجال الأزرق الصغار" للميليشيات البحرية في بكين أو هجوما تقليديا.

تخطط كوريا الجنوبية لتطوير قوة بحرية قادرة على العمل بعيدا عن المياه الساحلية، والتي يقول الخبراء إنها لا علاقة لها بالتهديد من تسليح كوريا الشمالية بسرعة.
تخطط أستراليا للحصول على ثماني غواصات نووية - يمكنها البقاء تحت الماء لفترات طويلة وشن ضربات انتقامية - بمساعدة بريطانية وأمريكية، كجزء مما يسمى باتفاقية أوكوس.

هناك أيضا نقاش في كانبيرا حول الحصول على أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت وصواريخ باليستية بعيدة المدى وحتى قاذفات الشبح B-21 الحديثة، القادرة على ضرب أي مكان في العالم دون أن يتم اكتشافها تقريبا.

بالنسبة لديفيس، تشير كل هذه المشاريع إلى إدراك أن الصين لديها القدرة المتزايدة على تشكيل المنطقة لإرادتها.

وقال: "إن أيام هيمنة البحرية الأمريكية على البحار في غرب المحيط الهادئ تقترب بسرعة من نهايتها"، ويعزز حلفاء آسيا والمحيط الهادئ دفاعاتهم وفقا لذلك.

"لم نكن لنحصل على ذلك لولا شي جين بينغ." لقد قدم لنا معروفا كبيرا بهذا المعنى."

 
الصين في الدجيب فهي محاطة من كل جانب بالبحرية الأمريكية وحلفاء اقوياء مثل كوريا الجنوبية واليابان لن تحلم الصين بالهيمنة ما دام العم سام موجود
 
الصين في الدجيب فهي محاطة من كل جانب بالبحرية الأمريكية وحلفاء اقوياء مثل كوريا الجنوبية واليابان لن تحلم الصين بالهيمنة ما دام العم سام موجود



9A4F3CE0-E073-4A69-80F8-FB625EF07ECB.jpeg



العقيدة العسكرية الأمريكية تغذي الحروب بالصورة التي تحقق بها مصالحها للاستفادة القصوى اقتصاديا وسياسيا من حلفائها..إلخ

ولا ترسل قوات على الأرض للدعم والمواجهة وتكتفي بإرسال بعض المساعدات المالية وفتات من الأسلحة فقط لا غير .

فلا شيء يستحق التفاخر!​
 
الخلاصة وأهم نقطة
وقال تقرير للبنتاغون العام الماضي: "إن جمهورية الصين الشعبية هي المنافس الوحيد القادر على الجمع بين قوتها الاقتصادية والدبلوماسية والعسكرية والتكنولوجية لتحدي مستمر لنظام دولي مستقر ومفتوح"
 
مشاهدة المرفق 522004


العقيدة العسكرية الأمريكية تغذي الحروب بالصورة التي تحقق بها مصالحها للاستفادة القصوى اقتصاديا وسياسيا من حلفائها..إلخ

ولا ترسل قوات على الأرض للدعم والمواجهة وتكتفي بإرسال بعض المساعدات المالية وفتات من الأسلحة فقط لا غير .

فلا شيء يستحق التفاخر!​
سبحان الله وضعهم زي دوله إيران نفس الوساخه والخسة ، لا تواجه احد ولكن
أصابعها في كل المنطقة
 
طالما الوليات المتحدة موحدة لا طائر يطير و لا زاحف يزحف
بامكانه مقارعتها ولو اتحدت تحت قيادته جيوش العالم
ليس حبا فيها بل حقيقة مرة مع الاسف
ولمن يراهن له في جيش بوتن العظيم خير مثال
 
سيمسح بهم الأرض في أي مواجهة
مع الUSA

أعداد فارغه ستصدم بالتفوق التقني
الأمواج البشرية لن تسعفهم anymore
بالعصر الحديث

ولكن الصيني كائن جبان لن يفعل شيء حتى أن أخذت امريكا بكيين سيخضع بسرعه للأسف ربما يعتبر ذكاء بعد مشاهدة ماحل بالروس​
 
اعصابك رامبو
سيمسح بهم الأرض في أي مواجهة
مع الUSA

أعداد فارغه ستصدم بالتفوق التقني
الأمواج البشرية لن تسعفهم anymore
بالعصر الحديث

ولكن الصيني كائن جبان لن يفعل شيء حتى أن أخذت امريكا بكيين سيخضع بسرعه للأسف ربما يعتبر ذكاء بعد مشاهدة ماحل بالروس​
هدي نفسك يا رامبو .
التفوق التقني مهم و لا يحسم المعركة بكين ليست كابل التي لم تخضع 20 سنة واخر شي طلع الامريكي مهزوم روسيا لاتقارن بالصين المتطورة
 
حرب الاذر مع أرمينيا
وحرب الروس مع الاوكران
غيرت مفاهيم الحرب
لابد من الاستفاده من التقنيات الجديده
 
على ما أذكر هذي ثاني هيكلة للجيش الصيني الحديث

الصين تدرس الوقائع و تواكب التطورات
 
على ما أذكر هذي ثاني هيكلة للجيش الصيني الحديث

الصين تدرس الوقائع و تواكب التطورات

لم تدعي الصين شيء لم يدعيه الروس من قبلهم وكله طلع فنكوش (بالأمور العسكرية)

الصين > روسيا > شركة بوينق
 
طلما الصين لم توجد لديها شركات تتفوق على The Boeing Company و فأن الموضوع غير قابل للمقارنة مع usa

 
image_1.jpg


دعا الرئيس الصيني شي جينبينغ، اليوم (الأحد)، في افتتاح المؤتمر العشرين للحزب الشيوعي الحاكم، إلى تسريع النمو والتطور العسكري لبلاده، وسط توتر العلاقات مع واشنطن والدول الآسيوية المجاورة بشأن الأمن والتجارة والتكنولوجيا.

ووفقاً لوكالة أنباء أسوشيتد برس، فقد أشار شي، في خطاب متلفز استمر لمدة ساعة و45 دقيقة، إلى ضرورة تسريع التطور العسكري والتكنولوجي من أجل «تجديد شباب الأمة الصينية».

وقال شي إن الجناح العسكري للحزب، وهو جيش التحرير الشعبي، بحاجة إلى «حماية كرامة الصين ومصالحها الأساسية»، في إشارة إلى عدد من القضايا السياسية التي تقول بكين إنها مستعدة لخوض الحرب بشأنها.

وأضاف الرئيس الصيني خلال افتتاح مؤتمر الحزب الشيوعي: «سنعمل بشكل أسرع لتحديث النظرية العسكرية وتطوير الأفراد والأسلحة. سنعزز القدرات الاستراتيجية للجيش».

وتمتلك الصين ثاني أكبر ميزانية دفاعية في العالم بعد الولايات المتحدة وتحاول توسيع نفوذها من خلال تطوير الصواريخ الباليستية وحاملات الطائرات.

بالإضافة إلى ذلك، فقد قال شي إن الحزب سيعزز تطوير التكنولوجيا و«يضمن أمن» مصادره الغذائية وسلاسل التوريد الصناعية، مشيراً إلى أن الحزب يتطلع إلى «الاعتماد على الذات والقوة» في التكنولوجيا من خلال تحسين نظام التعليم في الصين وجذب الخبراء الأجانب.

وقال إن بكين ستطلق «مشروعات وطنية كبرى» ذات «أهمية طويلة الأجل» لكنه لم يذكر تفاصيل.

وربما تعد قضية تايوان من أهم هذه القضايا، حيث تعتبرها الصين إقليماً تابعاً لها، رغم الاعتراضات الشديدة من الحكومة في تايبيه، التي ترفض مطالبات السيادة، وتقول إن سكان الجزيرة هم فقط من لهم الحق في تقرير مستقبلهم.

وقال شي إن الصين دائماً «تحترم وتهتم وتفيد» شعب تايوان، وتلتزم بتعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية عبر مضيق تايوان. وأضاف أن «حل قضية تايوان أمر يخص الشعب الصيني، وأمر يقرره الشعب الصيني».


وتابع: «نصرُّ على الكفاح من أجل إعادة التوحيد السلمي بأكبر قدر من الإخلاص وأفضل الجهود، ولكننا لن نعد أبداً بالتخلي عن استخدام القوة، ونحتفظ بخيار اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة».


وأضاف ان هذا الخيار يستهدف مسألة «التدخل» الذي تقوم به قوى خارجية و«عدد صغير جداً» من أنصار استقلال تايوان، وليس الغالبية العظمى من الشعب التايواني.

وفي أول تعليق على تصريحات الرئيس الصيني، قال المكتب الرئاسي في تايوان اليوم، إن الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي لن تتخلى عن سيادتها أو تتنازل عن الحرية والديمقراطية، وإن شعبها يعارض بوضوح فكرة بكين عن إدارتها وفقا لمبدأ «بلد واحد ونظامين».

وقالت الرئاسة التايوانية في بيان إن الحفاظ على السلام والاستقرار في مضيق تايوان والمنطقة مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الجانبين، وإن اللقاء في ساحة المعركة ليس خيارا مطروحا.






 
لم تدعي الصين شيء لم يدعيه الروس من قبلهم وكله طلع فنكوش (بالأمور العسكرية)

الصين > روسيا > شركة بوينق
انت وين دارس 🤓
كلامك بجهة ومثالك "الصين > روسيا > شركة بوينق" بجهة اخرى 🤣
 
هذا الرئيس الذكي .. يعرف ان امريكا والغرب لن يتركوه ينمي ويبني ويطور ..

وحتى الشباب يعدهم للجدية وقام بالحد من العاب الفديوا ...

وطبق الآية الكريمة وان كان لايعرفها

( وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل )
 
عودة
أعلى