قطر توقع عقد مع المانيا

Alrougi

عضو
إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
468
التفاعل
1,154 0 0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قطر توقع عقد كبير مع المانيا

وقال مصدر في الدفاع لرويترز يوم الخميس الألمانية دفاع شركة كراوس مافيي-فيجمان (KMW) وانها فازت بعقد لتزويد أكثر من 50 دبابة ليوبارد 2 وحوالي 20 PZH 2000 مدافع الهاوتزر ذاتية الحركة إلى قطر.

tanks.jpg


صادرات الأسلحة هي مسألة حساسة في ألمانيا نظرا الماضي النازي للبلاد ودور صانعي الأسلحة مثل كروب لعبت في تأجيج الحروب 19th و 20th القرن.
518.jpg

وقال المصدر KMW الفوز على منافس الفرنسية للعقد. ولم يذكر البيان الذي كان منافس أو أن ما هو بعقد قيمته.
مصنوعة من الدبابات ومدافع الهاوتزر من قبل KMW بالتعاون مع المجموعة الصناعية الألمانية Rheinmetall.
في يوليو، وكان مجلة ألمانية شبيغل ذكرت أن قطر تريد شراء ما يصل الى 200 دبابة ليوبارد بقيمة محتملة تصل إلى 2 مليار يورو (2.6 مليار دولار). - رويترز
 
رد: قطر توقع عقد مع المانيا

صراحه الى الان لم اجد مزيد من المعلومات عن الصفقة
ولاكن الاوقات القادمه ستكشف المزيد ...
 
رد: قطر توقع عقد مع المانيا

على البركة قطر دام ليوبارد وعمان التايفون وهناك ممكن الامارات وقطر ايضا والكويت تايفون اقدر اقولكم مبروك الاتحاد الخليجي للمعلومية قطر تمتلك ليوبارد بعدد اتوقع 36 دبابة
 
رد: قطر توقع عقد مع المانيا

ضع المصدر رجاء
 
رد: قطر توقع عقد مع المانيا

200 دبابة ليوبارد بمبلغ 2.6 مليار دولار يعني 13 مليون للدبابة ...؟؟

هل السعر غالي ..؟
 
رد: قطر توقع عقد مع المانيا

200 دبابة ليوبارد بمبلغ 2.6 مليار دولار يعني 13 مليون للدبابة ...؟؟

هل السعر غالي ..؟

pzh 2000 مدافع الهاوتزر ذاتية الحركة ليست فقط دبابات والله اعلم
 
رد: قطر توقع عقد مع المانيا

200 دبابة ليوبارد بمبلغ 2.6 مليار دولار يعني 13 مليون للدبابة ...؟؟

هل السعر غالي ..؟


اخ مارشال نحن لانعلم عن محتوى الصفقة او الامور الشامله معه

وكلنا نذكر ان الليوبارد جربت في صحراء المملكة وكانت هناك عيوب مما جعل المسؤلين الالمان يجرون تعديلات على المحرك وامور اخرى

وايضا ربما معها امور اخرى
 
رد: قطر توقع عقد مع المانيا

pzh 2000 مدافع الهاوتزر ذاتية الحركة ليست فقط دبابات والله اعلم

اتحدث عن هذا الخبر

وكان مجلة ألمانية شبيغل ذكرت أن قطر تريد شراء ما يصل الى 200 دبابة ليوبارد بقيمة محتملة تصل إلى 2 مليار يورو (2.6 مليار دولار). - رويترز
 
رد: قطر توقع عقد مع المانيا

هنالك مصادر ذكرت ان العدد الموقع عليه هو 67 دبابه و 47 مدفع ذاتي الحركه
 
رد: قطر توقع عقد مع المانيا

الليوبارد دبابة غالية خصوصا للمستخدمين الجدد
لكن تكلفة تشغيلها وإستدامتها معقولة مقارنة بدبابات جيلها
لننتظر ماهى الذخائر التى ستقدمها راينميتال لقطر
والبانزر هوبتيز غالى أيضا
 
رد: قطر توقع عقد مع المانيا

هذا مصدر اكثر مصداقيه ، من الشركه الألمانيه نفسها المصنعه لهذه الدروع

Krauss-Maffei Wegmann Supports Qatar’s Army Modernization

Munich, April 18th 2013 – The Emirate of Qatar is in the process of modernizing its land forces, comprising some 8500 soldiers, which operate a fleet of tanks and artillery that is in parts more than 40 years old. Therefore, Qatar signed a contract with the German defense company Krauss-Maffei Wegmann (KMW) about the delivery of 24 artillery systems PzH 2000 and 62 LEOPARD 2 main battle tanks. The project ́s total amount reaches €1.89 billion, including the delivery of peripheral equipment, training installations and additional services.

The systems delivered to Qatar by Krauss-Maffei Wegmann are intended to progressively replace the emirates outdated artillery and tanks of French and South African origin, which will be scrapped.

24 مدفع هاوتزر

62 دبابه ليوبارد 2


المصدر :
 
رد: قطر توقع عقد مع المانيا

جميل ان تكون اسلحة دول الخليج متشابهة بالبرية والبحرية والجوية
 
رد: قطر توقع عقد مع المانيا

الواضح ان هناك تغير جذري في سياسة بيع السلاح الألمانية
 
رد: قطر توقع عقد مع المانيا

الصفقه عباره عن 62 دبابه ليوبارد 2 واعتقد انها النسخه a5

و 24 مدفع pzh 2000 وللمعلوميه قيمة هاذا المدفع 4 مليون و 500 الف دولار وبداء انتاجه في عام 1998 م

بالتوفيق لقطر
 
رد: قطر توقع عقد مع المانيا

ما قصرو الاخوان يعطيكم العافيه على اثراء الموضوع

وايضا سوف تخرج الدبابه amx-30 ومدافع جنوب افريقيه وفرنسيه من الخدمه في قطر



the terms of the deal were not disclosed. As noted, the german armored vehicles are to replace obsolete tanks and artillery systems of french and south african production. Particularly in qatar are on duty 30 french amx-30b2 tanks, established in late 1980.
 
رد: قطر توقع عقد مع المانيا

صفقة رائعة بمعنى الكلمة للشقيقة قطر

ربنا يبارك فيها ويجعلها تخدم فيما يرضيه
 
رد: قطر توقع عقد مع المانيا

قطر تشتري الأفضل دبابات Leopard 2A7+ والمدافع الذاتية الحركة PZH 2000

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1366391791-sdarabia11111111.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff


أسلحة برية من الطراز الأول والأفضل هي ما تتسلح به القوات المسلحة القطرية ضمن صفقة جديدة تحدّث بموجبها قطر ترسانتها المدرعة من دبابات ومدافع ذاتية الحركة.
وتضم القوات البرية القطرية8500 جندياً يشغّلون أسطولاً من الدبابات والمدافع يزيد عمر بعضها عن 40 عاما، ويتم تزيدها بالأسلحة الأفضل.
قد وقّعت قطر عقداً مع شركة الدفاع الألمانية كروس- مافي فيغمان – كي إم دبليو (Krauss-Maffei Wegmann KMW) لشراء 62 دبابة قتال رئيسية من طراز ليوبارد Leopard 2 A7+، و 24 مدفع ذاتي الحركة من طراز PzH 2000.
بلغت قيمة العقد الموقع والذي يتضمن معدات متعلقة بهذه النظم وتجهيزات تدريب وخدمات إضافية، 1.89 مليار يورو (حوالي 2500 دولار أميركي).
ومن المتوقع أن تدخل النظم التي ستسلمها شركة KMW إلى قطر الخدمة تدريجياً مكان المدافع والدبابات من صنع فرنسا وجنوب أفريقيا التي سيتم إخراجها من الخدمة تباعاً.
تجدر الإشارة أن مجلة دير شبيغل الألمانية كانت قد ذكرت في عددها الصادر في 30 تموز/ يوليو 2012، أنّ الحكومة القطرية قد أعلنت عن نيتها شراء حوالي 300 دبابة Leopard 2 A7+ الثقيلة من ألمانيا من خلال عقد قد تصل قيمته حتى ملياري يورو أي ما يساوي 2.46 مليار دولار أميركي.​


http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/projects/sda/uploads/333333(3).jpg​


مع العلم أيضاً أنّ تصدير السلاح إلى دول منطقة الشرق الأوسط السريعة التأثر بالتغيرات العسكرية والسياسية الإقليمية والدولية، تمثل قضية حساسة بالنسبة إلى ألمانيا.
وفي حين تعتبر دبابة ليوبارد 2، دبابة أوروبا الأولى من حيث التكنولوجيا والقدرة القتالية والحماية والحركية، فإن النموذج الأحدث للدبابة +Leopard 2A7مصمم للعمليات في معارك خفيفة الحدّة في المناطق المأهولة كما في المعارك التقليدية الضارية. وقد عمل المصممون على زيادة حماية الدبابة باستخدام التدريع التضميني، وتمّ تحسين الحماية الأمامية بإضافة عدّة تدريع مزدوجة إلى برج الدبابة وجبهة هيكلها، مما يوفّر حماية 360 درجة من قذائف RPG والألغام ويزيد من قابلية صمود الدبابة خلال العمليات المدنية.
كذلك، تستطيع دبابة +Leopard 2A7إطلاق قذائف شديدة الانفجار HE وهي مزودة بمحطة السلاح FLW 200 المستقرة التي تشغّل من الداخل. ويمكن تزويدها بشفرة جرافة عند الحاجة للعمليات في المناطق المأهولة.
تجدر الإشارة في هذا الإطار إلى أن دبابة ليوبارد مستخدمة في العدد الأكبر من بلدان أوروبا، لكن قطر هي الدولة العربية الأولى التي تحقق عقداً لشرائها، مع العلم أن المملكة العربية السعودية لم تحقق عقداً مماثلاً لشراء عدد كبير من هذه الدبابات، لآن المسألة تلقى معارضة داخلية.
أما بالنسبة لدفع الهاوتزر الذاتي الحركة PZH 2000 الذي طلبتها قطر، فهو نظام مقتدر متميز جداً، من عيار 155 ملم، طورته KMW بالتعاون مع شركة Rheinmetall. وهو يعتبر أحد أقوى نظم المدفعية التقليدية الموضوعة قيد الخدمة حالياً.
وهو يتميز بشكل خاص بنمط النيران العالي جداً، إذ يمكنه إطلاق 3 طلقات في 9 ثوانٍ، و 10 طلقات في 56 ثانية، وبين 10 إلى 13 طلقة في الدقيقة، بشكل مستمر، ويتم تزويد مركبة المدفع بالذخائر بشكل أوتوماتيكي. حيث يتولى مشغلان تزويده بـ 60 قذيفة وحشوة في أقل من 12 دقيقة.
بالإضافة إلى الجيش الألماني، فإن المدفع PZH 2000 موضوع في الخدمة لدى دول أوروبية مثل إيطاليا وهولندا واليونان، وتعتبر الصفقة القطرية الخروج الأول للنظام خارج أوروبا. مع العلم ان المدفع استخدم ميدانياً من قبل القوات الألمانية في أفغانستان.​


مصدر
 
عودة
أعلى