اف-16 المصريه برادارت Apg-68 V8.

TOP ACE

القيادة العليا للقوات الجوية
التفاعل
24 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم.

كيفكم اصدقائي.

بعد ان وصلتني معلومه جديده عن رادارات الاف-16 المصريه احببت اطلاعكم.عليها

حيث ان مصر ومن فتره ليست بالقريبه تعاقدت مع شركة نورثرب جرومان لتزويدها بالرادار APG-68 V8 .

وبدون اطاله عليكم ها هو الرابط.

تحياتي وشكرا.

TOP ACE

والسلام خير ختام.

الف مبروك للقوات الجوية المصرية الحبيبة لكن لماذا لم يتم اختيار الردار an/apg-68 v9 ولماذا تم الاكتفاء بال v8
وهل العدد 24 هو عدد اولي ليشمل بعد ذلك تطوير كلي لترسانة مصر من الطائرات
اخي العزيز مشكور لموضوعك والى الامام دائما يا مصر يا ام الدنيا

طبعا الفت انتباهكم الى ان مصر تعاقدت على عدد 24 رادار فقط.اما البقيه فالله اعلم.

خبر سعيد قبل الفجر .
خطوة ممتازة لمصر الشقيقة .
كم رادار طلبت ؟ .

الله يبارك فيك اخي سيمو وشكرا على مشاعرك الجميله.بالنسبه للعدد فكما قلت لك الله اعلم.ولكن ما وصلني الى الان من معلومات من مصادر اخرى يؤكد وجود هذا العدد.اما البقيه فهي غير مؤكده.مسالة التطوير فلا نعلم ماذا ينتظرنا في المستقبل.

شكرا صديقي العزيز ريد.على مشاعرك الطيبه والجميله.

العدد كما هو مذكور 24 رادار فقط.وعلى فكره كما هو مذكور فالصفقه كانت من سنة 2001 يعني ممكن تكون الاعداد زادت.وهذا ما نتمناه ان شاء الله.

تحياتي.

على فكرة يا اخوان الولايات المتحدة الامريكية قامت بتطوير بتطوير ردار an/apg-68v10 بمدى 370 كلم وهو مدى جد جد جبار

تــاريخ الخبر هو أبريل 2000 يعني مـــن 8 سنوات !
وأضــن خبر مهم جداً مثل هـــذا سوف يكون منتشــــر على الشبكة ومش مصدر يتيم اللي يتحدث عنه
على العموم نتمنـــى يكون الخبر صحيح .. لأنه ما أحوج مصر لرادار فضيع تحمل البلوك52 نسخة تقريباً مثله ولو بعدد 24 من أصل أكثر من 200 أف-16

تــاريخ الخبر هو أبريل 2000 يعني مـــن 8 سنوات !
وأضــن خبر مهم جداً مثل هـــذا سوف يكون منتشــــر على الشبكة ومش مصدر يتيم اللي يتحدث عنه
على العموم نتمنـــى يكون الخبر صحيح .. لأنه ما أحوج مصر لرادار فضيع تحمل البلوك52 نسخة تقريباً مثله ولو بعدد 24 من أصل أكثر من 200 أف-16

ولله العظيم يا صديقي حيرتني معاك.

يعني ايه بالزبط اللي مخليك شاكك في الخبر او مش مخليك متاكد من صحته 100%؟

ما اعتقدش ان مسالة النشر هي اللي ممكن تخلينا نشكك في صحة الخبر.

ولا انت لك راي ثاني؟

الف مبروك لاخواننا المصريين وللسلاح الجوي المصري

وعقبال صواريخ جوجو متوسطة المدى

المعلومة قديمه جدااااا بالمعروف ان فى الدفعه الاخيره للاف 16 المصرية تم استلامها وفق احدث المواصفات فى ذلك الوقت وكان الرادار الذى ذكرته هو احدث رادار وتم تعميم هذا التحديث على كل اسطول الاف 16 المصرية ....و على فكره اقول لكن جاهل بمواصفات الاف 16 المصرية انها ليست بلوك 40 لكنها معدله عنه طبقا للطلبات المصرية فهى افضل من بلوك 40 وتستطيع اطلاق الهاربون والهارم ... والامرام بالطبع ....

ولله العظيم يا صديقي حيرتني معاك.

يعني ايه بالزبط اللي مخليك شاكك في الخبر او مش مخليك متاكد من صحته 100%؟

ما اعتقدش ان مسالة النشر هي اللي ممكن تخلينا نشكك في صحة الخبر.

ولا انت لك راي ثاني؟
لا هي صديقي المسألة مش مسألة شك وخلاص أنت عارف أني أتمنى للقوات الجوية المصرية كل الخير .. بس لزيادة التأكيد حتى إن باركنا يكون لمباركتنا معنى ..
بص معايا الخبر من 8 سنوات وهو على قدر كبير جداً من الأهمية والى الأن يظهر وبمصدر واحد ! مش شايف أنها غريب شوية .. خصوصاً أنه الأساس لجعل الأف-16 المصرية من بلوك محترم قريب من blk50 وهذه مش شويـــة
على العموم المطلوب منك أخي توب هو الإجتهاد لإيجاد مصادر أخرى عن الصفقة .. وخبر التسليم لأنه ضروري من وجودهم كي تكتمل الفرحــة
وتقبل تحياتي الأخوية

يقول تستطيع يا فالكون وليس تحمل فسرو الكلام جيدا وبعدين من المعروف ان رفض امريكا اعطاء الصواريخ لمصر عشان دا من الصواريخ بعيدة المدي
والي بترغب اعطاء نقطة تفوق ل اسرائيل في هزة النقطة

يا توب ماستر اهدا ولا ترتكب مثل هذة الاخطاء وبصراحة الرجل لم يخطا الى كل هذا
انا نفسى كنت مستغرب من الموضوع من الاساس لاننا تحدثنا به منذ اربعة اعوام وعلى فكرة له روابط كثيرة جدا وتتحدث عن تطوير الاية تو سى بنفس التاريخ . ولكن حاول يا توب ماستر ان تتمالك اعصابك . سلامى للجميع

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
انا ماقولتش مصر تمتلك الامرام انا قولت الطائرات المصرية تستطيع حمله بدون اى تحديث وياريت نقرأ ونفهم قبل ما نرد ونضحك ...........

بلاش غلط في الاخوة المغاربة وانا كنت هرد بنفس ردك اخي ولكني رجعت عن قراري وقررت احترام اخوي العربي ببساطة كلامك فية سخرية
يا فالكون فانت تتباهي بامتلاك بلادك ل 20-30 صاروخ امرام لم يصلو بعد ودا واضح من كلامك ردي بدون تجريح او اسائة هل 30 صاروخ يكفو حتي ل معركة جوية صغيرة واننا فعلنا المعجزات بالمبج 21 التي لم تكن تعدو بالنسبة للفانتوم احدث ما انتجتة امريكا في زللك الوقت كالفرق بين السيارة التي محركها
بالديزل واخري يجرها
ومع زللك كانت تسقط الفانتوم يعني الامرام لن ينمنعنا من تحقيق هدفنا اخر حاجة يا شباب ونبي ابقو خدو بالكو من الكلام الي بتقولوة عشان الاخوة اعصابهم علي الاخر
خصوصا اخوي ان عدد الامرام الي تمتلكهم المغرب عدد يوضع في متحف ولا يستعمل حتي نظل نقول لدينا الامرام

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
بلاش غلط في الاخوة المغاربة وانا كنت هرد بنفس ردك اخي ولكني رجعت عن قراري وقررت احترام اخوي العربي ببساطة كلامك فية سخرية
يا فالكون فانت تتباهي بامتلاك بلادك ل 20-30 صاروخ امرام لم يصلو بعد ودا واضح من كلامك ردي بدون تجريح او اسائة هل 30 صاروخ يكفو حتي ل معركة جوية صغيرة واننا فعلنا المعجزات بالمبج 21 التي لم تكن تعدو بالنسبة للفانتوم احدث ما انتجتة امريكا في زللك الوقت كالفرق بين السيارة التي محركها
بالديزل واخري يجرها الحمار
ومع زللك كانت تسقط الفانتوم يعني الامرام لن ينمنعنا من تحقيق هدفنا اخر حاجة يا شباب ونبي ابقو خدو بالكو من الكلام الي بتقولوة عشان الاخوة اعصابهم علي الاخر
خصوصا اخوي ان عدد الامرام الي تمتلكهم المغرب عدد يوضع في متحف ولا يستعمل حتي نظل نقول لدينا الامرام

كلام بيني و بينك .................. هل رايتني تباهيت و تكبرت بامتلاك بلادي ل30 صاروخ ..................... العدد 30 هو الدفعة الاولى

ي امرام تتحدث عنه ..................... مصر لا تمتلك حتى صاروخ امرام واحد
الكلام دة بيفهم بطريقة خطا وانتا عارف ان العرب عموما مبيستحملوش اي كلمة علي بلدهم ولو تلميح ولو شك

عودة
أعلى