قاذفة القنابل بي-1 ب

F-16 Falcon

عضو
التفاعل
28 0 0

تصف القوات الجوية الأمريكية قاذفة القنابل بي-1 بي (B-1B) بأنها العمود الفقري الحديث لقاذفات القنابل الأمريكية طويلة المدى، فهي مصممة للطيران على ارتفاعات منخفضة ولتنفيذ المهام السريعة.
وبدأ استخدام هذا النوع من قاذفات القنابل في منتصف الثمانينيات لكنها لم تستخدم في القتال حتى الهجمات العسكرية الأمريكية على العراق في عام 1998. ويكلف بناء كل طائرة من 51 طائرة تملكها القوات الجوية الأمريكية 200 مليون دولار.
والطائرة بي-1 بي بها أربعة محركات نفاثة، مما يمنحها سرعة تفوق سرعة الصوت وتزيد عن 900 ميل في الساعة (1450 كيلومترا في الساعة).
ويمكن لقاذفة القنابل التنقل عبر القارات دون الحاجة لإعادة التزود بالوقود. ويمكنها أن تحمل قنابل تزن ما يصل إلى 227 كيلوجرام، أو30 قنبلة عنقودية أو 24 قنبلة موجهة، كما يمكنها حمل مجموعة من الأسلحة النووية.
والطائرة تتسع لطاقم من أربع أفراد: القائد ومساعد الطيار وضابطين مسؤولين عن أنظمة الهجوم والدفاع.

التعديل الأخير:
يا اخى هيا بى 1 بى ولا
اخر صورة وضعها ل

TU-160
لأن انا متأكد ان موقع شبكة BBC لايمكن هيخطأ فى وضع صورة غير صحيحة

انا عاوز اعرف حاجة .... امريكا اللى سرقت التصميم من روسيا ولا روسيا اللى سرقت تصميم الامريكان

رد: قاذفة القنابل بي-1 ب

ان من رأيي انوا الروسية أقوى

انا عاوز اعرف حاجة .... امريكا اللى سرقت التصميم من روسيا ولا روسيا اللى سرقت تصميم الامريكان

صعب الحكم .,.,.,.,.,.,.,

لانو هذه الدولتين كانو في حرب باردة ..... وتقريباَ ظهرات الطائرتين في نفس الفترة .......

وتقبلوا تحياتي ........,,,,,,,,,,.............

صعب الحكم .,.,.,.,.,.,.,

لانو هذه الدولتين كانو في حرب باردة ..... وتقريباَ ظهرات الطائرتين في نفس الفترة .......

وتقبلوا تحياتي ........,,,,,,,,,,.............

ربما قام الاثنان بسرقة التصاميم من طرف ثالث.... تصاميم المصممين الالمانيين لألمانيا النازية في الحرب العاليم الثانية حيث وقعت التصاميم بيد الحلفاء !!!

ربما قام الاثنان بسرقة التصاميم من طرف ثالث.... تصاميم المصممين الالمانيين لألمانيا النازية في الحرب العاليم الثانية حيث وقعت التصاميم بيد الحلفاء !!!

ليش لا ........,,,,,,,,,,,........... ممكن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الصورة الأخيرة للقاذفة الروسية tu-160
والدليل النجوم الحمراء فى الأجنحة

وشكرا

هذه صور الطائرة وهي فعلاً أشبه بال tu-160 الروسية.

طائرة قوية ومرعبة حقاً وخصوصاً ترسانة الاسلحة التي تحملها.

مشكور الصراحة اخت tu-160 الروسية صحيح مين اخد التصميم اول روسيا ولا امريكيا

هى قاذة عملاقة ورائعة أى كانت الامريكية او الروسية​

عودة
أعلى