الامارات تبني مراكز بحرية متنقله في عرض البحر

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,959
التفاعل
102,480 728 2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:)


اثناء زيارتي لمعرض نافدكس 2013 , جذبني مجسم لسفينة انتجتها شركةالنقاط البحرية المتقدمة Marine Advanced Chechpint المعروفة اختصارا بـ MAC وهي شركة اماراتية تتبع لمجموعة الحلامي .

المذهل انهم قاموا بتحويل احد مشاريعهم وهي الفيلا العائمة ( floating villa ) لتصبح مركز عمليات عائم في عرض البحر يوفر قدرات الانذار المبكر , منصة لرسو زوارق الدورية , اعادة التزويد بالوقود , تبديل المناوبات .

Abu Dhabi-based Alhallami Group, a real estate and naval construction giant, said it had developed (CGP-1 Stealth) to function as an advanced marine checkpoint. Equipped with state of the art desalination, sewage treatment, navigational and radar systems, it can serve as a central point for patrol boats to dock, refuel, rotate shifts, and act as a marine early warning checkpoint.

ايضا , يمكن بناء بدنها من الحديد المستخدم في الصناعات العسكرية , الالومنيوم , الفايبر جلاس او الكيفلار ولديها عدد من صواريخ أرض-جو واسلحة اخرى بناء على احتياجات العميل ولكي يتمكن من القيام بدفاع متكامل عن النفس .

“In addition, the body can be manufactured of military grade steel, aluminum, fiberglass or Kevlar and it has several surface to air missiles and other defence armaments according to the client needs to be able to perform complete self defence.”


يمكن للمنصة ان تخدم كمركز عمليات ميداني , مساعدا في عمليات الاخلاء والمعالجة في الموقع كمستشفى ميداني وكذلك كمحطة لتدريب الغواصين

The platform can serve as a field operation centre, aid in evacuation and injury treatment on site as a field hospital, and act as divers training station.


يمكن التحكم بها عن بعد بدون اي تدخل بشري كمركز استطلاع ميداني ولتكشف التسربات الكيميائية كالمواد الخطرة وذات النشاط الاشعاعي والتسرب النفطي عند تجهيزها بالمستشعرات المطلوبة .

It can be controlled remotely without being manned, to act as a field reconnaissance centre, and detect chemical leaks such as oil, hazardous and radioactive material when equipped with the required sensors.”


اضافة لذلك , يمكن ان يسيّرها عدد من الضباط المتخصصين والجنود لكي يشغلوا ( معدات خاصة ) بناء على ماهية المهمة , وايضا يستطيعون الاستمرار في مهمتهم ( بدون اي تموين او دعم ) لمدة تزيد على الشهر .

It added that the vessel can be manned with a number of specialized officers and soldiers to operate specific equipment according to the task, adding that they can carry on the operation “without any logistic support for over a month.”


المحركات يمكن ان تحوّل لمود ( المراوح الكهربائية الصامته ) لتقليل البصمة الناتجه عنها اثناء القيام بمهام عسكرية محددة تتطلب تقليل قدرة العدو على الكشف .

The engines also can be switched with electrical silent propellers to minimize the sensor footprint in certain military operations that require minimizing the efficiency of enemy detection, it said.






ماتم عرضه في نافدكس هو الطراز CGP-1 Stealth


wQvaY.jpg


onyy0.jpg


viguX.jpg


2338360976.jpg


ان هذه المنصة ثورية من حيث الكونسبت وهي معدة لخدمة نقاط حرس السواحل والبحرية الاماراتيتين.
ومن ضمن قدرات MAC ايضا , التصميم , التركيب , الدمج وادامة الاتصالات , الرادار , والقيادة والسيطرة المتطورة .

وهم في ذلك يتعاونون مع شركات عالمية رائدة في هذا المجال مثل سافران , ريثيون , نورثروب جرومان و لوكهيد مارتن .



cgp1.jpg


المفاجأة الاخرى التي اتشوق لرؤيتها هي الطراز CGP-2

elements_10.jpg


cgp2.jpg



للمزيد يرجى زيارة موقع الشركة :

 
رد: الامارات تبني مراكز بحرية متنقله في عرض البحر

هذه صورة الرجل خلف الانجاز الهائل ..

about_omran.jpg


السيد عمران سلطان الحلامي وهو رجل اعمال ناجح وصاحب مجموعة الحلامي التي تتكون من عدة شركات وهو ايضا طيار مقاتل سابق ومخترع شغوف بتسجيل براءات الاختراعات .. سيرته الذاتية :

Mr. Omran Sultan Al Hallami the chairman of Al Hallami Group and a former fighter pilot who holds the positions of:
- Chairman of the aviation engineering program advisory committe of higher colleges of technology of Abu Dhabi's mens' college.
- Executive Committee Member of the Swiss Business Council, Abu Dhabi.
- Gold Member of the American Business Group.

A passionate inventor who has several patened innovations inside the UAE and internationally, his attitute of seeking identity indivisuality and uniqueness has led him to establish Al Hallami Group in 1986, which under his chairmanship has grown into several child companies leading Abu Dhabi along with the gulf area in finding the innovative solutions for electronic, mechanical, and nautical dillemas.



لهذا الرجل اقول : شكرا جزيلا لك وبيّض الله وجهك .

فخور جدا بهذا الانجاز الرائع واكاد لا اطيق صبرا لرؤية الطراز الجديد الخفي من هذه التحفة CGP-2
 
رد: الامارات تبني مراكز بحرية متنقله في عرض البحر

من موقع اخر نشر خبر هذه التحفة :

The statement added that advanced checkpoints like the floating villa can be deployed to form a security barrier to block penetration by speed boats, submarines, smugglers and infiltrators.



تصريح اضيف بأن نقطة التفتيش المتقدمة يمكن ان تنشر لتكوّن حاجزا امنيا لصد اختراقات الزوارق السريعة , الغواصات , المهربين والمتسللين .

*************************

تعجبني هذه الحلول الثورية التي تقوم بها الامارات وتبهرنا دائما بها ....

انشاء حائط صد متقدم يمكن ان يكون مسيّرا عن طريق طاقم او حتى مسيرا عن بعد , سيكون اواكس الامارات في عرض البحر ... عن طريق وصلات البيانات المؤمنة ستمكن الزوارق المقاتلة كالبينونه وفلج-2 وابوظبي اضافة لزوارق الدورية والاعتراض السريع لحرس السواحل من ان تلم بمسرح العمليات آنيا والتصدي وتدمير الخطر قبل وصوله لسواحل الامارات العربية المتحدة ..

خطوة رائعة ومبتكره وبانتظار جديدهم .

ايضا جذبني تصميم الطراز التالي من هذه التحفة ( الطراز CGP-2 ) الذي يذكرني بتصميم احد السفن الامريكية الخفية الحديثة :

الCGP-2

elements_10.jpg



السفينة الامريكية

Stealth-Ship-580_198118a.jpg



راائع :)
 
رد: الامارات تبني مراكز بحرية متنقله في عرض البحر

صورة ليلية رائعة للفيلا العائمة قبل تحويلها للطراز CGP-1 Stealth

floating+villa.jpg


واخرى

1035-BZ13JA_OmranAlHallami_1-thumb-550x366.jpg


autoimage-141636_BoatPic_Main.jpg-400-300.jpg


وهنا يبدو حجمها بالمقارنة مع يخت وزورق صغير

AD201010701129944AR.jpg


01-11.jpg
[/IMG]

وبعض ماقيل في الطراز المدني منها ( the floating villa )



تحمل براءة اختراع إماراتية.. وبتكلفة تقل 40% عن البيوت التقليدية

منازل عائمة ضد الفيضانات





نالت «مجموعة الحلامي للمقاولات» أول براءة اختراع عالمية مسجّلة باسمها لإقامة وحدات سكنية وفلل وفنادق عائمة صديقة للبيئة، يمكن استغلالها في الأغراض السكنية، والتجارية، والمكاتب.


وأفاد رئيس مجلس إدارة المجموعة، عمران الحلامي، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس مجلس المستشارين في كلية التقنية لعلوم الطيران، لـ«الإمارات اليوم» بأن «التفكير في المشروع بدأ قبل ثلاث سنوات بهدف البحث عن حل لمشكلة التلوث الشديد الناتج عن التشييد، والبناء التقليدي، بالإضافة إلى ندرة وغلاء الأراضي، خصوصاً تلك المحاذية للساحل».


وأضاف أن «المنازل والفلل والفنادق العائمة يمكن أن تشكل حلاً مثالياً لمشكلة الإسكان، ونقص الأراضي في دبي، التي تمتلك مساحات مائية شاسعة تصل إلى 70% من مساحتها».


ولفت إلى أنه تلقى طلبات عدة من أشخاص يرغبون في إقامة بنوك ومطاعم ومكاتب وفنادق عائمة، مشيراً إلى أن العملاء يمكنهم الاختيار بين وضع وحداتهم العائمة في المراسي التي تديرها الشركات المتخصصة، سواء بالبيع، أو الإيجار، أو من خلال وضع وحداتهم العائمة في المناطق الساحلية التي يملكونها، وبالتالي تدبير كل احتياجاتهم بمعرفتهم الخاصة.


وأكد أن المجموعة طوّرت حتى الآن ثلاثة نماذج للمنازل والفلل العائمة، يحمل الأول اسم «ملك البحر»، ويحمل الثاني اسم «إيسورا»، بينما يحمل الثالث اسم «نيبتون»، وتتوافر النماذج الثلاثة بمساحات تتراوح بين 2300 و3000 قدم مربعة، بالإضافة إلى مساحة 800 قدم للخدمات. ورأى أنه في الوقت الذي تتغلب فيه المنازل العائمة على مشكلة الارتفاع، وقلة المساحة في اليخوت، فإنها تتميز بانخفاض السعر بنسبة تصل إلى 40%، كما أن تكلفتها تقل أيضاً بنسبة مماثلة عن تكلفة البناء التقليدي بحكم استبعاد ثمن الأرض.


وتابع الحلامي أن «المنازل العائمة تتمتع بأعلى المستويات العالمية، من حيث معايير الأمن بحكم شكلها الدائري، أو البيضاوي الذي يجعلها منصة بحرية ثابتة قادرة على امتصاص قوة الرياح والأمواج، لاسيما في المناطق المهددة بالأعاصير والفيضانات والتغيّرات المناخية». وتوقّع أن يشكل البحر محوراً للمشروعات العقارية والسياحية في المستقبل، مشيراً إلى أن الفلل والفنادق العائمة تقلل من التلوث، وقتل الأحياء البحرية، ومنع الارتفاع في مستوى البحر.


وأضاف أن «تراخيص المنازل العائمة لا تختلف عن تراخيص اليخوت، متوقعاً إصدار قوانين تنظم عمل الفنادق العائمة قريباً».


واعتبر أن «المنازل والفلل العائمة التي توفر واجهة بحرية بانورامية بزاوية 360 درجة تشكل نقلة نوعية في مفاهيم السكن، ومعايير الرفاهية والاستقلالية، والراحة والحركية».



وصرّحت «مجموعة الحلامي للمقاولات» بأن كل وحدة تتكون من ثلاثة مستويات، تبلغ مساحة القسم الأول 1000 قدم مربعة تقريباً، ويضم قاعة للاستقبال، وثلاث غرف رئيسة، وبالكونات، وغرفة للتخزين. وتتراوح مساحة القسم الثاني، ويطلق عليه الدور الأرضي، بين 1300 و2000 قدم.
أما القسم الثالث والأخير فتبلغ مساحته 1000 قدم مربعة، ويطلق عليه اسم الدور الميكانيكي، ويضم المحركات، وبطاريات الطاقة الشمسية، والمولدات، وخزانات الصرف الصحي، وأجهزة تكييف الهواء، وخزانات المياه، ومعدات تحلية المياه.
 
رد: الامارات تبني مراكز بحرية متنقله في عرض البحر

اما الطراز CGP-1 Stealth , فلنقرأ ماكتبته جريدة الخليج فيه :)

الشبح" فيلا عائمة تعرض في نافدكس لأول مرة آخر تحديث:السبت ,23/02/2013


أبوظبي - “الخليج”:

أطلقت شركة مصنعة إماراتية “الفيلا العائمة” باسم جي سي بي ستيلث “الشبح” على الرغم من أنها لا تقدم عروضاً بحرية حية إلا أنها تجذب الأنظار أكثر من العديد من السفن الحربية والزوارق التي تجوب البحر من حولها، وعند النظر إليها بالفعل تشبه الفيلا رغم شكلها الدائري، لكن مهامها تفوق إلى حد كبير الفيلا العادية وحتى السفن والزوارق الحربية .



وتقول مجموعة الحلامي وهي شركة عقارات وإنشاءات بحرية إماراتية ضخمة، إنها طورت جي سي بي ستيلث لتقوم بمهمة نقطة أمنية عائمة متقدمة متعددة المهام، فهي مزودة بأحدث معدات تحلية المياه ونظام معالجة النفايات العضوية وأجهزة الملاحة والرادار، وبإمكانها أن تكون نقطة مركزية لرسو القوارب السريعة للتزود بالوقود وتبديل النوبات لدوريات خفر السواحل، كما بإمكانها أن تقوم بمهام نقطة مبكرة بحرية .



وذكرت الشركة “أن قدرة المنصة على الإمداد الذاتي وحمل كميات كبيرة من الوقود والمؤونة والسلاح، إضافة إلى تصميمها الخاص الذي يجعل اكتشافها بالرادار أمراً بالغ الصعوبة يجعلها إضافة مثلى لأسطول البحرية وخفر السواحل وحماية المنشآت الحيوية في البحار والجزر وعلى السواحل” .



وتضيف، “إضافة إلى ذلك يمكن أن تصنع من الفولاذ المطابق للمعايير العسكرية -الأومنيوم وألياف الزجاج أو الكيفلار- كما تحتوي على عدة نقاط تثبيت للاسلحة بما في ذلك الأسلحة الرشاشة وصواريخ أرض جو ومختلف التسليحات حسب طلب العميل، لتكون قادرة على الدفاع عن ذاتها بشكل كامل، وبإمكان المنصة القيام بدور مركز عمليات متقدم والمساعدة في عمليات الإخلاء وأن تكون مركزاً لتدريب الغطاسين ومشفى ميدانياً لمعالجة الإصابات ومراكز عزل بحرية .



ويمكن نشر عدة نقاط متقدمة لتشكل حاجزاً أمنياً في الحدود البحرية يمنع اختراقها من قبل القوارب السريعة والغواصات والمهربين والمتسللين وأن تعمل كنقاط تجسس ورصد للمحادثات والاتصالات بين الغواصات والمركبات المحيطة بها ونقلها إلى مركز العمليات، كما يمكن التحكم بها عن بعد دون أن تكون مأهولة لتكون بمنزلة مركز استطلاع متقدم وتزويدها بالمعدات اللازمة لكشف التسربات الكيميائية كالنفط والنفايات السامة والمشعة وغيرها .



ويمكن أن تكون المنصة مأهولة بعدد من الضباط والجنود المتخصصين للتعامل مع التجهيزات المثبتة حسب نوع العمل المراد تنفيذه، ويمكنهم الاستمرار في العمليات لأكثر من شهر دون دعم لوجستي كما يمكن تغيير محركاتها ووضع محركات كهربائية لتقليل الصوت والضوضاء في بعض العمليات العسكرية التي تحتاج إلى تقليل فاعلية أجهزة عمليات الرصد من جانب العدو، ولذلك يتم تجهيزها بنظام توليد الطاقة من الأشعة الشمسية مع البطاريات والمحولات المصاحبة لذلك، إضافة إلى مولدات الطاقة عن طريق التوربينات البحرية والهوائية .





ايضا : تستطيع ان ترصد وتعترض الاتصالات بين السفن المختلفة والغواصات .. راائع

انها في رأيي اواكس متطور في عرض البحر احسنت الامارات بابتكارها لتوفير وعي متفوق بمسرح انتشار هذه الرائعة .

منصة تستطيع ان تقوم بالدفاع الذاتي عن نفسها بتوليفة من الصواريخ ارض جو والرشاشات وتصميمها الدائري وزوايا هذا التصميم تجعل كشفها راداريا امرا صعبا .




*********************



عشره على عشره يالامارات الحبيبة , عند اكتمال نشر اعداد كبيره منها وموزعة توزيعا مدروسا , ومع تكامل انظمة الرصد الساحلي مدعومة بعدد 6 كورفيت بينونه , 2 كورفيت فلج-2 وربما تبنى 2 غيرها محليا , كورفيت ابوظبي الرهيب المتخصص في حروب الغواصات (ASW Abu Dhabi-Class ) وتوليفة كبيرة من زوارق الدورية والاعتراض السريع ..

لا اظن سفينة في الخليج العربي وبحر عمان تجرؤ على الابحار ( بنوايا سيئة )

:)
 
رد: الامارات تبني مراكز بحرية متنقله في عرض البحر

الحلامي كان يعمل ضمن سرب لمقاتلات ميراج وبعد التقاعد قام بتأسيس شركات مختلفه
كونه ينحدر من عائله ثريه جدا عرف عنها التجاره فكان هو من يقوم بتمويل مشاريعه وابتكاراته بدون
ان يطلب تمويل من الدوله
عقلية هذ الرجل تعجبني حيث جمع الابتكار والعمل الجاد وتسخير المال بهدف انجاح الابتكارات



36713129.gif

اعتقد هذ منزله او منزل شقيقه الكائن في مدينة العين

----------------------------
على فكره
سبحان الله الانسان ممكن يعمل بشغله ويبدع بشغله ثانيه ,,
هو كان يشتغل بالقوات الجويه بس ابداعاته في مجال البحر لها بصمه جميله
ولا يتردد في مساعدة الشركات الاخرى التي تقوم بصناعة السفن والزوارق مثل بينونه وغيرها
بتقديم بعض الابتكارات وماتحتاجه في البحر
 
رد: الامارات تبني مراكز بحرية متنقله في عرض البحر

النموذج الاول CGP-1 Stealth والتصميم الدائري والزوايا التي قيل انها تصعّب على الرادارات المعادية كشفها , والتصميم المبتكر CGP-2

elements_10.jpg



هذا التصميم تحديدا يجعلني اتطلع بشغف بالغ لما سيكون عليه التصميم حال انجازه .. معناه الذي يدور في عقلي هو :

ان الامارات العربية المتحدة بدأت بادخال تقنية التخفي ( كتصميم ) في منتجاتها ومن بينهم CGP-2 ,,

زواياه تساعد على حرف اشعة الرادار بكونسبت Stealth متميز ومبرهن من قبل عالميا
:

klewang_2.jpg



stealth-2a.jpg



اتطلع للاعلان الرسمي بفارغ الصبر لنرى التحفة الجديده التي اتوقعها ستهز عالم الصناعات البحرية :)
 
رد: الامارات تبني مراكز بحرية متنقله في عرض البحر

رائع والإمارات بدأت تاخذ حيز كبير من النمو والتطور المضطرد والذي ينم عن عقلية استراتيجية شبابية مبدعة ..

بالتوفيق لأشقائنا في الإمارات ولا عزاء للمتخاذلين ..​
 
عجبتني جدا فكرة الرادار المتنقل وانظمة تشويش عاليه وخاصه بالنسخه الشبحيه الطراز CGP-2
ستوفر الكثير للطائرات بدون طيار والسفن وستكون قاعدة بيانات كبيره ..

اتمنى فقط ان يصبح تعاون بين ابوظبي لبناء السفن والحلامي عالاقل في في تصميم الهيكل الشبحي
اذا اكتمل هذا المشرووع سيكون تطور كبير جدا في صناعة الهياكل الشبحيه سواء بحريا ويمكن استخدامه ايضا في اي مجال اخر ..
 
عودة
أعلى