الجيش الاسرائيلي

رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"


الشركة الأمنية الصهيونية المجرمةBENITAL

اعرف عدوك مؤسسات


D9CDF900F.jpg


المجد- خاص

هي شركة بنيتل إنترناشيونال سكيوريتي هي شركة صهيونية أسسها الجنرال الصهيوني بني طال سنة 1981، وهو ضابط أمن عمل في مجال الحراسات الشخصية لمسؤولين صهاينة كبار مثل إسحق رابين وشمعون بيريز.

تنشط الشركة من خلال أربع فروع في فلسطين المحتلة،فرنسا،الولايات المتحدة الأمريكية،إيطاليا وتفتخر الشركة أنها من خلال تعاون فروعها الأربعة بنت شبكة علاقات دولية تقدم خدمات أمنية وصلت إلى حد التدخل في النزاعات الداخلية للدول وعلى وجه الخصوص في دول إفريقية تعاني من حروب أهلية مما حول العاملين في هذه الشركة إلى مجرد مرتزقة يرتكبون الجرائم لحساب قادة واجهزة استخبارات متنفذة.

بتاريخ 26-01-2012 اصدرت الشركة تقريرا تفتخر به أنها قامت بإنقاذ زعيم أقريقي تحفظت على إسمة لإسباب أمنية في وسط إفريقيا تحت وابل كثيف من النيران وتعترف الشركة أن هذه المنطقة تسودها حرب اهلية وأحداث دامية ولم تفصح الشركة عن عدد الضحايا الذين سقطوا في هذه العملية.

الذي يقرأ هذا التقرير يلاحظ مدى النفوذ الذي تتمتع به هذه الشركة في هذه الدول وكأنها صاحبة صلاحية للعمل دون حسيب أو رقيب وبحصانة مطلقة وهذا ليس غريبا إذا أخذنا بعين الإعتبار الإختراق الصهيوني الرسمي للدول الأفريقية والتحكم بمقدراتها السيادية.
إعلان الشركة عن هذه العملية جاء في إطار التسويق لخدماتها الأمنية وقدرات الشركة الخارقة وهم لا يدركون أن مثل هذه العمليات تقع تحت طائلة القانون الدولي.

لا يقتصر عمل الشركة على هذه العمليات القذرة إنما من خلال العلاقات التي أقامتها مع القيادات الإفريقية يروجون لوجهة النظر الصهيونية للصراع العربي الصهيوني والمثال على ذلك تقدم الشركة خدمة الحراسة لأحد القادة السياسيين الأفارقة وهو مانغوسوتو بوتيليزي الذي يقود تحالفا صهيونيا مسيحيا "أفارقة من أجل إسرائيل" لحمل حكومة جنوب لإفريقيا لرفع المقاطعة عن البضائع الإسرائيلية التي تنتج في الأراضي المحتلة.

المفارقة أن بني طال الذي يفتخر بمتانة العلاقة مع القادة الأفارقة من خلال ما يقدمه من خدمات امنية لهم فإنه وفقا لصحيفة جروزالم بوست(4-01-2012) اقترح على رئيس ما يسمى بلدية تل أبيب تطهير المدينة من المهاجراين الأفارقة بإرسال مئات من حراس الشركة المسلحين لتجميع الأفارقة في شاحنات تمهيدا لترحيلهم خارج فلسطين المحتلة معتبرا أن هؤلاء من أكثر العرقيات التي تثير الفوضى والخراب!

ظاهرة الشركات الامنية الصهيونية الخاصة التي تنشط خارج إطار القانون داخل الأراضي المحتلة وخارجها وتتربح من آلام الناس ومعاناتهم في اتساع كبير ونظرا للسرية التي تحيط بعمل هذه الشركات لا يعرف على وجه الدقة حجم الخسائر التي يسببونها في أوساط المدنيين وعلى وجه الخصوص في الدول الأفريقية التي تسودها اضطرابات دموية.
 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"



الشركة الأمنية الصهيونية .. سيلبرايت

اعرف عدوك مؤسسات


3090B2F44.jpg


المجد- خاص

تعد شركة "سيلبرايت" التي تأسست في العام 1999 من أبرز الشركات الصهيونية في مجال الاختراقات التكنولوجية خصوصا في مجال أجهزة الهاتف الخليوي.
ويعمل في الشركة حوالي 230 من الباحثين والخبراء والمدراء, وباتت تعد مرجعا عالميا في مجال تكنولوجيا المعلومات المحمولة حيث قدمت حلولاً معلوماتية لآلاف أصناف أجهزة الخليوي من أنواع مختلفة, وحاليا تبيع الشركة أجهزتها وخبراتها لأذرع الأمن المختلفة في أكثر من 60 دولة.
وللشركة مقر رئيسي في بيتح تكفا قرب تل الربيع المحتلة في دولة الكيان وفي جلين روك في نيوجرسي في الولايات المتحدة وكذلك في بادربورن في ألمانيا.
ويرأس الشركة في دولة الكيان رون سيربر ويوسي كارميل في حين يرأسها في أميركا جيمس غرادي وفي ألمانيا برنارد باولاك.
وتعرض "سيلبرايت" نفسها أيضا بأنها شركة متفرعة عن شركة SUN اليابانية المتخصصة في مجال نقل المعطيات واستعادة المعلومات من أجهزة الخلوي.
وتستخدم أجهزة الشركة كل شــركات الهاتف الخليوي الصهيونية وكذلك 150 من كبريات شــركات الخلوي في العالم., وتعمل الشركة ضمن وحدتين تجاريتين: وحدة "التلكوم"، التي تقدم خدمات لشركات الهاتف، والوحدة الخاصة التي تتعامل مع أجهزة الأمن في العالم.
وفي معرض أجهزة الخليوي الأخير في برشلونة أقامت الشركة "كشكا" محوسبا، سمح لأصحاب أجهزة الهاتف الخلوي بأن يفحصوا بشكل مباشر سلامة أجهزتهم بأنفسهم من دون الاضطرار للاستعانة بخدمات أي من رجال الشركة.
وبحسب ما نشر فإن شركة "سيلبرايت" هي الأولى والوحيدة التي فككت شيفرة أجهزة بلاك بيري التي تعمل بأنظمة OS 4, 5, 6 و 7.
كما أنها وفرت وسائل للتعرف على الرسائل القصيرة SMS, MMS وعلى البريد الألكتروني والرسائل المشفرة وعلى ما ينقل عبر "البلوتوث" وفي مداخل الأجندة الألكترونية والمذكرات وتاريخ الإبحار في الانترنت.

أبرز اختراعاتها
جهاز كومبيوتر لوحي "تابليت" جديد معد لأجهزة الاستخبارات ولأذرع الأمن والشرطة في العالم, ويرتكز على تقنية تسمح بتحليل المعطيات وفك الشيفرات من كل أجهزة الهاتف الخليوي أو الحاسوب اللوحي، إذا كانت المعطيات مشفرة أو محمية بكلمة سر واستعادة المعلومات حتى بعد شطبها من الجهاز.
ويحوي الجهاز برنامجاً خاصاً من إنتاج الشركة لفك شيفرة كل الأجهزة المحمولة, وبسبب حساسيته الخاصة فإنه لا يباع إلا للأجهزة الأمنية في دولة الكيان وفي العالم.

وتستطيع أجهزة "سيلبرايت" التعرف على عناوين الاتصال والحوارات في تراسلات بلاكبري, كما أنها تفك شيفرة التراسل في الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد وتتجاوز عوائق الحماية في أكثر من 100 صنف أجهزة تعمل بهذا النظام وبينها كل أجهزة غالاكسي حتى "غالاكسي أس 2".
ولا تشكل برامج التواصل الاجتماعي، "فايسبوك"، "واتس أب"، "فايبر" و"سكايب" عائقا أمام جهازها الجديد "سيلبرايت".

وقد تم تطوير المنظومة على أساس أن الهاتف الخليوي مركز معلومات شخصية كاملا يتضمن توثيقا مذهلا لنشاط صاحبه طوال ساعات النهار: محادثاته الهاتفية، معلومات عن المقربين منه، بلاغات ورسائل، صور وأشرطة فيديو، بل وأيضا معطيات حول أماكن التنــقل التي تجمع عبر نظام GPS.
 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

منظومة الصواريخ الصهيونية (باراك 8)

اعرف عدوك مؤسسات


87C1AF4D9.jpg



المجد- خاص

(بارك-8) هو نظام صاروخي/ جو صهيوني الصنع صمم للدفاع عن السفن, من الأهداف الجوية المعادية مثل الطائرات بكافة أنواعها والصواريخ المضادة للسفن.
وقد تم تطويره ليصل إلى مدى "120" كلم, ويتم إطلاقه رأسيا من خلال قاذف متوافق مع القاذف الأمريكي (MK-41). يعمل بمحرك صاروخي نبضي ثنائي الدفع, ويتم توجيهه ذاتياً من خلال رادار إيجابي متطور.


وعقب عملية الإطلاق التي تتم باحتراق محركه الأول, فإن الصاروخ يبدأ في تلقي تحديثاً للتغير في إحداثيات الهدف المعادي وعند المرحلة الأخيرة من خط مروره والتي يقترب فيها من الهدف, يبدأ المحرك الصاروخي الثاني في التشغيل كما يبدأ عمل باحثه الراداري في نفس التوقيت, ليقوداه حتى الهدف المحدد بدقة متناهية.

وكان الصهاينة قد سبق لهم إنتاج النظام الصاروخي (بارك-1), الذي لم يكن ليتعدى مداه 10 كيلو متر, وكان وزنه "89" كجم وسرعته "7.1" ماخ كما بلغ طوله "1.2" متر وقطره "18" سم ووزن رأسه المدمر نحو "22" كجم, إلا أن الصهاينة طوروه إلى ما يسمى (BARAK-NG) لصالح البحرية الهندية من خلال عقد تم توقيعه في عام 2006 م, وتضمن العقد نقل التكنولوجيا لصالح نيودلهي التي قررت تسليح الجيل الجديد من مدمراتها به.

جاء مدى هذا الصاروخ "70" كلم وأدخلت على محركه بعض التعديلات وكذلك أنظمة التوجيه الخاصة به كما استعانت الهند بشركة غربية شهيرة لتنتج القاذف الخاص به.

أما الطراز الأحدث (باراك_8) فقد تعاونت الهند مع دولة الكيان في بحوث إنتاجه وتطويره بشراكه متساوية بينهما , وتميز بقدرته الفائقة على المناورة بما يتيح له اعتراضاً ناجحا ومؤكد لأهدافه. فضلا عن صغر حجمه وخفه وزنه عن الطرازين السابقين, وعن نظيره في الترسانات العالمية, كما أن بصمتيه الرادارية والحرارية متدنية للغاية.
barak8.jpg
وقد نجحت التجارب التي أجريت عليه حتى نهاية شهر يوليو الماضي, وبات جهاز الرادار المستخدم مع النظام يتيح تغطيه كاملة بزاوية "360" درجه .كفائه الصاروخ في اصطياد الصواريخ المعادية حتى عند اقترابها السفينة الأم بنحو "500" متر.
وانتهت البحوث إلى أن تكلفه المبدئية لإنتاج وحده واحده متكاملة من النظام ,وتشمل : القاذف والرادار وأجهزة الكمبيوتر المستخدمة والبرامج, في حدود "42" مليون دولار أمريكي.

وعلى الفور وقعت دولة الكيان مع الهند عقداً في شهر نوفمبر الماضي بقيمة 1.1 مليار دولار, لتزويد الأخيرة بعدد من هذا النظام المطور. ليبدأ دخوله الخدمة الفعلية لدى نيودلهي حتى قبيل بدء انضمامه إلى القوات البحرية الصهيونية على حد تصريح قادة البحرية الهندية.

والجدير بالذكر أن الصاروخ الصهيوني بحر/جو (باراك-8) يعتمد في أدائه على وصلة معلومات ثنائية ويتيح رادار النظام التعامل مع أكثر من هدف معادٍ في وقت واحد, سواء في البحث أو التتبع والاشتباك.

ويعمل الصاروخ في كافة الظروف الجوية ليلاً ونهاراً, وقاذفه ذو "8" خلايا أنبوبية لإتاحة تعدد إطلاق أكثر من صاروخ في آن واحد, للاشتباك مع أهداف متعددة في ذات الوقت. تبقى الإشارة إلى أن طول الصاروخ (باراك-8) يبلغ "5.4" متر, وهو تقريباً ضعف طول الطراز الأول (بارك-1). لكن هذا الأخير يمكنه اعتراض الأهداف الجوية المعادية عند مدى محدود, بينما الميزة الأكبر التي يتفوق بها الطراز الأحدث (باراك-8) حتى عن الأنظمة العالمية الحديثة الأخرى.

تتمثل في قدرته على مهاجمة الطائرات أثناء تحليقها بعيداً, ومهاجمة قواعد الصواريخ قبيل إطلاق صواريخها المضادة للسفن.

ORD_SAM_Barak_Components_lg.jpg


ord_sam_barak-8_georges_seguin_2009-06-19_gfd1-2_lg.jpg
 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"


MAMRAM وحدة الحوسبة في الجيش الصهيوني



اعرف عدوك مؤسسات




DFE6692E2.jpg




المجد- خاص


هو مركز البيانات ونظم المعلومات, وهو عبارة عن وحدة من أجهزة الكمبيوتر ضمن قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجيش الصهيوني.


MAMRAM هي الوحدة التي أنشئت الكمبيوتر الأول في الجيش الصهيوني، وهي المسئول الأول عن نظم التشغيل في الأجهزة العسكرية الصهيونية التابعة للجيش الصهيوني.
التأسيس

mamramb.jpg


تأسست في 15 يوليو 1959، وذلك قبل الحصول على أول جهاز كمبيوتر في الجيش الصهيوني, ومعنى MAMRAM: مركز الكمبيوتر ونظم المعلومات." اسم الأساس الوحيد هو تقشير في رمات غان.


وقد باتت اليوم وحدة البنية التحتية المركزية للقوات البرية وهيئة الأركان العامة في الجيش الصهيوني ونشاطها الرئيسي هو تشغيل مراكز البيانات، وتمكين مراكز الدعم المحوسب في الجيش، وتطوير البنية التحتية للقوات البرية وكذلك إضافة ورصد ومراقبة وتنمية النظم المحوسبة في الجيش.




ويخدم في الوحدة العشرات من المبرمجين وخبراء نظم التشغيل والفنيين الذين يعملوا على تطوير الأداء المحوسب للجيش الصهيوني بشكل متواصل وإيجاد الطرق التكنولوجية لزيادة التواصل بين قطاعات الجيش الصهيوني المختلفة.




wol_error.gif
تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 656 * 438 و حجم 163KB.
65999.jpg


في عام 1994 تم كلفت الوحدة بسلاح الإشارة والالكترونيات وأجهزة الكمبيوتر، وذلك كجزء من بناء شعبة الحوسبة, مع انهيار الشعبة في عام 1999، تم تحويل الوحدة إلى فيلق في إطار فيلق, ومع إنشاء شعبة الاتصالات السلكية واللاسلكية وحدة לוט"ם"في عام 2003، تغيرت المهام والهيكل إلى حد ما، وبات هذا الفيلق هو المسئول عن البنية التحتية شبكة الكمبيوتر العسكرية.





مهام الوحدة



wol_error.gif
تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 656 * 438 و حجم 233KB.
65232.jpg



1- وراء كل طائرة متطورة جندي من وحدة MAMRAM عمل على برمجتها لتجعل دقة صواريخها كبيرة جداً بما يواكب تطور صناعة التكنلوجيا في العالم


2- ربط قائد الطائرة مع قائد الدبابة مع الجندي في ميدان المعركة.


3 التعامل مع الهجمات الالكترونية اليومية ضد الحواسيب والأنظمة التابعة للجيش الصهيوني.


4 تقديم برامج البنية التحتية والأجهزة والبيانات والاتصالات داخل الشبكة وتنفيذ التكنولوجيات الجديدة الآمنة.


5- صناعة برامج المحاكاة والتدريب في الجيش الصهيوني.



6- مسئولية نقل البيانات بطريقة آمنة من الوحدات لقيادة الجيش.





الجنود العاملون



1- يخدم حاليا الآلاف من الضباط والجنود في مختلف المجالات المهنية في الوحدة ضمن ستة معايير داخلياً.


2- الجنود الأساسيون يخدمون في أقسام المبرمجين ومشغلي النظام والفنيين.


wol_error.gif
تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 656 * 438 و حجم 88KB.
65998.jpg



حرب غزة



على مدى السنوات الماضية بقيت أنشطة MAMRAM وراء الكواليس, لكن بعد حرب غزة "الرصاص المصبوب" اللواء عامي شافران، رئيس شعبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كشف عن الوحدة وأشار إلى أنها أعطت الجيش الصهيوني قدرة على العمل بفعالية أكثر وانقاذ أرواح الكثير من الجنود, وقد حافظت على أمن دولة الكيان.





قادة الوحدة





مردخاي الخروع يوليو 1959 - ديسمبر 1967 مواطن، قائد MAMRAM 1

العقيد الدكتور مناحيم ديشون ديسمبر 1967 - يوليو 1973
العقيد رفع هاليفي - طاقم يوليو 1973 - يوليو 1978
العقيد موشيه نادرة يوليو 1978 - ديسمبر 1979
العقيد جوزيف شيفتان ديسمبر 1979 - مارس 1981
تمرغ العقيد زيف أبريل 1981 - يونيو 1982
العقيد آفي بيري يوليو 1982 - أكتوبر 1984
العقيد إسحاق انخيل نوفمبر 1984 - نوفمبر 1987.
الجنرال جونين ايلي نوفمبر 1987 - مايو 1992 تم ترقيته إلى رتبة عميد شخصيا في تغيير التنظيمية MAMRAM الجديدة.
العقيد غيورا أولمان مايو 1992 - يوليو 1994.
العقيد ميري قدميئيل أغسطس 1994 - يوليو 1999 أول امرأة في هذا الدور.
العقيد تسفي Galichman سبتمبر 1999 - أغسطس 2002.
العقيد آفي Kochba أغسطس 2002 - مايو 2006.
الجنرال أيالا الحكيم مايو 2006 - مارس 2010.
العقيد نعوم روزنفيلد مارس 2010 – حتى الان.
 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"



تعمل على حدود غزة وسيناء

كتيبة النسر גדוד נשר 414..المكلفة بالمراقبة الالكترونية الحدودية


اعرف عدوك مؤسسات


4B2E5B10C.jpg




المجد- خاص

تدرك المقاومة الفلسطينية على حدود قطاع غزة مدى حجم العمل الاستخباري والمراقبة الالكترونية المستخدمة من قبل الجيش الصهيوني, ولأهمية التعرف على أساليب العدو وممارساته نضع بين أيديكم في موقع المجد الأمني تقرير عن وحدة النسر 414 المختصة في الأجهزة التكنولوجية والمراقبة على الحدود.
تعريف:


Nesher414.jpg

هي وحدة المراقبة والاستطلاع الميدانية التابعة لقيادة المنطقة الجنوبية في الجيش الصهيوني وهي المسئولة عن العمل في قطاع غزة وعلى الحدود المصرية وخاصة سيناء.



التدريب:
يتم تدريب الجنود الذين لديهم قدرات تقنية وتكنولوجية للعمل في هذه الوحدة ويخضعوا في تدريبات مخصصة ومعقدة وذات سرية عالية, حيث يتم تدريب المقاتل على شقين؛ الأول ميداني، والثاني الكتروني, وفي الفترة الأخيرة من التدريب يتم دمج العمل الالكتروني بالميداني بما يمكن الجندي من استخدام الأجهزة التقنية في القتال والقيام بالمهام الأمنية داخل ميدان القتال, أو التدرب على المراقبة الالكترونية للحدود.
ينقسم تدريب المقاتلين ضمن الأقسام ( الأجهزة المحمولة، بالونات المراقبة ( المناطيد), والفرق المتخصصة وفرق برامج التشغيلية).


wol_error.gif
تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 700 * 354 و حجم 278KB.
NESHER414.png

ثم يخضع الجنود للتدريب على أساليب للعدو، والتعرف على وسائل المراقبة الأمنية والتنسيق مع القوات النارية والقوات المساعدة في الجيش, وتهدف عملية التدريب لوصول المقاتل إلى وعي في الأساليب القتالية للعدو، ويستمر التدريب لمدة خمسة أشهر، وخلالها يتعلم الجنود المهنيين أساليب القتال واستخدام الأجهزة التي سيعملوا عليها خلال خدمتهم في الجيش.



مجال عمل الوحدة:


724.jpg

1- الجيبات العسكرية غير المأهولة وكاميرات المراقبة, وأجهزة المراقبة على الحدود.



2- مناطيد المراقبة التي تنتشر على حدود قطاع غزة.
3- اعتراض الاتصالات بكافة أشكالها.
4- تشغيل الأجهزة الالكترونية الخاصة العاملة على الحدود.
5- تشغيل الطائرات بدون طيار.
المعدات :
1- ماتان: نظام المراقبة المتحرك للأفراد:
يجمع هذا النظام بين المراقبة والرصد وهو نظام مراقبة محمول للأفراد, يمكن الجنود من مراقبة الحدود عبر منظار قوي، ويحتوي هذا النظام نظارات للرؤية الليلية، ونظام تسجيل GPS, وهو يعد من أخف الأنظمة القائمة في الجيش الصهيوني.
2- منطاد مراقبة النظام التكتيكي TAOS
3- راكون:


Racoon001.jpg

هو نظام المراقبة والاستخبارات المثبتة على السيارات العسكرية, وهو من إنتاج شركة رفائيل للصناعات العسكرية الصهيونية, وهو نظام لديه القدرة على التمييز بين البشر من مسافة حوالي 10 أميال، وفيه كاميرا لجمع المعلومات البصرية وتقارنها لتحديد التغيرات الميدانية, ويحتوي النظام على أجهزة استشعار أخرى ويتم تشغيله بواسطة فريق مكون من ثلاثة أشخاص.



4- منظومة TOPLITE :
وهي منظومة أمنية للمراقبة تتميز باستقرارها الكبير وهي متعددة المهام حيث يوجد بها العديد من أجهزة الاستشعار البصرية والكهربائية، ولديها القدرة على المراقبة الليلية وتحديد الأهداف, ويمكن استخدامها للمراقبة البحرية والجوية والبرية.
5- الطائرات بدون طيار.
6- أجهزة اعتراض الموجات اللاسلكية والاتصالات الحدودية.
dsc_0197_c.jpg
 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"



الترسانة النووية الصهيونية تاريخ ومكونات


اعرف عدوك مؤسسات


901C75BFF.jpg



المجد - خاص



لقد سبقت دولة الكيان الجميع في منطقة الشرق الأوسط للجوء إلى التسلح النووي هذا اللجوء مدروسا قبل قيام دولة الكيان، وتمثل في الاهتمام بالعلوم التطبيقية، وبالأبحاث العلمية في مجال الذرة، وقد استفادت دولة الكيان من المساعدات المالية المقدمة من طرف الدول الغربية الحليفة بوازع رد الاعتبار لليهود بعد تداول حادثة إحراقهم في أفران الغاز بألمانيا، وواجب هذه الدول القوية هو مساعدة هذا المولود الجديد في الخريطة العربية ليكون وطنا قوميا لليهود.
إن السباق نحو التسلح في المنطقة فرضه الصراع العربي الصهيوني ، فقد كان اللجوء إليه مبكرا من طرف دولة الكيان بهدف خلق نوع من الردع من أجل البقاء.
وسيتم تناول هذا البرنامج من خلال تسلسله التاريخي ومدى ارتباطه بمساعدات الدول الغربية التي ساهمت بشكل كبير في تأسيس المنشآت النووية الصهيونية.
إن الردود التي أعقبت قيام الكيان الصهيوني، والسخط العارم الذي عم الرأي العربي، كانت متوقعة، مما يبرر اللجوء المبكر والإعداد القبلي للبرنامج النووي من أجل خلق نوع من الردع لامتصاص الغضب في الأراضي العربية:
فكان من قرارات المؤتمر الصهيوني العالمي عام 1908 تحقيق ما يصبون إليه. فحسب المهندسان جيمس سيمون الفرنسي ويعقوب شبق الألماني يجب إقامة مؤسسة علمية خاصة لتعليم التخطيط المهني في 11/4/1912. وفي عام 1924 افتتحت كلية التكنولوجيا العبرية خلال فترة رئاسة إيلنج تسلوموكابليني (1931-1950) وقد ازداد هذا العدد إلى أن وصل إلى خمس جامعات رئيسية ومعهدين كبريرين للتكنولوجيا والبحوث بالإضافة إلى معاهد التعليم العالي.
وقد توالت الإنجازات في هذا المضمار إذ أنشئ معهد وايزمان سنة 1941 بحيفا، بمعنى أن دولة الكيان خططت للبنى التحتية لبرنامجها النووي بحكمة. بعد ذلك أسست المفاعلات عن طريق المساعدات الأجنبية، ومن جهة أخرى استفادت من المعطيات الطبيعية المتمثلة في التنقيب المبكر على اليورانيوم في صحراء النقب تحت إشراف لجنة الطاقة الذرية الصهيونية التي توجد تحت مراقبة مباشرة من طرف وزارة الدفاع الصهيونية.
المساعدات الأجنبية لبناء المفاعلات النووية:



أ) المساعدة الفرنسية:


رغبة فرنسا في حصول دولة الكيان على أسلحة نووية لإرهاب مصر وبالتالي وقف إمدادات جمال عبد الناصر للثوار الجزائريين، ثم الاستفادة من تكنولوجيا الكمبيوتر لتستخدمها فرنسا في أبحاثها النووية، هذه المعلومات حصلت عليها دولة الكيان ضمن سلسلة المساعدات الأمريكية لها. وقد أشارت العديد من الكتب مثل تحالف ضمني بين دولة الكيان وفرنسا من حرب السويس إلى حرب الأيام الستة، بينما التعاون الذري بينهما وصل إلى ذروته في الستينات.
وما عدوان 1956 على مصر إلا خير دليل على العلاقة الوثيقة بين الطرفين، وتجسدت المساعدة الفرنسية في بناء مفاعل ديمونا.


مفاعل ديمونا:


عمل على تدشينه "بن غريون" وأحاط بناءه بسرية تامة وأشاع أنه معمل للنسيج فقط، وقد أثار انكشاف سر المبنى موجة من الاحتجاج لدى أوساط المعارضة بصورة جماعية، لما يشكل هذا العمل من خلفيات وخيمة على الصراع العربي الصهيوني في المنطقة.
ويعتبر بناء المفاعل خطوة هامة في برنامج دولة الكيان النووي ويقع في منتصف الطريق الصحراوي بين بئر "السبع" و"سدوم". وتم اختيار هذا المكان لإقامة المفاعل لقربه من المواد الأولية "اليورانيوم" الموجودة في صحراء النقب. وقد قدرت تكاليف بناء المفاعل بحوالي 130 مليون دولار، وطاقته "تصل إلى 26 ميغاواط يعمل باليورانيوم المخصب 90% من اليورانيوم 235 تزوده الولايات المتحدة الأمريكية وهو مفاعل منتج للبلوتنيوم الذي يعتبر العنصر الأساسي لإنتاج القنبلة الذرية الانشطارية


ب) المساعدة الأمريكية:


لعبت الولايات المتحدة الأمريكية دورا كبيراً في مجال الأسلحة النووية وطرق امتلاكها من طرف دولة الكيان. ففي سنة 1954 تم بناء أول مفاعل ذري بمساهمة أمريكية



مفاعل ريشون ليزيون


ساهمت في إنشائه شركة إ.م.ف وتومكس الأمريكية بوضع التصاميم اللازمة لهذا المفاعل المعروف باسم حراري غير متجانس وتبلغ طاقته الإجمالية ثمانية ملايين واط حراري، واستخدم في أهداف سلمية تخص ميادين الطب والزراعة وتنقية المياه. وفي إطار مشروع ازنهاور الذرة من أجل السلام، أرسلت دولة الكيان بعثات طلابية إلى الجامعات الأمريكية من أجل تدريبهم في مراكز الأبحاث النووية "التابعة لوكالة الطاقة الذرية الأمريكية USAEC في مختبر أرغون القومي وفي "أوك ريدج".



مفاعل ناحال سوريك:



لقد وافقت الولايات المتحدة الأمريكية عام 1955 على بناء مفاعل ذري لدولة الكيان قوته 5 ميغاواط وهو من النوع الذي يستخدم الماء الخفيف أو طراز بركة السباحة. وقد أثير جدل حول مفاعل سوريك، هل إنشاؤه كان لأهداف إستراتيجية، لا سيما قبيل حرب السويس 1956، أم لأهداف سلمية.
وقد أوضح بيتر براي إمكانية إنتاج السلاح الذري من طرف هذا المفاعل. لكن الذي يحول دون تحقيق ذلك هو قلة اليورانيوم المخصب بل لوجود اتفاق بين دولة الكيان والولايات المتحدة الأمريكية حول عدم إنتاج هذا المفاعل للقنابل النووية بمقتضى اتفاق الإنشاء ووضع المفاعل تحت المراقبة الأولية من طرف USAEC ثم وكالة الطاقة الذرية كمرحلة ثانية، وهذا لم يحدث حتى أن دولة الكيان رفضت المراقبة الأمريكية للمفاعل.
وقد توالت المساعدات الأمريكية، وتجلت كذلك في إلغاء عمل لجنة"فلويد كالد" التي كانت تتولى منذ عام 1962 التفتيش على مفاعل ديمونا، مما يؤكد أن نية دولة الكيان كانت واضحة وهو جعل مفاعل ديمونا لأهداف إستراتيجية.


ج) التعاون مع جنوب إفريقيا:


العلاقات التي جمعت الطرفين كانت بمثابة تبادل مصالح ففي عام 1977 تعاونت الدولتان في الإعداد لتفجير نووي في صحراء كلهاري.
وقد توالت سلسلة التعاون النووي بين الدولتين رغم الاتهامات الموجهة إليها من طرف دول الشرق الأوسط أو عن طريق ما صرحت به بعض الدول الكبرى.
في عام 1979 تكررت المحاولة وتمت بالفعل والتقط القمر الصناعي الأمريكي VELO ضوءا مميزا كان بمثابة تفجير نووي في المحيط الهادي".
وفى عام 1989 "نقلت شبكة NBC التلفزيونية الأمريكية في 26 أكتوبر أن تل الربيع(تل أبيب) تساعد بريتوريا في إنتاج صواريخ نووية يصل مداها إلى 1450 كيلومتر في مقابل مدها باليورانيوم".


د) التعاون مع دول أخرى:


رغم قلة المصادر حول علاقة دولة الكيان بدول أخرى في إطار التعاون النووي، ويمكن التذكير بأن هناك بوادر التعاون بين دولة الكيان وتايوان التي كانت تتجه نحو القنبلة الذرية عام 1976.
وقد ورد في دراسة وكالة استخبارات الدفاع الأمريكية التي أجريت عام 1976 أن دولة الكيان وتايوان يعملان سوية على تطوير صاروخ قادر على حمل رؤوس نووية".
الظروف التي ساهمت في جعل دولة الكيان قوة نووية في زمن قياسي:
1- طبيعيا، كانت صحراء النقب مصدرا مهما للوقود النووي، إذ "تحتوي على احتياطي معروف من اليورانيوم يقدر بـ25.000 طن".
2- الخبرة العلمية موجودة ومدعمة من طرف أطر خارجية وداخلية، وهي المعاهد والجامعات المتخصصة في العلوم الذرية، إذ يوجد معهد "وايزمان"،"مجلس البحوث الوطني"، و"معهد التخينون"،
3- الدعم المادي فتحصل عليه من الدول الحليفة وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، وكذا مساهمات يهود العالم.

 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"



كومتس.. وحدة المراقبة الحدود مع لبنان


اعرف عدوك مؤسسات



53EBE5E0E.jpg




المجد- خاص




تستخدم قوات الاحتلال الصهيوني العديد من الوسائل لمراقبة الحدود الشمالية لها مع لبنان وتستخدم في ذلك أحدث التقنيات التكنولوجية ولابد لهذه التقنيات من وحدة تقوم عليها.
ولهذا أنشأت وحدة "كومتس" المختصة في المراقبة التكنلوحية ومعدات أجهزة الاستخبارات الحدودية والتي تعتبر من من أحدث طرق مراقبة الحدود.
وتعمل الوحدة التابعة للجيش الصهيوني والمعروفة باسم "كومتس" على تقوية السياج الحدودي على طول المنطقة الحدودية مع لبنان ونصب كاميرات مراقبة ومعدات واجهزة استخبارية حديثة ومتطورة، فيما الدوريات العسكرية تكثف نشاطها بادعاء القلق الصهيوني من أن انتقال الأزمة السورية إلى لبنان يتعاظم.
ويقول الضابط سامي ممان، المسئول عن المراقبة في وحدة "كومتس"، إن عناصر وحدته يعملون على مدار اليوم ويراقبون وضعية السياج بما يضمن إغلاقه كليا وعدم وجود ثغرات تتيح للطرف الاخر استغلالها، ويضيف:" كل ما يتم نصبه على الجدار من كاميرات ومعدات رقابة يضمن لنا رصد كل التحركات سواء للبنانيين يقتربون من الجدار او حتى بهائم".
من جهته لم يخف يائير بنتو، الضابط في الوحدة والمشارك في مراقبة الحدود ونصب معدات الرقابة، خوفه وقلقه من تطور سريع في المكان قائلا:" لا شك أننا نعيش في حال ضغط. كل لحظة نتوقع حدوث انفجار ونخشى تسلل جهات من الطرف الآخر ولذا نقضي وقتنا هنا في حال قلق".
وكان الجيش الصهيوني قد انهى تقوية السياج الحدودي تجاه الجولان، خشية تسلل سوريين الى دولة الكيان وفي اعقاب محاولة العديد من السوريين اختراق السياح هربا من الأوضاع التي تشهدها سورية. وفي حينه شمل القرار، الذي اتخذه قيادة الأجهزة الأمنية، ان تكون المرحلة الثانية من عمل وحدة الحدود تقوية السياج مع لبنان.
يذكر ان الجيش الصهيوني كان قد قدم شكوى، في شهر أغسطس الأخير، إلى القوات الدولية في لبنان يدعوها إلى اتخاذ إجراءات مشددة لمنع اقتراب لبنانيين من السياج الحدودي او قطيع أغنام خاصة بهم.
وفي الادعاءات الصهيونية ان اللبنانيين يستغلون ثغرات في مناطق حدودية فيدفعون بقطيع الأغنام ومعهم كلاب نحو السياج الحدودي في أماكن خالية من الألغام ، ما يجعل السيطرة عليها عملا صعبا.
وتخوف الصهاينة من تركيب كاميرات أو مواد متفجرة على هذه الأغنام وتفعيلها لتحقيق اهداف للطرف الاخر.
وفي الشكوى الى القوات الدولية، أشار الجيش الصهيوني إلى انه على قناعة بان الرعاة ليسوا اشخاصا عاديين ،كما يظهرون، انما هناك تخوف ان يكونوا مبعوثين من جهات معادية" .

 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"


الدبور WASP .. أحدث طائرة بدون طيار في دولة الكيان


اعرف عدوك مؤسسات


F2B826399.jpg


المجد- خاص

كشفت الصناعات العسكرية الصهيونية مؤخراً عن أحدث طائرة بدون طيار من الحجم الصغير المتخصصة في التصوير والمهام الخاصة.
تدعى هذه الطائرة "WASP" الدبور, وتتميز في شكلها وبراعتها في الأداء حيث تشابه الصاروخ بشكل كبير, وهي من صنع شركة UVision الصهيونية المتخصصة في صناعة الطائرات بدون طيار.

مميزات الطائرة :
بنت شركة UVision طائرة الدبور على أن تكون خلفية الدفع بشكل اسطواني يشابهه الصاروخ, ويكون المحرك في المؤخرة على شكل مروحة خارجية.
تزن حوالي ثلاثة كيلوجرامات، بما في ذلك الحمولة، وأنبوب إطلاق الطائرات بدون طيار.

ويبلغ قطرها 80 مم شكل أسطواني, ولديها نظامي أجنحة صليبي قابل للطي أمامي وخلفي, ويهدف الجناح الصليبي للتغلب على الطقس والتضاريس المعيقة.

ويتم تشغيل WASP بالهواء المضغوط من علبة مخصصة باستخدام قاذفة صغيرة مصممة لذلك، وتعتبر هذه الطائرة من الطائرات القابلة لإعادة الاستخدام لكن لا تعرف آلية استرجاع المعلومات منها.

تصميم الدبور يعطيها خفة في الحركة وتتميز بطريقة تشغيلها السهلة غير المعقدة, بالإضافة إلى أن سرعة اندفاعها عالية جداً وتصل إلى أكثر من 100 عقدة, بينما سرعتها المنخفضة 60 عقدة.

يوجد في مقدمة الطائرة أجهزة تصوير واستشعار, وفيها كاميرا تصوير بصري ذات طبقتين من اللون, بالإضافة لإمكانية التصوير الحراري, أما الجهاز الثاني فهو جهاز استشعار ليلي وتعقب تلقائي, وتتصل بخدمة بيانات مزدوجة مع قناة منفصلة للتحكم بالإرسال والاستشعار.

يبلغ مدى طيرانها إلى خمسة كيلومترات, ولديها القدرة على حمل حمولة تبلغ 1 كيلو غرام, ويزن جهاز التصوير فيها 115 غراماً وبإضافة جهاز الاستشعار الحراري تصبح 180 غرام.

وتتميز الطائرة الدبور بأنها منخفضة الثمن ويسهل استخدامها في ميدان المعركة بشكل سهل, ولذلك خسارتها في المعركة ليس شيء ذو أهمية للقوات الصهيونية.

فائدتها في المهمات العسكرية:
توفر WASP للوحدات القتالية أداة مرنة ومتعددة الاستخدامات للتعامل مع حالات عدم اليقين من ساحة المعركة الحديثة ومختلفة التضاريس.
يتم التحكم بها عبر وحدة التحكم التكتيكية اليدوية، والمشغل قادر على توجيهها إلى المنطقة ذات الاهتمام بسرعة كبيرة من خلال واجهة مستخدم مبسطة عبر جهاز لوحي يكون مع الجندي.


UVision-Wasp-Simlat.jpg




wol_error.gif
تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 960 * 640 و حجم 59KB.
wasp.jpg



WASP1.jpg



 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"



F15 -A.. الطائرة التي قصفت غزة والسودان

اعرف عدوك مؤسسات


D1D9AB339.jpg




المجد- خاص

تعتمد دولة الكيان في كافة أعمالها العدائية القريبة والبعيدة خلال الفترة الماضية والحالية على الطائرة الأمريكية الحديثة F15-A والتي تحمل مميزات أكبر وأفضل من طائرة الاف 16 التي باتت قديمة, وقد استخدمت في قصف غزة خلال الحرب الأخيرة وحرب الفرقان, بالاضافة لقصف مصنع اليرموك في السودان, ومن المتوقع أن تهاجم ايران.
إف - 15 A طائرة مقاتلة من أهم الطائرات التي ظهرت في الجزء الأخير من القرن العشرين, وقد تمّ تصنيع أكثر من 1100 نموذج منها حتي عام 2008.
صممت كي تكسب تفوق جوي فوق أرض المعركة للقوات الجوية الأمريكية, وتخطط الولايات المتحدة لإبقائها بسلاحها الجوي حتي عام 2025م
صُدرَت إلى دول حليفة لأمريكا, ومن بين تلك الدول الكيان الصهيوني والسعودية.
وأهم ما يميزها أنها طائرات بعيدة المدي ويمكنها الوصول الي عمق أراضي العدو وضرب أهداف استراتيجية خلف خطوطه، وقد لاحظ الفلسطينيون في قطاع غزة أن قصف الأهداف يكون من الطائرة وهي على ارتفاعات عالية وبعيدة عن الهداف بشكل كبير.
ولقد ظهر هذا بحرب الخليج حينما نجحت طائرات اف-15 سعودية في إسقاط طائرتي ميراج عراقيتان كما نجحت في إسقاط طائرتين اف-4 فانتوم إيرانيتين أثناء الحرب العراقية الإيرانية بعد أن اخترقتا المجال الجوي السعودي.
f-15_8.jpg


الطراز الحديث
الطراز الجديد من هذه الطائرة يستند في تطويره إلى النوع القديم إلا أنه يتميز عن النوع القديم بقدرة التخفي عن شاشات الرادار ("طائرة شبح") نظرا لأن منظومات الأسلحة فيه موجودة داخل جسم الطائرة لخفض بصمته الرادارية الى أقصى درجة قدر الإمكان.

اسقاط الاقمار الصناعية
استخدمت فيما بين يناير 1984 الي سبتمبر 1986 طائرتين اف-A15 في إطلاق عدة صواريخ مضادة للأقمار الصناعية، فتم تعديل الطائرتين كي يصلحا لحمل صاروخ ايه اس ام-135 المضاد للأقمار الصناعية ليطلقاه على ارتفاع 11.6 كم بزاوية ميل 65° وبسرعة 1.2 ماخ وقد تم تدمير قمر صناعي أمريكي متقاعد بنجاح في الاختبار الثالث.

الخصائص
الطول: 19.43 م
طول الجناح: 13.05 م
الارتفاع: 5.63 م
مساحة الجناح : 56.5 م²
اقصي ارتفاع: 20 كم
الوزن الخالي: 12700 كجم
الوزن الاجمالي: 20200 كجم
الوزن عند الاقلاع: 30845 كجم
اقصي سرعة : 2.5 ماخ (2660 كم/س)
المدي : 5550 كم مع 3 خزانات وقود اضافية
نصف قطر الاشتباك : 1967 كم
التكلفة : 28-30 مليون دولار تقريبا

أبرز العمليات
1- قصف غزة خلال الحرب الأولى في العام 2008/2009
2- قصف مصنع اليرموك في السودان :
وقد نفذت العملية بـ 8 طائرات 4 منهم F15-A للقصف والاربعة الاخرين للحماية وطائرة تموين وقود في الجو وطائرتي هليكوبتر وطائرة اعاقة وتشويش وقد اتخذت الطائرات مساراً مدنياً من خليج العقبة على طول البحر الاحمر خارج المياه الاقليمية المصرية والسعودية على ارتفاع 25 الف قدم وطاروا كأنهم طائرات مدنية عن طريق ان كل اربع طائرات تقترب من بعض جدا فشكلوا على شاشات الرادار كتلة الطائرات المدنية العادية بسرعة الطائرات المدنية للخداع وأمامهم طائرة امداد الوقود البوينج 707 حتى وصلوا للسودان فتم تموينهم بالوقود ثم انحرفوا يمينا وقاموا بتنفيذ الضربة.
3- قصف غزة خلال الحرب الأخيرة 2012.

 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"



الملك داود.. وحدة اختراق البث الاذاعي والتلفزيوني الصهيونية

اعرف عدوك مؤسسات


54C3D5C2D.jpg


المجد- خاص

كشفت صحيفة هآرتس الصهيونية النقاب عن وجود وحدة خاصة في صفوف قوات الاحتلال تسمى وحدة "الملك داود" والتي تسند إليها مهمة الحرب الإلكترونية.
وقالت الصحيفة في عددها الصادر الجمعة إن هذه الوحدة تعمل على اختراق بث الإذاعات والتلفاز والبث عليها كما أنها تخترق أجهزة الاتصالات والمراقبة.
وأوضح قائد الوحدة لـ"هآرتس" أن الهدف الرئيسي من عمل فرقته إزعاج من أسماه "بالعدو" وتعطيل اتصالاته والعمل على إيصال رسائل خاصة في أي عمليات صهيونية.
وقال إن الوحدة الإلكترونية تستطيع السيطرة على أي جهاز يستخدم ترددات الكترونية ولا يقتصر عمل هذه الوحدة من داخل الغرف لكنه يتم عبر البر والبحر والجو من طائرات وسفن حربيه خاصة لهذه المهمات لكي لا تتأثر أجهزة الاتصالات الخاصة قوات المشاة "الصهيونية" أو المؤسسات الإعلامية والاتصالات التابعة للاحتلال.
وكشف قائد الوحدة منذ عام 2006 إنه نفذ عدة عمليات وتمكن مؤخرا من اختراق محطات تلفزة فلسطينية خلال عملية "عامود السحاب" الأخيرة على قطاع غزة, كما اخترق تلفزيون المنار التابع لحزب الله اللبناني عام 2007.

 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"



العصا السحرية .. المنظومة الدفاعية بعد القبة الحديدة


اعرف عدوك مؤسسات


22CAB8282.jpg




المجد- خاص


أعلنت وزارة الحرب الصهيونية خلال الفترة التي تلت العدوان على قطاع غزة 2012 عن نظام جديد لاعتراض الصواريخ متوسطة المدى, وذلك بعد فشل منظومة القبة الحديدية أمام رشقات صواريخ المقاومة.


وفي هذا التقرير نتعرف واياكم في موقع "المجد الأمني" على هذه المنظومة الصهيونية التي باتت حديث قادة الاحتلال التي تم انشاء وحدة لتصنيع هذه المنظومة في العام 2011 ويتوقع أن تدخل الخدمة في العام 2014.





wol_error.gif
تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 710 * 531 و حجم 242KB.
75643885%20(1).jpg



تعريف بالمنظومة :


(العصا السحرية) هو نظام لاعتراض الصواريخ والقذائف متوسطة المدى – وطويلة المدى, ويجري تطوير النظام الدفاعي من قبل شركات 'Rafael' و'Elta' و'Elbit' وهي شركات صهيونية خاصة بأنظمة الدفاع المتقدمة ويتعاوننون مع شركة رايثون الأمريكية صمن مشروع أطلق عليه "مقلاع داود", وهو المشروع الذي يجمع منظومة اعتراض الصواريخ في اسرائيل التي تضم ( القبة الحديدة – العصا السحرية – حيتس).


الصواريخ:


هي عبارة عن صواريخ اعتراضية من نوع (ستانر) يكون عملها على مرحلتين وهي تتكون من الرأس وأجهزة التوجيه داخل الصاروخ, بينما يكون في المنظومة رادار وأجهزة استشعار كهربائية ضوئية من إنتاج شركة (ألتاال) الصهيونية, وتختص هذه المنظومة في الصواريخ التي تطلق في المسافة ما بين (70-250 كم).


ويتخذ رأس الصاروخ (ستانر) شكل الدولفين وذلك يعود للرغبة في الإدخال إلى الرأس المعترض كمية غير مسبوقة من الجساسات التي تشخص الصاروخ المراد اسقاطه بما يسمح بتوجهه إليه بدقة حتى لو كان سرعة الصاروخ هائلة.


مميزان الصواريخ:
1- يمكنها العمل في جميع الأحوال الجوية.
2- بالإمكان تغيير مسار الصاروخ الذي تطلقه خلال تحليقه.
3- بمقدور النظام الصاروخي اعتراض أي جسم يطلق من مسافة70 كيلومترا علي الأقل.
4- يعمل صاروخها كمضاد للصواريخ متوسطة المدى ولبالستية, بالإضافة لإمكانية استعماله كمضاد للطائرات.



طريقة العمل :
تتزود منظومة العصا السحرية بمعلومات حول إطلاق صاروخ باتجاه الكيان من "مركز إدارة الصور البالستية" الموجود في احدى قواعد سلاح الجو الصهيوني، وهذا المركز قادر على رصد أي صاروخ بكل لحظة يتم إطلاقه باتجاه الكيان من أية جبهة وتحديد المنظومة الدفاعية التي يفترض أن تعمل لاعتراضه.
وتعمل منظومة العصا السحرية على حساب اطلاق الصاروخ وتوقع مكان سقوطه وحينها تطلق صاروخها الذي يشبه في رأسه "الدولفين" ليصطدم بالصاروخ, من خلال تتبع اللهب الناري الذي يكون في أسفله.



التكلفة :
تبلغ تكلفة الصاروخ الواحد الذي تطلقه "العصا السحرية" قرابة مليون دولار، وعلى الرغم من ارتفاع سعره إلا أن وزارة الجبهة الداخلية الصهيونية تؤكد أن الأضرار التي سيسببها سقوط صاروخ في وسط الكيان ستكون تكلفته أعلى من سعر الصاروخ.



التطوير:
من المفترض يستخدم صاروخ (ستانر) كصاروخ جو ـ جو من الجيل السادس الذي ستطوره رفائيل لاحقا، وستكون له أيضا قدرة للمناورة بـ 360 درجة في الجو، أي أنه يطلق أيضًا إلى الوراء.


عيوبها :
لا تستطيع صد رشقات الصواريخ في ذات الوقت, ونفس عيوب القبة الحديدة تكون فيها, بالإضافة إلى أن تكلفتها مرتفعة, ويكلف اطلاق صاروخ واحد من المنظومة مليون دولار أمريكي.


21852399.jpg



 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"




جواسيس السماء "طائرات بدون طيار"


89DD84BA2.jpg


المجد - خاص

هي طائرات توجه عن بعد أو تبرمج مسبقا لطريق تسلكه. فهي تحمل أجهزة كاميرات أو حتى قذائف. الاستخدام الأكبر لها هو في الأغراض العسكرية كالمراقبة والتجسس والهجوم فهي تستخدم في المهام الصعبة و الخطرة بالنسبة للطائرة التقليدية،فهي تستخدم للتعويض عن النقص بالمعلومات عن الخصم، لقد غيرت هذه الطائرة طبيعة الحرب الجوية بحيث أصبح المتحكم في الطائرة غير معرض لأي خطر حقيقي فهي تتبع أسلوب القتال عن بعد إذ يجلس أبطالها خلف شاشات الكمبيوتر على بعد مئات أو حتى آلاف الأميال من ميادين المعارك. هذا النوع من الطائرات قد تسبب بمقتل المئات من المدنيين في فلسطين وأفغانستان وباكستان واليمن وغيرها من البلدان.

بدايات استخدامها:
• أول التجارب العملية كانت في إنجلترا سنة 1917 وقد تم تطوير هذه الطائرة بدون طيار سنة 1924 كأهداف متحركة للمدفعية.
• أول استخدام لها عملياً في حرب فيتنام من قبل القوات الأمريكية.
• تم استخدام الطائرات دون طيار في حرب أكتوبر 1973. ولكن لم تحقق النتيجة المطلوبة فيها لضعف الإمكانيات في ذلك الوقت ووجود حائط الصواريخ المصري.
• أول مشاركة فعالة لها كانت في معركة سهل البقاع بين سوريا ودولة الكيان ونتج عنها إسقاط 82 طائرة سورية مقابل صفر طائرة صهيونية.

أنواع الطائرات بدون طيار
من حيث القيادة يوجد نوعان من الطائرات بدون طيار:
• الطائرات المتحكم فيها عن بعد: حيث يقع التحكم في الطائرة عن بعد مثل البريداتور.
• الطائرات ذات التحكم الذاتي: من خلال خوارزميات الذكاء الاصطناعي. مثل الإكس 45 لشركة بوينغ ويتمتع هذا النوع بذاتية أكبر في إتخاذ القرارات ومعالجة البيانات.

أهم مهام الطائرات بدون طيار:
• اكتشاف الأهداف الجوية، على جميع الارتفاعات، وإنذار القوات.
• قيادة وتوجيه عمليات المقاتلات الاعتراضية.
• توفير المعلومات اللازمة لتوجيه الصواريخ أرض / جو.
• متابعة وتوجيه القاذفات والطائرات المعاونة.
• التجسس علي بعض المناطق الحساسة ونقل الصور والمعلومات في المناطق التي لا تملك بها أدوات تجسس.
• الاستطلاع البحري.
• توفير المعلومات لمراكز العمليات والقوات البرية.

أهم الدول المنتجة للطائرات بدون طيار:
• في عام 2000 كانت الولايات المتحدة الأمريكية تحتكر صناعة و تطوير الطائرات دون طيار .
• تطور الأمر فصارت الطائرات دون طيار لا ينتجها إلا ثلاث دول هي أمريكا و بريطانيا و دولة الكيان.
• في عام 2010 و في استعراض هوائي قررت الصين مفاجأة العالم بالكشف عن 25 موديل جديد من الطائرات دون طيار .
• في عام 2011 تم تقدير البرامج البحثية لتطوير الطائرات دون طيار والتي تقوم عليها الحكومات أو الشركات أو المعاهد البحثية في العالم ب680 برنامج بحثي.
• في عام 2012 أظهر تقرير اللكونجرس أن هناك ما يقرب من 76 دولة تعمل على تطوير و تصنيع 900 نظام من نظم الطائرات بدون طيار ، و أن العدد قفز من 41 دولة تمتلك طائرات دون طيار في 2005 إلى 76 دولة في 2011 و سبب هذا الإقبال هو النجاح الذي أظهرته الطائرات خلال حرب أمريكا على العراق و أفغانستان ، فقررت الدول الاستثمار في هذا النوع من الطائرات للمنافسة العسكرية و الاقتصادية ، من هذه الدول مصر و تونس و الجزائر و سوريا و الإمارات العربية المتحدة و إيران.
• تعمل السويد و أسبانيا و اليونان و إيطاليا و سويسرا و فرنسا على برنامج بحثي مشترك لصناعة طائرة حربية بدون طيار عالية التقنية .

بعض الأنواع للطائرات بدون طيار فائقة التقنية:
إكس 43
هي أسرع الطائرات في العالم فقد انطلقت هذه الطائرات من طائرة بوينج وحققت سرعة مقدارها 9.6 ماخ بعد أن كانت قد حققت 6 ماخ قبل ذلك وتعد هذه طفرة في عالم السرعات.
إكس 45
هو أحدث الطائرات بدون طيار ومن المتوقع أن يتم استخدامها في القتال الجوى في المستقبل وسوف يتم التحكم فيها عن طريق الأقمار الصناعية وقد قدر الخبراء ثمن المعركة التي يمكن أن تقوم بها طائرات بدون طيار بنفس كفاءة الطائرات العادية بـ 75% من الطائرات العادية ولكن استخدامها يحتاج مسئولية كبيرة وتقنيات عالية.
بريداتور وريبر
طائرتي البريداتور predator والريبر reaper هاتان الطائرتان بدون طيار من صنع جنرال اتوميكس بمدينة سان دييجو، وقد بدأت الريداتور العمل في القوات الجوية الأمريكية عام 1994. واستخدمت نهاية التسعينيات من القرن الماضي في أفغانستان للاستطلاع والمراقبة. وهي تستطيع الطيران المتواصل لمدة 40 ساعة. بينما يعتبر تسليحها محدودا إلا أن خليفتها الريبر يمكنها إطلاق الصواريخ الموجهة بوزن 225كيلو جرام ويمكنها تصوير المواقع وتصويب القنابل باستخدام شعاع الليزر وتصيب الأهداف بدقة فائقة، وقد استخدمت في باكستان.

أهم القواعد العسكرية الأمريكية المنتشرة للطائرات بدون طيار
في الأغلب تكون قواعد هذه الطائرات قواعد سرية من خلالها يتم الانطلاق لأداء مهامها التجسسية ونقال المعلومات والتجسس بدون علم احد بمركز انطلاقها ووجهتها، ومن أهم الدول التي تضم قواعد سرية أمريكية صهيونية تم اكتشافها بشكل أو بأخر التالي:
- النيجر: لتعزيز مراقبة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وحلفائه.
- مالي: لمؤازرة القوات الفرنسية في ضرب الجماعات الإسلامية المتشددة.
- السعودية: للتجسس على مفاعلات إيران النووية ومهام أخرى سرية.
- أفريقيا: من أهم الدول كانت (قاعدة ليمونيه في جيبوتي و إثيوبيا وأوغندا وجزر سيشل وموريتانيا وبوركينافاسو) وتعمل هذه الطائرات بالقيام بأعمال التجسس أو ضرب أهداف واغتيال أشخاص محددين, وكانت الصومال مسرحا لعمليات الطائرات بدون طيار الأمريكية.

أيضا من الممكن أن تنطلق من علي ظهر البوارج العسكرية المنتشرة في المحيطات والبحار وتوجيهها إلى أهدافها بدقة.

قدرات دولة الكيان في هذا الجانب:
لا احد يستطيع أن ينكر أن دولة الكيان هي من رواد صناعة الطائرات بدون طيار واستخدامها في قتل وملاحقة المدنيين من الشعب الفلسطيني، لكن ما يميز الطائرات الصهيونية عن غيرها هي أجهزة التجسس الالكترونية التي تحملها طائراتها فهي تتابع أهدافها بدقة عالية جدا وتنقل صور ومعلومات إلى مراكز التحكم بالطائرة من خلال الأقمار الصناعية، وهناك من تستطيع ا اتخاذ القرارات بنفسها من خلال برمجتها العالية واستخدامها تقنيات الذكاء الصناعي، من هنا كانت معظم الدول تقوم بقصد دولة الكيان لشراء طائراتها أو حتى تقنياتها الحديثة، لكن للمكر الصهيوني مكان فهو لم يفرط بتقنياته حتى لو أغدق بالأموال إلا إذا كان يخفي خلف ذلك نوايا خبيثة.

فالتقنيات الحديثة التي تستخدمها الدول في التجسس علي الإسلاميين والقاعدة والدول العربية في العالم كما فرنسا في عملياتها ضد الجماعات المسلحة في شمال مالي، تسمح بنقل الصور الملتقطة بشكل مباشر لأجهزة المخابرات الصهيونية في تل أبيب.هم يستخدمون طائرات حديثة بتقنيات صهيونية للتجسس وهي تنقل نسخة إلى تل أبيب بعلم أو بجهل من يستخدم الطائرات الصهيونية وتقنياتها الحديثة.


 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"



الصاروخ التجسسي "شافيت"





D95BE4567.jpg



"شافيت" هو الصاروخ الاسرائيلي المخصص لإرسال المركبات وأقمار التجسس للفضاء الخارجي, وشافيت تعني (المذنب أو النيزك), وقد بدأ العمل لانتاجه في العام 1988, وتمكن من النجاح في مهمته الأولى في العام 1994,ويتكون من 3 أقسام ويستعمل وقوداً صلبا, ومهمته الرئيسية ارسال الأقمار الصناعية التجسسية من فئة "افق".
wd.jpg

معطيات تقنية
يتم تصنيع الصاروخ من قبل شركة Israel Aircraft Industries ويتكون صاروخ من 3 طوابق أو أجزاء بالمواصفات التالية:
طابق 1
الوزن عند الإطلاق: 10215 كلغ
الوزن فارغا: 1100 كلغ
مدة الاحتراق: 52 ثانية
القطر: 1.3 مترا
الطول: 6.3 مترا
طابق 2
الوزن عند الإطلاق: 10971 كلغ
الوزن فارغا: 1771 كلغ
مدة الاحتراق: 52 ثانية
القطر: 1.3 مترا
الطول: 6.3 مترا
طابق 3
الوزن عند الإطلاق: 2048 كلغ
الوزن فارغا: 170 كلغ
مدة الاحتراق: 94 ثانية
القطر: 1.3 مترا
الطول: 2.6 مترا
fg.JPG
نبذة تاريخية
في 19 سبتمبر 1988 بدأ العمل على انتاج الصاروخ وفي 3 أبريل 1990 كان إطلاق أول صواريخ شافيت بنجاح من قاعدة بلماخيم الجوية .
نظرا لحساسيات سياسية يتم إطلاق الصواريخ في اتجاه الغرب مما جعل أقمار ofeq الصهيونية واحدة من الساتيليتات القليلة التي تدور حول الأرض من الشرق للغرب وليس مثل باق الأقمار الصناعية في مدار يكاد يكون قطبي. وفي 28 مايو 2002 أطلق المكوك ofeq 5 باستعمال صاروخ شافيت
250px-Shavit_Ofek7a.jpg
جدول زمني لتطويرات شافيت
العدد
التاريخ
النوع
مكان الإطلاق
الحمولة
نوع الحمولة
وزن الحمولة الإجمالي
المدار
نجاح الإطلاق
1

Shavit


قمر تجريبي
156 kg

نجحت
2

Shavit


قمر تجريبي
156 kg

نجحت
3

Shavit



189 kg

غير ناجحة
4

Shavit-1



225 kg

نجحت
5

Shavit-1



250 kg

غير ناجحة
6

Shavit-1



300 kg

نجحت
7

Shavit-1



-

غير ناجحةالجزء 2 و 3 لم يتمكن من فصلهم

150px-Shavit.gif

 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"


هذا ما اقدر عليه وشكراً على الموضوع الجميل والقيم والرائع عن الغذة الصرطانية التي تنهش في العرب والعرب نائمون لا يعرفون ماذا ينتضرهم العدو لا ينام وهو يخطط ونحن ننتضر مجيء الليل لننام
 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

صراحه موضوع جميل وممتاز جداً

وشخص مبدع جداً في مواضيعك:b070[1]::b070[1]:

وشكر خاص و تقدير لك:ANSmile04[1]:

وتقييييييم خااااااااص لك:b070[1]:

وخمس نجوووووم للموضوع:ANSmile04[1]:
 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

والله ما كنت أتوقع إسرائيل بهذي الإمكانيات
 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

هذا ما اقدر عليه وشكراً على الموضوع الجميل والقيم والرائع عن الغذة الصرطانية التي تنهش في العرب والعرب نائمون لا يعرفون ماذا ينتضرهم العدو لا ينام وهو يخطط ونحن ننتضر مجيء الليل لننام

مشكور اخي على هذه الاضافة التي جعلت من الموضوع شاملا بل موسوعه
 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

صراحه موضوع جميل وممتاز جداً

وشخص مبدع جداً في مواضيعك:b070[1]::b070[1]:

وشكر خاص و تقدير لك

وتقييييييم خااااااااص لك:b070[1]:

وخمس نجوووووم للموضوع:ANSmile04[1]:

مشكور اخي على المرور والله اشعر بالارتياح عند مرورك:ANSmile04[1]:
 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

سلسلة اعرف عدوك تتناول المؤسسات والشخصيات والحقائق والارقام والعديد من المواضيع المختلفة





http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=46349



موضوع قديم يخصني وقد اخذ جهد كبير مني تحياتي

سيف الرحمن
 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

مشكور اخي على هذه الاضافة التي جعلت من الموضوع شاملا بل موسوعه


اقل شيء نقدمه للاعضاء الكرام ولمنتدى الكبير ولثراء المواضيع وانجاح الاعضاء

 
عودة
أعلى