الصفقة العراقية الروسية برؤية محلل جينز

رد: الصفقة العراقية الروسية برؤية محلل جينز

سيكون عدد المي 28 ان 40 بدلا من 36.........
وتمت اضافة اسلحة اخرى لم تعلن .!

العراق يزيد من شراء مروحيات "صيادو الليل" الروسية

وافقت الحكومة العراقية على الصفقة الضخمة لشراء الأسلحة والمعدات الحربية الروسية بقيمة 4.2 مليار دولار. وكتبت صحيفة "فيدوموستي" أنه سيتم توسيع الاتفاقية التي وقعت مبدئيا في تشرين الأول/أكتوبر عام 2012، حيث سيحصل العراق بموجبها على 40 مروحية مقاتلة من طراز "مي – 28 إن إيه" "صيادو الليل" بدلا من 36 مروحية، وستبقى مع ذلك القيمة الإجمالية للصفقة ثابتة.
وكان العقد على توريد الأسلحة والمعدات الحربية الروسية إلى العراق قد أبرم خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إلى موسكو. وكان النموذج الأول للعقد يتضمن توريد 48 منظومة دفاع جوي أرض - جو قصيرة ومتوسطة المدى من طراز "بانتسير – إس 1" و36 مروحية مقاتلة من طراز "مي – 28 إن أيه". واتفق الطرفان أيضا على إجراء محادثات حول توريد مقاتلات "ميغ – 29 إم/إم2" ومدرعات للعراق.

خبر جميل والاجمل هو سرعة التسليم ... في انتظار المزيد من التفاصيل الاخرى
بالمناسبة لقد قال قائد الاركان في لقاء مع الفيحاء انهم يريدون الاس 400 في صفقة اخرى
في حال فعلا تم ذلك سيمتلك العراق منظومة دفاع جوي عظيمة في وقت قياسي​

خبر جميل والاجمل هو سرعة التسليم ... في انتظار المزيد من التفاصيل الاخرى
بالمناسبة لقد قال قائد الاركان في لقاء مع الفيحاء انهم يريدون الاس 400 في صفقة اخرى
في حال فعلا تم ذلك سيمتلك العراق منظومة دفاع جوي عظيمة في وقت قياسي​

لايمعود ممكن مصدر؟

مستحيل ان يعرضوا علينا الس 400

قبل شراء جديد اولا فاليستلم عراق اسلحة التي تعاقد عليها

اما موضوع اس 400 هذه حسب قوة مفاوض عراقي.

العراق يزيد من شراء مروحيات "صيادو الليل" الروسية

وافقت الحكومة العراقية على الصفقة الضخمة لشراء الأسلحة والمعدات الحربية الروسية بقيمة 4.2 مليار دولار. وكتبت صحيفة "فيدوموستي" أنه سيتم توسيع الاتفاقية التي وقعت مبدئيا في تشرين الأول/أكتوبر عام 2012، حيث سيحصل العراق بموجبها على 40 مروحية مقاتلة من طراز "مي – 28 إن إيه" "صيادو الليل" بدلا من 36 مروحية، وستبقى مع ذلك القيمة الإجمالية للصفقة ثابتة.
وكان العقد على توريد الأسلحة والمعدات الحربية الروسية إلى العراق قد أبرم خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إلى موسكو. وكان النموذج الأول للعقد يتضمن توريد 48 منظومة دفاع جوي أرض - جو قصيرة ومتوسطة المدى من طراز "بانتسير – إس 1" و36 مروحية مقاتلة من طراز "مي – 28 إن أيه". واتفق الطرفان أيضا على إجراء محادثات حول توريد مقاتلات "ميغ – 29 إم/إم2" ومدرعات للعراق.

من فرحة بوتن اتوقع راح يرقص جوبي بالكريملن والابن الجاي راح يسميه كاظم او سعدون

فالعراق عندما يعطي ظهره لامريكا ( بمجرد رفضها تزويده بالاباتشي وباقي الاسلحه )
والرجوع الى حنين روسيا الي كان العراق في فتره من الفترات من اهم زبائنها بالثمانينات
هالشي معناته اعادة رسم السياسه العراقيه وكأن العراق يقول لأمريكا طززز بأسلحتكم طالما في بديل غيركم ولا تقل اسلحته كفائه عن اسلحتكم

عموما هذي الصفقه الضحمه متى يتم تصديرها للعراق ؟؟؟
واذا في شي اكيد 100% عن الميج 29 ام 2 او سوخوي 30 ام كي اتمنى الجماعه يحطونه
اهم شي تأكيد 100% من مصدر موثوق وليس صحف صفراء تخلي من مروحية مي 17 .. مقاتله سوخوي 35

بصراحه حتى انا استبعد هالشي ( مو صغرا بالعراق حشا لله ) بس في دول علاقتها بروسيا اكثر قوه وتدفع كااااااااااااااااااااااااااااااااااششش مجرد مافكرو في الاس 400 ردت عليهم روسيا تحلموون تحلمووون يالي في الترياموف تفكروون ( على وزن اغنية عبدالمجيد عبدالله )

فقط لم افهم ماسبب رفض العراق لطائرة رفال الفرنسية ؟؟؟؟ !!!!!

يمكن للعراق الحصول حالا على طلبية ايران من s-300 المعلقة .(الروس لم يجدوا مشترين )
the head of the military-technical cooperation service also said russia lost hundreds of millions of dollars in fines because it suspended its deal to deliver s-300 air defense missile systems to iran.
He added that iran is suing russia for $4 billion over that contract, which russia suspended in 2010 to implement a un security council resolution against the islamic republic, which the west, led by the united states, accuses of pursuing a secret nuclear weapons program - a charge iran denies.
“the client [iran] is absolutely right,” fomin said.
he said the s-300 systems designed to be sold to iran are custom-made products whose components are chosen by the client, and that is why it is hard to sell them to other buyers.

العراق لم يعطى له الاباتشي بسبب الخليج وكذلك الاف 18 ...
لكن اميركا رجعت نادمة عندما ذهب العراق نحو الشرق وحليفه الروسي.....

ممكن مصدرك الذي اعتمدت عليه في قولك ان الخليج ظغط على امريكا كي لاتبيع الاباتشي والاف18 للعراق ..

يمكن للعراق الحصول حالا على طلبية ايران من s-300 المعلقة .(الروس لم يجدوا مشترين )

بس هناك فرق كبير بين اس 300 و 400

لكن لماذا لم يطلب العراق الباترويت
لا اعتقد ان أمريكا ستمانع خصوصا اغلب دول المنطقة لديها هذا الدفاع الجوي

بالنسبة لـ s-400 فروسيا لم تحقق اكتفائها في هذا النظام حتى تصدره . الدولة الأولى التي ستحصل على هذا النظام هي " روسيا البيضاء" ثم الصين .

بسبب تركيا . فهدف هذه الصفقة العراقية- الروسية هو لوقف الإعتداءات التركية على المناطق الكردية شمال العراق .

عفواً وكأنك تستهين بالاس 300 ؟؟؟

لو لم يكن الاس 300 في كامل صحته وقوته وعنفوانه وجبروته لما ضغطت امريكا وبعض الدول الاخرى على امريكا لعدم بيع الاس 300 الى ايران

عزيزي ان كنت تعتقد ان الاس 300 ضعيف فأنصحك بأعادة النظر في اعتقادك
وصحيح ان الاس 400 اقوى من الاس 300 بس من نقارن مابينهم كأننا نقارن بين لاعب كيك بوكسن ولاعب جوديدتسو
ثنينهم يقدرون يطحنون عظام بعض بس لاعب الجوديدتسو يمتلك تكتيك اقوى

انا بلدي الامارات لو عندها اس 300 راح ابوس ايدي ظهر وبطن واحمد ربي على هذي النعمه

عفواً وكأنك تستهين بالاس 300 ؟؟؟

لو لم يكن الاس 300 في كامل صحته وقوته وعنفوانه وجبروته لما ضغطت امريكا وبعض الدول الاخرى على امريكا لعدم بيع الاس 300 الى ايران

عزيزي ان كنت تعتقد ان الاس 300 ضعيف فأنصحك بأعادة النظر في اعتقادك
وصحيح ان الاس 400 اقوى من الاس 300 بس من نقارن مابينهم كأننا نقارن بين لاعب كيك بوكسن ولاعب جوديدتسو
ثنينهم يقدرون يطحنون عظام بعض بس لاعب الجوديدتسو يمتلك تكتيك اقوى

انا بلدي الامارات لو عندها اس 300 راح ابوس ايدي ظهر وبطن واحمد ربي على هذي النعمه

لكي يا أخي انا لم اقل ان الآس 300 ضعيف :f010[1]:
بل قلت انا هناك فرق بين 300 و 400 و سبب عدم إعطائنا 400 هو عدم اكتفاء روسيا نفسا. فما بالك بتصديره كم قال الأخ الي فوق ؛)

لكي يا أخي انا لم اقل ان الآس 300 ضعيف :f010[1]:
بل قلت انا هناك فرق بين 300 و 400 و سبب عدم إعطائنا 400 هو عدم اكتفاء روسيا نفسا. فما بالك بتصديره كم قال الأخ الي فوق ؛)

اها شكرا على التوضيح ولكن اخي الكريم مثل مايقول المثل ( مد رجلك على قد لحافك )
يعني طائرات باك فا ومنظومة اس 400 وصواريخ هجوميه الاحسن الابتعاد عنها في الوقت الراهن ولايتم تضييع الوقت بها واخذ مايمكن ان تعطيه روسيا بدون مفاوضات صعبه وسين وجيم

مثلا لو العراق يطلب سوخوي ام كي و ميج 29 ام 2 مع دفاع جوي متوسط بوك ام 2 ودفاع جوي ميداني مثل بانستر اس 1 .. او .. تور ام 1 مثل هذي الاسلحه عادي روسيا تقدر تعطيك اياها بكل سهوله وبدون مفاوضات صعبه بس وقع العقد واتوكل على الله لبلادك وخلي المصانع تصنعلك في روسيا وتصدرلك لا اكثر ولا اقل

مو مثل تعقيدات باقي الاسلاحه الي تعتبر مهمه جدا عند روسيا

علينا ان لا نثق في العراق حاليا.... لانه معروف انه ايران هي اللي تسيطر على العراق و الاسلحة العراقية الجديدة تحت التحكم الايراني و هذا خطر علينا​

لو كان كلامك صحيحا لما باعت امريكا الأف-16 والأبرامز وانظمه رادار بعيده المدي وشبكات القياده والتحكم وسفن حربيه الي العراق.

لو كان كلامك صحيحا لما باعت امريكا الأف-16 والأبرامز وانظمه رادار بعيده المدي وشبكات القياده والتحكم وسفن حربيه الي العراق.

وازيد علي كلامك ناقلات الجنود والمدافع والطائرات الموجهه من دون طيار وطائرات التدريب والهليوكوبترات وطائرات النقل الحديثه هيركوليز.

يا اخوان بالنسبة للاس 400 لا يوجد لدي مصدر لانني كنت اشاهد التلفاز! لكن الكلام كان بما معناها انه سيسعى ان تكون هنالك انظمة دفاع جوي متقدمة من امثلة الاس 300 والاس 400 في الصفقات القادمة مع روسيا وانا حقيقتا لا اعرف ان كان الامر تمنيات او واقع او ان كان امر على المدى البعيد وليس القريب

يا اخوان بالنسبة للاس 400 لا يوجد لدي مصدر لانني كنت اشاهد التلفاز! لكن الكلام كان بما معناها انه سيسعى ان تكون هنالك انظمة دفاع جوي متقدمة من امثلة الاس 300 والاس 400 في الصفقات القادمة مع روسيا وانا حقيقتا لا اعرف ان كان الامر تمنيات او واقع او ان كان امر على المدى البعيد وليس القريب

لو كان هذ التصريح من شخصيه سياسيه فلا استبعد ذالك فهم جعلو من رصاصة 5.5 ملم طلقة مدفع
ومن الهليكوبتر قاذفة قنابل استراتيجيه ومن البانستر اس 1 الى اس 400

انت اذا حبيت تاخذ تصريح خذه من شخصيه عسكريه مش سياسيه لا تفقه بالامور العسكريه

عودة
أعلى