بطل الاتحاد السوفييتي...Ivan Sidorenko

إنضم
26 سبتمبر 2007
المشاركات
2,584
التفاعل
2,968 12 3
الدولة
Egypt
بسم الله الرحمن الرحيم
......................................
Sidorenko.png

النشأة والبداية

ولد الرائد ايفان ميخاليفيتش سيدرينكو فى 12 سبتمبر 1919 فى مدينة Smolensk الواقعة شرقى روسيا ، ولد ايفان سيدرينكو كفلاح مثل باقى عائلته ، الأ انه تمكن من أجتياز 10 مراحل من التعليم ، ودرس لاحقاً فى كلية الفن بجامعة Penza بجنوب شرقى روسيا.

عند اندلاع الحرب العالمية الثانية تم تجنيده بالجيش السوفييتي الأحمر عام 1939 بعد أن ترك كليته وتلقى تدريبه فى مدرسة مشاة Simferopol العسكرية بمدينة Crimea.

دوره فى الحرب العالمية 2

فى عام 1941 اشترك فى معركة موسكو كمساعد لمجموعة مدفعية هاون ، وأثناء تلك المعركة قضى معظم وقته يحاول أن يعلم نفسه فنون ومهارات القنص ، وبالفعل كانت مطارداته لجنود العدو النازى ناجعة ، وتم تكليف سيردنكو بالبحث عن أفضل الرجال الذى يصلحون لمهام القنص والقيام بتدريبهم .

وكان يعلمهم نظرياً ثم يعمل بعد ذلك على اخراجهم ببطئ وتأنى الى مهام القتال ، ورد الألمان بان قاموا ببث القناصة فى منطقة نفوذ سيردنكو ورجاله لمواجهة الخطر الذى يمثلونه عليهم.


وأصبح سيردنكو مساعد قائد فى مركز القيادة الرئيس للواء 122 مشاة ، ومع ذلك كان يقاتل ويتنتقل من منطقة لأخرى ويهتم بأخذ أحد متدربيه معه ، وفى أحدى مهامه قام بتدمير دبابة و3 عربات تستخدم الرصاص الحارق.

وأصيب عدة مرات بجروح ولكن كان أشدها اصابته التى كانت فى استونيا عام 1944 الأمر الذى اضطره للبقاء فى المشفى الى نهاية الحرب ، وخلال فترة وجوده بالمشفى حصل على لقب (بطل الاتحاد السوفييتى فى 4 يونيو 1944 ، الأمر الذى أعطاه شعوراً بالزهو والفخر مما شجعه على التكلم مع رؤسائه فى سبيل السماح له بالذهاب الى المعركة الا أن طلبه تم رفضه لكونه مدرب قناصة متميز وستكون فاجعة أن تم فقده.

أنجازاته

حقق الرائد ايفان حوالى 500 حالة قنص مؤكدة للاعداء ونجح فى تدريب ما يقرب من 250 قناص محترف ، وصنف كأحد اعظم القناصة السوفييت نجاحاً فى الحرب ، وكان يستخدم بندقية Mosin Nagant الروسية الصنع المزودة بمنظار للرؤية، وعلى الرغم من نجاحاته تلك الى أنه لم يكن الوحيد الذى حقق مثل تلك الاصابات فقد أحرز عدة قناصة سوفييت عدد يقارب ما حققه ايفان ، وأيضا حقق القناص القصيرSimo hayha الفنلندى الذى حقق 542 اصابة مؤكدة فى الحرب!!.

نهايته

بعد الحرب تقاعد سيردينكو من الجيش الأحمر واستقر فى منطقة Chelyabinsk Oblast بـجبــال الأورال حيث عمل كرئيس عمال منجم للفحم ، وفى عام 1974 أنتقل الى جمهورية داغستان فى القوقاز ، الى ان أنتهى ذكره بالاضافة الى أن المعلومات عن وفاته مجهولة!.
......................................
تم بحمد الله
 
التعديل الأخير:
الجيش السوفياتي وخليفته الجش الروسي لهم عقائد متبعة منذ القدم كتدريب الجنود على الشطرنج مثلا
اما القناصة فربما لم ينل اي جيش شارك بالحرب العالمية الثانية ذلك الشرف الذي ناله السوفيات ومن الطرائف حول اختيار القناصين السوفيات انهم كانو يختارون المجندين الذين عاشوا في البراري لصيد الذئاب والثعالب
اما احد القناصين الروس المشهورين فيحكي كيف تم اختياره قناصا في معركة ستالين غراد قائلا
انه لم بلغ مسامع القيادة انه يتقن التصويب جيدا جاءه احد الرجال من القيادة وطلب منه ان يصوب على مصابيح الشارع البعيد ولما حطمها جميعا ارسل الى وحدة القناصين
 
الروس زي العرب ماف عندهم برامج لبعد التقاعد على الاقل للمميزين
 
عودة
أعلى