المدرسة العسكرية للصحة عين النعجة

oucca20

عضو
إنضم
26 مايو 2008
المشاركات
17
التفاعل
0 0 0
المدرسة الوطنية للصحة العسكرية

( عين النعجة - الجزائر)

شروط المشاركة في الترتيب :
- جنسية جزائرية أصلية
- جنس : ذكر
-السن من 18 إلى 23 سنة
- الخضوع لفحص طبي للإنخراط (اللياقة البدنية)
- الحصول على معدل عام في البكالوريا يساوي أو يفوق 13/20

- علوم دقيقة
- علوم الطبيعة و الحياة

تخرج الدفعة الـ21 بالمدرسة الوطنية للصحة العسكرية تكوين عال لمهام عسكرية وإنسانية

أشرف اللواء أحمد صنهاجي الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني أمس على حفل تخرج الدفعة الواحدة والعشرين للطلبة الضباط العاملين، من المدرسة الوطنية للصحة العسكرية بعين النعجة، والتي حملت اسم شهيد الثورة التحريرية عبد القادر مكارزية.

وتضم الدفعة المتخرجة فئة الطلبة الضباط المتربصين في مختلف التخصصات الطبية على غرار جراحة الأسنان، وجراحة الفك والوجه، واختصاص أمراض القلب والميكروبيولوجيا والصيدلة علاوة على فئة الطلبة الضباط في اختصاص طب عام وفئة الطلبة ضباط صف المتعاقدين المتحصلين على شهادة دولة في مختلف التخصصات التقنية ومنها اختصاصي التشريح وتشغيل أجهزة الأشعة.

مراسيم الحفل التي حضرها إلى جانب اللواء الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، المدير المركزي لمصالح الصحة العسكرية بالوزارة العميد عبد القادر بن جلول، شملت تفتيش الدفعة المتخرجة التي أدت بعد ذلك القسم وسلمت علم المدرسة للدفعة الموالية في التكوين.

وتم ضمن المراسيم أيضا تكريم الطلبة المتفوقين في الدفعة بتقليدهم الرتب وتسليمهم شهادات العرفان، مع الإشارة إلى انه يوجد من ضمن الطلبة المتفوقين في فئة ضباط الصف، طالب من جمهورية مالي الصديقة تحصل على شهادة ممرض متخصص في تشغيل أجهزة الأشعة، وهو واحد من بين مجموعة الطلبة الأجانب الذين يزاولون تكوينهم بالمدرسة الوطنية للصحة العسكرية، والذين يمثلون في غالبيتهم ثلاث دول شقيقة وصديقة هي موريتانيا ومالي والنيجر.

وألقى بالمناسبة قائد المدرسة العقيد محمد بشير سويد كلمة أبرز فيها المستوى العالي للتكوين الذي تحصل عليه الطلبة المتخرجون والذي يجمع بين المهام العسكرية والإنسانية، ويؤهلهم للاضطلاع بدورهم كأفراد فاعلين في الجيش الوطني الشعبي، مثلما أكده العقيد سويد الذي حث عناصر الدفعة المتخرجة على التفاني في تأدية واجبهم ورفع التحدي الذي ينتظرهم في الميدان.

وبعد الاستعراضات العسكرية التي قدمتها مختلف تشكيلات المدرسة، تم تنظيم زيارة لمستشفى ميداني متنقل، تصل طاقة استيعابه إلى 180 سرير ويضم أقسام خاصة بالعلاج المكثف وأخرى لإجراء العمليات الجراحية وقسم للإنعاش، علاوة على جناح مخبري يشمل مصلحتي التحاليل الطبية والتصوير بالأشعة.

وحسب الشروحات التي قدمت للواء أحمد صنهاجي فقد تم اقتناء هذا المستشفى المتنقل مؤخرا لتدعيم مصالح الاستشفاء الميداني، مع العلم بأن التكوين بالمدرسة الوطنية للصحة العسكرية تعزز هذا العام باختصاصات جديدة تشمل الطب الكوارث واختصاص أمراض الدم.

واختتم حفل التخرج بتكريم عائلة الشهيد عبد القادر مكارزية الذي أطلق اسمه على الدفعة، وهو من مواليد 6 سبتمبر 1931 بدوار سيدي عبد الله بحجوط ولاية تيبازة، التحق بصفوف الثورة التحريرية وكلف بجمع المؤن والاتصال وبرمجة اجتماعات سرية لقادة الثورة بمنزله إلى غاية سنة 1957 حيث التحق بصفوف جيش التحرير الوطني بالقسم الأول للولاية الرابعة التاريخية وواصل الكفاح بنفس الولاية، حيث شارك في عدة عمليات بمدينة حجوط إلى أن سقط شهيدا في ميدان الشرف في إحدى المعارك ضد قوات الاستعمار بالقرب من مدينة بورقيقة في 13 جانفي 1960.
محمد/ بركة لا يدخل لهذه المدرسة ..................................؟


أبواب مفتوحة على المدرسة الوطنية للصحة العسكرية
الكفاءات العالية للارتقاء بالصحة العسكرية

2222222.jpg



أشرف مدير المدرسة الوطنية للصحة العسكرية العقيد سويد محمد بشير، أمس بمقر المدرسة بعين النعجة بالعاصمة، على انطلاق الأبواب المفتوحة على المدرسة المتخصصة في التكوين العسكري والتعليم العالي والبحث العلمي، لتعريف الطلبة الراغبين في الالتحاق بها، بما توفره فرص من تكوين متخصص يعتمد أحدث التكنولوجيات في مجال الطب العسكري بالإضافة إلى عرض الشروط الواجب توفرها في الطلبة والمزايا التي توفرها لهم.


وحسب مدير المدرسة العقيد سويد محمد بشير فإن الاحترافية التي تعتمدها المؤسسة العسكرية الجزائرية للارتقاء بها إلى مستوى الدول المتقدمة تعتمد التكوين المتخصص الذي من شأنه إعداد إطارات ذات كفاءة علمية عالية في مختلف التخصصات ويتم على أساس ذلك التركيز على انتقاء الطلبة الأوائل المتحصلين على شهادة البكالوريا للسنة الجارية الراغبين في الإنضمام إلى التكوين في المدرسة، حيث يتم اختيارهم انطلاقا من بطاقة الرغبات الخاصة بالتسجيلات الجامعية، ويكون ذلك حسب احتياجات الصحة العسكرية التي تحددها المدرسة في مختلف التخصصات المدرجة في إطار التكوين الخاص بالطب العسكري الذي يعتمد على برامج الجامعة الجزائرية يضاف له برنامج تكيميلي خاص بالقطاع العسكري، للاستجابة للاحتياجات ذات الخصوصية منها الدراسات المتخصصة في طب الكوارث.
وتشرف المدرسة التي تعمل تحت وصاية المديرية المركزية لمصالح الصحة العسكرية على التكوين في العلوم الطبية لفئة الطلبة الضباط العاملين في التكوين التدريجي والضباط المتربصين في التكوين ما بعد التدرج والبحث العلمي، كما تشرف على التكوين شبه الطبي لفئة الطلبة ضباط الصف المتعاقدين.
وتوفر المدرسة المذكورة عدة تخصصات هي: الطب، الصيدلة، جراحةالأسنان والاختصاصات الجراحية وكذلك التكوين ما بعد التدرج المتخصص ويتم التكوين بالمراكز الاستشفائية الجامعية والمستشفى المركزي للجيش ويعمل أساتذة من المستشفى المركزي للجيش وأساتذة مشاركين على تأطير الطلبة الذين يتابعون فضلا عن الدراسات الطبية، تكوينا عسكريا قاعديا.
وفيما يخص برامج ومناهج البحث المسطرة في إطار التكوين مابعد التدرج تقوم المديرية المركزية لمصالح الصحة العسكرية باختيار الاختصاصات وعدد المناصب المفتوحة، ويتم في هذا الإطار إدراج تخصصات جديدة منها طب الطيران الذي عرف تخرج أول دفعة له في سبتمبر 2004 وتخصص المناعة والحساسية الذي انطلق التكوين فيه سنة 2005 بالإضافة إلى طب الكوارث الذي انطلق التكوين فيه في سبتمبر 2005 ، وتعرف المدرسة حسب مديرها، طلبا متزايدا للالتحاق بها، كما أنها تساهم في تكوين الطبة الضباط والضباط المتربصين الأجانب للبلدان الصديقة والشقيقة كما تعقد علاقات تبادل في مجال التكوين والبحث لتبادل الخبرات مع دول أوروبية.
للإشارة فإنه تم بمقر المدرسة عرض مختلف الهياكل المديرة والمنظمة للمدرسة منها مديرية الإدارة والإسناد ومديرية البحث العلمي ودراسات مابعد التدرج ومديرية التعليم شبه الطبي وكذا مديرية التكوين العسكري.


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الف شكر على الموضوع اخي العزيز انزلت الموضوع في وقته
 
احسنت بارك الله فيك ماهي الرتب العسكرية التي تقوم هذه الدورات بخريجها
 
الرتب العسكرية للمدرسة الصحة العسكرية

1-قائد: الدراسة 8 سنوات في المدرسة و المعدل للدخول 14.5/20 في البكالوريا
2-ضابط: الدراسة 8 سنوات في الدرسة و المعدل للدخول 12/20 في البكالوربا
3-ضابط صف: نفس الدراسة لكن من دون شهادة النجاح في البكالوربا:confused::
4-رجل صف نفس الدراسة لكن السنة 4 متوسط و تعطى الاولوية لذوي المستوى الاعلى
 
مشاركة جميلة ولكن لدي بعض الاستفسارات,ماذا تقصد برتبة قائد-commandant
ثانيا عند ظني ان كل الاطباء المتخرجين يكونون برتبة ملازم مهما كان معدل البكالوريا
 
رد

يا:confused:: اخي الكريم ان المدرسةالعسكرية للصحة يتم فيها الترتيب على اساس المعدل المحصل عليه في البكالوريا و يطلب المعدل الاكبر و يكون التخرج على اساسه .و شكرا
 
أنا نجحت في الباك ب 13.07 فمذا يلزمني من وثائق و ما هي الرتبة التي تليق بي .
شكرااااااااا
 
ماهي شروط النتقال من المدرسية الطبية العمومية ال المدرسة الطبية العسكرية لعين النعجة مع العلم اني طالب في كلية الطب ولاية قسنطينة نرجوا منكم الافادة وشكرا على تفهمكم
 
السلام عليكم ارجو منكم الرد و التفصيل اكثر لو سمحتم وشكرا لو تفهمتم الامر اكثر

 
إخواني هل فتحت المدرسة الوطنية للصحة العسكرية أبوابها هذا العام للطلاب الناجحين الجدد وإن اسقبلت أعلموني بمعدل القبول النهائي من فضلكم وإن لم تستقبل هل هنالك أمل للسنة القادمة مع العلم أنني نجحت في بكالوريا هذا العام بمعدل 14.34
 
هل يهم الجنس في قبول الإنخراط بهذه المدرسة أقصد هل يسمح للإناث بالإنخراط مثل المدرسة العسكرية التحضيرية لدراسات المهندس
 
إخواني هل فتحت المدرسة الوطنية للصحة العسكرية أبوابها هذا العام للطلاب الناجحين الجدد وإن اسقبلت أعلموني بمعدل القبول النهائي من فضلكم وإن لم تستقبل هل هنالك أمل للسنة القادمة مع العلم أنني نجحت في بكالوريا هذا العام بمعدل 14.34

فتح 30 منصبا بالمدرسة الوطنية للصحة العسكرية فقط

نفاد دليل التجنيد من فرق الدرك وإقبال قياسي على المدارس العسكرية

2008.08.04
fleche_orange.gif
نائلة.ب

thumbnail.php

تهافت على الجيش والمدارس العسكرية
تشهد مختلف المدارس العسكرية على المستوى الوطني في مختلف التخصصات إقبالا كبيرا من طرف الطلبة الناجحين في شهادة البكالوريا وأيضا ذوي المستويات المحدودة للانخراط في الجيش الشعبي الوطني ومتابعة الدراسة في مختلف المدارس العسكرية.
  • حيث نفدت نسخ من دليل التجنيد المتوفر لدى مقرات الدرك الوطني. وقال عديد من الشباب الذين اتصلوا بـ"الشروق اليومي" إنهم تنقلوا إلى حوالي 13 فرقة تابعة للدرك الوطني لسحب دليل التجنيد لسنة 2008 لكنهم تفاجؤوا بنفاده ليلجأ عديد من هؤلاء إلى الاتصال هاتفيا بالمدارس العسكرية بناء على المعلومات الواردة في الصفحات الإشهارية للصحف الوطنية، وآخرون يترددون على مواقع الإنترنيت خاصة موقع منتدى الدفاع والتسلح ويمكن الإطلاع عليه من اكتشاف ميولات الناجحين في شهادة البكالوريا الذين يطلبون معلومات بشكل لافت حول شروط الالتحاق بالمدرسة الوطنية للصحة العسكرية.​
  • حيث خصصت هذه السنة 30 منصبا فقط مع اشتراط معدل 12 من 20 وهو ما سيخلق اكتظاظا رهيبا في ظل ارتفاع نسبة النجاح ومعدلات الناجحين وأيضا درجاتهم هذه السنة. ويبقى التخصص في الطب والطب العسكري بشكل خاص من أهم ميولات الناجحين الجدد إضافة إلى المدرسة العليا للبحرية بتمنفوست والمدرسة العسكرية التحضيرية لدراسات مهندس بالرويبة والمدرسة العسكرية متعددة التقنيات ببرج البحري.
  • وحدد آخر أجل لإيداع الملفات يوم 10 أوت على خلفية أن الامتحانات والمسابقات ستجرى في 20 أوت لتنطلق الدراسة في 5 سبتمبر المقبل.
  • وترسل ملفات الالتحاق بالمدرسة الوطنية للصحة العسكرية إلى مقر المدرسة بالقبة وتتم التسجيلات بالمراكز الجامعية والتوجيه بالمعهد الوطني للإعلام الآلي بواد السمار بالعاصمة على أن يخضع الطلبة المقبلون لتكوين عسكري بالنسبة لضباط التكوين الخاص في تخصصات أطباء ممارسين في الطب العام، الصيدلة، جراحة الأسنان، أطباء ممارسين أخصائيين في نفس الفروع.​
  • ويكون التكوين أولا لمدة 9 أشهر بالمدرسة التطبيقية لمصالح الصحة العسكرية بسيدي بلعباس ويقدر بـ8 سنوات تكوين جامعي وعلمي متبوع بتكوين طبي وعسكري، إضافة إلى ضباط صف متعاقدين يتم قبولهم على أساس شهادة البكالوريا فرع علوم الطبيعة والحياة أو رياضيات وما فوق في شبه الطبي لتحضير شهادة دولة ومدة التكوين 3 سنوات. أما ذوو المستوى النهائي علمي أو رياضي فيخضعون لإجراء مسابقة تخصص شبه طبي لتحضير دبلوم ممرض مؤهل ومدة التكوين سنتان تكوين عسكري بسيدي بلعباس. أما التخصص في نقال مسعف فيشترط مستوى السنة التاسعة أساسي إلى النهائي برتبة رتيب متعاقد، ويكون التسجيل والتكوين بالفوج 52 بحيزر بالبويرة.​
 
رد: المدرسة العسكرية للصحة عين النعجة

ماهي شروط النتقال من المدرسية الطبية العمومية ال المدرسة الطبية العسكرية لعين النعجة مع العلم اني طالب في كلية الطب ولاية قسنطينة نرجوا منكم الاعانة وشكرا لكم
 
رد: المدرسة العسكرية للصحة عين النعجة

بارك الله فيك اخي​
 
رد: المدرسة العسكرية للصحة عين النعجة

ماهي شروط النتقال من المدرسية الطبية العمومية ال المدرسة الطبية العسكرية لعين النعجة مع العلم اني طالب في كلية الطب ولاية قسنطينة نرجوا منكم الاعانة وشكرا لكم
 
رد: المدرسة العسكرية للصحة عين النعجة

فاتنا الوقت الله غالب
بارك الله فيك اخي
 
عودة
أعلى