تدريبات فى روسيا على طائرة سوخوى تضاهى المقاتلة الأمريكية "إف 22"

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
التفاعل
9,400 67 0
موسكو (د ب أ)

بدأ طيارو معهد أبحاث الطيران فى مدينة جوكوفسكى القريبة من العاصمة الروسية موسكو إجراء تمارين معركة جوية على أحدث مقاتلة روسية طراز "سو-35 أس".

وتتميز طائرة "سو-35 أس" بتقنية الفوهات الموجهة، وهى التقنية التى تتيح للطائرة أن تقوم بمناورات حركية لا تقدر عليها الطائرة النفاثة العادية، مثل التوقف الفجائى عن التحليق بسرعة تتراوح بين 150 و200 كيلومتر فى الساعة. وتستطيع طائرة "سو-35 أس" بالتالى الإفلات من الصاروخ المضاد الذى قد يفقد هدفه عندما تتوقف الطائرة المطلوب تدميرها عن التحليق فجأة، كما أنها تستطيع التحليق بزاوية ميل تبلغ 90 درجة.

وأوضحت وكالة "أنباء موسكو" أن مقاتلة "إف-22" الأمريكية هى الطائرة الوحيدة فى العالم التى تضاهى "سو-35 أس" فى القدرة على المناورة، مشيرة إلى أن المعهد كان تسلم خمس طائرات "سو-35 أس" نهاية العام الماضى.

وأعلنت شركة "سوخوى" الروسية المصنعة للطائرات نهاية العام الماضى أنها سلمت وزارة الدفاع الروسية مجموعة أولى من مقاتلات "سو-35 أس". وتعهدت بموجب اتفاقية صادرة فى عام 2009 بتوريد 48 طائرة من طراز "سو-35 أس" للقوات الجوية الروسية قبل نهاية عام 2015. ثم يمكن أن تتعاقد وزارة الدفاع الروسية مع شركة "سوخوى" لتوفير مجموعة إضافية تضم 48 مقاتلة "سو-35 أس" للقوات الجوية الروسية.

images

رد: تدريبات فى روسيا على طائرة سوخوى تضاهى المقاتلة الأمريكية "إف 22"

اذا كانت الباك فا لا تضاهي ال ف 22 كيف يمكن لطائرة جيل 4 ان تضاهي طائرة جيل خامس المقارنة لا تصح اصلا

اذا كانت الباك فا لا تضاهي ال ف 22 كيف يمكن لطائرة جيل 4 ان تضاهي طائرة جيل خامس المقارنة لا تصح اصلا

هذا لان المصدر اليوم السابع واى خبر عن امور عسكريه من الصحافه المصريه والعربيه ستجد اخطاء كثيره وجهل عام بالامور العسكريه....

وأوضحت وكالة "أنباء موسكو" أن مقاتلة "إف-22" الأمريكية هى الطائرة الوحيدة فى العالم التى تضاهى "سو-35 أس" فى القدرة على المناورة

تضاهي اف22 في المناورة هذا ما يقصده الخبر

و ما ادراك انت بهذا ؟؟؟

من ناحية المناورات الاف 22 لاشئ بجانب السوخوى 35 اما الباك فا والاف 22 هذا غير قابل للمناقشة الا بعد اكتمال مشروع الباك فا وانا متأكد من تفوقها

ياجماعه المصدر يتكلم عن المناوره

المناوره بارك الله فيكم

يعني ماجاب طاري الكترونيات ورادار وتشويش وحموله وهالسوالف كلها

قالها بالاختصار (( مناوره ))

ومن ناحية المناوره حتى الاف 22 ماتقدر تضاهي السوخوي 35

السوخوي 35 فيها مرونه لدرجة تقوم بمناورات يعجز اللسان عن وصفها

والي يحب يتأكد يجي السنه الجايه لمطار دبي ويشوف السوخوي 30 بمعرض الطيران شو تسوي

الذي ادراني به لا يستطيع فكرك ادراكه
و منكم نستفيد . . . لذا تفضل بما عندك لعل و عسى :a082[1]:

و منكم نستفيد . . . لذا تفضل بما عندك لعل و عسى :a082[1]:
تريد ان تعرف ماذا؟ان روسيا متخلفة بجيلين ام ان الباك فا ليست شبحية كفاية حتى تدخل تصنيف الجيل الخامس

تريد ان تعرف ماذا؟ان روسيا متخلفة بجيلين ام ان الباك فا ليست شبحية كفاية حتى تدخل تصنيف الجيل الخامس
اخي العزيز انا قصدت كيف بنيت رايك هذا
بخصوص التخلف التقني فهو امر نسبي من وجهة نظري - ارى انه خلال الحقبة السوفييتي صحيح و لن اخالفك في ذلك اما حاليا فلي رأي اخر - انطلاقا من سنة 2000 هناك توجه اخر للروس لن اقول انهم استطاعوا اللحاق بالركب و لكنهم قطعوا شوطا مهما . . .
* لا تعتقد ابدا اني ادافع عنهم ابدا لانه و بصراحة يعجبني ليدهم الدفاع الجوي و القدرات الصاروخية . . . على العموم في مجال الطيران هم يتفوقون في الجانب الفيزيائي . . .

من الناحية الايروديناميكية السوخو30 او 27 او 35 متفوقة جدا....

رغم المناورة القوية للرابتور وقدرتها القيام بمناورة الكوبرا تبقى مناورة الكوبرا للنسخ السوخوي الذي سبقت ذكرهم افضلية في الوقت في تنفيذها....

تذكرو المقارنة بين المقاتلات لا نكتفي بقوة مناوراتها فقط.... هناك نقاط كثيرة... رادارات, محركات, حروب الكترونية, اجهزة تهديف, المقطع الراداري, الحمولة, المدى,.....

اخي العزيز انا قصدت كيف بنيت رايك هذا
بخصوص التخلف التقني فهو امر نسبي من وجهة نظري - ارى انه خلال الحقبة السوفييتي صحيح و لن اخالفك في ذلك اما حاليا فلي رأي اخر - انطلاقا من سنة 2000 هناك توجه اخر للروس لن اقول انهم استطاعوا اللحاق بالركب و لكنهم قطعوا شوطا مهما . . .
* لا تعتقد ابدا اني ادافع عنهم ابدا لانه و بصراحة يعجبني ليدهم الدفاع الجوي و القدرات الصاروخية . . . على العموم في مجال الطيران هم يتفوقون في الجانب الفيزيائي . . .
اخي العزيز الامور واضحة التفوق الامريكي لا يحتاج الى بيان الناس دخلو الجيل الخامس منذ تمانينات القرن الماضي/f117/ في حين ان الروس مازالوا في مرحلة اجراء التجارب على طائرتهم الشبحية
انا لا احب لا امريكا و لا روسيا انا احب وطني فقط
احاول القياس بنظرة موضوعية صرفة

اخي العزيز الامور واضحة التفوق الامريكي لا يحتاج الى بيان الناس دخلو الجيل الخامس منذ تمانينات القرن الماضي/f117/ في حين ان الروس مازالوا في مرحلة اجراء التجارب على طائرتهم الشبحية
انا لا احب لا امريكا و لا روسيا انا احب وطني فقط
احاول القياس بنظرة موضوعية صرفة
شكرا لروحك الطيبة اخي الحبيب انا ايضا لا احب هذا و لا ذاك المهم هو مصلحتنا و فقط
و يسعدني ان اتجاذب اطراف الحديث معك . . . لي رأي اخر فيما يخص التخلف الروسي و الذي افضل تسميته بالعرقلة الامريكية التي كانت جد فعالة فعلى سبيل المثال كانت هناك مشاريع عملاقة لدى الروس لكن كما يعلم الجميع كان اكبر عائق هو التمويل - اذا هي مشاريع لم ترى النور - لكن ما يدور في بال هل توقف الروس عند ذلك ام انهم استمر في البحث ؟؟؟
الصين مثال : رغم تخلفها سابقا الا انها تخطو بسرعة رهيبة نحو الامام و قد قلصت الفجوة بينها و بين اعدائها كثيرا . . . هل فهمت الان الفكرة التي اريد توضيحها
* ملاحظة جانبية انا من المعجبين كثيرا بالصناعة الالمانية *

شكرا لروحك الطيبة اخي الحبيب انا ايضا لا احب هذا و لا ذاك المهم هو مصلحتنا و فقط
و يسعدني ان اتجاذب اطراف الحديث معك . . . لي رأي اخر فيما يخص التخلف الروسي و الذي افضل تسميته بالعرقلة الامريكية التي كانت جد فعالة فعلى سبيل المثال كانت هناك مشاريع عملاقة لدى الروس لكن كما يعلم الجميع كان اكبر عائق هو التمويل - اذا هي مشاريع لم ترى النور - لكن ما يدور في بال هل توقف الروس عند ذلك ام انهم استمر في البحث ؟؟؟
الصين مثال : رغم تخلفها سابقا الا انها تخطو بسرعة رهيبة نحو الامام و قد قلصت الفجوة بينها و بين اعدائها كثيرا . . . هل فهمت الان الفكرة التي اريد توضيحها
* ملاحظة جانبية انا من المعجبين كثيرا بالصناعة الالمانية *[

]وصلت الفكرة اخي العزيز,انت تدرك و لا شك ان الصراع بين الروس و الامريكان لم ينتهي بانتهاء الحرب الباردة بل اتخذ اشكال اخرى في مناطق عدة
الروس يحاولون تقليص الفوارق التقنية لكن يصطدمون بضعف الانتاجية
اذا كانت الباك فا مازالت في مرحلة التجارب و السو 35 لم تدخل مرحلة الانتاج الكمي بعد/على ما اظن سنة 2014/كيف يمكنهم التنافسية؟بالطبع لدى الروس نقاط قوة اخرى في اسلحة اخرى هي التي تضمن التوازن شيئا ما /الصواريخ الباليستية و الغواصات كمثال/
بالنسبة للالمان اتفق معك صناعتهم لا يعلى عليها

* ملاحظة جانبية انا من المعجبين كثيرا بالصناعة الالمانية *[

]وصلت الفكرة اخي العزيز,انت تدرك و لا شك ان الصراع بين الروس و الامريكان لم ينتهي بانتهاء الحرب الباردة بل اتخذ اشكال اخرى في مناطق عدة
الروس يحاولون تقليص الفوارق التقنية لكن يصطدمون بضعف الانتاجية
اذا كانت الباك فا مازالت في مرحلة التجارب و السو 35 لم تدخل مرحلة الانتاج الكمي بعد/على ما اظن سنة 2014/كيف يمكنهم التنافسية؟بالطبع لدى الروس نقاط قوة اخرى في اسلحة اخرى هي التي تضمن التوازن شيئا ما /الصواريخ الباليستية و الغواصات كمثال/
بالنسبة للالمان اتفق معك صناعتهم لا يعلى عليها

بخصوص السو-35 هي في الخدمة بعدد 12 وحدة و قد طلبت القوات الجوية الروسية 48 وحدة قابلة للزيادة . . . 2014 اعتقد انه تاريخ بدأ التصدير للزبائن

صحافة أخر زمن كذب في كذب في كذب

الأف 22 يمكن أن لا تضاهي جميع طائرات الجيل الرابع في المناورة لأن خصائها الشبحية تحد من خصائصها الأيرو ديناميكية بدرجة كبيرة جدا

عودة
أعلى