لوكهيد مارتن واتفاقية لتطوير القدرات المهنية والتقنية للشباب السعودي في صناعة النقل الجوي

impoosible

عضو مميز
إنضم
13 سبتمبر 2011
المشاركات
2,135
التفاعل
3,411 0 0
الرياض 11 فبراير

أعلنت كل من الخطوط الجوية العربية السعودية وشركة لوكهيد مارتن عن توقيع اتفاقية للتعاون المشترك فيما بينهما والاستثمار في المملكة العربية السعودية لتطوير القدرات المهنية والتقنية للشباب السعودي في مجال صناعة النقل الجوي.
وتعتمد هذه الاتفاقية في تنفيذها على ما تتميز به كلا الشركتين الخطوط الجوية العربية السعودية وشركة لوكهيد مارتن من مركز تقني قوي يمكنهما من توسيع أعمالهم التجارية في المملكة حيث بدأت المباحثات بين الطرفين لإنشاء منظومة تدريبية حديثه توفر التدريب التقني والفني الخاص في مجال صناعة النقل الجوي في القطاعات العسكرية والتجارية.
وبهذه المناسبة أكد معالي المهندس خالد الملحم مدير عام الخطوط الجوية السعودية: "عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تجمع بين خبرات الخطوط السعودية الطويلة وقصة نجاحها الممتدة في مجال التدريب والتطوير في قطاع الطيران، وقدرات شركة عملاقة مثل لوكهيد مارتن بكل ما لديها من خبرة في مجال صناعة النقل الجوي وخدماته."
من جهتها أشارت السيدة مارلين هيوسون، الرئيس التنفيذي لشركة "لوكهيد مارتن": بأن الشركة تنظر كثيراً بعين الاعتبار إلى المملكة العربية السعودية في شراكتها الاستراتيجية، وأن فريق العمل الخاص بالشركة ملتزم بتطوير هذه الشراكة وأنهم يعملون مع الخطوط السعودية من خلال هذه الاتفاقية التي تم توقيعها للمساهمة في تطوير القدرات الفنية والتقنية لأبناء المملكة في مجال الطيران وخدماته الأمنية والتجارية."
وقد وقع الاتفاقية كل من معالي المهندس خالد الملحم والسيدة مارلين هيوسون بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية وجيمس سميث السفير الأمريكي لدى المملكة.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية العربية السعودية تعد من الشركات المتميزة والمشهود لها بالكفاءة في مجال صيانة أحدث الطائرات من واقع خبرات مكتسبة تمتد لعقود طويلة الأمر الذي مكنها من الحصول على شهادات معتمدة في مجال الصيانة وعقد الدورات التدريبية من هيئات دولية ومرموقة، وبالإضافة إلى تشغيلها للأسطول الجوي للناقل الرسمي للمملكة، فهي أيضاً تقدم خدمات فنية وتقنية لعدد من شركات الطيران.
هذا وتجدر الإشارة بالذكر إن شركة "لوكهيد مارتن العاملة في المملكة العربية السعودية" والتابعة للشركة الأم في الولايات المتحدة قد عقدت اتفاقية شراكة مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وجامعة الفيصل في الرياض، لتطوير القدرات المهنية للشباب السعودية من الموهوبين. وقد افتتحت الشركة مقرها الجديد في الرياض في الثاني من فبراير الجاري.
وتتخذ شركة لوكهيد مارتن من بيثيسدا بولاية ماريلاند مقراً لها، وتعد شركة رائدة عالمياً في قطاع الأمن وصناعة الطيران. ويعمل في الشركة ما يقارب 120 ألف موظف حول العالم، وتعمل أساساً في مجالات البحث والتصميم والتطوير والتكامل والتصنيع ونظم ومنتجات وخدمات التقنيات المتطورة. وقد بلغ صافي مبيعات الشركة 47.2 مليار دولار في عام 2012م.


 
رد: لوكهيد مارتن واتفاقية لتطوير القدرات المهنية والتقنية للشباب السعودي في صناعة النقل ال

بركات الصفقة الامريكية :a020[2]:
 
رد: لوكهيد مارتن واتفاقية لتطوير القدرات المهنية والتقنية للشباب السعودي في صناعة النقل ال

ماشاء الله الى الامام يا بلادي على خطئ ثابته
 
رد: لوكهيد مارتن واتفاقية لتطوير القدرات المهنية والتقنية للشباب السعودي في صناعة النقل ال

إبرام اتفاقات مع شركات أمريكية كبرى لتدريب المبتعثين بعد تخرجهم وتوظيفهم

نظمت الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة الأمريكية واشنطن دي سي أمس الاجتماع الرابع والثلاثين لرؤساء الأندية وسط مشاركة 200رئيس ناد بقيادة رئيس مجلس إدارة الأندية الطلابية في الولايات المتحدة معالي سفير خادم الحرمين الشريفين عادل بن أحمد الجبير.

وكشف السفير الجبير خلال الاجتماع أن المملكة بصدد فتح قنصلية جديدة في شيكاغو لخدمة الطلبة الطلبة السعوديين والرعايا ضمن خطط السفارة مع التوسع الذي يشهده برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وذكر السفير الجبير عن اتفاقات أبرمت مع شركات الطيران والتقنية الكبرى في الولايات المتحدة لتدريب المبتعثين السعوديين بعد تخرجهم لمدة تقارب العامين، مؤكداً على أن معظم الاتفاقات تؤكد على توظيف المبتعثين في فروع هذه الشركات في المملكة.

وبين سفير خادم الحرمين الشريفين أن التدريب يعطي المبتثعين خبرة مهمة من قلب سوق التنافس الأمريكية، مشيراً إلى ضرورة وجود فترة التدريب أثناء الدراسة “وهو ما نسعى إلى تطويره بالعمل مع الملحقية”.

وأوضح الجبير أن النجاحات التي حققها المبتعثون السعوديون حول العالم كانت من أبرز الدوافع لتمديد برنامج خادم الحرمين الشريفين لفترة ثالثة وسوف يقطف الوطن ثمارها، مشدداً على “أن هذه النجاحات والتفوق الأكاديمي ونقل الصورة المشرفة للوطن تأكيد على نجاح وتميز هذا المشروع التاريخي”. ولفت سفير خادم الحرمين الشريفين إلى أن السفارة بصدد التوسع بشرياً وتقنياً للتعاطي مع طلبات المبتعثين ومواجهة الحالات الطارئة مثل الكوارث الطبيعية والحوادث والمشكلات القانونية، مضيفاً بالقول:"نسعى إلى تحسين آليات الاجراءات المالية والقانوية والتواجد في الحالات الطارئة."

من جانبه أكد الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الدكتور محمد بن عبد الله العيسى أن عدد الأندية الطلابية ارتفع من 23 ناديا في 2007 إلى أكثر من 200 ناد في تواكب نوعي إلى جانب الارتفاع الكمي، مشيراً إلى أن التفوق الدراسي دفع الملحقية لاستحداث لجنة للطلبة المتميزين.

وقال العيسى إن المبتعثين السعوديين يتزايدون في أقوى 10جامعات أمريكية، مبينا أن هناك 200 اختراع قدمها المبتعثون، مؤكداً ان الاجراءات القانونية يقودها مكتب محام شهير لضمان حقوق الطلبة المبتعثين.

وذكر العيسى أن الأطباء المبتعثين ينخرطون في 1500 زمالة طبية، و500 طبيب أسنان ينفذون برامج في أهم الجامعات ومراكز الأبحاث الأمريكية، لافتاً إلى أن 500 صيدلي قبلوا في برامج متنوعة على امتداد الولايات المتحدة.​
 
Re: لوكهيد مارتن واتفاقية لتطوير القدرات المهنية والتقنية للشباب السعودي في صناعة النقل ال

عندما يستخدم الاوفسيت في التعليم و نقل التقنية .... هذا هو اوفسيت بكل معنى الكلمة. ااااه كم أتمنى لو أني ولدت من الجيل القادم، لكن جيلنا على عاتقه المهمة الصعبه، و إحنا قدها و قدود أن شاء الله .
 
رد: لوكهيد مارتن واتفاقية لتطوير القدرات المهنية والتقنية للشباب السعودي في صناعة النقل ال

"العلوم والتقنية" توقع مذكرة تفاهم لتوطين التقنيات المتقدمة داخل المملكة




وقعت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية صباح اليوم في مقرها مذكرة تفاهم مع شركة لوكهيد مارتن العالمية تكون بموجبها المدينة الشريك الاستراتيجي للشركة في المملكة، وتتعاون من خلالها الجهتين للتنسيق بين الجهات والهيئات الحكومية والأكاديمية في البلدين، بما يخدم التطلعات والجهود المبذولة لتحقيق النقلة النوعية المطلوبة لمستقبل العلوم والتقنية بالمملكة.

ووقع الاتفاقية كل من رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن ابراهيم السويل والرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن كريستوفر كوباكس، بحضور نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود ونائب الرئيس لدعم البحث العلمي الدكتور عبد العزيز السويلم وعدد من المسؤولين في الجانبين حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى تطوير الأبحاث المشتركة وتعزيز الشراكة العلمية بين الجهتين .

وقال رئيس المدينة "يسعدنا أن نعمل مع أحد رواد الصناعة في العالم مثل شركة لوكهيد مارتن لبناء وتطوير قدرات التقنية والابتكار في المملكة، حيث ستفتح هذه المذكرة المجال واسعاً أمام الجانبين لمزيد من التعاون والاستفادة من الخبرات البحثية بينهما، كما تمكنهم من تبادل المعلومات العلمية والتقنية، وإجراء مشاريع الأبحاث المشتركة، بما يخدم التوجه الاستراتيجي للمملكة لنقل وتوطين التقنية من خلال الخطة الوطنية الشاملة للعلوم والتقنية والابتكار.

من جهته عقب آلان توشندا، المدير التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن في المملكة " أن الشركة تتطلع لشراكة مثمرة وطويلة الأمد مع المدينة كجزء من دورها المتنامي في المملكة، ويشرفنا أن نعمل مع المدينة بما لها من دور فعال ومميز في تطوير التقنيات الابتكارية والمستدامة، موضحاً إن هناك الكثير الذي يمكن أن يتعلمه كل طرف من الآخر، وسيساعدنا هذا التعاون أيضا في جهودنا في مركز التشغيل ومشروع كلية بابسون، كما سيساعد برنامج بادر لحاضنات التقنية التابع للمدينة في دعم رواد الأعمال و ابتكار الأفكار للمتاجرة التقنية."
 
رد: لوكهيد مارتن واتفاقية لتطوير القدرات المهنية والتقنية للشباب السعودي في صناعة النقل ال

لوكهيد مارتن تفتح مقرها الاول في السعودية لنقل التقنية

ec19-big.jpg

عززت السعودية من قدراتها الدفاعية، عقب تفعيل اتفاقيات الشراكة الجديدة الموقعة بين كل من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وشركة «لوكهيد مارتن» الأميركية والرائدة في مجالي الأمن والفضاء، وذلك في ظل افتتاح الشركة بالرياض يوم أمس مقرها الأول في السعودية. وتنص اتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين على نقل الخبرات والتجارب التي تتميز بها الشركة الأميركية في مجالات متعددة تتقدمها القطاعات العسكرية والدفاعية إلى السعودية، وذلك من خلال العمل على البحث وتدريب الكوادر الوطنية المؤهلة.

وفي ظل هذه التطورات، أكد الدكتور حاتم بن محمد بحيري مدير البرنامج الوطني للإلكترونيات والاتصالات والضوئيات بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لـ«الشرق الأوسط»، أمس، أن الاتفاقية لا تنحصر فقط في الجوانب الدفاعية والعسكرية التي تتميز بها شركة «لوكهيد مارتن»، وقال: «لدى الشركة كثير من المجالات التي يمكن الاستفادة منها من خلال الاتفاقية الموقعة بيننا وبينهم، ووجود شركة (مارتن) في السعودية عقب تدشينها، أمس، مقرها الأول في الرياض يعني جديتهم نحو نقل وتوطين التقنية في السعودية، ونحن بدورنا ننظر للموضوع بشكل إيجابي».

وأوضح الدكتور بحيري خلال رده على سؤال «الشرق الأوسط»، أمس، أن الاتفاقية تنص على أن تدرب شركة «لوكهيد مارتن» الكوادر السعودية المؤهلة على المعرفة التي تتميز بها الشركة، وأبحاثها، وتقنياتها، مبينا أن من ضمن التخصصات التي سيستفيد منها الجانب السعودي، المجالات الدفاعية والطبية، والعسكرية، والتقنية، وغيرها من المجالات التي تتميز بها الشركة الأميركية.

وأشار الدكتور بحيري إلى أن الجامعات السعودية ستكون أحد الأطراف المستفيدة من اتفاقية التعاون الموقعة مع شركة «لوكهيد مارتن»، وقال: «ستفتح الشركة الأميركية معاملها أمام الدكاترة والطلاب والباحثين السعوديين، وسيكون هنالك لقاءات مباشرة مع عدد من الخبراء الأميركيين في مختلف الصناعات التي تتميز بها شركة (لوكهيد مارتن)» من جهة أخرى، أكدت شركة «لوكهيد مارتن»، أمس، التزامها بتوفير فرص العمل ونقل التكنولوجيا وبناء القدرات في قطاع صناعة الطيران في السعودية، في خطوة لدعم رؤية السعودية لعام 2020 وتعزيز قدراتها الدفاعية الوطنية.

إلى ذلك، قالت مارلين هيوسون، الرئيس التنفيذي لشركة «لوكهيد مارتن»: «تعد السعودية سوقا مهمة للغاية من الناحية الاستراتيجية لشركتنا، واليوم نشهد خطوة نوعية في مسيرة ترسيخ شراكتنا مع السعودية، وفي هذا الإطار تقوم (لوكهيد مارتن) بدعم قطاع الدفاع والأمن الوطني في السعودية، منذ تسليم أول طائرة نقل طراز (سي 130) للقوات الملكية السعودية في عام 1965». وأضافت هيوسون: «إن التحديات الأمنية العالمية اليوم معقدة على صعيد النطاق والتقلبات، وفي أماكن كثيرة أصبحت أكثر تعقيدا نتيجة للضغوط الاقتصادية في جميع أنحاء العالم، وتتطلب هذه الأوقات شراكة قوية وراسخة، كما أن العمل معا يمثل عاملا مساهما لنجاحنا»، معلنة عن افتتاح الشركة مقرها في العاصمة (الرياض).

وأشارت هيوسون إلى أنه تتمثل مهمة المقر الجديد للشركة، الذي تم تدشينه أمس بالرياض، في تطوير المشاريع والمبادرات الاستراتيجية، والشراكات المحلية للمساعدة في تلبية احتياجات قطاع الدفاع الوطني والتنمية الصناعية في السعودية، وقالت: «إننا ندرك الحاجة إلى تمكين الشباب السعودي من خلال نقل المعرفة والتعليم، وبالتالي تحقيق فوائد ملموسة للسعودية على المدى البعيد».

يذكر أن «لوكهيد مارتن»، التي تتخذ من بيثيسدا بولاية ماريلاند مقرا لها، تعد شركة رائدة عالميا في قطاع الأمن وصناعة الطيران، وتوظف الشركة حاليا نحو 120 ألف موظف في جميع أنحاء العالم، وتعمل أساسا في مجالات البحث والتصميم والتطوير والتكامل والتصنيع والاكتفاء لنظم ومنتجات وخدمات التكنولوجيا المتطورة، وقد بلغ صافي مبيعات الشركة 47.2 مليار دولار في العام الماضي.
 
عودة
أعلى