"لوكهيد مارتن" تتوقّع موافقة الإمارات على "الدرع الماسية"

إنضم
1 يناير 2012
المشاركات
1,359
التفاعل
1,342 0 0
نظام دفاع صاروخي أرضي وجوي يتيح لدول الخليج التعاون

"لوكهيد مارتن" تتوقّع موافقة الإمارات على "الدرع الماسية"


140362.jpg


إفي- أبو ظبي: توقّع مسئول رفيع في شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية الدفاعية المتخصّصة في صناعة أنظمة الصواريخ، أن تتلقى في القريب العاجل رداً من الإمارات بشأن إمكانية توقيع عقدٍ للتزود بنظام متقدّم للقيادة والتحكم.

وقال كليف سباير نائب رئيس الشركة الرئيس التنفيذي لقطاع أنظمة المعلومات الخاصّة بالصواريخ والحلول العالمية، في تصريحاتٍ للصحفيين في معرض "آيديكس2013" الدفاعي، إن الشركة الأمريكية اُختيرت "كأحد المتعاقدين الذين سيدخلون المفاوضات النهائية في شهر يوليو المقبل"، حول نظام الدرع الماسية الدفاعي الصاروخي الأرضي والجوي المتكامل، الذي وصفه بأنه "يتيح لدول الخليج إمكانية التعاون الدفاعي فيما بينها".

وأضاف أن "الإمارات تقوم الآن بتقييم العرض".

وأشار إلى وجود "شيء من الاهتمام" بهذه الدرع من جانب دول الخليج، مضيفاً أنه يتوقع أن يكون "لدى الكويت وقطر والإمارات والسعودية والبحرين اهتمامٌ به؛ لأن التهديدات تغيّرت على نحوٍ مهمٍ في السنوات الماضية، وهناك حاجة إلى تعزيز مواطن القوة وإلى تحديثها".

وبحسب "سباير"، يربط النظام المتطور مختلف الأنظمة الصاروخية الأرضية والرادارات مع مسرح عمليات سلاح الجو، وذلك لتقديم مستويات جديدة من الأداء لمواجهة التهديدات المتغيرة.

وتقدم الدرع الماسية، التي تعرضها الشركة في آيديكس رؤيةً متكاملةً لساحة المعركة المعقدة للقوات المسلحة كون النظام قادراً على العرض والعرض العكسي وإعادة عرض السيناريوهات وخطط العمليات القتالية على خريطة متكاملة رباعية الأبعاد.

ويتيح النظام، كما أوضح "سباير"، إمكانية التوقع المسبق لتحركات القوات المعادية وتقسيمها مما يتيح الفرصة لاتخاذ قراراتٍ تكتيكيةٍ بسرعة أكبر وإرسال قوات دعم للمشاركة في ساحة المعركة وذلك بنقرةٍ واحدة على فارة الكمبيوتر.
 
عودة
أعلى