الفرقاطة الروسية Gorshkov فرقاطة القرن الواحد والعشرين

walas313

صقور الدفاع
التفاعل
14,923 139 33

المشروع 22350 يعنبر التصميم الروسي لفرقاطة خفية روسية للقرن الواحد والعشرين، مصممة للعمل في اعالي البحار وفي مهام المرافقة والحراسة، سواء للعمليات ضد السفن او ضد الغواصات.

السفينة من ابداع مكتب Severnoye ، وتم طلب الفرقاطة الاولى لصالح البحرية الروسية سنة 2005 وتم البدء في بنائها سنة 2006 ومن المنتظر دخولها الخدمة خلال 2009.
تسليحها الرئيسي يضم ثمان صواريخ مضادة للسفن نوع SS-N-26 بمدى 300 كلم، ونظام صاروخي من نوع SS-N-29 قاذف للطوربيدات بمدى 28 كلم، مدفع عيار 130 ملم.
اما للدفاع ضد الطائرات والصواريخ فتضم الفرقاطة نظام CADS-N-1 الذي يتوفر على مدفعين سريعي الطلقات من عيار 30 ملم وثمان قواذف SA-N-11 بمدى 8 كلم وقاذفين SA-N-7 بمدى 25 كلم وطائرة هليكوبتر من نوع كاموف-32.
يقدر ثمن القطعة ب400 مليون دولار ويتردد ان في نية سلاح البحرية الروسية اقتناء 15 قطعة من هذا الطراز الى غاية 2015. كما ان الهند طلبت بدورها سبع سفن من هذا الطراز ايضا

الطول : 132 متر
العرض :16 متر
الوزن 4500 طن

هل هي المشروع الوحيد في جعبة الروس على المستوى البحري
اقصد انني اسئل عن نوفع الفرقاطات التي طلبتها الجزائر

ليس هو المشروع الوحيد في جعبة الروس وساعرضها تباعا

في انتضار اضافاتك اخي العزيز ولاس الف شكر على الموضوع ولنناقش فيما بعد الميزات بينها وبين الفرقاطات الغربية

شكرا على الموضوع أخي ولاس لكن ما هي قدرات الفرقاطة ضد الغواصات ؟

شكرا اخي ولاس على الموضوع الرائع ننتظر الاجابات على اسئلة الاعضاء وتكملة بقية المشاريع

تحياتي لك

تتسلح الفرقاطة بالغام وقنابل اعماق للصراع ضد الغواصات بدون ان ننسى الطوربيد SS-N-29 المعروف بالشكافال
فهي معدة للصراع ضد السفن وضد الغواصات
شكرا على الموضوع أخي ولاس لكن ما هي قدرات الفرقاطة ضد الغواصات ؟

مشكووورين على المعلومات الجميلة ونتمنى ان تتواجد هذه الفرقاطة في الدول الاسلامية

رد: الفرقاطة الروسية Gorshkov فرقاطة القرن الواحد والعشرين

شكرآ وأود أقول شئ ماتلحضون أن التسليح العام للسلاح البحري شديد وكثف لدرجة أنك من النطرة الأولى تقول ناراح افكرأهاجمها

thank you :76_khlodi-com[1]:

الواحد مش عارف يعيط ولا يفرح اننا ممكن نشتريها ولا ان احنا مش عارفين نصنعها

مشكووووووووور
بس ياليت تمتلكها إحدى الدول الإسلامية

لا ينقص الروس حاليا سوى حاملات الطائرات فهى لديها اقوى غواصات العالم فئة الاكيولا ولديها اقوى طرادات العالم منها الطراد بطرس كما تمتلك صواريخ مضاضة لحاملات الطائرات قوية ورهيبة

الجزائر طلبت فرقاطتين من هذا النوع في 2006 وتعد من أقوى الفرقاطات تستطيع إطلاق صواريخ بسرعة3.5 ماخ إلى مدى 300 كم
لمعلومات عنها وعن البحرية والقوات المسلحة الجزائرية إليكم الرابط أتمنى أن يعجبكم:

عودة
أعلى