المروحية النانوية Black Hornet

alfaroq

عضو مميز
إنضم
17 مارس 2012
المشاركات
2,465
التفاعل
221 0 0
مروحيات مراقبة نانوية تساعد في حماية القوات البريطانية على خطوط المواجهة



http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1360083666-sdarabiaoooooooooooooo.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff


أبرزت وزارة الدفاع البريطانية التكنولوجيا النانوية التي تستخدمها قواتها لعمليات المراقبة والاستطلاع في أفعانستان من خلال مروحيات بلاك هورنيت النانوية الحديثة التي تطلق يدوياً.
ويبلغ طول هذه الطائرة غير المأهولة الصغيرة جداً بلاك هورنيت (Black Hornet) حوالي 4 إنش تقريباً وعرضها إنش واحد (10 سنتم X 2.5 سنتم) وتوفر للقوات العسكرية إدراكاً حيوياً للواقع الميداني.
تم تجهيز مروحية بلاك هورنيت بكاميرا صغيرة جداً تنقل للقوات العسكرية الصور الفيديوية والثابتة. ويستخدم الجنود هذا النظام للتحقق من أي نشاطات خلف الزوايا وفوق الجدران والحواجز الأخرى، للتعرف على الأخطار المخفية، ويتم عرض الصور على المحطة المحمولة يدوياً.
يمكن نقل هذا النظام الثوري الجديد الذي يبلغ حجمه بحجم لعبة طفل صغير، بسهولة خلال أعمال الدورية، كما أنّه قادر على أداء مهام في بيئات صعبة وأحوال طقس عاصفة.
يبلغ وزن نظام طائرة بلاك هورنيت حوالي 16 غرام وقد عملت على تصميمه شركة بروكس داينامكس إيه إس (Prox Dynamics AS) في النرويج كجزء من عقد تبلغ قيمته 20 مليون جنيه إسترليني مقابل تأمين 160 وحدة بالتعاون مع شركة مالبورو للاتصالات (Malborough Communications) في سوراي.
في هذا الإطار أعلن الرقيب كريستوفر بيثيربريدج من لواء الاستطلاع البريطاني في أفغانستان: "تضيف مروحية بلاك هورنيت بلا شك قيمة كبيرة إلى نظمنا وبخاصة نظراً لوزنها الخفيف. إننا نستخدمها لمراقبة نقاط إطلاق النار من قبل المتمرّدين، وتفحص المناطق المكشوفة على البر قبل اجتيازها، مما يعد أمراً بالغ الأهمية. ويسهل جداً تشغيل هذه المروحية، كما أنها توفر قدرة رائعة للأفراد على البر.
من جهته أعلن وزير معدات الدفاع والدعم والتكنولوجيا البريطاني، فيليب دان: "تضع بلاك هورنيت فوائد المراقبة في متناول أيدي قواتنا. وهي نظام الوزن للغاية ويمكن حمله خلال الدورية."
وأضاف ديون قائلاً:"تشكل نظم الاستخبار والمراقبة والاستطلاع العنصر الأساسي في خطة التجهيز الخاصة بنا والممتدة على فترة عشر سنوات، والآن وقد حققنا التوازن على مستوى ميزانية الدفاع، فقد أصبحنا قادرين على الاستثمار بسرية في هذا النوع من التقنيات المتطورة."​


مصدر
 
رد: المروحية النانوية Black Hornet

مش عارف هيخترعوا ايه تانى؟؟؟؟؟؟؟
منكم لله بتحسسنوا بالعجز
 
رد: المروحية النانوية Black Hornet

مش عارف هيخترعوا ايه تانى؟؟؟؟؟؟؟
منكم لله بتحسسنوا بالعجز


هو ليس عجز بقدر ماهو فقدان الإرادة وسوء تخطيط
يا أخي لو تبنينا فقط مشاريع تخرج طلاب الهندسة
لخرجنا بعشرات المشاريع التي تستحق ان يفتح لها خط إنتاج
 
رد: المروحية النانوية Black Hornet

getasset.aspx




getasset.aspx
 
رد: المروحية النانوية Black Hornet

ممكن سؤال :

ما هي الفترة الزمنية المتواصلة على الطيران ؟ أعتقد أن عمليات التصوير ثم الإرسال سيستهلك قدر كبير من بطاريتها !!
 
رد: المروحية النانوية Black Hornet

المشكله انها كانت فى الاصل لعبه اطفال فى بريطانيا
ثم اخدها الكبار ولعبوا بيها
 
عودة
أعلى