ذكرى ثورة 25 يناير

إنضم
30 سبتمبر 2011
المشاركات
94
التفاعل
159 0 0
استقبل المصريون الذكرى الثانية لثورة 25 يناير بموجة كبيرة من الاحتجاجت والمسيرات المطالبة بسقوط النظام

ويرجع هذا للاحباط الذى اصاب المصريين من عدم تحقيق اى من مطالبهم او الوعود الانتحابية التى وعدهم بيها الرئيس وحزبه الحاكم

فى هذا الموضوع سننقل فقط الاخبار وتطورات الاحداث وسنبتعد عن اى جدل سياسى من اى نوع

والرجاء من الجميع تحرى الدقة فى الاخبار التى سنضعها

حفظ الله مصر وشعبها
 
رد: ذكرى ثورة 25 يناير

انا متابع جيد للمنتدى و يمكن هذا اول رد لى .. انا طبيب مصرى اعمل بالقصر العينى
و استطيع ان اؤكد ان كلامك عار تماما عن الصحة .. مجرد مطالبات سياسية على ما اعتقد و اعمال تخريب و سيتم بأذن الله عقاب المخربين

حفظ الله مصر و شعبها
 
رد: ذكرى ثورة 25 يناير

قال التلفزيون المصري السبت إن 25 شخصا لقوا مصرعهم في اشتباكات شهدتها مدينة بورسعيد الساحلية عقب صدور قرار محكمة باحالة أوراق 21 متهما في قضية كارثة بورسعيد التي قتل فيها أكثر من 70 مشجعا العام الماضي إلى المفتي تمهيدا للحكم باعدامهم

ونقل التلفزيون عن وزارة الصحة القول إن أكثر من 200 شخص أصيبوا في هذه الاشتباكات.

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط قد أعلنت في السابق أن إن عدد قتلى اشتباكات اندلعت السبت بين الشرطة ومحتجين في مدينة بورسعيد الساحلية المصرية ارتفع إلى 16.

ونقلت الوكالة عن مسؤول صحي في المدينة قوله إن 176 آخرين لحقت بهم إصابات مختلفة.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي اقتحم فيه متظاهرون بعد ظهر السبت مركزي شرطة في مدينة بورسعيد.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن متظاهرين اقتحموا مركزي الشرطة في منطقتي الشرق والعرب كما سمع دوي إطلاق نار كثيف في منطقة المناخ في مدينة بورسعيد.

وكان مصدر طبي قد أعلن في حصيلة سابقة عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل في الاشتباكات بين الشرطة وأهالي المتهمين الذين صدرت أحكام بالاعدام ضدهم السبت في قضية "مجزرة بورسعيد".

وأكد المصدر الطبي أن الاشتباكات أدت إلى "مقتل ثمانية اشخاص وإصابة 140
آخرين" من دون أن يوضح أن كانت هذه الحصيلة تشمل أم لا الشرطيين اللذين أعلن عن مقتلهما في وقت سابق.


 
رد: ذكرى ثورة 25 يناير

استمرت الاشتباكات في شارعي يوسف الجندي ومحمد محمود، القريبين من وزارة الداخلية، بين قوات الأمن والمتظاهرين، منتصف ليلة الأحد، بعد أن قام المتظاهرون بخرق هدنة استمرت لمدة نصف ساعة فقط، حيث قاموا برشق قوات الأمن بالحجارة والمولوتوف، مما دفع الأمن إلى الرد بالقنابل المسيلة للدموع.
وشهد ميدان التحرير هدوءًا حذرًا، مع تراجع واضح في أعداد المعتصمين، واستمرار إغلاق مداخل الميدان أمام حركة السيارات، وقيام اللجان الشعبية بتفتيش الداخلين للميدان، ومراقبة الخارجين منه.
وقامت قوات الأمن، مساء السبت، بمداهمة اجتماع لأعضاء لجنة العمال بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في أحد العقارات بشارع قصر العيني، أثناء قيامها بمطاردة بعض المتظاهرين المشاركين في الهجوم على قوات الأمن، وتمت محاصرة العقار لمدة تزيد على الساعة، حتى تم فك الحصار بعد التأكد من عدم وجود عناصر مثيرة للشغب بين المجتمعين.
في السياق نفسه، أفاد شهود عيان بأن مجموعة لا تقل عن 10 أشخاص تم القبض عليهم واحتجازهم في إحدى السيارات المصفحة التابعة للشرطة بالقرب من فندق سميراميس القريب من مدخل كوبري قصر النيل، ومازالت الاشتباكات تتواصل بين المتظاهرين وقوات الأمن التي تسعى لتأمين المنطقة التي تتواجد بها سفارتا واشنطن ولندن، إضافة إلى منشآت سياحية وفنادق ومقر وزارة التجارة والصناعة.
 
رد: ذكرى ثورة 25 يناير

مدينة بورسعيد عصر يوم السبت

837855139.jpg

 
رد: ذكرى ثورة 25 يناير

العشرات يقتحمون مجلس مدنية الزقازيق ويضرمون النيران فيه



قام العشرات منذ قليل باقتحام مجلس مدنية الزقازيق بشارع الجلاء وقاموا بإخراج محتويات المبنى إلى الشارع وأضرام النيران فيها وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة بفرض طوق أمنى والسيطرة على الحريق.

وأدت الأدخنة الكثيفة إلى حالات اختناق بين المواطنين وإصابات، وتم قطع الطريق بشارع الجلاء وتوفيق الحركة المرورية، كما تمكنت الشرطة من ضبط عدد من المتهمين.
 
رد: ذكرى ثورة 25 يناير

السويس



ففي السويس، انسحبت قوات الأمن من المدينة بعد اقتحام متظاهرين أربعة أقسام للشرطة، وتحدثت مواقع صحافية عن تهريب 36 سجيناً منها، وذلك مع استمرار الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن.


الزقازيق

شهدت القاهرة وعدد من المحافظات المصرية لليوم الثالث على التوالي، أعمال عنف ومواجهات. ووجهت المعارضة المصرية انتقادات شديدة للرئيس محمد مرسي، داعية إياه للخروج عن صمته غير المبرر، كما حملت السلطة مسؤولية ما وصفته بالفوضى المقصودة في البلاد.

أحدث الاشتباكات وقع فجر اليوم بين مؤيدين للرئيس المصري محمد مرسي ومناهضين له في الزقازيق (شمال شرق القاهرة)، وقد أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين. ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان أن خارجين على القانون أشعلوا النار في مقر مجلس مدينة الزقازيق بعد اقتحامه.

سوهاج

حاصر المتظاهرون في محافظة سوهاج، ديوان المحافظة، بعد محاولة اقتحامه، مطالبين بإقالة المحافظ لتعيينه سبعة من رؤساء المدن والأحياء من جماعة الإخوان المسلمين، كما جاء في صحيفة "المصري اليوم". كما أحبطت الشرطة محاولة اقتحام مبنى محافظة الشرقية.


الاسكندرية

حاول المتظاهرون في الإسكندرية اقتحام منزل المحافظ، مطالبين بإقالته وإقالة نائبه الذي ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، وأظهر شريط فيديو نشر على شبكة الإنترنت صوراً لاشتباكات دارت في محيط المجلس المحلي.


القاهرة

القاهرة، فقد أغلق عدد من المتظاهرين كوبري ستة أكتوبر أعلى ميدان عبدالمنعم رياض، فيما تصاعدت الاشتباكات في شارع يوسف الجندي المتفرع من شارع محمد محمود، حيث تصدت قوات الأمن للمتظاهرين بإلقاء القنابل المسيلة للدموع، ورد المتظاهرون عليهم برمي الحجارة.

 
رد: ذكرى ثورة 25 يناير

بورسعيد

فرضت قوات الجيش ببورسعيد سيطرتها على محيط السجن العمومى، وقامت بالانتشار قرب البنوك والمنشآت الحيوية لتأمينها، كما أقامت طوقا من الأسلاك الشائكة حول شارع محمد على، وقرب منطقة الاستثمار.

هذا فى الوقت الذى تشهد المدينة حالة من الهدوء، بعد حصول جميع المصالح الحكومية على أجازة بسبب الأحداث التى شهدتها المحافظة بالأمس.

فيما سيتم تشييع جثامين 24 شهيد سقطوا فى اشتباكات الامس بالمحافظة ظهر اليوم
 
رد: ذكرى ثورة 25 يناير



(CNN) -- في من يناير/ كانون الثاني، ووسط أحداث العنف التي أوقعت عشرات الضحايا، لم يخرج الرئيس المصري محمد مرسي متوجها بكلمة للشعب، واكتفى بإرسال عدة رسائل إلى المصريين عبر تويتر، بدأها بقول "إنا لله وإنا إليه راجعون،" ومن ثم تتابعت التغريدات التي أكدت في معظمها على ضرورة ملاحقة المجرمين وتقديمهم للعدالة.

وردا على هذا الصمت والاختفاء، أرسل المصريون الناشطون على تويتر، تغريدات للرئيس المصري يتساءلون فيها عن سبب غيابه، وعدم خروجه بكلمة للشعب المصري يسانده في هذه الظروف الصعبة، وقد اتسمت معظم هذه التغريدات بالحس الفكاهي برغم مرارة الأحداث.

فعلى حسابه عبر تويتر، كتب محمد يسري سلامة: "مستشار الرئيس: الرئيس مرسي سيخرج للتواصل مع الشعب قريباً..سيخرج منين؟ هو لسه في السجن ولا ايه." وقالت أسماء محفوظ: "مش فاهمة في ناس بتدافع عن مرسي في كل المصايب وتقول هو ماله ذنبه ايه ... ممكن تقولولي مرسي بيشتغل ايه؟"

وكتب الشاعر أحمد فؤاد نجم: "مرسي جه يكحل القاهرة ... عمى بورسعيد." وقال إبراهيم الجارحي: "عداد الدم يرتفع إلى 25 قتيلا .. أدعو الرئيس مرسي إلى الخروج علينا بتويتة جديدة."

وقال سي سلامة عبد الحميد: "مفيش فايدة: يتركون دم من ماتوا ويهتمون بأن مرسي كتب على تويتر ولم يظهر في التليفزيون. عندما ظهر في التليفزيون في عزاء أسيوط أيضا لم يعجبكم." وقالت Egyptocracy: "حرقة قلب لما مذيعة أون تي في ليليان داوود لازم تشرح لأم شهيد يعني إيه "تويتة".. لأن رئيسنا مستخسر يقول خطاب تعزية."

 
رد: ذكرى ثورة 25 يناير

هذا كله من الخونة جبهة التخريب الوطني المأجورة
مجرد عبيد لتنفيذ مخطط امريكي لاضعاف مصر وتخريبها من الداخل
الله يصلح ويوفق الرئيس محمد مرسي
 
رد: ذكرى ثورة 25 يناير

تجمع الآلاف من سكان بورسعيد الأحد لتشييع جثامين 32 قتيلا سقطوا أمس برصاص قوات الأمن ومسلحين مجهولين، عندما تجمعوا للتظاهر أمام سجن بورسعيد المركزى على خلفية قرار محكمة الجنايات إحالة أوراق 21 متهما إلى مفتى الجمهورية، بعدما أدينوا فى قضية أحداث استاد بورسعيد فى فبراير من العام الماضى وراح ضحيتها 73 شابا من مشجعى النادى الأهلى.

وخرجت بورسعيد لتوديع الضحايا ليتغير وجه المدينة التى ظهرت أمس السبت خالية من المارة بسبب الاشتباكات التى طال رصاصها المارة، بالإضافة إلى المتجمهرين أمام سجن بورسعيد المركزى، وتحولت المدينة إلى ما يشبه مدينة أشباح وشببها البعض بحال المدينة أثناء التهجير بعد حرب 67.

وأصر أهالى الضحايا عدم استلام جثامين ذويهم، إلا بعد إثبات إصاباتهم بطلق نارى فى تقرير الطب الشرعى، ورفضوا عرض قوات الأمن استخراج تصاريح الدفن على مسئولية الأهالى.

وقال الدكتور إحسان كميل ج
ورجى، رئيس مصلحة الطب الشرعى لـ"اليوم السابع"، إن الطلقات التى أصيب بها المجنى عليهم فى محافظة بورسعيد، من الرصاص الحى، وإن التقرير لم يوضح إن كانت الطلقات تابعة للشرطة أم مجهولة المصدر، وذكر التقرير أن سبب الوفاة بمعظم الجثث كانت نتيجة نزيف حاد أدى إلى هبوط بالدورة الدموية والوفاة فى الحال.
وحمل مشيعو الجنازة لافتات تندد بالحكم الصادر ضد المدانين بقضية أحداث بورسعيد، وكتب أحدهم على لافتة كبيرة: "إلى جنة الخلد يا شهداء دولة الظلم".

وهتف المشيعون ضد الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية وجماعة الإخوان المسلمين، وقالوا "لا إله إلا الله محمد مرسى عدو الله" ولافتات "بورسعيد بلد الرجالة مش بلد البالة"، بينما رفعت سيدة لافتة عليها "أنا عايزة أهاجر لإسرائيل علشان ماعدش فى أمان فى بلدى".
وتصدت قوات الأمن المكلفة بتأمين مقر ناد مطل على كورنيش البحر الأبيض المتوسط للمشيعين بإلقاء قنبلة غاز مسيل للدموع على الجنازة، وردوا عليها بسيل من الحجارة على بوابة النادى، ما أدى إلى إلقاء مزيد من قنابل الغاز وإطلاق الأعيرة فى الهواء لتفريق المتظاهرين الذين يهتفون ضد الشرطة ورددوا هتافات منها يسقط مرسى ويسقط حكم المرشد وتسقط دولة الإخوان، ووصلت سيارات الإسعاف إلى موقع الاشتباكات، وأصيب ما يقرب من 160 بإختناقات جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع فى الجنازة.

542438089.jpg




157448280.jpg

 
رد: ذكرى ثورة 25 يناير

الضباط يثورون فى وجه وزير الداخلية أثناء جنازة شهداء الشرطة ببورسعيد بسبب عدم تسليحهم خلال المظاهرات.. طردوا الوزير من المسجد وهتفوا فى وجهه : "يا عميل الإخوان بعت لهم الوزارة"



سادت حالة من الغضب العارم بين ضباط الأمن المركزى ورجال الشرطة الذين حضروا تشييع جنازة الضابط وأمين الشرطة اللذين استشهدا أمس فى أحداث بورسعيد أثناء تأمينهما لسجن بورسعيد، ومع بدء صلاة العصر وفور وصول اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، تجمع حوله ضباط الأمن المركزى ورجال الشرطة خارج مسجد الشرطة بالدراسة، وأعربوا له عن غضبهم الشديد بسبب نزول رجال الشرطة إلى الشارع خلال أحداث 25 و26 يناير بدون أى تسليح سوى قنابل الغاز المسيلة للدموع.

وارتفعت حدة الهجوم على وزير الداخلية وثار الضباط فى وجهه قائلين: "لازم تاخد موقف.. ولا هتستنى لما كلنا نموت" وقاموا بطرده من مسجد الشرطة، وأثناء ذلك حاول العديد منهم التعدى عليه بسبب غضبهم الشديد مما حدث إلا أن حرس وزير الداخلية تمكن من إخراجه من بين أيديهم قبل أن يتعدوا عليه، وبالفعل خرج وزير الداخلية من المسجد وغادر دون حضور الجنازة العسكرية للضابط وأمين الشرطة الشهيدان وذلك عقب انتقال حالة الغضب لأهالى الشهيدين الذين أعربوا عن غضبهم الشديد بسبب ترك وزارة الداخلية لرجالها يواجهون الموت دون أن يدافعون عن أنفسهم.

ومن جانبهم اجتاح الغضب جميع الضباط المتواجدين فى الجنازة وظلوا يهاجمون سياسات وزارة الداخلية الحالية، التى طالبتهم بالنزول إلى الشوارع والميادين وتأمين المنشآت والممتلكات خلال تظاهرات 25 و26 يناير، دون أن تقوم الوزارة بتسليحهم بأى أنواع من الأسلحة، والتى تم السماح لهم فقط بحيازة قنابل الغاز المسيلة للدموع فى مواجهة المتظاهرين، وظلوا يرددون حرام عليكم اللى انتو بتعملوه فى ضباط الشرطة ده"وكفاية ظلم للضباط".

فيما أعرب أهالى الضابط الشهيد عن غضبهم وحملوا وزارة الداخلية مسئولية وفاة مقتل الشهيدين، وقالوا إن الضابط الشهيد كان قد تعرض للكسر أثناء عمله وقام الأسبوع الماضى بفك الجبس من جسده، وقالوا: "ده بقاله أسبوع فاكك الجبس بتاعه.. ليه تم إرساله لمأمورية بهذه الخطورة رغم علمهم بإصابته وعدم تماثله للشفاء".

وردد الضباط الحاضرين العديد من الهتافات التى تعبر عن غضبهم من قرار منع التسليح ، منها " يا عميل الإخوان بعت لهم الوزارة " متهمين الوزير بالتسبب فى مقتل زملائهم



593462548.jpg
 
رد: ذكرى ثورة 25 يناير

هناك من لايريد ان تصل مصر الى الاستقرار المنشود لانه سيكون في غير صالح قوى الظلام والشر والصهيونية في هذا العالم وعليه فان اشعال النيران من حين لاخر ضروري لضمان بقاء مصر في حالة معينة تخدمهم
فلعنة الله على الخونة والظالمين
اللهم انصر اخواننا في مصر واجعل بلدهم بلدا امنا وسائر بلاد المسلمين
 
رد: ذكرى ثورة 25 يناير

ملخص يوم الاحد

سقوط 8 ضحايا فى بورسعيد وحدها ومئات المصابين فى بورسعيد وباقى المحافظات

اعلان مرسى حالة الطوارىء فى مدن القناة وهى السويس والاسماعيلية وبورسعيد


ومازالت الاشتباكات مستمرة
 
رد: ذكرى ثورة 25 يناير

هل قانون الطوارئ الذي بدأ تطبيقه اليوم في بعض المحافظات
هو نفس قانون الطوارئ في عهد مبارك
ام انه قانون جديد اقر بعد الثوره
 
رد: ذكرى ثورة 25 يناير

هل قانون الطوارئ الذي بدأ تطبيقه اليوم في بعض المحافظات
هو نفس قانون الطوارئ في عهد مبارك
ام انه قانون جديد اقر بعد الثوره

انا سعيد انك سألت السؤال ده :d

قانون الطوارىء ايام مبارك كان بناء على دستور

وقانون الطوارىء الحالى بناء على دستور مختلف

ودى بتحتلف فى امكانية تطبيقه .. ياعنى ايام مبارك كان مطبقا باستمرار
اما فى دستور مرسى فهو يطبق بناء على راى رئيس الجمهورية اللى هوا مرسى .. بعد اخذ راى الحكومة اللى من الاخوان .. وعرضه على مجلس الشعب لمدة 7 ايام لاقراره او نفيه .. وبما ان مفيش مجلس شعب يبقى مجلس شورى اللى هوا اخوانى برضه :d

ولكن القانون زاته واحد .. وهو انه يجوز لرجال الشرطة القبض على مواطنيين وحبسهم وتجديد حبسهم كلما دعت الحاجة لذلك فى حالة الطوارىء بخلاف القانون العادى الذى يحدد فترات الحبس الاحتياطى وخلافه من الاجراءات . وفيه تشعبات كثيرة فى ذات القانون ولكنى اعطيتك فكرة مبسطة .

على كل حال .. تم فرض حظر تجوال من الساعة 9 م الى الساعة 6 ص بناء على قانون الطوارىء

وزى ماحنا شايفين الناس فى بورسعيد ماشية تعمل ( باى ) لكاميرات القنوات المختلفة .. بيحتفلوا بحظر التجوال


 
رد: ذكرى ثورة 25 يناير

يـا فــئــةً تــغـتـالُ الــنـاس .. تبيحُ الدَّم بـاسْــم الإســــلام
الإســــــلامُ شـــــريـعـــةُ بــرٍّ .. وشـــــريـعــةُ عدلٍ وســـــلامْ
هــل يـتـفـقُ الديــنُ الــحـــقّ وقـتـلُ الأنــفــــسِ والإجــرامْ ؟!
الإســــــلامُ ضـــيــاءٌ يــهـــدِي لا غــــدرٌ في جُـنْـح ظـــــلامْ
دينٌ يـبــسُـــطُ ثــوْب الـرحــــ ــمـــةِ فــوْق الأدمُـع والآلامْ
كـم طـفـلٍ في عُـمْــر الــوردِ قـتـلــتـُمْ في فـمِـهِ الأحـــلامْ
وعــصــفْـتـمْ بـدمـــوع امـــرأةٍ وبــشــــيـخٍ فـــانٍ وغــــلامْ
لــطّــخــتــمْ أثــواب الـديــــ ــن بمـا قارفـتُـمْ مِـنْ آثـامْ
قــســمـاً لا يـفـعــلُ فــعــلَكمُ مَـنْ عـــبـدوا حتى الأصـــنـامْ
فـاعــــترِفــــوا أنـكمُ أبــــداً لـسـتـمْ مِنْ أهـــل الإســــلامْ
 
رد: ذكرى ثورة 25 يناير

هذا كله من الخونة جبهة التخريب الوطني المأجورة
مجرد عبيد لتنفيذ مخطط امريكي لاضعاف مصر وتخريبها من الداخل
الله يصلح ويوفق الرئيس محمد مرسي
يا الله!!
كم هى مسكينه جبهه الطراطير!!
هاجمها الاخوان وباقى التيار اللى ماشى فى الركاب و اعطتها حجم اكبر من حجمها وجعلتها شماعه فشلها
وفى نفس الوقت تهاجمها الجهات الثوريه ليس الا لانها ترى ان الجبهه مواقفها ليست بالحزم مع الاخوان!!!
ماساه سياسيه نتاج هذا العك الذى نعيشه منذ مارس 2011
الاحباط والغضب والشعور لدى قطاع واسع من الناس بانهم خدعوا فى النظام الجديد سياسيا واقتصاديا واكتشفاهم مدى عشوائيته وتسلطه اعطى الفرصه لهذا الانفجار المدوى واستغلال اطراف متعدده لهذا السخط
لكن ........العشيره ايامها معدوده
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى