استعدادات الشرطة المصرية لتأمين المواقع الحيوية واحتفالات 25 يناير 2014

العقرب المصرى

صقور الدفاع
إنضم
27 أغسطس 2013
المشاركات
1,051
التفاعل
856 6 0
فى السويس

تأمينات خاصة لأقسام الشرطة بالسويس قبيل 25 يناير وترحيل مساجين للسجون الرئيسية


أعلنت مديرية أمن السويس، اليوم الإثنين، عن تواجد تأمينات خاصة لأقسام الشرطة بالمحافظة، على خلفية الاستعدادت الأمنية لعمليات التأمين الخاصة بمواجهة المظاهرات التي دعت إليها جماعة الإخوان بمحافظات مصر خلال 25 يناير القادم، ومنها دفع قوات إضافية من مركز قوات الأمن ضمن قوة الأقسام خلال يومي الجمعة والسبت القادمين.

وكان سجن عتاقة بالسويس شهد ترحيل 130 سجينا، خلال الأيام الماضية إلى السجون الرئيسية بـ''وادي النطرون وبرج العرب وطرة'' من المتهمين على خلفية المشاركة في أعمال العنف بالسويس، منذ فض اعتصامي نهضة ورابعة، إلى جانب التركي رشاد اوزو الموجهة له تهمة التجسس لصالح الإخوان.

وأشار مصدر أمني بالسويس إلى تواجد نية بعدم الاحتفاظ بكميات كبيرة من الأسلحة والزخيرة داخل أقسام الشرطة بالمحافظة.




1601211_645724202150662_945982373_n.jpg



وزير الداخلية يجتمع مع قيادات الوزارة لبحث تأمين احتفالات 25 يناير.. ويطالب القوات بإجهاض مخططات إفساد الذكرى وتكثيف الدوريات المسلحة حول العاصمة.. ويحذر من الاندساس وسط المواطنين أثناء الاحتفال


S120142142512.jpg



عقد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، مساء اليوم الأحد، اجتماعًا مع مساعدى أول ومساعدى الوزير والقيادات الأمنية المعنية بتنفيذ خطة تأمين احتفال الشعب المصرى بذكرى ثورة يناير واحتفالات عيد الشرطة.


واستعرض وزير الداخلية محاور الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين الاحتفالات الشعبية وإجهاض أية مخططات تحاول إفسادها، وشدد على ضرورة إحكام الرقابة وتكثيف الدوريات الأمنية وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كل المحاور والطرق والميادين.

ووجه اللواء محمد إبراهيم، بضرورة تسيير دوريات راكبة مسلحة فى الطرق والمحاور الرئيسية والدائرية وبين المحافظات والمدن، مدعومة بمجموعات للتدخل السريع من قوات الأمن المركزى والعمليات الخاصة وعناصر البحث الجنائى.

كما طالب القوات بتفعيل أقصى معدلات التأمين لحماية المنشآت المهمة والحيوية خاصةً السجون وأقسام ومراكز الشرطة.

وشدد على مراجعة تسليح الخدمات المعينة للتأمين بالأسلحة المناسبة لردع أية محاولات للاعتداء عليها واتخاذ مواقع علوية وجانبية مسلحة بأسلحة كثيفة النيران وتعزيز خدمات الأمن المركزى المعينة على تلك المنشآت.

وفى نهاية الاجتماع حذر وزير الداخلية من أية محاولات للمساس بالمنشآت المهمة أو الحيوية أو التعدى على قوات الأمن أو تعطيل المرافق العامة، مشددًا على أن وزارة الداخلية سوف تتعامل بمنتهى الحزم والحسم مع أى من تلك المحاولات.


_____________________


في إطار الاستعدادات للاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير الثالثة، والتي توافق السبت المقبل، استعدت كافة التيارات والحركات والأحزاب في محافظة السويس، لإحياء ذكرى هذه الاحتفالات، والتي تنوعت ما بين تظاهرات واحتجاجات واحتفالات وسط استعدادات أمنية من قبل قوات الجيش والشرطة والجهاز التنفيذي للمحافظة .

حيث أعلنت محافظة السويس عن برنامج احتفالاتها الرسمي، لإحياء الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير عام 2011، ويتضمن برنامج الاحتفال، استقبال الضيوف بمكتب المحافظ، ووضع أكاليل من الزهور على النصب التذكاري بحديقة الخالدين، أمام ديوان المحافظة، وتأدية صلاتي الظهر والغائب بمسجد إبراهيم نافع بمدينة السلام، ثم التوجه إلى مقابر الشهداء بالمحافظة لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء .

ومن جانبها أعلنت جبهة الإنقاذ بالسويس عن مشاركتها في أحياء ذكرى ثورة 25 يناير بدعوتهم المواطنين إلى الاحتفال بميدان الأربعين، في احتفالات تبدأ من ظهر يوم السبت، وقال علي أمين القيادي بحزب الوفد والمتحدث الإعلامي لجبهة الإنقاذ بالسويس، إننا في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، هذه الذكرى العزيزة على الشعب المصري، ندعو شعب السويس البطل الذي قدم الكثير لهذا الوطن أن ينزل الميادين بكثافة ليعبر عن فرحته بالاحتفال للذكرى الثالثة لثورة 25 يناير .

بينما قال “أحمد الكيلاني”، المنسق العام لجبهة الإنقاذ بالسويس، إن الشعب المصري سيخرج في كافة الميادين ليحتفل بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، مؤكداً على تأييده لخارطة الطريق ورفضه للعنف والإرهاب .

كما أعلنت بالسويس في بيان رسمي لها تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” عن مشاركتها في إحياء ذكرى ثورة 25 يناير بمشاركة المواطنين والأهالي الاحتفالات، من أجل استكمال خارطة الطريق لثورة 30 يونيه، وتحقيق مطالب ثورة 25 يناير حتى تكتمل المنظومة التي نادى بها الملايين من المصريين، بحد وصف بيان الحركة .

وأعلن بالسويس، مشاركة الحزب لاحتفالات ذكرى ثورة يناير، للاحتفال بالثورة والدستور .

وقام الاشتراكيين الثوريين بدعوة المواطنين للنزول إلى الميادين للمطالبة بتحقيق الأهداف الأولية للثورة “عيش حرية عدالة اجتماعية”، والتي لم تتحقق إلى الآن، على حد وصفهم .

كما أعلنت حركة “كمل جميلك” مشاركتهم في الاحتفالات بذكرى 25 يناير، بتنظيمهم وقفة احتجاجية بالميدان لدعم وتأييد ترشح الفريق “عبد الفتاح السيسي” لرئاسة الجمهورية، وجاءت الدعوة بتوزيع عدد من البيانات والمنشورات في شوارع السويس، فضلاً عن نشرهم دعوات على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” مؤكدين على دعم عدد كبير من الحركات الشبابية والأهالي لهم في هذه الاحتجاجات التي تدعم “السيسى” .

هذا ودعا أهالي شهداء ثورة 25 يناير بمحافظة السويس، إلى تنظيم عزاء جماعي بدار المناسبات بالمحافظة، تزامنا مع اقتراب الذكرى الثالثة للثورة.

وفى نفس السياق أعلن بالسويس، عدم مشاركته في إحياء ذكرى الاحتفالات لنبذ العنف في شوارع السويس، وعدم إراقة الدماء والتأكيد على مطالب الثورة .

وعلى الجانب الآخر أعلنت جماعة الإخوان، ومؤيدي مرسي تنظيمهم وقفات احتجاجية، ومسيرات حاشدة تنطلق من مسجد حمزة، عقب صلاة الظهر باتجاه ميدان الأربعين، للمطالبة بعودة “مرسى” إلى الحكم مرة أخرى، وإعلان رفضهم للدستور، مؤكدين استمرار الاحتجاجات حتى تنفيذ مطالبهم .

هذا وقد أعلنت اللجان الشعبية بالسويس تنظيمهم دروعًا بشرية، لحماية احتفالات المواطنين بذكرى ثورة 25 يناير من أي عنف محتمل والمشاركة في تأمين الشوارع والميادين .

وعلى السياق الأمني قال اللواء “خليل حرب” مدير أمن السويس، إن جميع مقرات الشرطة بالمحافظة، في مقدمتها مبني قوات الأمن وأقسام الشرطة الخمسة، فضلاً عن السجن العمومي بقسم شرطة عتاقة مؤمنة بشكل كامل ضد أي محاولات لاقتحامها، أو التعدي عليها أثناء الذكرى الثالثة لمظاهرات وثورة 25 يناير .

وأضاف “حرب” إن لديهم تعليمات بالتعامل بكل قوة وحزم مع أي تجمعات بالقرب من أقسام الشرطة، موضحاً أنهم لن يسمحوا لأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي بتكرار سيناريو اقتحام الأقسام والمباني الحكومية باستخدام بلطجية، وأنهم يحذرون من الآن أن أي تجمعات مخالفة لقانون تنظيم التظاهر، سيتم التعامل معها بقوة القانون .

1619428_450252001742666_2052327908_n.jpg

 
مدير امن الأسكندرية يتفقد تأمين أقسام الشرطة قبل 25 يناير


120142212274.jpg


تفقد اللواء أمين عز الدين - مساعد الوزير لأمن الأسكندرية بجولة ميدانية تفقد خلالها المنشأت الشرطية حيث تم التأكد من تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين أقسام الشرطة و المنشأت الشرطية الهامة كما تم التأكد من التسليح بالأسلحة الثقيلة أعلي أسطح جميع الأقسام و المنشات الشرطية , و ذلك بالأضافة إلى التسليح الشخصى لرجال الشرطة حيث شدد سيادته على التعامل بكل قوة و حزم مع الخارجين عن القانون و أستخدام السلاح وفقاً للحالات التى ينص عليها القانون فى حالة حدوث أى تعدى على منشأة شرطية أو منشأة هامة .


 
260 ألف شرطي لتأمين احتفالات 25 يناير


تحولت وزارة الداخلية المصرية إلى خلية نحل استعداداً لعملية تأمين الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، والتي تمثل اختباراً جديداً لرجال الشرطة، حيث قررت الدفع بحوالي 260 ألفاً من رجال الشرطة لتأمين الاحتفالات و180 تشكيلاً من الأمن المركزي بعد رصد مخططات لتنظيم الإخوان الإرهابي لارتكاب أعمال عنف وشغب في ذلك اليوم.. في وقت ثمن القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبدالفتاح السيسي دور الجيش والشرطة في التصدي لمحاولة زعزعة أمن مصر، مشدداً على أنالقوات المسلحة والشرطة هما الدرع الواقية للوطن.

وفي حين عقد وزير الداخلية محمد إبراهيم اجتماعات متواصلة مع مساعديه، لبحث آخر الاستعدادات للتظاهرات المرتقبة.. ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية نقلاً عن مصادر أمنية رفيعة المستوى بوزارة الداخلية، أنه تقرر إلغاء كافة الإجازات والراحات للضباط والأفراد والمجندين ورفع درجة الاستنفار الأمني، وذلك بعد رصد مخططات لتنظيم الإخوان الإرهابي لارتكاب أعمال عنف وشغب خلال يوم الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير، ومحاولة استغلال الاحتفال للوقيعة بين القوى الثورية والسياسية من جانب، والشرطة والجيش من جانب آخر.

وأكدت المصادر الأمنية أن «وزارة الداخلية وضعت خطة أمنية شاملة لتأمين الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير»، مشيرة إلى أنه تقرر الدفع بحوالي 260 ألفاً من رجال الشرطة لتأمين الاحتفال بمحافظات مصريشملون ضباطاً وأفراداً وجنوداً من إدارات البحث الجنائى، والنجدة، والمرور، والأمن المركزى، والعمليات الخاصة، والحماية المدنية، و180 تشكيل أمن مركزي، و120 تشكيلاً احتياطياً، و500 مجموعة قتالية، بالإضافة إلى عشرات المدرعات الحديثة ذات البرجين.

وأوضحت المصادر أن الخطة تتضمن تأمين المنشآت الهامة والحيوية على مدار الـ24 ساعة بالتنسيق مع القوات المسلحة، وفي مقدمتها مجالس الشعب والشورى والوزراء، ومبنى اتحاد الاذاعة والتليفزيون، والبنك المركزي، ومحطات الكهرباء والمياه الرئيسية، ومدينة الانتاج الاعلامي؛ لضمان عدم محاولة البعض لاقتحامها أو التعدي عليها، بالإضافة إلى تأمين الميادين والمحاور الرئيسية التي سيتوافد المصريون عليها للاحتفال وفي مقدمتها ميدان التحرير ونشرت وحدات أمنية ثابتة ومتحركة للمشاركة في عملية التأمين.

وأضافت الوكالةأن وزير الداخليةأصدر توجيهات مشددة بتأمين كافة السجون على مستوى الجمهورية وتابعت نقلاً عن مصادر أمنيةأنه بخصوص تأمين أقسام ومراكز الشرطة، فسيتم تزويد كافة الأقسام والمراكز بكاميرات مراقبة لتصوير أي حالات اعتداءات عليها لتحديد هوية المعتدين وضبطهم، بالإضافة إلى تزويد كل قسم ومركز شرطة بمجموعة قتالية من قطاع الأمن المركزي مسلحة بـ«الجرينوف» لاعتلاء أسطح الأقسام والمراكز، بجانب القوات الأمنية المكلفة بتأمين القسم أو مركز الشرطة لصد أي هجوم عليه.


تهنئة السيسي

في غضون ذلك، هنأ وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة المصرية الفريق أول عبدالفتاح السيسي رجال وزارة الداخلية بأعياد الشرطة، وذلك على رأس وفد رسمي من كبار قادة القوات المسلحة. وقال السيسي، خلال لقائه أمس برجال وزارة الداخلية، إن «القوات المسلحة والشرطة تتصديان بكل قوة وحزم لأى محاولة لتهديد أمن المصريين»، مؤكدا أن تأمين الاستفتاء على الدستور أثبت للعالم أننا قادرون على توفير الأمن لبلادنا.

وأشاد بالدور الوطني الذي تقوم به وزارة الداخلية في حفظ الأمن والاستقرار، مؤكداً أن القوات المسلحة والشرطة هما الدرع الواقية لهذا الوطن، لافتاً إلى أن «مصر أمانة في رقابنا وأرواحنا فداء للمصريين».
 
الاستعدادات فى الاسكندرية
اذا حاول احد ان يقترب من الاقسام والمنشأت العسكرية فلا رحمة
1601345_450277978406735_242032760_n.jpg


1557555_450262511741615_1059289756_n.jpg

1619428_450252001742666_2052327908_n.jpg
 

كما أعلنت حركة “كمل جميلك” مشاركتهم في الاحتفالات بذكرى 25 يناير، بتنظيمهم وقفة احتجاجية بالميدان لدعم وتأييد ترشح الفريق “عبد الفتاح السيسي” لرئاسة الجمهورية.
لم نسمع من قبل عن وقفة إحتجاجية عن دعم و تأييد.
دائما الوقفات الإحتجاجية تكون إعتراض على موقف حالى مرفوض.
ترشيح الفريق السيسى محل قبول من أتباعه و رافضى الترشيح من المعارضين.
فكان من الأولى أن تكون هناك وقفات إحتجاجية من المعارضين و ليس من المؤيدين.
نصل أن هذه الوقفة ليست إحتجاجية و لكن كالعادة ليس هناك من يفهم كيفية إستخدام المصلحات السياسية و اللغوية فى موضعها.
 
وزير الداخلية قال ان هناك علي اقسام الشرطة اسلحة ثقيلة ومن يريد ان يجرب فيقترب
 
العقرب المصرى كمل انت جميلك وماتجيبش اخبار سياسيه في الموضوع :) وانا هااعمل وقفه احتجاجيه لشجب وتأييد الشرطه وثوار 25 يناير في عيدهم هما الإثنين :eek::eek: .. تيجى ازاى دى :confused::confused: ..
 
معذرة اخواني .. لم اعد مطلعا على مصر تماما .. ماذا سيحدث في 25 يناير ؟
في 25 يناير القادم ستعاود الشرطه الإحتفال بعيدها والذى دأبت على الإحتفال به منذ عام 1952 وهو بالمناسبه نفس تاريخ العيد القومى لمحافظه الإسماعيليه التى حدث فيها سبب احتفال الشرطه بعيدها ..في نفس ذات الوقت :) ثوار ثوره 25 يناير ايضا سيحتفلون بعيد ثورتهم على الطغيان والفساد وكان اكبر كفاح لهم ضد الشرطه ولذا سيحتفل الإثنين معا ولكن كل بطريقته :)
 
ما نوع السلاح ؟
1601211_645724202150662_945982373_n.jpg

1619428_450252001742666_2052327908_n.jpg

كما ذكر الاخ الاكبر "قائد السرب 17"

السلاح المثبت على السور هو جرينوف من نوع Sg-43
عيار 7.62x54mm
وزنه 13.8 وممكن يتم تركيبه على عربة مجرورة ويكون الوزن الشامل حوالى 41 كجم
يُطلق 500 - 700 فى الدقيقة

اما السلاح الذى يحمله الضابط البندقية H&K G36


الطول حوالى متر اذا كان الدبشك مفتوح
الوزن وهى فارغة حوالى 3.5 كجم
الخزنة تحتوى 30 طلقة
يطلق 750 طلقة فى الدقيقة الواحدة
 
حلو الكلام
معنى هذه الرساله !! ان اى تخريب او تعدى على المنشات هايعتبر عمل اجرامى وارهابى ويتم التعامل معه بالاسلحه الحيه !!

ارجو ان الامر لا يتطور لاعتراض مظاهرات سلميه احتجاجيه !!
اما غير السلميه فاليفعلوا بها ما يشائون !!
 
عودة
أعلى