من الاقدر على ضرب تل ابيب ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الكل يقلل من القوة العسكرية السورية ولا اعرف السبب
مع العلم ان القوات المسلحة السورية من اكفا القوات في المنطقة
نعلة بان القوات الجوية ليست باحسن احوالها لكن هناك طائرات لا يمكن انكارها مثل ( Mig 29 Smt - Mig31 - Su27 ) وحتى ( Mig 23 ) التي هي اعز طائرة الي
والمعروف لدى الجميع ان الطيارين السوريين من افضل الطيارين في العالم
ثم ان الدبابات السورية ليست مجرد خردة كما يتخيل البعض ان كان بانواعها او بتسليحها او بتعدادها
ثم ان المدفعية السورية اقوى سلاح مدفعي في المطقة باعتراف الضباط الاسرائيليين
وقوات الدفاع الجوي غنية عن التعريف لانها الاكثف في العالم وتحوي منضومات هي الاقوى في العالم
اما السلاح البحرية كلنا نعرف انه قديم وليس بالمستوى المطلوب
ارجو الاطلاع على حقيقة القوات المسلحة السورية ثم احكموا عليها
انا لا الوم احدا على ما يكت لانه ربما بشكل او بآخر محق وذلك بسبب السرية الفلاذية التي تفرضها سوريا على هكذا امور التي تعتبر مساسا بالامن القومي وه على ما اتتقد محقة بذلك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الكل يقلل من القوة العسكرية السورية ولا اعرف السبب
مع العلم ان القوات المسلحة السورية من اكفا القوات في المنطقة
نعلة بان القوات الجوية ليست باحسن احوالها لكن هناك طائرات لا يمكن انكارها مثل ( Mig 29 Smt - Mig31 - Su27 ) وحتى ( Mig 23 ) التي هي اعز طائرة الي
والمعروف لدى الجميع ان الطيارين السوريين من افضل الطيارين في العالم
ثم ان الدبابات السورية ليست مجرد خردة كما يتخيل البعض ان كان بانواعها او بتسليحها او بتعدادها
ثم ان المدفعية السورية اقوى سلاح مدفعي في المطقة باعتراف الضباط الاسرائيليين
وقوات الدفاع الجوي غنية عن التعريف لانها الاكثف في العالم وتحوي منضومات هي الاقوى في العالم
اما السلاح البحرية كلنا نعرف انه قديم وليس بالمستوى المطلوب
ارجو الاطلاع على حقيقة القوات المسلحة السورية ثم احكموا عليها
انا لا الوم احدا على ما يكت لانه ربما بشكل او بآخر محق وذلك بسبب السرية الفلاذية التي تفرضها سوريا على هكذا امور التي تعتبر مساسا بالامن القومي وه على ما اتتقد محقة بذلك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لا نقلل من قوة سوريا لكننا نتمنى لها الخير

وعلى قدر محبتنا لها على قدر مانوجهه من نقد(بناااااااااااااااااااء)

خلاصه القول يا عرب ان حرب اباده اسرئيل لن تكون الا حرب قوميه ولن تكون حرب قوميه بدون مصر والسعوديه وسوريا والجزائر على الاقل ولاكن الان والحمدلله مصر والسعوديه زي الدوله الواحده تقريبا اي ان اي قرار حرب سيصدر من مصر او السعوديه ستكون هذه الدولتان موافقتان عليه ولاكن ماذا عن سوريا والجزائر انا ارى ان العلاقات بين الدولتين الاولي والدولتين الثانيه ليست بالمستوي الذي يخولهما الدخول في حرب معا ربما سوريا لانها تريد ان تسترجع الجولان تقبل بهذا الخيار بما انه في صالحها ولاكن الجزائر انا ارى ان دور الجزائر سيكون بعد قيام العمليه العسكريه بيوم او يومين ولاكن هل يفاجئوننا حكامنا بالتنسيق التام مع بعضهم والقيام بالحرب ام ان الثقه ما زالت بعيده بين قلب وظهر العالم العربي والجزائر العربيه
اترك هذه الامر لكم حتى يتم تحليله واتخاذ الازم لذالك
اما اذا بدات اسرئيل بالهجوم على مصر بالتأكيد ستكون الحرب هذه المره بين اسرئيل وجميع الدول العربيه بقياده مصر
والله اعلم

خلاصه القول يا عرب ان حرب اباده اسرئيل لن تكون الا حرب قوميه ولن تكون حرب قوميه بدون مصر والسعوديه وسوريا والجزائر على الاقل ولاكن الان والحمدلله مصر والسعوديه زي الدوله الواحده تقريبا اي ان اي قرار حرب سيصدر من مصر او السعوديه ستكون هذه الدولتان موافقتان عليه ولاكن ماذا عن سوريا والجزائر انا ارى ان العلاقات بين الدولتين الاولي والدولتين الثانيه ليست بالمستوي الذي يخولهما الدخول في حرب معا ربما سوريا لانها تريد ان تسترجع الجولان تقبل بهذا الخيار بما انه في صالحها ولاكن الجزائر انا ارى ان دور الجزائر سيكون بعد قيام العمليه العسكريه بيوم او يومين ولاكن هل يفاجئوننا حكامنا بالتنسيق التام مع بعضهم والقيام بالحرب ام ان الثقه ما زالت بعيده بين قلب وظهر العالم العربي والجزائر العربيه
اترك هذه الامر لكم حتى يتم تحليله واتخاذ الازم لذالك
اما اذا بدات اسرئيل بالهجوم على مصر بالتأكيد ستكون الحرب هذه المره بين اسرئيل وجميع الدول العربيه بقياده مصر
والله اعلم

كلاااااام سليم لكن نعترف بتخاذل عربي جماعي تجاه سوريا في قضية الجولان دفعها للتعاون مع طهران

الزملء الاعزاء في المنتدى
الكل يعتقد ان سوريا وايران تشكلان حلف .....
هذا الكلام غير دقيق .
الاخ مارشال انا احترم راك وانت ذو خبرة واسعة ولكن الامر هنا مختلف انت الا تقرا تحليلات او تستمع لمحللين من سوريا مثل الدكتو عماد الشعيبي يا اخي العلاقة بين سوريا وايران علاقات تعاون مميزة فقط وليستا في حلف لأن المفهوم يختلف .
يعني بصراحة وبساطة سورية تخضع لحصار مطبق اقتصادي سياسي عسكري ولا احد من الاشقاء العرب يعرف ما يحدث داخل سوريا
نحن ممنوعون من استيراد كل شيئ تقريباً حتى برامج الكمبيوتر وقطع غيار الطائرات المدنية نحن نعتمد عى انفسنا في كل شيئ حتى كل انواع الصناعاتكلها جهود شخصية و بعقول علمائنا الابطال بحق .
اخواني بكل بساطة نحن نستخدم ايران لتطوير انفسنا وهذا حق لنا .
واترك لباقي لكم ( وفهمكن كفاية )

الزملء الاعزاء في المنتدى
الكل يعتقد ان سوريا وايران تشكلان حلف .....
هذا الكلام غير دقيق .
الاخ مارشال انا احترم راك وانت ذو خبرة واسعة ولكن الامر هنا مختلف انت الا تقرا تحليلات او تستمع لمحللين من سوريا مثل الدكتو عماد الشعيبي يا اخي العلاقة بين سوريا وايران علاقات تعاون مميزة فقط وليستا في حلف لأن المفهوم يختلف .
يعني بصراحة وبساطة سورية تخضع لحصار مطبق اقتصادي سياسي عسكري ولا احد من الاشقاء العرب يعرف ما يحدث داخل سوريا
نحن ممنوعون من استيراد كل شيئ تقريباً حتى برامج الكمبيوتر وقطع غيار الطائرات المدنية نحن نعتمد عى انفسنا في كل شيئ حتى كل انواع الصناعاتكلها جهود شخصية و بعقول علمائنا الابطال بحق .
اخواني بكل بساطة نحن نستخدم ايران لتطوير انفسنا وهذا حق لنا .
واترك لباقي لكم ( وفهمكن كفاية )

نتمنى الخير كله لكم دائما

مع احترامي لكل الاراء والميول وايضاً احترامي لجميع الدول العربية انا من وجهه نظري انا مصر الدوله الوحيدة القادرةعلي توجية ضربة قوية لاسرائيل بالاشتراك مع سوريا والجزائر ولكن السعودية او قطر او البحرين دول الخليج يعني لا تقدر فعل اي شي واستشهد بحرب الخليج الاولي عندما استهدف صدام دول الخليج ماذا فعلت السعودية او دول الخليج قامت بطلب النجدةمن امريكا وبريطانيا واحنا اشتركنا في هذةالحرب (مصر) وفقدنا فيها الكثير انا لا اقلل من السعودية او اي دولة ولكن انا اتحدث بالمنطق سلاح السعودية الحقيقي ما تمتلكة من ثروات اموال وبتورل وقد استخدمتة السعودية بمهارة في حرب اكتوبر ان مصر وسوريا والجزائر لهم تجارب في العمليات العسكرية ومصر بالذات مش محتاج اتكلم عنها وبعدين في حاجة للاخوة السعودين هل القواعد الامريكية المتواجده علي ارضكم ولا تقولوا لا يوجد هل تسمح لكم بذلك بلاش القواعد في قطر او دبي او او او الحرب القادمة ستكون بقيادة مصر ان شاء الله وكما قال ديان (موشي ديان ) لا حرب بدون مصر وكما قالوا نخبةالمثقفين العبريين والقادة العسكريين بتل ابيب مصر هي الخطر الاكبر علي وجود الكيان ان مصر بها العديد من الاازمات والاخطاء ولكن مصر هي صمام الامان وصمام الحرب ايضا
الجيش السعودي او الليبي او السوري او المغربي كلنا عرب ولكن العرب بدون مصر كجسم بدون قلب وهذة هي الحقيقة والتاريخ يشهد
واستشهد بخير الكلام كماقال الرسول (ص) فيما معناها المصريين خير جنود الارض

مع احترامي لكل الاراء والميول وايضاً احترامي لجميع الدول العربية انا من وجهه نظري انا مصر الدوله الوحيدة القادرةعلي توجية ضربة قوية لاسرائيل بالاشتراك مع سوريا والجزائر ولكن السعودية او قطر او البحرين دول الخليج يعني لا تقدر فعل اي شي واستشهد بحرب الخليج الاولي عندما استهدف صدام دول الخليج ماذا فعلت السعودية او دول الخليج قامت بطلب النجدةمن امريكا وبريطانيا واحنا اشتركنا في هذةالحرب (مصر) وفقدنا فيها الكثير انا لا اقلل من السعودية او اي دولة ولكن انا اتحدث بالمنطق سلاح السعودية الحقيقي ما تمتلكة من ثروات اموال وبتورل وقد استخدمتة السعودية بمهارة في حرب اكتوبر ان مصر وسوريا والجزائر لهم تجارب في العمليات العسكرية ومصر بالذات مش محتاج اتكلم عنها وبعدين في حاجة للاخوة السعودين هل القواعد الامريكية المتواجده علي ارضكم ولا تقولوا لا يوجد هل تسمح لكم بذلك بلاش القواعد في قطر او دبي او او او الحرب القادمة ستكون بقيادة مصر ان شاء الله وكما قال ديان (موشي ديان ) لا حرب بدون مصر وكما قالوا نخبةالمثقفين العبريين والقادة العسكريين بتل ابيب مصر هي الخطر الاكبر علي وجود الكيان ان مصر بها العديد من الاازمات والاخطاء ولكن مصر هي صمام الامان وصمام الحرب ايضا
الجيش السعودي او الليبي او السوري او المغربي كلنا عرب ولكن العرب بدون مصر كجسم بدون قلب وهذة هي الحقيقة والتاريخ يشهد
واستشهد بخير الكلام كماقال الرسول (ص) فيما معناها المصريين خير جنود الارض
اخي الكريم انت تتحدث عن عام 91 حينها كان الجيش العراقي 3 مليون والجيش السعودي 50الف
القوات الجويه العراقيه اكثر من الف مقاتله والسعوديه قرابه 200مقاتله
الان الوضع مختلف يا اخي السعوديه تعلمت الدرس جيدا وبعدين الحرب الرئيسيه بين السعوديه واسرئيل ستكون في البحر والجو على ما اظن السعوديه مع اخر تحديثاتها افضل واقوي دوله عربيه الجو والبحر حتى في القوه الصاروخيه اخي السعوديه افضل دوله عربيه ليس لعدد الصواريخ بل لنوعيه الصواريخ والقدره التدميريه والدفاع الجوي السعودي الرابع عاليما
والجيش البري السعوديه اذا عتمدنا على الكيف افضل جيش عربي وعلى الكم المصري السوري السعودي المغربي الجزائري
على فكره هناك دراسات بأن يجعلوا للسعوديه جيشين وهو الجيش النظامي جيش بالمنظومه الغربيه والحرس الوطني جيش ثاني بالمنظومه الشرقيه على ما اظن انها الدوله الوجيده التي فكرت في هذا الامر الجيش النظامي ضد ايران والحرس الوطني لاسرئيل
السعوديه الاول عربيا اذا اعتمدنا على الكيف ولاكن ربما الثالثه عربيا بالنسبه للكم
ولاكن الجيوش العربيه التي ستعتمد عليها المعركه القادمه هو الجيش المصري والسعودي والجزائري والسوري
مع ان الجيش السعوديه هو اقرب الجيوش العربيه الى تحقيق نظريه الجيش الذكي
ومن اهم مبادى الجيش الذكي انها الحرب في اقرب وقت ممكن وبأقل خسائر ممكنه وبأكثر مكاسب ممكنه على ما اظن ان الفكره وصلت
وعلى فكره لا توجد قواعد امريكيه على ارض السعوديه واذا كنت مصر هات مصدر لكلامك

التعديل الأخير:
وجهه نظر برضه ولكن الجيش المصري هو ثاني اكبر جيوش المنطقة كما وكيفاً بعد اسرائيل والاول عربيا و 18 بعد اسرائيل عالميا وان الجيش المصري لا يعتمد علي الكم فقط لا وعلي الكيف ايضا والدليل مصر هي الدولة العربيةالوحيدة تقريبا في مجال التصنيع الحربي ولها انتاجات حربية مثل المدرعة فهد هل تعتقد ان دولة تقوم بالتصنيع الحربي يكون جيشها معتمد علي الكم فقط لا اظن ذلك ومن ناحية النظم الصاروخية مصر تمتلك منظومة صاروخية هائلة لا يستطيع ان تقارن باي دوله عربية والجيش المصري هو اقوي الجيوش العربية ولا منازع للجيش المصري او المقاتل المصري وان الجيش العربي الوحيد الذي يقارن بقوه الجيش الاسرائييلي هو الجيش المصري فقط لا غير والدليل المنظمات المهتمة بالتسليح في الشرق الاوسط عالميةومحلية دائما ما تقارن مصر واسرائيل كقوة عسكرية انا لا اقلل من امكانيات السعودية ولكن الجيش السعودي لم يفعل شي استطيع ان احكم علية بقوتة من عدمة ولكن الجيش المصري لن اتكلم واخر بادرة قام بها الجيش المصري كانت مناورةبدر وارتعب الاسرائيلين منها بالفعل لانها كانت موجهه لهم ويوجد موضوع مفصل عنهاهنا تقريبا ان تقول الجيش السعودي في المقدمةكيف اين السوري اين المغربي انك بذلك تظلم الجيوش الاخري التي لا باع طويل في الحروب والعمليات الحربية التي لميكن للسعودين نصيب لان اصلاماكنش للسعودية جيش وان التجربة والعمليات الحربية هي اهم الف مرةمن السلاح نحن في حرب اكتوبر كان الاسرائيلين متوفقين علينا بمراحل ولكن فزنا عليهم وفي الختام ان ثابت علي راي وان الجيش المصري لا ينافسة جيش في المنطقة باسثناء الجيش الاسرائيلي علي فكرة ده باعتراف جميع المنظمات المهتمةبالتسليح واما عن معظمالصفقات الخاصة بالسلاح السعودي لن تقدروا علي الستخامة قب الاخذ موافقة امريكا مثل صفقة الطيرات الاخيرة للسعودية هي موجوده بس محظور استخدامها في عمليات حربية والدليل وجود طيارين ومهندسين امريكان وبريطانيين ملازمين للطائرات وربنا المستعان

اعتقد ان السعودية الاقدر على ضرب تل ابيب بس الاهم وجود طيارين ذوو كفاءة عالية وتدريب ممتاز

بأعتقادي بأن الصهاينة يملكون علاقات صداقة قوية مع العديد من الدول العربية بعضها بالعلن وبالبعض سرا ، وبالتالي فأن هذا يعطي الصهاينة اندفاع قوي بأمنهم القومي سيكون اقل عرضة كما كان في الماضي بأستثناء جبهتهم الشمالية والتي هي موضع قلق دائم للصهاينة ، واذا اخدنا بعين الاعتبار النتائج الكارثية على الصهاينة في حرب تموز وما لحق بقادة اسرائيل من استقالات وتسريحات من الجيش ، فهذا يعطي أمل كبير اذا كانت المواجهة مع بضع الاف من المقاتلين فكيف سيكونو اذا واجهو جيش بأكمله !

واما عن معظمالصفقات الخاصة بالسلاح السعودي لن تقدروا علي الستخامة قب الاخذ موافقة امريكا مثل صفقة الطيرات الاخيرة للسعودية هي موجوده بس محظور استخدامها في عمليات حربية والدليل وجود طيارين ومهندسين امريكان وبريطانيين ملازمين للطائرات وربنا المستعان

اولا اخي الكريم القانون الامريكي يمنع اي دوله ان تستخدم اسلحه امريكيه في الهجوم على دو له حليفه يعني الامر علينا وعلى مصر وايظا على اسرئيل كما المغرب واسبانيا وهذا للمثل
ثانيا الطائرات الموجود في السعوديه تحت التصرف السعوديه كاملا ولا يوجد طيار امريكي او بريطاني يتحكم بالطائره يوجد مهندسين اميركان وبريطانيين يسكنون بمجمعات عليهم حراسات امنيه مشدده لا يخرجون ولا يدخلون الا بأذن خارج اوقات عملهم الرسمي ويوجد هناك برامج لتطوير الطائرات في السعوديه وجميع الالكترونيات المركبه على الطائرات صناعه محليه وحتى قطع الغيار للاف15صناعه محليه والاسلحه والذخيره ايظا صناعه محليه والتايفون انشأ لها مصنع في السعوديه اي اننا سنصنعها بنسبه 100%
وبعدين انا اريد مصدر على كلامك بوجود طيارين ومهندسين امريكان وبرطانيين ملازمين للطائرات وانا اتحداك ان تأتي بمصدر واحد فقط يكون موثوق

التعديل الأخير:
كلنا قادرين على ضرب اليهود بالاتكال على الله والتحضير الجيد من عدة وعتاد اضن ان الموضوع نال نصيبه من النقاش وسينقل الى قسم المواضيع المميزة

أتمنى من كل من يقدم رأيا أن يراعي

الجغرافيا والتاريخ

فلا تقولوا أننا سنواجه إسرائي بحرب بحرية مثلا ويكون السلاح العربي فيها هو السلاح السوداني

فمال السلاح البحري السوداني وسواحل إسرائيل فبينهما مسافاااااااااااااااات

والتاريخ والحروب والتجارب التي خاضتها كل دولة لا يجب إغفالها

عودة
أعلى