صاروخ مضاد للدروع مداه 26 كلم ؟؟؟

mhhamed1

عضو
التفاعل
1 0 0
- الصاروخ الاسرائيلي نمرود هو صاروخ طويل المدى بالنسبة لصنفه لانه صاروخ مضاد للدروع و مداه يقارب 26 كلم
طور الصاروخ بواسطة المعهد الاسرائيلي لصناعات الفضاء الصاروخ يوفر حماية للمطلق standoff strike الصاروخ ستعمل ضد الدبابات والعربات المدرعة ,الافراد و التحصينات ثم وهدا هو الاغرب السفن.
- يعمل النمرود على التوجيه باشعة الليزر و لديه ايضا جهاز استشعار يعمل على اشعة الليزر فعال في العمليات الليلية والنهارية على حد سواء والصاروخ لديه ميزة ثانية حيث انه قابل للاطلاق من منصات متعددة , العربات المردعة , المروحيات , والطائرات النفاثة , غير ان النمودج الاول من الصاروخ اعتمد علة المروحية ch-53 وقد تمكن الصهاينة من تجربة اطلاق 4 صواريخ دفعة واحدة من العربات المدرعة .

المواصفات العامة:
المدى الفعال: من 300 الى 26000 متر .
الطول: 265 سم.
القطر: 40 سم
الوزن : 90 كلغ.
السرعة : 2000 كلم/س.
الوقود : صلب بمرحلة واحدة.
التوجيه : ليزري.

- الصاروخ الاسرائيلي نمرود هو صاروخ طويل المدى بالنسبة لصنفه لانه صاروخ مضاد للدروع و مداه يقارب 26 كلم
طور الصاروخ بواسطة المعهد الاسرائيلي لصناعات الفضاء الصاروخ يوفر حماية للمطلق standoff strike الصاروخ ستعمل ضد الدبابات والعربات المدرعة ,الافراد و التحصينات ثم وهدا هو الاغرب السفن.
- يعمل النمرود على التوجيه باشعة الليزر و لديه ايضا جهاز استشعار يعمل على اشعة الليزر فعال في العمليات الليلية والنهارية على حد سواء والصاروخ لديه ميزة ثانية حيث انه قابل للاطلاق من منصات متعددة , العربات المردعة , المروحيات , والطائرات النفاثة , غير ان النمودج الاول من الصاروخ اعتمد علة المروحية ch-53 وقد تمكن الصهاينة من تجربة اطلاق 4 صواريخ دفعة واحدة من العربات المدرعة .

المواصفات العامة:
المدى الفعال: من 300 الى 26000 متر .
الطول: 265 سم.
القطر: 40 سم
الوزن : 90 كلغ.
السرعة : 2000 كلم/س.
الوقود : صلب بمرحلة واحدة.
التوجيه : ليزري.

جزيل الشكر على الموضوع أخي محمد ، ولكن للأسف الصاروخ نيمرود لم يدخل الخدمة على حسب علمي ، والإسرائيليون لهم باع طويل في منظومات الصواريخ المضادة للدروع ، والكثير منها طواه النسيان مثل صاروخنا هذا ، والآخر المدعوا MAPATS وهو مماثل للصاروخ الأمريكي TOW مع جزئيتين مهمتين في الإختلافات ، هما التوجيه بركوب شعاع الليزر والمدى الأقصى الذي بلغ 4500 م .

انا مش مقتنع بموضوع 26 كلم ديه انا حاسس انها دعايه

غريب حكاية التوجيه الليزري بمدى 26 كلم، من يقوم بالتوجيه وكيف؟

غريب حكاية التوجيه الليزري بمدى 26 كلم، من يقوم بالتوجيه وكيف؟

نفس فكرة توجيه قذائف المدفعية أخي عبدالرحمن ، حيث يجلس راصد مع جهاز تعيين ليزري بالقرب من الهدف ويتولى إضاءته ويلتقط الصاروخ الشعاع المرتد عن الهدف والمتمثل على شكل مخروط وهمي ، ويتجه نحو مركزه .

يعني يا أستاذ أنور ما هو إلا قذيفة مدفعية موجهة بشعاع الليزر
ما هو محتاج لمركز ملاحظة و أفراد استطلاع ...أنا شايف أن افضل وسيلة لأطلاق صاروخ من النوع ده هو المروحيات اللي مش هاتحتاج لمراكز ملاحظة متقدمة و مش هاتستغل المدى لأقصى مسافة و إن كانت هاتقدر تطلعق النار بعيدا عن الصواريخ المحمولة المضادة للطائرات

السلام .............

نعم هذا صاروخ اسرائيلي وقد استخدم في حرب تموز 2006 وقد استخدمه العدو الاسرائيلي على المنازل .

رد: صاروخ مضاد للدروع مداه 26 كلم ؟؟؟

كيف يتم التوجيه

بس شكرا على الموضوع

الصناعات الأسرائيليه تخلت عن مشروع النمرود وطورت صاروخ اخر خليفه له بمدي 26 كيلومتر وهو السبايك NLOS

يمكنكم قراءه المزيد هنا : http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=23100

السلام عليكم

اسرائيل تميزت في السنوات الأخيره بصناعتها العسكريه لسببين
1-الارده والهدف والهدف بلطبع هو الدول الاسلاميه
2-تنميه اقتصادها والصناعات العسكريه

مثلا الصاروخ spike بمدي 8000متر والذي اخذت دول اوربيه رخص تصنيع مع اسرائيل لادخال هذا الصاروخ ترسانتها مثل المانيا
بخلاف ان اسرائيل
صدرته ودخل الخدمه في دول كثيره جدا
كروتيا
كلومبيا
ايطاليا
المكسيك
فنلندا
نيوزلاندا
جورجيا
بولندا
رومنيا
سنغافوره
اسبانيا
سلوفينيا
تركيا

طبعا يظهر مدي النجاح الأسرائيلي صاروخ متعدد طرق الأطلاق FAF وابتاعته دول كثيره بمدي 8000+متر

طبعا ده يفسر غضبي اثناء الحديث حول الصناعه المصريه لصواريخ م/د حاليا في المنتدي من ان المسؤلين المصرين الحالين وعلي رئسهم المشير الذي لا يمثل 1% من اراده واهداف وتطلعات المشير ابو غزاله او من قبله
وجاء البعض يتحدث حول تصنيع صواريخ قديمه جدا ولا تمثل نقطه تفوق في صناعه او في شئ بخلاف قصر النظر التجاري للاداره الحاليه مقارنه مع سابقيها

طبعا لا يختلف الوضع عربيا فمثلا سوريا هناك احاديث حول بدايه نشاط في تصنيع او تجميع الكوررنت بمساعده كوريه ونحن الأن في 2010 والعالم في امديه وانظمه مختلفه تماما والدول الأسلاميه بعالم اخر

الصاروخ Nimrod الأسرائيلي تم تصديره لكلومبيا مع الطائرات وصفقه الطائرات الأسرائيليه Kfir لتظهر اسرائيل في وادي والمسلمين في وادي اخر اسرائيل بدأت تصنع انظمه تسليح لتنشيط مبيعات طائرتها سواء المئهوله او الغير مئهوله واحنا لسه ب 2010 نفكر في تصنيع وتجميع انظمه م/د عف عليها الزمن دوليا

بيرطانيا في 2005 اعلنت عن صاروخها Brimstone بمدي 12 كم كذلك المانيا الصاروخ PARS 3 بمدي 8000متروانظمه اطلاق جاهزه ارض ارض جو ارض...الهند كذلك طورت نفس الصاروخ تحت اسم NAG بمدي 8000 متر + كذلك
الصين تمتلك HJ-10 بمدي 10 كم+ كذلك معلومات حول HJ-13 بمدي 13-15 كم وباكستان تصنع HJ-9 و بدات في HJ-10 بمساعده صينيه مصر كذلك اخبار من اكتر من سنه حول تعاون صيني مصري لصاروخ مضاد للدروع يصنع في مصر من الجيل الجديد لكن لم يصرح مشعل اكثر من ذلك !
جنوب افريقيا صاروخ مضاد للدروع بمدي 10 كم تحت اسم Mokopa كذلك تركيا تصنع صاروخ اعلنت عنه عام 2005 مطور من SPIKE-ER بمدي 8 كم تحت اسم UMTAS
الروووووووس وما ادراك من الروس هي والهند ماشين بديوتو هائل بلصواريخ
الروس طورو صاروخ Hermes ليصل لمدي 24 كم السنه الي طافت تقريبا والنسخه A منه بمدي 12 كم
وعائله
AT-16 وعائله AT-17 امديه بين 10 كم و 15 كم بدأ تطويرها من 1990م

هذا بنسبه للتصنيع الدولي في الفتره الأخيره اسرائيل والغرب والشرق في اخر 15 سنه والعرب في وادي اخر تماما
اما في الأمتلاك وليس التصنيع الأردن تمتلك منصات ارضيه لصواريخ HELLFIRE الأمريكيه مثل اسرائيل والجزائر كذلك قرأت انها تمتلك الفيخر الروسي

والله ما اليهود إلا بملوك الكذب والدعابات
نعم هم يتفوقون علينا عسكريا ولكن ليس كل مرة نرى في الصور سلاحا جميلا متطور الشكل يعني أنه فعال وخارق ساحق ماحق وعلى هذا الأساس علينا أن ندفن نفسنا في التراب وننتظر الموت القادم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله ما اليهود إلا بملوك الكذب والدعابات
نعم هم يتفوقون علينا عسكريا ولكن ليس كل مرة نرى في الصور سلاحا جميلا متطور الشكل يعني أنه فعال وخارق ساحق ماحق وعلى هذا الأساس علينا أن ندفن نفسنا في التراب وننتظر الموت القادم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟​

اكيد
فتح سيدنا عمر بن العاص مصر وهو معه 4000 فرد وتم ذيادتهم الي 15 الف فرد في مقابل مئات الالاف من جيوش الروم
الأيمان وحسن الأستخدام والأراده وقبلهم جميعهم توفيق الله

وانا اتفق معك في انهم كاذبين
الطائرات uav الأسرائيليه التي نشرت الأرض خزعبلات حول قوتها وامكانيتها تركيا بعد تجربتها رفعت قضايا ضد اسرائيل لأان المواصفات الكتابيه شئ والحقيقه التي وصلت لتركيا شئ اخر
واخيرا حتي بعد تلبيه الطلب التركي اعترضت مره اخري تركيا علي المحركات التي جائت ضعيفه بعكس ما كان يتحدث اليهود عن قوتها وامكانيتها والأن اليهود لم يستطيعو للأن التغلب علي مشكله المحركات المصدره لتركيا
كذلك المركافا الدبابه التي لا وجود امل في اختراقها تم اختراقها بمعدل فاق معدل اختراق دبابات الامريكان والبيرطانين و الالمان في حروبهم في افغانستان والعراق منذ 1991م
كذلك مستوي الوفيات التي تفوقت فيه المركافا التي اصبحت توابيت لمن فيها الابارمز مثلا تعرضت لشحنات ارضيه قويه للغايه تدمر الدبابه بشكل شبه كامل ولكن الطاقم ينجح في الخروج في الأغلب
كذلك تصميم دبابتهم الذين كثيرا تحدثو عن فرادته وانهم ابتكرو تصميم لم يكن ولن يكن مثله هو تصميم منذ الحرب العالميه تصميم عقيم وتم استبعاده في كل جيوش العالم
ما الي ذلك
الكذب دائما وابدا سبيلهم
لكن كل هذا لا ينكر ان قيادات الدول الأسلاميه في نوم عميق عن العالم او الله أعلم هل هم علي درايه باخبار العالم ام علي درايه فقط باخبار غزه !

أخي الكريم zero-fear
أختلف معك في جزئية أن الكورنيت عفى عليه الزمن فهو لا زال من أقوى صواريخ ال م/د على مستوى العالم أما ان كنت تقصد المدى فلا تنسى أن الكورنيت ينتمي لفصيلة الصورايخ التي يتم توجيهها من قبل المطلق نفسه.
أما تلك الصورايخ البعيدة المدى فهي تحتاج الى راصد متقدم يضيء الهدف بالليزر.
أي أننا نتحدث عن نوعين مختلفين.

أخي الكريم zero-fear
أختلف معك في جزئية أن الكورنيت عفى عليه الزمن فهو لا زال من أقوى صواريخ ال م/د على مستوى العالم أما ان كنت تقصد المدى فلا تنسى أن الكورنيت ينتمي لفصيلة الصورايخ التي يتم توجيهها من قبل المطلق نفسه.
أما تلك الصورايخ البعيدة المدى فهي تحتاج الى راصد متقدم يضيء الهدف بالليزر.
أي أننا نتحدث عن نوعين مختلفين.

انا اخي والله لست ضد الكورنت لأن سوريا ستجمعه بلتعاون مع كوريا او ما الي ذلك انا قلت نفس الشئ بنسبه للتصنيع المصري
وانا كتبت في اخر ردي اني اتحدث عن التصنيع اما عن الامتلاك فأفضل ما نمتلكه موجود في الأردن والجزائر
الفكره اخي ان في اخر 15 سنه العالم كله توجه بشكل كبير في تطوير صواريخ م/د بتوجيه رداري ونصف نشط بأمديه فوق 8كم الي 30 كم اسرائل الغرب روسيا الصين الهند باكستان
بينما نحن الي الأن لم يصل لنا في 2010م التوجه العالمي في اخر 15 سنه الي صواريخ م/د بأنظمه توجيه جديده وامديات ابعد نظراً للتطور الكبير في قدره الدبابات والمدرعات علي القتال في امديه 4-5كم الأن وظهور عربات المدفعيه التي تحمل قذائف موجه بأمديه 30كم ووو كل هذا التطور في الأمديه علي مختلف انظمه القتال حدث نفس التطوير الطبيعي في انظمه م/د بينما للأن الدول العربيه تبحث عن امكانيه تجميع صواريخ من اجيال قديمه ومشعل وزير التصنيع الحربي في مصر قال من سنتين او اكثر ان مصر ستصنع بمساعده صينيه صاروخ من الأجيال الجديده
والصين لا تمتلك اجيال تتفوق علي الصواريخ المصريه سوي hj-10 وقتها وللأن لا حث ولا خبر حول تصنيع انظمه م/د بأمديه متوسطه بتوجيه نصف نشط بدل توجيه ركوب شعاع الليزر الذي تحول عنه العالم كله في الصين في الغرب في اسرائيل في الشرق الجميع تحول لأنظمه التوجيه النصف نشطه وأخري
والله اخ محب اضطلاع انا اتحدث عن التصنيع والأبحاث في الدول العربيه في ظل قائمه الدول المصنعه التي ذكرتها وما يهمنا منها اسرائيل

اما من ناحيه الأمتلاك فلا فرق ال spike er يمتلك مدي 8 كم مثالي ويمتلك قدره اختراق 1000مم
الكوررينت مدي 5 كم قدره اختراق مماثله 1000مم مع افضليه لل spike الكترونيه وافضليه في نظام التوجيه

انا اخي والله لست ضد الكورنت لأن سوريا ستجمعه بلتعاون مع كوريا او ما الي ذلك انا قلت نفس الشئ بنسبه للتصنيع المصري
وانا كتبت في اخر ردي اني اتحدث عن التصنيع اما عن الامتلاك فأفضل ما نمتلكه موجود في الأردن والجزائر
الفكره اخي ان في اخر 15 سنه العالم كله توجه بشكل كبير في تطوير صواريخ م/د بتوجيه رداري ونصف نشط بأمديه فوق 8كم الي 30 كم اسرائل الغرب روسيا الصين الهند باكستان
بينما نحن الي الأن لم يصل لنا في 2010م التوجه العالمي في اخر 15 سنه الي صواريخ م/د بأنظمه توجيه جديده وامديات ابعد نظراً للتطور الكبير في قدره الدبابات والمدرعات علي القتال في امديه 4-5كم الأن وظهور عربات المدفعيه التي تحمل قذائف موجه بأمديه 30كم ووو كل هذا التطور في الأمديه علي مختلف انظمه القتال حدث نفس التطوير الطبيعي في انظمه م/د بينما للأن الدول العربيه تبحث عن امكانيه تجميع صواريخ من اجيال قديمه ومشعل وزير التصنيع الحربي في مصر قال من سنتين او اكثر ان مصر ستصنع بمساعده صينيه صاروخ من الأجيال الجديده
والصين لا تمتلك اجيال تتفوق علي الصواريخ المصريه سوي hj-10 وقتها وللأن لا حث ولا خبر حول تصنيع انظمه م/د بأمديه متوسطه بتوجيه نصف نشط بدل توجيه ركوب شعاع الليزر الذي تحول عنه العالم كله في الصين في الغرب في اسرائيل في الشرق الجميع تحول لأنظمه التوجيه النصف نشطه وأخري
والله اخ محب اضطلاع انا اتحدث عن التصنيع والأبحاث في الدول العربيه في ظل قائمه الدول المصنعه التي ذكرتها وما يهمنا منها اسرائيل

اما من ناحيه الأمتلاك فلا فرق ال spike er يمتلك مدي 8 كم مثالي ويمتلك قدره اختراق 1000مم
الكوررينت مدي 5 كم قدره اختراق مماثله 1000مم مع افضليه لل spike الكترونيه وافضليه في نظام التوجيه
ولكن في النهاية أخي تصنيع صاروخ شيء كالكورنيت ممتاز ونظام توجيهه أحلى ما يميزه هو أنه يفاجأ الدبابة ولا يترك لها فرصة التحذير ولذلك فان دولة كروسيا لا تزال تحبذ هذا النوع من التوجيه ولم تتحول عنه كباقي الدول.
ثم انه ليس بهذا النظام السيء جدا في التوجيه.
وبالنسبة لقدرة الاختراق فما ذكرته عن ال1000 ملم هو ما تقوله التقارير الأكثر تشائما حول الصاروخ والا فان بعض التقارير تعطيه قدرة اختراق وصلت ل1300 ملم.

التعديل الأخير:

عندهم صناعة نوعية عيال الكلب

ممكن صور ومقطع

عودة
أعلى