القوات الخاصة االجزائرية تسيطر على القاعدة البترولية

رد: القاعدة تسيطر على منشاة نفطية في جنوب الجزائر

الأمن يحقق مع 4 عمال بشبهة التواطؤ مع خاطفي الرهائن

الأحد 20 جانفي 2013 عين أمناس: محمد بن أحمد



بدأ محققون من مديرية الاستعلامات والأمن التابعة للجيش ومن الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني في عين أمناس في استجواب 4 عمال من مصنع الغاز في تيفنتورين، بتهمة التواطؤ مع المجموعة المسلحة التي اقتحمت الموقع .
وقال مصدر عليم إن محققين من المخابرات والدرك الوطني، وجهوا مبدئيا تهمة التواطؤ مع جماعة إرهابية لـ4 عمال جزائريين في مصنع الغاز، ويلاحقون شخصين من سكان مدينة عين أمناس بالتهمة نفسها. وبدأت التحريات يوم الجمعة، حيث جمع المحققون أرقام هواتف كل عمال الشركة المختلطة بريتيش بتروليوم وسوناطراك وستاتويل وبدأوا في فحص المكالمات التي أجراها العمال سواء كانوا جزائريين أو أجانب طيلة 3 أشهر قبل بدء العملية. وقد أثارت بعض المكالمات الهاتفية من هواتف 4 عمال الشبهة حول تواطؤ هؤلاء مع الخاطفين. وقال مصدر من المجموعة الولائية للدرك الوطني في إليزي لا يمكن للإرهابيين التخطيط لعملية من هذا النوع بذات الطريقة دون وجود تواطؤ من أشخاص من داخل المصنع وآخرين من المنطقة.
ويعمل المحققون عبر عدة اتجاهات أهمها الطريقة التي حصل بها الخاطفون على سيارات دفع رباعي مشابهة تماما لتلك التي يستعملها عناصر الحراسة المسلحون التابعون لشركة سوناطراك، حيث اكتشفت سيارتان جديدتان مشابهتان لتلك التي يستعملها حرس سوناطراك، وبيّن الفحص الأولي أن السيارات المكتشفة تويوتا لاند كروسر الـ8 لم تسرق وأن الجماعة المسلحة عدلتهما من أجل خداع أمن البوابة الرئيسية للمؤسسة. ويعتقد بأن مصدر هذه السيارات الجديدة تماما هو ليبيا.
وكانت مجموعة من المحققين من كتيبة الدرك الوطني بعين أمناس والاستعلامات العسكرية قد استجوبت عشرات العمال الجزائريين وكل الأجانب المفرج عنهم، لرسم صورة حول أحداث الساعات الأولى للاختطاف، وأشارت الشهادات إلى أن مجموعة الاقتحام كانت على مستوى عال من التدريب وأنها نفذت العملية كما لو أنها تدربت عليها عدة مرات. كما أن بعض الخاطفين حملوا معهم رسما يشبه الخريطة للمصنع وأجزائه، وهو ما أكد وجود عملية استطلاع طويلة للمنشأة المستهدفة ساهم فيها واحد على الأقل من الموجودين داخل المجمع .
وكانت مصالح الأمن قد رصدت اتصالات هاتفية مشبوهة بين شخصين من سكان عين أمناس وأفراد مجهولين في جمهورية مالي، إحدى هذه المكالمات تمت يوم 10 جانفي الماضي فقط وقد اختفى صاحب الخط الهاتفي مع أحد أقاربه قبل العملية بيوم واحد ويجري حاليا البحث عنه.


لقد قلت في اليوم الاول للعملية ان عملية بهذا الحجم لا يمكن ان تتم

بدون تواطئ وقلت ان على الجيش ان يضرب بيد من حديد على ايدي

المتواطئين وهذا ما اتوقعه
 
رد: القاعدة تسيطر على منشاة نفطية في جنوب الجزائر

إعترافات إرهابي تكشف كل التفاصيل عن الخاطفين وجنسياتهم



[FONT=&quot]
[/FONT]

كشفت اعترافات أولية أدلى بها الإرهابيان المقبوض عليهما خلال العملية العسكرية التي شهدتها المنطقة البترولية في تيڤنتورين بولاية إليزي، أن المجموعة الإرهابية التي هاجمت القاعدة شكلت مزيجا من 7 جنسيات، أكثر من نصفها إرهابيون من جنسية تونسية ومصرية.
وقالت مصادر أمنية محلية "للشروق" أن الإرهابيين اللذين تم القبض عليهما حيين، إثر العملية العسكرية التي قادتها المصالح الخاصة لقوات الجيش الشعبي، قدما اعترافات أولية مكّنت الأمن الجزائري من تحديد جنسيات المجموعة الإرهابية المتعددة الجنسيات، وحسب اعترافات أحدهما فإن المجموعة كانت مكونة من 30 إرهابيا منهم 11 إرهابيا من جنسية تونسية و7 من جنسية مصرية و5 ماليين و3 إرهابيين من جنسية جزائرية، إلى جانب كنديين ونيجيري وموريتاني.
وقال أحد الإرهابيين في اعترافاته أن المجموعة التي جمعت 7 جنسيات حضّرت للعملية على التراب النيجري، بإشراف وتخطيط الإرهابي مختار بلمختار، أوكل مهمة قيادة المجموعة للإرهابي أبو البراء الجزائري، قائد كتيبة "الموقّعون بالدم" التي تبنّت العملية، ساعات قليلة بعد تنفيذها.
كما اعترف الإرهابي أن مختار بلمختار، فوض أحمد أبو الشنب المدعو الطاهر، تقاسم مسؤولية قيادة المجموعة الإرهابية مع "أبو البراء"، وبعد التحضير للعملية التي جنّد لتنفيذها 30 إرهابيا وثلاث شاحنات كبيرة إحداها كانت تحمل كميات هامة من الأسلحة منها صواريخ وقاذفات صواريخ وأسلحة حربية أخرى ، وقد حدد الإرهابي المسار الذي عبرته المجموعة الإرهابية، وقال أنها دخلت النيجر بإتجاه الحدود الليبية ودخلت من هناك إلى الجزائر.
وحسب مصادرنا فقد أطلع الإرهابي المحققين معه على تفاصيل العملية وأهدافها، كما حدد أسماء شهرة الإرهابيين وجنسياتهم واحد واحدا، في انتظار تأكد المصالح الأمنية من المعطيات التي زودهم بها، والنظر في مدى مطابقتها مع اعترافات الإرهابي الثاني الذي تم القبض عليه أمس، في وقت تم القبض على الأول في عملية يوم الجمعة، التي شهدت عملية تحرير عدد كبير من الرهائن، في وقت خطا فيها الإرهابي الثاني خطى الأول في تأكيد أهداف العملية وسعيها اختطاف أكبر عدد من الرهائن الأجانب، والمغادرة بهم في اتجاه مالي لاستخدامهم واستغلالهم كورقة ضغط على المجتمع الدولي في قضية الحرب الدائرة رحاها بمالي، موازاة مع إلحاق أضرار وخسائر بالمنشأة البترولية، وهما الهدفان اللذان لم تحققهما العملية الإرهابية رغم الخسارة المسجلة في الأرواح البشرية.
القبض على إرهابيين من مجموع الثلاثين الذين تم القضاء على 28 منهم، في العملية البرية للجيش، منهم 11 تم القضاء عليهم أمس وستفيد مجرى التحقيقات كما ستمكن المعطيات التي ستتحصل عليها المصالح المختصة للجيش الوطني من مواجهة أي خطر جديد على الحدود، خاصة وأن القراءة السياسية لجنسيات الإرهابيين تفرض التوقف عندها، فإلى وقت غير بعيد كان يصعب القول بوجود إرهابيين من جنسية تونسية بهذا العدد، مما يعني أن النواة الصلبة للجماعات الإرهابية وتشكيلتها تغيرت.

 
رد: القاعدة تسيطر على منشاة نفطية في جنوب الجزائر

يا رجل من تكلم شخص كانت ينتضر انفجار المصنع وهلاك مئات الرهائن ومئات افراد الجيش وفرار الجرذان وعهم رهائن لكن وقعالصدمة كان عنيف حيث اختلطت عليه الامور واصبح يهذي ويحاول تخريب الموضوع بالتقليل من الانجاز بكل الطرق
متى كانت القوات الخاصة التابعو لوزارة الداخلية وهيا في نفس الوقت تابعة للشرطة والتي تقوم بمهمها في المدن فقط تقوم بمهام تابعة للدرك الوطي والتي مهامها خارج المدن والمصنع يقع بمنطقة في قلب الصحراء اين الكلمة اولالىوالاخيرة للجيش والذي ينتمي اليه جهاز الدرك الوطني
لكن الصدمة والحصرى لدى حبيبنا العضو الداخل من حظر طويل يبحث فقط عن اثارةالمشاكل فقط
لذا بانتهاء الموضوع اطلب من اي مشرف اغلاقه حتى لا يطل علينا من يقول ان الارهاب نجح في العملية
انا احتج وبشدة وان كنت احي كل افراد قوات الامن gis ودرك وحتي افراد الخدمة الوطنية لكن نسيتم القوات الخاصة كانها كانت خضرفوق عشاء
 
رد: القاعدة تسيطر على منشاة نفطية في جنوب الجزائر

ونعم الكلام
هل كان يمكن ان يكون الاداء افضل ؟
اين اوجه النقص؟

هذه هي الاسئلة التي يجب ان تطرح بارك الله فيك
وهذا هو لب الموضوع


بارك الله فينا جميعا يا أخي العزيز

فعلا هذه الاسئلة التي يجب ان تطرح .. فما تم عمله من قبل القوات الخاصة عمل راااائع مشرف ولا يحق لنا التقليل من قيمتهم ما داموا قاموا بعملهم على أكمل وجه
 
رد: القاعدة تسيطر على منشاة نفطية في جنوب الجزائر



خبير فرنسي: هجوم القوات الخاصة لتحرير الرهائن لا مفر منه

[FONT=&quot][/FONT]

اكد الخبير إيريك دينيسي، مدير المركز الفرنسي للبحث في الاستعلامات، أن الهجوم الذي نفّذته القوات الخاصة لتحرير الرهائن كان "ضروريا ولا مفر منه"، مشيرا إلى أن العملية أعطت ثمارها.
وقال الخبير، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، السبت، أنه لا يمكن تفادي الهجوم حتى وإن كان بالإمكان اتخاذ قرار التفاوض، حيث أعطى حزم السلطات الجزائرية ثماره، بحيث فشل الإرهابيون في محاولتهم بفضل التدخل السريع للوحدات الخاصة.
وأوضح الخبير الفرنسي "إن حاولنا في بعض الأحيان التفاوض لإنقاذ جميع الرهائن، فالتجربة تؤكد أن التفاوض خطأ، لأن الإرهابيين الذين يغادرون المكان بالفدية يستفيدون منها في التزوّد بالسلاح والتجنيد والقيام باعتداءات عمياء وبعمليات أخرى لاحتجاز الرهائن"، وتأسف المتحدث لعدم إدراك العواصم الغربية لـ"نضج الشعب الجزائري الذي كان يواجه يوميا الإرهاب طوال 20 سنة".
وتعد مثل هذه الحالات في رأيه "كابوسا حقيقيا"، حيث قال إن "التدخل في مثل هذا السياق سيخلّف حتما خسائر بشرية"، مذكرا بالنهاية الدامية لعملية احتجاز رهائن في مدرسة بسلان في سنة 2004، من طرف انفصاليين شيشان مسلحين، والتي أسفرت عن مقتل 344 مدني، بينهم 186 طفل، وكذا عملية احتجاز رهائن بمسرح موسكو سنة 2002، والتي أسفرت عن القضاء عن 39 من بين الخاطفين ومقتل 129 شخص على الأقل من الرهائن من بينهم 9 أجانب.


[FONT=&quot][/FONT]​
 
Re: القاعدة تسيطر على منشاة نفطية في جنوب الجزائر

40613210.jpg
 
رد: القاعدة تسيطر على منشاة نفطية في جنوب الجزائر

احبك الله فيما احببتني به وشرف لي اخوي العزيز






هلا حبيبي

انا موجود لكني كنت اتجنب المشاركة فيه لما ارى من مشاركات مسيئة ولا تفيد لكن كما يقول المثل وصل السيل الزبا .. فأحببت ان اضع مشاركة ان تكون بداية صفحة جديدة من المشاركات الهادفه والبنائة





فيما يتعلق بالعملية ومن يقول فشلها ونجاحها انا لدي رقمين بسيطين ... 130 اجنبي قتل 23 يالمعادلة الرياضية تساوي 130 - 27 = 107 تم تحريرهم بنجاح وتشكر القوات الخاصة على ما قامت به بأنقاذ ما نسبته فوق 80%

ولكن العيب الوحيد في هذا الامر هو اين كانت الاستخبارات فمثل هذه العمليات تكون يخطط لها من اشهر كثيرة وليست وليدة اللحظة واضف انهم اتوا من خارج الجزائر وبتعاون موظفون في القاعدة النفطية وهذا غير الأيدي الخفية التي تحاول العبث بالأمن القومي الجزائري وادخاله في دوامه من المشاكل !!! كان الله في عون الأخوة في الجزائر واتمنى ان يتم تقييم لأعمال الاستخبارات ..


كلامك صحيح تماما و ليس هذا فقط كان يجب وضع حراس ممن لديهم خبرة في الاشتباكات حول هذه الاماكن الحساسة و لكن على كل حال الف الحمدالله انها مرت على خير و اتمنى ان تستفيد الجزائر من هذه العملية و تقوي الاستخبارات و تضع الحراس حول هذه الاماكن و لكن هناك شيء محيرني الا يوحد هناك قوات امن حدود سواء بين الجزائر و ليبيا او النيجر فكيف دخلوا الى الجزائر ؟ قلت ليبيا لانه شاهدت اليوم على العربية على ان الجزائر تشتبه بانهم دخلوا من ليبيا
 
رد: القاعدة تسيطر على منشاة نفطية في جنوب الجزائر

1122070_pic_970x641.jpg


1122068_pic_970x641.jpg




article

article


1122066_pic_970x641.jpg








1122056_pic_970x641.jpg




1122060_pic_970x641.jpg





1122062_pic_970x641.jpg





1122064_pic_970x641.jpg





1121388_pic_970x641.jpg





1121390_pic_970x641.jpg




1121324_pic_970x641.jpg



 
رد: القاعدة تسيطر على منشاة نفطية في جنوب الجزائر

لدى استفسار

هل القوات الخاصة الجزائريه تستخدم الكلاش مثل باقى الجيش

اعتقد ان كل الصور التى وضعت فى الموضوع هم افراد من القوات التى قامت بتحرير الرهائن ويحملون الكلاش

هل من صور اخرى فى هذه العمليه بها تسليح قياسى للقوات الخاصه او حتى افادتنا بما هوا التسليح الخاص بأفراد العمليات الخاصه للجيش الجزائرى

 
رد: القاعدة تسيطر على منشاة نفطية في جنوب الجزائر

اول فيديو من داخل القاعدة


يؤسفني حقا ان قنواتنا العربية بما فيها القنوات االتي تعتبر نفسها كبيرة

لم تصل الى مستوى القنوات االفرنسية في نقل الاحداث وانجاز الروبورتاجات


السياسيية والثقافية وحتى الرياضية
 
رد: القاعدة تسيطر على منشاة نفطية في جنوب الجزائر

لا أدرى لماذا ينتقد البعض طريقة تعامل الجيش الجزائرى مع المختطفين

والحقيقه أن الجيش الجزائرى يستحق الشكر والثناء على ما فعل
فالذى يحمل السلاح ويعتدى ويحتجز المواطنين او الأجانب الذين
تجب على الدوله حمايتهم
لا يجب ان تتعامل معه الدوله بالمفاوضات بل بالسلاح
وأعتقد أن الجمعات المسلحه ستفكر ألف مره قبل أن تنفذ عمليه أخرى
بعد هذا التعامل الصارم من قبل الجيش الجزائرى

وأتمنا أن أرى من يسمون أنفسهم بالجهاديين
أن يقومو بعمليه ضد مواقع عسكريه وليست مدنيه فى تل أبيب أو واشنطن او نيويورك او باريس بحكم أن فرنسا متورطه فى مالى
هذا إن كانوا جهاديين بحق



 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: القاعدة تسيطر على منشاة نفطية في جنوب الجزائر

لدى استفسار

هل القوات الخاصة الجزائريه تستخدم الكلاش مثل باقى الجيش

اعتقد ان كل الصور التى وضعت فى الموضوع هم افراد من القوات التى قامت بتحرير الرهائن ويحملون الكلاش

هل من صور اخرى فى هذه العمليه بها تسليح قياسى للقوات الخاصه او حتى افادتنا بما هوا التسليح الخاص بأفراد العمليات الخاصه للجيش الجزائرى

السلاح القياسي في الجيش الجزائري وقوات الامن هو الكلاش
علي فكرة هناك قوات خاصة بعد تجريبها لكل انواع الرشاشات اكتشفت اعتمادية الكلاش مما جعلها تستنجد بالمعادي المصري
 
رد: القاعدة تسيطر على منشاة نفطية في جنوب الجزائر

كلامك صحيح تماما و ليس هذا فقط كان يجب وضع حراس ممن لديهم خبرة في الاشتباكات حول هذه الاماكن الحساسة و لكن على كل حال الف الحمدالله انها مرت على خير و اتمنى ان تستفيد الجزائر من هذه العملية و تقوي الاستخبارات و تضع الحراس حول هذه الاماكن و لكن هناك شيء محيرني الا يوحد هناك قوات امن حدود سواء بين الجزائر و ليبيا او النيجر فكيف دخلوا الى الجزائر ؟ قلت ليبيا لانه شاهدت اليوم على العربية على ان الجزائر تشتبه بانهم دخلوا من ليبيا


تسلم .. ان أصبت فمن الله وأن اخطئت فمن نفسي ,,

نعم فعلا هذه هي الاخطاء التي اقصدها .. لا يجب ان توكل مهمة حماية المنشأة الهامة لمدنيين وشركات .. يجب ان تكون على عاتق الدرك الوطني الجزائري او يخصص فرع من الداخلية يكون مدرب تدريب جيد ويوكل اليهم مهمة الدفاع وحماية هذه المنشأة على سبيل المثال لدينا في المملكة تم تخصيص سلك من الداخلية يسمى أمن المنشأة وهم مدربين احسن تدريب وتم وضع مهمة حماية المنشأة المهمة في الدولة على عاتقهم .. اما من ناحية ان الجزائر ليس لديه قوات حرس حدود .. فهذا خطأ فهم لديهم قوات حرس حدود وكبييرة ولكن مهما كان اعدادهم وتدريبهم فلا يمكن احكام الحدود على أكمل وجه فأنت تتكلم عن دولة لديها حدود مع مالي والنيجر وليبيا وتونس والمغرب وتمتد حدودها على طول يتجاوز 6000 كيلو فكيف لهم ان يحكموها بأكملها .. اذا امريكا وهي توكل مهمة حدودها مع المكسيك الى اكثر من سلك وهم حرس الحدود وغيرهم من القطاعات وهذه القوات تحرس الحدود بأفضل الأليات المدرعة وغيرها ولديهم ايضا الكثييير من الهيلاكوبترات ولكن النتيجة انه يتم تهريب اعدااد هائلة من المخدرات والسلاح والمجرمين الى داخل امريكا والى خارج امريكا الى المكسيك .. فلا تعتقدون ان مهمة حماية الحدود بسيطة .
 
رد: القاعدة تسيطر على منشاة نفطية في جنوب الجزائر

يؤسفني حقا ان قنواتنا العربية بما فيها القنوات االتي تعتبر نفسها كبيرة

لم تصل الى مستوى القنوات االفرنسية في نقل الاحداث وانجاز الروبورتاجات


السياسيية والثقافية وحتى الرياضية

عن أى قنوات تتحدث
الجزيره أو العربيه
بحكم إنهما أكبر قناتان
الجزيره موجهه حسب السياسه القطريه وتقوم بعمل ما يطلب منها وليست حياديه على الإطلاق

والعربيه أيضآ موجهه لكن طبقآ لمصالح السعوديه والإمارات والشريك الأجنبى

لا يوجد إعلام عربى إخبارى مستقل
بل صراع مصالح متمثل فى قنوات فضائيه
 
رد: القاعدة تسيطر على منشاة نفطية في جنوب الجزائر

تسلم .. ان أصبت فمن الله وأن اخطئت فمن نفسي ,,

نعم فعلا هذه هي الاخطاء التي اقصدها .. لا يجب ان توكل مهمة حماية المنشأة الهامة لمدنيين وشركات .. يجب ان تكون على عاتق الدرك الوطني الجزائري او يخصص فرع من الداخلية يكون مدرب تدريب جيد ويوكل اليهم مهمة الدفاع وحماية هذه المنشأة على سبيل المثال لدينا في المملكة تم تخصيص سلك من الداخلية يسمى أمن المنشأة وهم مدربين احسن تدريب وتم وضع مهمة حماية المنشأة المهمة في الدولة على عاتقهم .. اما من ناحية ان الجزائر ليس لديه قوات حرس حدود .. فهذا خطأ فهم لديهم قوات حرس حدود وكبييرة ولكن مهما كان اعدادهم وتدريبهم فلا يمكن احكام الحدود على أكمل وجه فأنت تتكلم عن دولة لديها حدود مع مالي والنيجر وليبيا وتونس والمغرب وتمتد حدودها على طول يتجاوز 6000 كيلو فكيف لهم ان يحكموها بأكملها .. اذا امريكا وهي توكل مهمة حدودها مع المكسيك الى اكثر من سلك وهم حرس الحدود وغيرهم من القطاعات وهذه القوات تحرس الحدود بأفضل الأليات المدرعة وغيرها ولديهم ايضا الكثييير من الهيلاكوبترات ولكن النتيجة انه يتم تهريب اعدااد هائلة من المخدرات والسلاح والمجرمين الى داخل امريكا والى خارج امريكا الى المكسيك .. فلا تعتقدون ان مهمة حماية الحدود بسيطة .
هل تعتقد ان الامور سهلة
انت تقول حماية المنشأة ترجع الي الجيش او الدرك قد اوافقك في هذه الرؤية امنيا اخ عزوز
ولكن ولينتبه الاخوة لما يلي
حماية المنشأة تتكفل بها مؤسسات خاصة توضف شباب جزائري
يعني مناصب عمل
لا يمكننا تجييش كل المجتمع وكما تفضلت التحديات الامنية التي امام الجيش الجزائري تجعله يحتاج كل افراده
 
Re: القاعدة تسيطر على منشاة نفطية في جنوب الجزائر

صدرت اوامر بتشديد الحماية على المنشأت البترولية وتعويض افراد الحماية المدنيين بعناصر من الجيش مع القيام بطلعات جوية
 
رد: القاعدة تسيطر على منشاة نفطية في جنوب الجزائر

الجميع نسي شئ مهم في العملية
دراسة سيكلوجية للمختطفين
كل دارس لهذه المجموعات ومحتك بها يعرف ان هذه المجموعات ترتزك علي ايدولوجية راديكاية مبنية علي معتقدات دينية علي الاقل بالنسبة لهم
البيعة التي هي عبارة علي عهد بين افراد الجماعة بالتضحية بالنفس من اجل حماية المجموعة
لما نشوف تسمية الموقعون بالدم نجد انفسنا اما مجموعة منتخبة متعاهدة علي شئ ما
ماهو ؟ التضحية والفدائية او حسبهم الشهادة
اذا هذه المجموعة كا نت عمليتها تحت ما يطلق عليه عسكريا عملية كومندوس انتحاري
هذا الامر يجعلنا نلغي فكرة ان الهدف كان رهائن
الهدف كان استحواذ المجموعة علي المنشأة وتلغيمها وهي في حالة الاشتغال
ولو عرفنا حجم الاضرار التي كانت ستحدث في محيط 60كم
نعرف ان الهدف كان الحصول علي قنبلة جبارة يتم المساومة بها ولكم تصور حجم المساومات
وتفجيرها ولكم كذلك تصور حجم الاضرار ليس المادية فقط لانها ستكون اخف الاضرار
 
رد: القاعدة تسيطر على منشاة نفطية في جنوب الجزائر

تسلم .. ان أصبت فمن الله وأن اخطئت فمن نفسي ,,


نعم فعلا هذه هي الاخطاء التي اقصدها .. لا يجب ان توكل مهمة حماية المنشأة الهامة لمدنيين وشركات .. يجب ان تكون على عاتق الدرك الوطني الجزائري او يخصص فرع من الداخلية يكون مدرب تدريب جيد ويوكل اليهم مهمة الدفاع وحماية هذه المنشأة على سبيل المثال لدينا في المملكة تم تخصيص سلك من الداخلية يسمى أمن المنشأة وهم مدربين احسن تدريب وتم وضع مهمة حماية المنشأة المهمة في الدولة على عاتقهم .. اما من ناحية ان الجزائر ليس لديه قوات حرس حدود .. فهذا خطأ فهم لديهم قوات حرس حدود وكبييرة ولكن مهما كان اعدادهم وتدريبهم فلا يمكن احكام الحدود على أكمل وجه فأنت تتكلم عن دولة لديها حدود مع مالي والنيجر وليبيا وتونس والمغرب وتمتد حدودها على طول يتجاوز 6000 كيلو فكيف لهم ان يحكموها بأكملها .. اذا امريكا وهي توكل مهمة حدودها مع المكسيك الى اكثر من سلك وهم حرس الحدود وغيرهم من القطاعات وهذه القوات تحرس الحدود بأفضل الأليات المدرعة وغيرها ولديهم ايضا الكثييير من الهيلاكوبترات ولكن النتيجة انه يتم تهريب اعدااد هائلة من المخدرات والسلاح والمجرمين الى داخل امريكا والى خارج امريكا الى المكسيك .. فلا تعتقدون ان مهمة حماية الحدود بسيطة .

هل تعتقد ان الامور سهلة
انت تقول حماية المنشأة ترجع الي الجيش او الدرك قد اوافقك في هذه الرؤية امنيا اخ عزوز
ولكن ولينتبه الاخوة لما يلي
حماية المنشأة تتكفل بها مؤسسات خاصة توضف شباب جزائري
يعني مناصب عمل
لا يمكننا تجييش كل المجتمع وكما تفضلت التحديات الامنية التي امام الجيش الجزائري تجعله يحتاج كل افراده


لا لا أعتقد ان الامور سهله ومن قال بأن الامور سهله ؟؟؟؟
قد تكون قرأت كلامي على استعجال ولم تركز فيه جيدا لذلك لم تفهم الى ما ارمي اليه .. فأنظر الى الملون بالاحمر .. قلت يجب ان توضع حماية هذه المنشأة على عاتق الدرك الوطني ولم اقصد تخصيص الدرك لمهام حماية المنشأة فقط بل قصدي ان يتم تخصيص قسم تابع للدرك يكون مهمته حماية المنشاة الهامة او لا يشترط ان يكون من الدرك فبالأمكان ان يتم تخصيص قسم او فرع تابع للداخلية له نفس المهام المذكورة سابقا وقد وضحت لك بمثال عن ما حدث لدينا ولا أعتقد ان العامل البشري لا يوجد لديكم فأنت تتكلم عن شعب عدده ما يقارب 40 مليون .. وحتى انكم لا تحتاجون لتجنيد جديد لهذا الفرع فبالأمكان ان يتم سحب بعض الجنود المدربين جيدا من افرع الداخلية وتخصيصهم في هذا الفرع ...
 
عودة
أعلى