ثورة العراق الاغر - ( متابعه الاحداث الجاريه فى العراق )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: ثورة العراق الاغر - ( متابعه الاحداث الجاريه فى العراق )

كتب: عبدالله الشاووش– المنامة


اعتصمت الجالية العراقية في مملكة البحرين بمشاركة نواب ومشايخ ومواطنين بحرينيين أمام سفارة بلادهم في المنامة ظهر الخميس، وذلك تنديداً بالجرائم التي ترتكبها حكومة نوري المالكي ضد أفراد الشعب العراقي الأبرياء من قتل واغتصاب وانتهاك لكل المحرمات على أسس طائفية، ودعماً للربيع العراقي الذي انطلق في 23 من ديسمبر الماضي في عدد من المحافظات ذات الغالبية السنية شمال وغرب العراق وبتأييد من التيار الصدري، في وقت تشهد المحافظات العراقية مظاهرات تطالب بإسقاط المالكي يشارك فيها آلاف المحتجين في شوارع العراق.


وفي كلمة للشيخ محمد الحسيني قال بأنه العراق جزء لا يتجزأ من الأمة الإسلامية وقد عانى الكثير من الاحتلالين الأمريكي والصفوي، فمتى تعي الشعوب والزعامات العربية بأن الحق لا يسترد بالكلام وإنما بالأفعال، فهل تبات عراق العروبة وعاصمة الرشيد في يد الغاصب الصفوي ويعيث فيها المالكي الفساد، موجهاً دعوته الى نجدة الشعب العراقي والقضاء على امتداد الاخطبوط الصفوي في المنطقة لأنه ينوي التهام الجميع.


وحذر النائب المستقل الشيخ جاسم السعيدي من الخطر الصفوي وقال بأنه ما يجري في عدد من الدول كسوريا والعراق والبحرين وغيرها هو حرب ضد العقيدة ولأهداف توسعية، وتسائل متى سوف تجتمع الجيوش العربية لتستعيد مجد الأمة وتقف صداً منيعاً لهذه التحركات، لكي يتم فك الأسرى وانقاذ الحرائر من السجون الصفوية ولترتفع كلمة لا اله الا الله ويلتف المسلمون حول العقيدة السلمية.


أما النائب عن جمعية الأصالة الشيخ عبدالحليم مراد فقال بأن أكثر من مليون مسلم قتل في العراق وأكثر من 5 آلاف امرأة عراقية قابعة في السجون والكثير منهن قد تعرضن للإغتصاب، وطالب الدول العربية والاسلامية بإغاثة الشعب العراقي المكلوم ونصرة المسلمين في العراق والشام حتى تتحطم صخرة الصفوية في البلاد العربية.


كما كانت هناك كلمة للشيخ محمد خالد أكد فيها ان الصفوية والصليبية والصهيونية يجتمعون في حب الدم والاحتلال، مع انه كان يعتقد بأن العدو الأوحد هو الصهيونية لكن الواقع يكشف بأن الصفوية هي العدو الأكبر، فكما احتلوا جنوب لبنان والعراق والأحواز وسوريا سيحتلون دول الخليج العربي، ما دام الزعماء الخليجيون والعرب باقون في صف المتفرجين لدماء الشعبين العراقي والسوري، وبشر بسقوط الطاغيتين المالكي وبشار قريباً والى مزبلة التاريخ.


هذا وقال النائب عبدالحكيم الشمري بأن التعتيم الاعلامي الذي تقوده ايران بالتعاون مع أمريكا من أجل اخفاء الجرائم البشعة هو ما منع وصولها للعالم، لكن بفضل شجاعة الشعب السوري واستماتته في المطالبة بحقوقه وحريته المسلوبة وتشابه الحال في العراق هو ما دفع الى ثورة الشعب العراقي، وكذلك لم ينسى الشعب وقف البرلمان العراقي لنشاطه 10 أيام لدعمهم زوراً ما اسموه "الثورة البحرينية" والتي انكشف زيفها وأهدافها الطائفية.


واخيراً تطرق رئيس حركة تحرير جنوب العراق من الاحتلال الايراني عوض العبدان الذي يزور البحرين حالياً الى احصائيات حول الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب العراقي، فيما حمل المشاركون في الاعتصام اعلاماً ولوحات تطالب بإسقاط حكومة المالكي واطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات في السجون العراقية، وتقدر الجالية العراقية في البحرين بحوالي 1400عراقي معظمهم يعملون في المجال الطبي والتعليمي.

fwkM1.jpg


5C682.jpg


oECM3.jpg


2aF94.jpg


15gG5.jpg


Ionq6.jpg


mtim8.jpg


GYdp9.jpg


8M5p2.jpg


3SMX3.jpg


TdVt4.jpg


LZrK5.jpg


epRU1.jpg
 
رد: ثورة العراق الاغر - ( متابعه الاحداث الجاريه فى العراق )

عشيرة عراقية تهدد بفتح الحدود مع الأردن بالقوة

file_0500979f66_ew.jpeg





شهدت مدينة النجف العراقية لأول مرة، الجمعة، تظاهرة ضخمة ضد حكومة نوري المالكي، وانضم إليها أكثر 700 ألف شخص، من المشاركين في الاحتفالات الدينية في المدينة، بحسب أحد شيوخ القبائل .

وشهدت الشعارات المرفوعة في تظاهرة النجف، تطابقا مع الشعارات الأخرى المرفوعة في الأنبار، والتي تدعو لإلغاء قانون الإرهاب الذي تستخدمه الحكومة ضد معارضيها.

وتشهد عدد من المحافظات العراقية تظاهرات حاشدة، الجمعة، وسط تشديد على سلمية التحرك من جهة، والإصرار على عدم التراجع حتى تنفيذ مطالب المتظاهرين.

وتتلخص أبرز هذه المطالب التي دفعت الشارع العراقي إلى الغليان، في إطلاق سراح المعتقلين في السجون العراقية، وإلغاء مواد من قانون مكافحة الإرهاب.

ومن جانبه، أكد الناطق باسم متظاهري الأنبار، الشيخ سعيد اللافي في تصريح لـ"الشرق الأوسط" أن "الشروط الأساسية التي طرحناها أول الأمر لم تنفذ حتى الآن حتى يمكننا القول إن هناك بالفعل بوادر حسن نية بالأفعال وليس بالأقوال، وهي تحويل حماية وزير المالية رافع العيساوي إلى الأنبار، ونقل ملفات المعتقلات إلى محافظاتهن".

وأوضح اللافي أن "هناك تناقضاً فيما يجري، ففي الوقت الذي تشكل فيه الحكومة لجنة وتعمل هذه اللجنة على معالجة المطالب تقوم بغلق منفذ طربيل وهو شريان حيوي بالنسبة لنا ولكل العراق، وبالتالي فإن هذا التناقض يجعل من الصعب التعامل مع أي إجراء يبدو من الظاهر إيجابياً دون أن نلمس له وجوداً على أرض الواقع".

اللجنة السباعية وامتصاص الغضب

وكانت اللجنة الوزارية السباعية التي شكلها مجلس الوزراء للتعاطي مع مطالب المتظاهرين، قد أعلنت أمس الخميس عن مجموعة من الإجراءات فيما يتعلق بمطالب المتظاهرين.

وقال بيان للجنة إنها "أوصت بتكثيف العمل بلجان التحقيق الميدانية لمتابعة وحسم ملفات الموقوفين وتخصيص عدد من ضباط التحقيق في وزارة الداخلية، وتفريغهم للعمل مع المحاكم المختصة للإسراع بحسم ملفات الموقوفين بأقصى سرعة والطلب من مجلس القضاء الأعلى الموقر حث وتوجيه السادة القضاة لتفعيل الجواز القانوني القاضي بإمكانية شمول النساء الموقوفات بأحكام الكفالة الضامنة لحين حسم الدعوى".

وأضاف: "كما تم التأكيد على وزارة العدل بالتنفيذ الفوري لقرارات الإفراج الصادرة عن المحاكم والإفراج عنهم من الأقسام الإصلاحية مباشرة، والتوصية إلى مجلس الوزراء بالموافقة على تمديد مدة طلبات الإعادة إلى الوظيفة والإحالة على التقاعد وفق قانون المساءلة والعدالة لمن منعته الظروف الأمنية من التقديم ضمن السقف القانوني والطلب من المحافظ ومجلس المحافظة تزويد اللجنة بقوائم تضم أسماء المشمولين بقانون المساءلة والعدالة لغرض إعادتهم إلى الوظيفة أو إحالتهم على التقاعد وفق القانون".

يذكر أن محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى ذات الغالبية السنية في شمال وغرب البلاد، شهدت تظاهرات واعتصامات منذ أكثر من أسبوعين، في حين حذر المالكي، الأربعاء، المتظاهرين في عدد من محافظات البلاد من استغلال الحريات بشكل سيئ للخروج بتظاهرات تهدف إلى إشعال "فتنة في العراق" بحسب قوله.

وأمهل زعيم عشيرة بالعراق حكومة بلاده 48 ساعة لإعادة فتح معبر حدودي مع الأردن، مهددا بقيام أبناء العشائر بفتحه بالقوة في حال انتهت المهلة.

وبحسب وكالة الأناضول التركية، طالب الشيخ علي حاتم، أمير عشائر "الدليم" كبرى عشائر غرب العراق، في كلمة خلال اعتصام بمحافظة الأنبار الجمعة، الحكومة بــ"فتح منفذ طريبيل الحدودي فورا"، متوعدا بقيام أبناء العشائر بفتح المعبر الحدودي بأنفسهم.

وتجمع الآلاف من أهالي الأنبار للمشاركة في صلاة جمعة موحدة أطلقوا عليها جمعة "الرباط"، وكذلك للمشاركة بتظاهرة مناوئة لسياسات الحكومة العراقية تلبية لدعوة الهيئة التنسيقية لاعتصام الأنبار الذي يدخل يومه العشرين، وطالب المتظاهرون الحكومة بإعادة افتتاح معبر "طريبيل".

ورفع المتظاهرون في الجمعة الثالثة، التي تقام بها صلاة موحدة بعد جمعتي العزة والصمود، عدة شعارات منها (لا سنية ولا شيعية، وحدة وحدة عراقية) وكذلك (مطالبنا لن نتراجع عنها).

واشتملت خطبة الجمعة، التي أقيمت على الطريق الدولي السريع الذي يربط بغداد بالحدود الأردنية والسورية، على رسالة من المرجع السني البارز عبد الملك السعدي، دعا فيها المتظاهرين إلى "الصبر والاستمرار في الاعتصام والتظاهر والثبات وبقوة على موقفهم، وتجنب الشعارات الطائفية والتعرض للقوات الأمنية".

 
رد: ثورة العراق الاغر - ( متابعه الاحداث الجاريه فى العراق )

121229000513_iraq_sunis_304x171_bbc_nocredit.jpg





شهدت بعض مدن الجنوب العراقي ذات الأغلبية الشيعية تظاهرات رفضت مطالب التظاهرات المعارضة لسياسات رئيس الوزراء نوري المالكي، خصوصا مطلبي إلغاء قانون مكافحة الإرهاب ورفض التدخل الأجنبي.

وكانت مدن عدة في محافظتي الأنبار وصلاح الدين ذات الغالبية السنية شهدت تجمعا جماهيريا مناهضا لحكومة المالكي اطلق عليه "جمعة الرباط" في العراق.
وتعتبر هذه التظاهرات الحلقة الاحدث في المواجهة داخل الائتلاف الحاكم في بغداد بين المالكي من جهة وبعض معارضيه الذين يتهمونه باستغلال قوانين مكافحة الارهاب"لملاحقة الاقلية السنية" في البلاد.


لجنة متابعة مطالب المتظاهرين

من جهة أخرى، أصدرت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة مطالب المتظاهرين مساء الاربعاء برئاسة نائب رئيس الوزراء الدكتور حسين الشهرستاني وبحضور كامل اعضائها. واستضافت اللجنة ممثلين عن مجلس القضاء الاعلى وهيئة المساءلة والعدالة وبحثت ملفي النزلاء والموقوفين والمساءلة والعدالة، وتم التوصل الى جملة من الاجراءات التي من شأنها ان تحدث تقدما ملحوظا لمعالجة هذه الملفات.
وكررت اللجنة الوزارية دعوتها للمواطنين لتقديم مطالبهم الى مكاتب وزارة حقوق الانسان في المحافظات ومكاتب المحافظين ومجالس المحافظات لايصالها الى اللجنة.
وكان مجلس الوزراء أصدر بيانا الثلاثاء أعلن فيه تشكيل لجنة وزارية برئاسة نائب رئيس الوزراء وعضوية وزراء العدل والدفاع وحقوق الإنسان والموارد المائية والبلديات والأشغال العامة والدولة لشؤون مجلس النواب والأمين العام لمجلس الوزراء ووكيل وزارة الداخلية مهمتها "تلقي الطلبات المشروعة للمتظاهرين والتي لا تتعارض مع الدستور"، وتقديمها بتوصيات ومقترحات محددة الى مجلس الوزراء.
ودعا مجلس الوزراء "المتظاهرين وأصحاب المطالب لإنتخاب لجان تمثلهم لحمل مطالبهم وتسليمها أما الى مجالس المحافظات أو الى اللجنة مباشرة، التي ستبقى في إجتماع دائم حتى إنهاء عملها وتحقيق المطالب التي تقع في اختصاصها."



 
رد: ثورة العراق الاغر - ( متابعه الاحداث الجاريه فى العراق )

يعني اخرجوا السلاح ليهددوا الناس فترد عليهم القوى الامنية فيصبح قمع

خرجوا لحماية انفسهم ..هل كلامي صعب الاستيعاب:close_tema[1]:
 
رد: ثورة العراق الاغر - ( متابعه الاحداث الجاريه فى العراق )

تظاهرات و اعتصام اهل السنة و الجماعه من اقصى جنوب العراق - البصره -




183335_325009787612897_1521465433_n.jpg






عوض العبدان


والله اني لاستغرب هذا التردد من قبل الامة في دعم الثورة العراقية .. الا تعلمون انها ثورتكم .. العراق هو الدرع الواقي للامة #الربيع_العراقي



د.طه حامد الدليمي :


هل يعلم فقهاء المتون ما هي السياسة وماألاعيب أهلها؟ ومن هو العدو الأول في العراق؟ هل علموا أو -حتى- سمعوا بـ(فقه الهوية)؟ أو شموا رائحتها؟!


سبحان من جعل فقيهاعاش ستين عامامعزولا عن الواقع يتفق معه بالرأي سياسيون يلعبون في الشارع! ألا ما أخطل رأيهم وماأخيب رميهم! فعوا ياسنة العراق



الربيع العراقي :


#الأنبار: المعتصون يردون على التهديدات الإيرانية ويتوعدون بقادسية ثالثة تنهي الطغيان الصفوي المجوسي #الربيع_العراقي


#الربيع_العراقي قائد القوات البرية وقائد عمليات دجلة يجبران شيوخ وعشائر بلدروز ومندلي على التعهد بعدم الخروج في تظاهرات.






الثوار يردون على التهديدات الإيرانية ويتوعدون بقادسية ثالثة تنهي الطغيان الصفوي المجوسي


اضغطي هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي


طلبة جامعات الموصل و الأنبار و تكريت دخلوا على خط التظاهر اليوم
حي الله سباااع السنة !


عاجل : تأكيد استشهاد اثنين من المتظاهرين في الموصل و جرح أربعة منهم.
و مجلس عشائر الموصل يحذر ويقول : إن صبر الموصل له حدود

أخي هؤلاء من الشيعة أنضر إلى الافتة المكتوب عليها نحن شيعة عمر بن الخطاب نتبرأ من الحكومة الصفوية عليهم يا أبناء بلدي اسقطوا هذه الحكومة الطائفية التي لم تخدم سوى نفسها و ايران و كونوا يدا واحدة كما كنتم زمن صدام
 
رد: ثورة العراق الاغر - ( متابعه الاحداث الجاريه فى العراق )

أخي هؤلاء من الشيعة أنضر إلى الافتة المكتوب عليها نحن شيعة عمر بن الخطاب نتبرأ من الحكومة الصفوية عليهم يا أبناء بلدي اسقطوا هذه الحكومة الطائفية التي لم تخدم سوى نفسها و ايران و كونوا يدا واحدة كما كنتم زمن صدام

,, هذه صورة من الجنوب وشاهد ماذا كتبوا

BAaa1cqCAAAU9-4.jpg:large
 
رد: ثورة العراق الاغر - ( متابعه الاحداث الجاريه فى العراق )

خطاب مسرب من قائد شرطة الأنبار يمنع فيه المنتسبين لجهاز الشرطة من الخروج في مظاهرات منددة بسياسات الحكومة ويتوعدهم بالفصل والملاحقة !!

BAaOPVYCIAA61-z.jpg:large
 
رد: ثورة العراق الاغر - ( متابعه الاحداث الجاريه فى العراق )

أخي هؤلاء من الشيعة أنضر إلى الافتة المكتوب عليها نحن شيعة عمر بن الخطاب نتبرأ من الحكومة الصفوية عليهم يا أبناء بلدي اسقطوا هذه الحكومة الطائفية التي لم تخدم سوى نفسها و ايران و كونوا يدا واحدة كما كنتم زمن صدام

ما رأيك في هذه الردود من رموز التيارات الشيعية ضد مطالب السنة بتحرير معتقليهم ؟؟!!

BAZxBiwCEAA_6yl.jpg:large
 
رد: ثورة العراق الاغر - ( متابعه الاحداث الجاريه فى العراق )

ما رأيك في هذه الردود من رموز التيارات الشيعية ضد مطالب السنة بتحرير معتقليهم ؟؟!!

bazxbiwceaa_6yl.jpg:large

اخي تايفون رجاء تأكد من ماتضع

ماتوقع هالكلام صحيح او على الاقل معظمهم خاصتا ماقالته حنان الفلتاوي !!!

والله واعلم
 
رد: ثورة العراق الاغر - ( متابعه الاحداث الجاريه فى العراق )

اخي تايفون رجاء تأكد من ماتضع

ماتوقع هالكلام صحيح او على الاقل معظمهم خاصتا ماقالته حنان الفلتاوي !!!

والله واعلم

بإستثناء حنان الفلتاوي ,, باقي التصريحات سمعتها بإذني !!
 
رد: ثورة العراق الاغر - ( متابعه الاحداث الجاريه فى العراق )

دخلوا العراق على الدبابات الامريكيه وحكموا بالدم ولن يخرجوا كما فعلوا في سوريا ,,, لا حل سواء الحرب


يجب على العراقييين اعلان الجهااااااااااااااااااااااااد وعلينااااااااااااااااااااااااا دعمهم ودعم الاخوه في سوريا



ما هاااااااااااااااااااااااااذ العااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار



حسبي الله ونعم الوكيل


اذا كنا لن نستخدم الاسلحه التي نشتريها فلماااااااااااااااااااااذ اذا نشتريها



الحرب الحرب الحرب



وليخسى الفرس عباد النار والقبور ان يغتصبون نساء اخواننا ونحن ننظر اليهم


ما هذا العاااااااار والذل الذي نحن فيه


انا احتج على هذا الوضع من الحكام العرب
 
رد: ثورة العراق الاغر - ( متابعه الاحداث الجاريه فى العراق )

لماذا لا نفهم ان حربنا معهم هي حرب عقيده حتى النخاع

ببساطه هي حرب بين اتباع دين محمد صلي الله عليه وسلم وبين المجوس الذين اختارو دين لانفسهم كل شيئ فيه ليس اسلام الا اسمه

هل سنصمت الى ما لا نهايه


يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب

اننا خطائون وانت اعلم بنا من انفسنا فلا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا


صدق محمد بن عبدالله (ولاكنكم غثاء كغثاء السيل )

اي ذل وهوان اصبحنا به

 
رد: ثورة العراق الاغر - ( متابعه الاحداث الجاريه فى العراق )

دخلوا العراق على الدبابات الامريكيه وحكموا بالدم ولن يخرجوا كما فعلوا في سوريا ,,, لا حل سواء الحرب


يجب على العراقييين اعلان الجهااااااااااااااااااااااااد وعلينااااااااااااااااااااااااا دعمهم ودعم الاخوه في سوريا



ما هاااااااااااااااااااااااااذ العااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار



حسبي الله ونعم الوكيل


اذا كنا لن نستخدم الاسلحه التي نشتريها فلماااااااااااااااااااااذ اذا نشتريها



الحرب الحرب الحرب



وليخسى الفرس عباد النار والقبور ان يغتصبون نساء اخواننا ونحن ننظر اليهم


ما هذا العاااااااار والذل الذي نحن فيه


انا احتج على هذا الوضع من الحكام العرب

على رسلك .. يجب ان تهاجم قوات النظام قبل ان يقوموا بعمل مضاد لان اي عمل مضاد استباقي يجعلهم في موقف سئ للغاية :walw[1]:
 
رد: ثورة العراق الاغر - ( متابعه الاحداث الجاريه فى العراق )

على رسلك .. يجب ان تهاجم قوات النظام قبل ان يقوموا بعمل مضاد لان اي عمل مضاد استباقي يجعلهم في موقف سئ للغاية :walw[1]:

انا شخصيا لا اعيش مع خطر ابدا ولا احبذ هذا الامر


اذا ما استطعت قتلك وما زلت في مهدك ولم افعل فهوا خيانه لمستقبل ابنائي , يجب علينا ان نؤمن مستقبل ابنائنا كما هو مطلوب منا تأمين لقمه عيشهم والله هو المعين دائما


اما ما تتحدث عنه اخي فأنا اتفق معك ’’ المهم هو ان الفكره اصبحت مقبوله والتنفيذ نتركه للمتخصصين :b070[1]:


ايران يجب علينا ان نقتلها الان ومازالت في مهدها والا فأن ابنائنا سيدفعون ثمن جبننا ذل وعاار
حتى لو كلفنا ذالك ترليونات الدولارات وملايين القتلى
 
رد: ثورة العراق الاغر - ( متابعه الاحداث الجاريه فى العراق )

اين الاخبار المرفقه بالمصادر عن الثوره فى العراق ؟!!

هل انفضت ولم يعد هناك اخبار ولم يعد سوى النقاش عن تصريحات والحديث عن ايران ودول الخليج وتركنا الاحداث فى العراق

اعتقد انه لا يوجد شئ على الاقل خلال هذه الفتره لذلك لم نجد ما ننقله

عذرا الموضوع مغلق حتى إشعار اخر

وذلك حتى نجدت ثوره حقيقيه ينتفض فيها الشعب العراقى ونجد هذه الاحداث جليه وتنقلها وسائل الاعلام كما حدث فى تونس ومصر وليبيا واليمن والان فى سوريا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى