فوز مروحيات "شينوك" الأمريكية بمناقصة توريد مروحيات نقل للهند

alus

صقور الدفاع
إنضم
30 نوفمبر 2008
المشاركات
2,461
التفاعل
3,408 1 0




أعلنت وزارة الدفاع الهندية رسميا أن الهند فضلت شراء مروحيات " CH -47 شينوك " التي تصنعها شركة "بوينغ" الأمريكية ، بدلا من مروحيات "مي – 26 تي 2" الروسية الصنع، وذلك بموجب مناقصة توريد 15 مروحية ثقيلة للنقل العسكري.

وكانت الصحف الروسية قد نشرت هذا الخبر في وقت سابق. لكن شركة "روس أوبورون أكسبورت" الخاصة ببيع الاسلحة الروسية للخارج نفت صحة هذا الخبر.

لكن وزارة الدفاع الهندية اوضحت قائلة:" لقد بينت التجارب الميدانية لكلا المروحيتين استجابتهما لكافة الشروط المطروحة امامهما". ولم يتم الكشف عن التفاصيل، وذلك في مصلحة الأمن القومي. وسيتوقف سعر الصفقة على المحادثات المستمرة مع الجانب المورد للمروحيات.

وكانت صحيفة "ديفنس نيوز" الألكترونية الهندية قد أشارت في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي نقلا عن مصدر في وزارة الدفاع أشارت إلى أن شركة مروحيات "شينوك" اقترحت أدنى سعر سواء بالنسبة لشراء المروحيات أو بالنسبة لصيانتها اللاحقة.وذكر آنذاك ان سعر الصفقة يصل الى حوالي مليار دولار.

يذكر أن نسخة تجريبية لمروحية "مي – 26 تي 2" تم تجميعها عام 2010 في مصنع روست فيرتول" الروسي في إطار برنامج تطوير المروحيات الثقيلة. ويكمن الاختلاف الرئيسي للنسخة المطورة عن سابقتها في توفر مجموعة تكاملية للأجهزة الألكترونية. ومكن استخدام تلك الأجهزة من صنع قمرة قيادة مريحة مزودة بشاشات كريستالية ملونة متعددة المهام. وتزود المروحية أيضا بطيار آلي. وسمح كل ذلك بتقليص طاقم المروحية من 6 أفراد الى 3 أفراد أو فردين. وبالاضافة إلى ذلك تزود المروحية بمحركين قويين ومنظومة حديثة للتحكم فيهما.

و بحسب قول المصممين وإدارة شركة "مروحيات روسيا" فإن النسخة المطورة تسمح باستخدام مروحية "مي – 26 تي 2" في جميع الظروف المناخية وفي أية مناطق من العالم، ناهيك عن قدرة المروحية على تنفيذ المهام ليلا ونهارا.


مصدر الخبر

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عودة
أعلى