# باراك حسين اوباما ....... رئيساً #

ابوقحط 

سَلِيل أَخَوَان مِنْ طَاع اللَّه
خـــــبراء المنتـــــدى
التفاعل
36,081 292 0

فاز الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الأربعاء، بولاية رئاسية ثانية، كما أعلنت شبكات التلفزيون الأمريكية "سي أن أن" و"أم أس أن بي سي" و"سي بي أس".

وقال أوباما في تغريدة على موقع التدوين الشهير "تويتر" لأنصاره إن "فوزي جاء بفضلكم، شكرا لكم".

وعقب اوباما على تغريدته الأولى بثانية قال فيها "نحن جميعا معا، هكذا خضنا الحملة وهذا ما نحن عليه. شكرا. ب.أ"، الحرفين الاوليين من اسمه لتاكيد صدورها عنه شخصيا.

وفي تغريدة ثالثة، كتب الرئيس: "4 سنوات جديدة"، وأرفقها بصورة له مع زوجته ميشيل وذلك في الوقت الذي كانت فيه شبكات التلفزة تعلن فوزه بولاية ثانية.

وحصل أوباما على 275 صوتاً مقابل 203 لمنافسه ميت رومني. وبذلك يصبح أوباما أول رئيس إفريقي يدخل البيت الأبيض ويستمر لولايتين.

ولم ينجح أي رئيس ديمقراطي في الاحتفاظ بالرئاسة لولايتين متعاقبتين منذ الحرب العالمية الثانية، باستثناء بيل كلينتون.

وسجل أوباما نقاطاً مهمة صباح الأربعاء في مبارزته مع خصمه الجمهوري رومني بعد فوزه في عدد من الولايات الأساسية.

وفي الساعة 02:30 بتوقيت غرينتش وبعد صدور التقديرات في 31 ولاية والعاصمة واشنطن، كان المرشحان متساويين مع فوز كل منهما بأصوات 154 من كبار الناخبين.

رد: # باراك حسين اوباما ....... رئيساً #

## فعلها .......... ابو حسين ##

Mitt Romney يلقي خطابه حاليا

اليس هذا القسم اسمه الأخبار العسكرية ؟

انتخابات وديموقراطيه ؟
وش هي ذي ؟

(مواطن سعودي):a030[2]:

وما المفرح في هذا
الله يهدهم الاثنين

كلهم عندي واحد

فامريكا اقوى من رؤسائها هي من تحكمهم وليس هم من يحكموها

جابها الخال ههههههه
الله يستر من الجاي

انتخابات وديموقراطيه ؟
وش هي ذي ؟

(مواطن سعودي):a030[2]:

لانك سعودي باشرح لك بالطريقة الدينية

هذي سلمك الله زي ماصار للمسلمين يوم مات الرسول عليه الصلاة و السلام لان الصحابة

رضي الله عنهم اختلفوا من يسير خليفة بعد الرسول عليه الصلات و السلام فقاموا سوا مجلس

عشان يتشاورون فيه و كل واحد يقول رايه في من هو يسير خليفه عليهم ( هذا الي يسمونه

الحين انتخابات ) طبعا فاز ابو بكر الصديق رضي الله عنه

اما الديموقراطية فهي معناها حكم الشعب يعني الشعب يختار رئيسه زي ماسوو الصحابه

بس عندنا المسلمين لنا قوانين تختلف شوي عن قوانينهم

فهمت و انا اخوك ( انت توحي )

لانك سعودي باشرح لك بالطريقة الدينية

هذي سلمك الله زي ماصار للمسلمين يوم مات الرسول عليه الصلاة و السلام لان الصحابة

رضي الله عنهم اختلفوا من يسير خليفة بعد الرسول عليه الصلات و السلام فقاموا سوا مجلس

عشان يتشاورون فيه و كل واحد يقول رايه في من هو يسير خليفه عليهم ( هذا الي يسمونه

الحين انتخابات ) طبعا فاز ابو بكر الصديق رضي الله عنه

اما الديموقراطية فهي معناها حكم الشعب يعني الشعب يختار رئيسه زي ماسوو الصحابه

بس عندنا المسلمين لنا قوانين تختلف شوي عن قوانينهم

فهمت و انا اخوك ( انت توحي )

ماذا تقول يا أخي أتقارن الشورى بالإنتخابات؟؟؟؟ أنت لا تفهم مبدأ الشورى فهي مختلفة كليا عن ديموقراطيتهم ففي الشورى لا يوجد ترشيح و لا توجد حملة إنتخابية و الأهم لا يوجد حديث عن المال و اللوبيات الداعمة
بالمختصر المفيد العكس تماما

ماذا تقول يا أخي أتقارن الشورى بالإنتخابات؟؟؟؟ أنت لا تفهم مبدأ الشورى فهي مختلفة كليا عن ديموقراطيتهم ففي الشورى لا يوجد ترشيح و لا توجد حملة إنتخابية و الأهم لا يوجد حديث عن المال و اللوبيات الداعمة
بالمختصر المفيد العكس تماما
بصراحة يا اخى احنا لاعندنا شورى ولا ديموقراطية حقيقية

آآه انها امريكا القصة الجميله

نبارك للديموقراطيين الفوز ونبارك للشعب الامريكي هذا العدل الي يعيشون فيه فهناك شعوب تقاتل من اجل ان تحصل على انتخابات وعدل كما هو موجود لدى امريكا

حنى دمقراطيتنا وشورتنا كتاب الله
بس امريكا تريدنا نتبع دمقراطيتهم الامريكيه
واذا اتبعناها ضعنا

حنى دمقراطيتنا وشورتنا كتاب الله
بس امريكا تريدنا نتبع دمقراطيتهم الامريكيه
واذا اتبعناها ضعنا

ذكرتني يا أخي بمقال للكاتب الصحفي فهمي هويدي "الخلافة الحقيقية و الموهومة" ردا عن دعاة إقامة الخلافة الإسلامية في عهدنا هذا حيث قال

هذا الكلام قلته لصحفية أمريكية سألتني في الموضوع. واستغربت حين ذكرت لها أننا نعيش الآن في ظل خلافة عظمى أخرى يقودها الرئيس الأمريكي الذي يبسط نفوذه على العالم الإسلامي، فيعين الولاة ويؤدب العصاة ويستقبل الخراج كل عام. ويوزع الرضى والسخط على أقاليمه. وقلت إن تلك هي الخلافة الحقيقية المقامة على الأرض الآن. وكل ما عداها أضغاث أحلام وفرقعات في الهواء. ومزايدات لبعض المراهقين في عالم السياسة.

بصراحة يا اخى احنا لاعندنا شورى ولا ديموقراطية حقيقية

بالفعل يا أخي نعن أبعد ما يكون عن الشورى و عن الديموقراطية و أظن أن السبب الرئيسي يرجع إلى أننا نحاول دوما التقليد بدون فهم بدل الإبداع و نحب كل ما هو جاهز

وهل في القنافذ املس ؟؟

بالفعل يا أخي نعن أبعد ما يكون عن الشورى و عن الديموقراطية و أظن أن السبب الرئيسي يرجع إلى أننا نحاول دوما التقليد بدون فهم بدل الإبداع و نحب كل ما هو جاهز
وهذا للاسف الشديد لا توجد دولة او احد فينا الا من رحم الله يطبق شرع الله كاملا ولن تجد دولة تطبقه كاملا مهما بحثت

عودة
أعلى