روسيا تجرى تجارب على سلاح كلاشنيكوف جديد

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,397 67 0
الدولة
Egypt
s112012354356.jpg

موسكو (د.ب.أ)

قالت الشركة المصنعة لبندقية كلاشنيكوف "إزهماش"، إن الهيئة المركزية المسئولة عن اختبار الأسلحة فى روسيا بدأت أمس الجمعة إجراء اختبارات على أحدث نموذج للبندقية الهجومية التى يمتد عمرها لـ 65 عاماً.

وسيتم اختبار فعالية السلاح الجديد بتعريضه لدرجة برودة تصل للتجمد ولحرارة الصحراء والرطوبة والغبار والمؤثرات الأخرى، بحسب وكالة (ريا نوفوستى) الروسية للأنباء.

وكان كبير مصممى "إزهماش"، فلاديمير زلوبين، قد قال فى وقت سابق، إن الدولة ستبدأ إجراء التجارب على السلاح فى عام 2013 بحيث تكتمل بحلول شهر يوليو من نفس العام، ومن المقرر أن يبدأ إنتاج هذا السلاح بحلول نهاية عام 2013 وفق رقمه المسلسل.

ويزعم زلوبين أن الوحدات المسلحة الروسية وعملاء أجانب مهتمون بالسلاح، وتخطط الشركة أيضا لإنتاج نماذج مدنية من البندقية، حيث يتوقع فى البداية أن لا تكون هناك عمليات شراء واسعة النطاق من قبل عملاء عسكريين.

وفى يناير الماضى، قال نائب وزير الدفاع ألكسندر سوخوروكوف، إن الجيش الروسى لن يشترى بندقية كلاشنيكوف (إيه-12) لأن لديه بالفعل الملايين من بنادق (إيه كيه-74) فى ترسانته، وأيضا بسبب مخاوف بشأن الوضع المالى لشركة "إزهماش".

وقالت الوكالة إن الشركة تمر حاليا بأوقات صعبة، ففى أكتوبر الماضى، وجه موظفو الشركة، بما فيهم الأسطورة ميخائيل كلاشنيكوف الذى صمم بندقية كلاشنيكوف (إيه كيه-47) الأصلية، رسالة إلى الكرملين يشكون انخفاض حجم الإنتاج وانخفاض الأجور.

وقال الموظفون إن سوء الإدارة أدى إلى فقدان عدد من عقود التصدير كما أسفر عن عدم تلبية الشركة لشحنة طلبتها الحكومة.

واختتمت الوكالة قائلة إن شركة "إزهماش"، التى تسيطر عليها شركة "تكنولوجيز" أو (روستيخنولوجى) الحكومية، تنتج أكثر من 70 نوعاً من الأسلحة، بما فى ذلك الأسلحة النارية الصغيرة ومدافع مضادة للطائرات وقذائف مدفعية دقيقة التصويب، فضلا عن مجموعة متنوعة من أسلحة الصيد والرياضة.

 
عودة
أعلى