المناورة البحرية "انتصار البحر 45"

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,397 67 0
الدولة
Egypt
غدا.. الرئيس مرسى يشهد مناورة بحرية بالذخيرة الحية بالإسكندرية

11020121913723.jpg

يشهد د.محمد مرسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى غدا الأحد المناورة البحرية بالذخيرة الحية "انتصار البحر 45" بالقوات البحرية بالإسكندرية، فى إطار الاحتفالات بالذكرى التاسعة والثلاثين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

ويحضر المناورة البحرية الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وكبار قادة القوات المسلحة.
 
الرئيس مرسى يشهد المناورة "انتصار البحر 45 " من فوق سطح الفرقاطة "توشكى"





شهد الرئيس محمد مرسى القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المناورة البحرية " انتصار البحر 45 " ،من على ظهر احدي المدمرات المصرية.

تتواكب المناورة مع ذكرى تدمير المدمرة الإسرائيلية "إيلات" في 21 أكتوبر 67 .

شارك في المناورة عشرات القطع البحرية من مختلف الطرازات .. بالإضافة إلى عناصر القوات الخاصة من الصاعقة البحرية.. والمقاتلات متعددة المهام من طراز "اف 16" والهليكوبتر من طراز "شينوك"، وطائرات اكتشاف ومكافحة الغواصات من طراز "sh2g" .

وتم خلال المناورة، تنفيذ العديد من البيانات العملية والمهام القتالية لتأمين نطاق القوات البحرية وخطوط المواصلات وحركة النقل البحري والأهداف الاقتصادية في البحر وعلى الساحل ..بالإضافة إلى تنفيذ جميع الدفاعات بالبحر والتصدي لتشكيل معادى بصواريخ "العمق سطح " من الغواصات وسطح سطح المدفعية من اللنشات .

كما شاركت في المناورة طرازات حديثة من اللنشات السريعة، انضمت للخدمة الأشهر الماضية و تم تصميمها وتصنيعها بأيدي وخبرات مصرية وأخرى بالتعاون المشترك مع تركيا و تتميز بقدرات عالية على المناورة وخفة الحركة ومزودة بأحدث الأجهزة والمعدات الملاحية والرادارية واللاسلكية .

حضر المناورة الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وكبار قادة القوات المسلحة .

ألقى اللواء بحري أركان حرب أسامة الجندي قائد القوات البحرية كلمة ،أكد فيها أن رجال القوات البحرية بما يملكونه من تدريب راق ووحدات وأسلحة بحرية متطورة يمارسون مهامهم بكل حزم لحماية السواحل المصرية ومياهنا الإقليمية ، بالإضافة إلى مشاركة أجهزة الدولة المختلفة في تحقيق التنمية الشاملة بتأمين جميع الموانئ ضد أي أعمال عدائية خارجية أو داخلية وتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس ومنصات البترول والغاز في عرض البحر ومكافحة التلوث البحري والهجرة غير الشرعية فضلا عن المشاركة في تأمين المنشات والأهداف الحيوية للدولة وتقديم المعاونة والإنقاذ والإمداد للسفن التجارية وفرض قوانين الدولة فى المياه الإقليمية والمنطقة الاقتصادية والتي تمتد إلى 200ميل بحري من شواطئنا.

وبعد ذلك بدأت البيانات والأنشطة التخصصية بقيام عدد من الوحدات البحرية بتنفيذ عملية تأمين المسطح المائي ومداخل ميناء الإسكندرية ضد مخاطر الألغام والعائمات المعادية حيث قامت إحدى القطع البحرية من صائدة الألغام بأعمال البحث والاكتشاف والتدمير لعدد من الألغام الملقاة بواسطة الطيران المعادى .. والتأكد من خلو الممرات الملاحية وطرق الاقتراب للميناء من الألغام .

كما قامت بتأمين مرور الوحدات البحرية وإرشادها إلى الممرات المؤمنة ضد مخاطر الألغام البحرية مع إجراء عمليات المسح الهيدروجرافى وتحديث قواعد البيانات لخطوط السير المعتمدة والممرات الملاحية .

كما تصدت الوحدات البحرية لمخاطر العائمات السريعة والهجوم الجوى المعادى التي تعترض السفن التجارية والوحدات البحرية أثناء الإبحار في الممرات والخطوط الملاحية وكيفية مواجهتها.

وقامت إحدى القطع البحرية بالتصدي لهجوم عدد من العائمات السريعة المعادية والتي قامت بتمثيل عملية قرصنة أو القيام بأعمال تخريبية.

وقامت الوحدة بالاشتباك معها وإصابة احد اللنشات وهربت اللنشات الأخرى أمام السفينة ..كما قام التشكيل برصد وتتبع الأهداف الجوية المعادية من المقاتلات متعددة المهام اف 16 بواسطة الرادارات ومستشعرات السفن ..وتم التصدي للهجوم الجوى المعادى من خلال الصواريخ والمدفعية المضادة للطائرات ومنظومة الدفاع الجوى قريب المدى ضد الصواريخ بكل سفينة .

كما تضمنت المناورة البحرية "انتصار45" قيام الوحدات البحرية باعتراض إحدى السفن المشتبه بنقلها بضائع مهربة ومواد غير قانونية ..وتم إنزال مجموعات من الصاعقة البحرية بواسطة الطائرات الهليكوبتر "الشينوك" والقوارب السريعة لاقتحام السفينة وتنفيذ إجراءات حق الزيارة والتفتيش واقتيادها إلى داخل الميناء من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها بعد التأكد من مخالفتها قوانين الدولة.

وخلال المناورة قامت إحدى الوحدات البحرية بمعاونة طائرات الهليوكوبتر بتنفيذ مهام البحث عن الغواصات المعادية واكتشافها وتدميرها والتي تعد من أصعب العمليات البحرية وتشترك في تنفيذ التشكيلات الضاربة للقوات البحرية نظرا لطبيعة عمل الغواصات وما تمتاز به من سرية وقدرة على التخفي حيث أقلعت الطائرة الهليوكوبتر من طراز اس اتش تو جى من سطح أحد الفرقاطات لتحديد موقع الغواصة المكتشفة مستخدمة السونار..وتم إطلاق طوربيد من الطائرة على الغواصة المكتشفة .. وقامت إحدى المدمرات بإطلاق طوربيد صاروخي على الغواصة المعادية ولزيادة التأكيد من تدميرها تم إطلاق قذائف الأعماق الصاروخية من وحدات قنص الغواصات للتأكد من تدميرها .

كما قامت مجموعة من اللنشات الحديثة التي انضمت إلى صفوف القوات البحرية والمصنعة محليا بالتعاون مع الدول الصديقة لتنفيذ عدة تشكيلات إبحار لما تتميز به من المناورة الحادة على السرعات العالية وتزويدها بأحدث الأجهزة الملاحية وكاميرات المراقبة الليلية ، وتقوم اللنشات بتنفيذ حق الزيارة والتفتيش والقيام بأعمال البحث والإنقاذ وتأمين النطاق التعبوي للقواعد البحرية وتأمين منصات البترول والغاز.

وفى نهاية المناورة قامت الوحدات المشاركة في سرعة محددة وخط سير ثابت لتقديم التحية للقائد الأعلى للقوات المسلحة باستخدام الصفارات البحرية ..وذلك بعد أن قامت بالسير خط طولي لتصوير التشكيل





















 
التعديل الأخير:
رد: المناورة البحرية "انتصار البحر 45"











 
التعديل الأخير:
التعديل الأخير:
رد: المناورة البحرية "انتصار البحر 45"

نبذة عن الفرقاطة توشكى المشاركة في المناورة


800px-USS_Lewis_B_Puller_FFG-23.jpg



هي فرقاطة امريكية يتم انتاجها تحت اسم
USS Lewis B. Puller (FFG-23
دخلت البحرية الامريكية سنة 1977

تسلمت مصر نسختها سنة 1996 بمواصافات محدثة
ذات ازاحة 4100 طن طول (138 متر) عرض (16 متر) السرعة (29 عقدة بحرية) او (54 كلم/س) ذات مدى 9300 كلم

التجهيزات والتسليح

Missiles: 1-Mk 13 Mod 4 launcher, 4-SSM McDonnell-Douglas Harpoon missiles, 36-GDC-Pomona Standard SM-1MR missiles
Guns: 1 OTO Melara Mk 75 3"/62 cal., 1 Vulcan Phalanx CIS, 4-.50 cal. MGs
ASW Weapons: 6-324mm Mk 32 (2 triple) tubes / Mk 46 torpedoes
Radars: AN/SPS-55 (surface), AN/SPS-49(V)214 (air
Sonars: AN/SQS-56, AN/SQR-19 TACTAS (Towed Array
Elec. Warfare: SLQ-25 Nixie System, SLQ-32(V)2 Electronic Countermeasures System
Fire Control Systems: 1 Mk13 Weapon-Direction System, 1 Mk92 weapons FCS, 1 modified SPG-60 STIR radar (Separate Target Illumination Radar
Helicopter: 1 - SH-2 LAMPS Helicopter
 
التعديل الأخير:
رد: المناورة البحرية "انتصار البحر 45"

من أين أتت هذه الصورة

اي صورة تقصد
بالنسبة لصور المناورة فهي من المواقع الاخبارية التي قامت بتغطية الحدث
اما صورة الفرقاطة "USS Lewis B. Puller" فهي صورة ارشيفية ليست الموجودة في البحرية المصرية
 
رد: المناورة البحرية "انتصار البحر 45"

اي صورة تقصد
بالنسبة لصور المناورة فهي من المواقع الاخبارية التي قامت بتغطية الحدث
اما صورة الفرقاطة "uss lewis b. Puller" فهي صورة ارشيفية ليست الموجودة في البحرية المصرية

يقصد الصوره فى المشاركه الثالثه .. الصوره قبل الاخيره .. على ما اعتقد ^_^
بالمناسبه هى لا تمت للمناورات بصله .. ولا للبحريه المصريه اصلا !!
 
رد: المناورة البحرية "انتصار البحر 45"

عندي سؤال أخي ما نوع الصواريخ المنطلقة من الزورق في الصورة الثالثة من المشاركة الثانية ؟
هل هي راجمات صواريخ منصوبة على الزوارق أو صواريخ بحرية من نوع آخر ؟ وهل تستعمل في ضرب الاهداف البحرية أم البرية ؟

السؤال الثاني ما هو نوع الصاروخ المنطلق من الزورق رقم 674 ؟
 
رد: المناورة البحرية "انتصار البحر 45"

لكن أين هي صور f-16 في المناورة؟؟
 
رد: المناورة البحرية "انتصار البحر 45"

عندي سؤال أخي ما نوع الصواريخ المنطلقة من الزورق في الصورة الثالثة من المشاركة الثانية ؟
هل هي راجمات صواريخ منصوبة على الزوارق أو صواريخ بحرية من نوع آخر ؟ وهل تستعمل في ضرب الاهداف البحرية أم البرية ؟

السؤال الثاني ما هو نوع الصاروخ المنطلق من الزورق رقم 674 ؟

بالنسبة للزورق رقم 674 هو الزورق المصري القادسية
التسليح الرئيسي : SSM Otomat MK2

بالنسبة للصورة الثالثة في المشاركة الثانية لا اعلم
 
التعديل الأخير:
رد: المناورة البحرية "انتصار البحر 45"

لكن أين هي صور f-16 في المناورة؟؟

الصور المتاحة بالنسبة لي هي التي تنقلها المواقع الاخبارية اذا وجدت بإذن الله سأضعها​
 
اضحم مناورة بحرية مصرية علي مستوي الشرق الاوسط

على متن المدمرة "توشكى


أربعة صافرات انطلقت من المدمرة "توشكى" كتحية بحرية للرئيس محمد مرسي بعد أن قام الحرس الجمهورى بعزف السلام الجمهورى للرئيس الذى قضى 4 ساعات على سطح المدمرة فى مناورة بحرية لصد هجوم معادى من طائرات "إف 16"، منذ انطلاقها من قاعدة القوات البحرية بالإسكندرية. مرورًا بأول نقطة مشاهدة على بعد 25 دقيقة من الانطلاق.

كما قامت 15 وحدة بحرية بالاصطفاف على خط واحد، والاستعراض بسرعة محددة وخط سير ثابت لتقديم التحية للقائد الأعلى للقوات المسلحة، باستخدام الصافرة البحرية.

وشهد الرئيس محمد مرسى القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ظهر اليوم الأحد، المناوررة البحرية "انتصار البحر 45" التى يشارك فيها عشرات القطع البحرية من مختلف الطرز بمشاركة عناصر الصاعقة البحرية والطائرات متعددة المهام "إف 16"، ومروحيات "الشينوك" وطائرات اكتشاف ومكافحة الغواصات طراز "sh 2g", لتنفيذ عدة بيانات ومهام قتالية لتأمين نطاق قاعدة الإسكندرية البحرية وخطوط المواصلات وحركة النقل البحرى والأهداف الاقتصادية فى البحر وعلى الساحل, وتنفيذ جميع أنواع الدفاعات بالبحر والتصدى لتشكيل معادى بصواريخ سطح- سطح وبلانشات الصواريخ.

كما يعقد الدكتور محمد مرسى لقاءً مفتوحًا مع قادة وضباط وصف وجنود القوات البحرية عقب انتهاء المناورة فى نحو الرابعة عصرا.

ومن داخل "ميس الأفراد" رقم 1، التقى الرئيس بطاقم المدمرة, حيث أكد اللواء بحرى أركان حرب أسامة الجندى قائد القوات البحرية فى كلمته أن رجال القوات البحرية بما يملكوه من تدريب راق ووحدات وأسلحة بحرية متطورة، يمارسون مهامهم بكل حزم لحماية سواحل مصر ومياهها الإقليمية, ومشاركة أجهزة الدولة المختلفة فى تحقيق التنمية الشاملة بتأمين جميع موانئ جمهورية مصر العربية ضد أى أعمال عدائية خارجية وداخلية وتأمين منصات البترول والغاز فى عرض البحر ومكافحة أعمال التلوث البحرى, والهجرة غير الشرعية.

وأشار قائد القوات البحرية إلى مشاركتها أيضًا فى تأمين المنشآت والأهداف الحيوية للدولة وتقديم المعاونة بالانقاذ, والامداد للسفن التجارية وفرض قوانين الدولة فى المياه الاقليمية والمنطقة الاقتصادية الخالصة.
بدأت البيانات والأنشطة التخصصية على بعد 25 دقيقة من نقطة الانطلاق من الميناء البحرى, بقيام عدد من الوحدات البحرية بتأمين السطح المائى ومداخل ميناء الاسكندرية, ضد مخاطر الألغام والعائمات المعادية، حيث قامت إحدى القطع البحرية صائدة القطع البحرية بأعمال البحث واكتشاف وتدمير عدد من الألغام وتأمين مرور الوحدات البحرية وإرشادها لممرات مأمونة ضد الألغام البحرية، وإجراء عمليات المسح الهيدروجرافى وتحديث قواعد البيانات لخطوط السير المعتمدة والممرات الملاحية.
وانتقلت المناورة إلى المرحلة الثانية حيث تضمنت التصدى لمخاطر العائمات السريعة والهجوم الجوى المعادى التى تعترض السفن التجارية والوحدات البحرية أثناء الابحار فى الممرات والخطوط الملاحية وكيفية مجابهتها, حيث قامت إحدى القطع البحرية بالتصدى لهجوم عدد من العائمات السريعة المعادية لأغراض القرصنة والقيام بأعمال تخريبية والاشتباك معها، وإصابة أحد اللانشات وهروب الأخرى أمام السفينة.

كما قام التشكيل البحرى برصد وتتبع الأهداف الجوية المعادية بواسطة الرادارات ومستشعرات السفن، والتصدى للهجوم الجوى المعادى باستخدام الصواريخ والمدفعية المضادة للطائرات، ومنظومة الدفاع الجوى قريب المدى ضد الصواريخ بكل سفينة.

وتضمنت المناورة البحرية انتصار البحر 45 قيام الوحدات البحرية باعتراض إحدى السفن المشتبه بنقلها بعض المواد المهربة والمواد غير القانونية وإنزال مجموعات من الصاعقة البحرية بواسطة مروحيات الشينوك, والقوارب السريعة لاقتحام وتنفيذ إجراءات حق الزيارة والتفتيش واقتيادها إلى داخل الميناء، لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالها بعد التأكد من مخالفتها كل القوانين.
وخلال المناورة، قامت إحدى الوحدات البحرية تعاونها إحدى مروحيات "الهل" بتنفيذ مهام البحث عن الغواصات البحرية المعادية واكتشافها وتدميرها.

حيث اقلعت طائرة هل من طراز(s h 2g) من سطح إحدى الفرقاطات لتحديد موقع الغواصة المكتشفة باستخدام سونار وإطلاق طوربيد من الطائرة على الصدى المكتشف, وقامت إحدى المدمرات باطلاق طوربيد صاروخى على الغواصة المعادية.

وفى منظومة متكاملة تعكس مستوى كفاءة قتالية عالية، قام تشكيل من الفرقاطات ولنشات الصواريخ باكتشاف وتتبع الأهداف المعادية بتنفيذ رمايات المدفعية سطح - سطح بالأعيرة المختلفة على الأهداف المكتشفة واطلاق صاروخ سطح -سطح وتدمير إحدى الوحدات البحرية المعادية أظهرت مدى الدقة فى إصابة الأهداف والتعامل معها وتنفيذ المهام القتالية والنيرانية فى الوقت والمكان المحددين بكفاءة عالية.

وقامت مجموعة من اللنشات الحديثة، التى انضمت إلى صفو ف البحرية والمصنعة محليا بالتعاون مع الدول الصديقة بتنفيذ عدة تشكيلات إبحار لما تتميز به المناورة الحادة على السرعات العالية وتزويدها بأحدث الأجهزة الملاحية وكاميرات المراقبة الليلية.

وفى نهاية المناورة قامت مجموعة من الوحدات البحرية المشاركة بالمرور والاستعراض بسرعة محددة وخط ثابت لتقديم التحية للقائد الأعلى للقوات المسلحة باستخدام الصافرات البحرية.














545833_287279318039936_1240299291_n.jpg



177372_291166017651266_623378396_o.jpg



ده فديو مصنوع من صور المناورة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: اضحم مناورة بحرية مصرية علي مستوي الشرق الاوسط

الحمد لله و اتمنى لمصر و كل الدول العربيه التقدم فى حمايه كل اراضى العرب و المسلمين السنه
 
رد: اضحم مناورة بحرية مصرية علي مستوي الشرق الاوسط

مافيش حتة كيلو كده ولا حتة لادا أمور
 
رد: اضحم مناورة بحرية مصرية علي مستوي الشرق الاوسط

عظمه يامصر, عظمه ياأم الدنيا.
 
رد: اضحم مناورة بحرية مصرية علي مستوي الشرق الاوسط

الهدف حقول الغاز البحرية و الايام بيننا
 
عودة
أعلى