صفقة كبيرة وضخمة مع فرنسا

FISHER

صقور الدفاع
التفاعل
2,222 0 0

الخبر يتحدث عن زيارة هولاند لkh في بدايةنوفمبر . الزيارة قد يوقع فيها صفقة بقيمة مليار اورو لتطوير قطع بحرية سعودية
الفرنسيين كلعادة غير لبقين يتحدثون عن لقاء سيجمع هولاند و الملك السعودي المريض جدا ولقاء اخر مع خليفة الملك المتوقع و زير الدفاع سلمان . زيارة هولاند ستحسن العلاقات الثنائية بعد تدهورها في عهد ساركوزي القريب من قطر وبدرجة اقل الامارات .

صفقة Sawari 1

قيمتها 1 مليار اورو في مدة خمس سنوات
الصفقة لن توقع اثناء زيارة هولاند بل بعدها بقليل
تشمل الصفقة تطوير 4 فرقاطات من نوع مدينة و 2 ناقلات نفط من نوع بوريدا تم اقتناءها سنة 1985 و 1986
التطوير يستم في السعودية حيث سيتم انشاء ورشة خاصة في السعودية

Sawari 2
فرنسا تعول على نجاح و وارضاء الطرف السعودي للمرور الى Sawari 2 و تطوير فرقاطات من نوع F3000S
بعد 3 او 4 سنوات

Sawari III
بعد اتمام الصفقات الاولى
فرنسا تريد بيع على الاقل 6 فرقاطات فريم مسلحة بالاستر 30 مع تجميع البعض منها في المملكة و امكانية نقل للتكنولوجيا سواء الهيكل او الجانب الالكتروني

في الامد البعيد والسعوديين يفكرون في اقتناء غواصات مثل المصريين و عقدهم الاخير مع الالمان

الدفاع الجوي
هناك صراع كبير حول هده الصفقة
هناك صراع فرنسي فرنسي حول هده الصفقة
من جهةشركة تاليس الفرنسية عرضت على السعودية صواريخ ارض جو قصيرة المدى من نوع Crotale NGبعدمافي الماضي كانت تعرض لتطوير
ومن جهة اخرى شركة MBDAعرضت على المملكة صواريخ VL Mica و Asterاضافتا الى تطوير ال Crotale
هناك مشاركة امريكية ايضا بشركة Raytheon بمنظومة SLAMRAAM اضافتا الى شركة Lockheed Martin
ولكن حسب الملاحظة قد تكون المانيا من ستفوز بصفقة كما فعلتها من قبل شركتها EADS في الجدار الالكتروني لحرس الحدود
الشركة الالمانية Diehl-BGTتعرض صاروخ IRIS-T SLالنسخة ارض جو من الصاروخ جو جو الموجه راداريا
IRIS-T

تم مساعدتي في الترجمة الاخ والعضو العزيز على قلبي الدزايري su30

رد: صفقة كبيرة وضخمة مع فرنسا

السعودية بدأت تكشر عن انيابها
بلمناسبة اسألو العضو قائد السرب17 قبل شهور قد اخبرته ان السعودية تريد غواصات من المانيا بعقد اخر غير الدبابات ولم يصدقني
وقد اخبرته بصفة سرية ومن تحت الطاولة
والان بدأت اخبار تلك ذالك العقد بظهور للسطح امام الجميع

بلامزية اخي فارس .
ان شاءالله تتم الصفقة لصالح السعودية كما قيل في الجريدة

بلامزية اخي فارس .
ان شاءالله تتم الصفقة لصالح السعودية كما قيل في الجريدة

على فكرة الالمان يفركون فررررررك
السعودية طيشت عليهم جبل من الدراهم وتركتهم يختبصون فيما بينهم بصفقة الدبابات والغواصات
وراح اقولها للجميع كمان
ومدفعيات ذاتية الحركة

السعودية تعاملت بشكل بارد مع الالمان وعرفت تضرب وترهم الحساس وسحبت نفسها

حركة ذكية
حركت صناع السلاح في فرنسا وبريطانيا وجعلت الالمان يراقبون بأثارة
مما جعل وزير الاقتصاد الالماني يقوم من مكانه ويركض وراء الصفقة الاخيرة للدبابات ويجعل البرلمان يوافق عليها
وهذا ما سوف يحدث في الشهور المقبلة

مبروك الجميل هو نقل تكنولوجيا
وننتظر قرار السعودية بشان الغواصات

التعديل الأخير:

على فكرة الالمان يفركون فررررررك
السعودية طيشت عليهم جبل من الدراهم وتركتهم يختبصون فيما بينهم بصفقة الدبابات والغواصات
وراح اقولها للجميع كمان
ومدفعيات ذاتية الحركة

السعودية تعاملت بشكل بارد مع الالمان وعرفت تضرب وترهم الحساس وسحبت نفسها

حركة ذكية
حركت صناع السلاح في فرنسا وبريطانيا وجعلت الالمان يراقبون بأثارة
مما جعل وزير الاقتصاد الالماني يقوم من مكانه ويركض وراء الصفقة الاخيرة للدبابات ويجعل البرلمان يوافق عليها
وهذا ما سوف يحدث في الشهور المقبلة

هههههههه احسن ما فعل المفاوض السعودي
الان فرنسا تعرض نقل تكنولوجية الفريم و تطوير الفرقاطات السعودية محليا بينما في الماضي القريب كانت تكابر خخخخخخ
خلي نلعب قليلا على اعصابهم

صفقة Sawari 1​

قيمتها 1 مليار اورو في مدة خمس سنوات
الصفقة لن توقع اثناء زيارة هولاند بل بعدها بقليل
تشمل الصفقة تطوير 4 فرقاطات من نوع مدينة و 2 ناقلات نفط من نوع بوريدا تم اقتناءها سنة 1985 و 1986
التطوير يستم في السعودية حيث سيتم انشاء ورشة خاصة في السعودية

تفاهه بكل ما تحملة الكلمة من معنى مليار يورو يعني 5 مليار سعودي من اجل تطوير 4 فرقاطات فقط وناقلتين نفط وش هذي المهزلة على حد علمي قيمة الفرقاطة لا تتجاوز 300 مليون الى 400 مليون دولار ما يقارب 200 مليون يورو يعني بالأمكان يشترون 4 فرقاطات جديدة بهالقيمة او حتى اذا ارادوا ان يقتصدوا بالامكان التوجه للصين او روسيا او غيرها

Sawari 2
فرنسا تعول على نجاح و وارضاء الطرف السعودي للمرور الى Sawari 2 و تطوير فرقاطات من نوع F3000S
بعد 3 او 4 سنوات

الناس وصلت لـ F5000 ويتصنع F6000 النسخة الشبحية
واحنا نطور الاولة صراحة هالنقطة ما فهمتها اذا المقصود تطويرها الى F4000 OR F5000 فكويس لكن تبقى على حالها مجرد تطويرات بسيطة فصراحة احنا رحنا داهية

Sawari III
بعد اتمام الصفقات الاولى
فرنسا تريد بيع على الاقل 6 فرقاطات فريم مسلحة بالاستر 30 مع تجميع البعض منها في المملكة و امكانية نقل للتكنولوجيا سواء الهيكل او الجانب الالكتروني

هذي الظاهر مطولة لأن الخبر يقول اذا انتهى من الصفقتين الاولى والثانية واحنا بحاجة لتحسين وضعنا بأسرع وقت ممكن

في الامد البعيد والسعوديين يفكرون في اقتناء غواصات مثل المصريين و عقدهم الاخير مع الالمان

وش الي راح يكون في الامد البعيد هل تقصد صفقة ال6 فريم او الغواصات
الدفاع الجوي
هناك صراع كبير حول هده الصفقة
هناك صراع فرنسي فرنسي حول هده الصفقة
من جهةشركة تاليس الفرنسية عرضت على السعودية صواريخ ارض جو قصيرة المدى من نوع Crotale NGبعدمافي الماضي كانت تعرض لتطوير
ومن جهة اخرى شركة MBDAعرضت على المملكة صواريخ VL Mica و Asterاضافتا الى تطوير ال Crotale
هناك مشاركة امريكية ايضا بشركة Raytheon بمنظومة SLAMRAAM اضافتا الى شركة Lockheed Martin
ولكن حسب الملاحظة قد تكون المانيا من ستفوز بصفقة كما فعلتها من قبل شركتها EADS في الجدار الالكتروني لحرس الحدود
الشركة الالمانية Diehl-BGTتعرض صاروخ IRIS-T SLالنسخة ارض جو من الصاروخ جو جو الموجه راداريا
IRIS-T​

الدفاع الجوي يا امريكا ولا سلام عليكم صحيح لا بأس بالفرنسي ولكن احنا نطمح نكون الافضل في المنطقة ومن الافضل على مستوى العالم وتكون لدينا قدرات ترهب وترعب كل من تسول له نفسه

خبر جميل .... تشكر علية صراحةً يافارس .. أمممممم بما انه
كثر الحديث هذه الأيام عن هذه الصفقة لذلك هي والله أعلم باتت قريبة
بالنسبة للدفاع الجوي الفرنسيين تقريباً عزموا على دعم عرض شركة mbda
والبحرية السعودية غريبة لا أعلم ماذا يريدون !!
المهم بل والمهم جداً بالنسبة لي أن نبتعد عن الألمان ونحاستهم

ارى المملكه لها فتره مهتمه كثيرا بالقطاع البحرى من حيث المناورات اعتقد اخرها مرجان مع مصر والصفقات وهذه امر ممتاز واتمنى مزيدا من الضغط لتسريع عمليه التطوير والتسليم خمس سنوات اراها كثيره والمعطيات فى المنطقه تتغير كل ساعه ... اعلم جيدا ان التصنيع والتطوير ياخذ وقتا بما فيها تدريب الطواقم و و و ولكن ايضا ربما ببعض الضغط يتم اختصار الوقت ......بالتوفيق ان شاء الله

هههههههه احسن ما فعل المفاوض السعودي
الان فرنسا تعرض نقل تكنولوجية الفريم و تطوير الفرقاطات السعودية محليا بينما في الماضي القريب كانت تكابر خخخخخخ
خلي نلعب قليلا على اعصابهم
لدي صديق لي في القوات البحرية الملكية السعودية ويخدم على متن الفرقاطة لافييت فني ميكانيكي
وقالي ان الفرنسيين فيهم نذالة ولعانة في موضوع الصيانة وقطع الغيار
مشكلة القطع البحرية الفرنسية انها حساسة ومعقدة وتكاليف صيانتها كثيرة بل واعداد الصيانة لها كثيرة ايضا
والفرنسيين يتنطعون ويماطلون وينبطحون في تزويدنا قطع الغيار او في اعمال الصيانة
مما جعل القيادة البحرية السعودية تعطيهم دروس حقيقية والغت الكثير من صفقاتهم
او منها ما اوجل حتى يحترقون كما حرقونا
خخخخخخخخخخخخخخخخ

لدي صديق لي في القوات البحرية الملكية السعودية ويخدم على متن الفرقاطة لافييت فني ميكانيكي
مشكلة القطع البحرية الفرنسية انها حساسة ومعقدة وتكاليف صيانتها كثيرة بل واعداد الصيانة لها كثيرة ايضا
خخخخخخخخخخخخخخخخ

خخخخخخخخ هدا هو الاسلوب الدي يليق مع الفرنسيين
هولاند كدلك سيحل بالجزائر شهر ديسمبر لانقاد مايمكن انقاده في صفقة البحرية :yahoo[1]:

3z000z-24
كود:

الغواصات

خخخخخخخخخخخخخخخخ

ههههههه

تحرق مين الله يحرق عدوينك وش مفهومك لكلمة حرق ونت الحين بتروح تكب عليهم مليارات الحرق صدق انك تتفل عليهم وتدور غيرهم في المجال البحري ياخي من ناحية الفرقاطات عندك الفريم تصنعها اكثر من دولة حتى اسبانيا تصنعها وهم بحاجة فلوسك وممكن يبيعون مافي جيوبهم من اجل الفلوس

راجع نفسك

3z000z-24
كود:

الغواصات

يسلمو يا قمر :ANSmile04[1]:

فعلا متوقع الغواصات الفرنسية للبحرية لأن فيه صورة توضح ضابط سعودي يتفحصها ولكن الغواصات الروسية او الالمانية او الاسبانية تفي بالغرض

خبر جميل .... تشكر علية صراحةً يافارس .. أمممممم بما انه
كثر الحديث هذه الأيام عن هذه الصفقة لذلك هي والله أعلم باتت قريبة
بالنسبة للدفاع الجوي الفرنسيين تقريباً عزموا على دعم عرض شركة mbda
والبحرية السعودية غريبة لا أعلم ماذا يريدون !!
المهم بل والمهم جداً بالنسبة لي أن نبتعد عن الألمان ونحاستهم
البحرية السعودية من زمان وهي وضعها غير مطمأن وانا عارف ذالك جيدا جيدا
لايدرون مذا يشترون ولا يدرون اين يذهبون
فرنسا من جهة وامريكا من جهة وبريطانيا من جهة

قبل فترة الانجليز لم يستطيعو الانتظار حتى اتو بلمدمرة التايب45 الى السعودية وجعلو القيادة البحرية تطلع عليها

شوي وامريكا اتت بلمدمرة الرلية بورك وتعرض

شوي وفرنسا تعرض الفريم

دخلو الوقداني في دهليز يحبه قلبك
صار الرجال يستخير كل ليلة قبل النوم ويقوم من النوم وشعر راسه واقف
ههههههههههههههههههههه

ههههههه

تحرق مين الله يحرق عدوينك وش مفهومك لكلمة حرق ونت الحين بتروح تكب عليهم مليارات الحرق صدق انك تتفل عليهم وتدور غيرهم في المجال البحري ياخي من ناحية الفرقاطات عندك الفريم تصنعها اكثر من دولة حتى اسبانيا تصنعها وهم بحاجة فلوسك وممكن يبيعون مافي جيوبهم من اجل الفلوس

راجع نفسك
هههههههههههههههه الحين وراك علي انت
يارجال والله ماهمني
يحرقون فلوسهم يرموها في بحر يشترو فيها بعارين
والله ماعد همني يارجال دام في عجائز في وزارة الدفاع انا لا اكترث

هههههههههههههههه الحين وراك علي انت

يارجال والله ماهمني
يحرقون فلوسهم يرموها في بحر يشترو فيها بعارين
والله ماعد همني يارجال دام في عجائز في وزارة الدفاع انا لا اكترث

هههههههههه
والله ما وراي شي ونا اخوك مجرد رد بسيط على كلامك لا اكثر ولا اقل لا تحسبني متضايق منك

هههههههههه
والله ما وراي شي ونا اخوك مجرد رد بسيط على كلامك لا اكثر ولا اقل لا تحسبني متضايق منك
شف انا من زمااااااااااااااااااااااااااااااااان وانا ما ابي شي من فرنسا ابداااااااااااااااا
لاني اعرفهم جيدا وسبق واني تعرفت عليهم عن كثب
اشد من اليهود والعياذو بالله
مبتزييييين كذابين غشاشين
لو بيدي انا ما قبلت عليهم وقطيت كل دراهمي لامريكا

شف انا من زمااااااااااااااااااااااااااااااااان وانا ما ابي شي من فرنسا ابداااااااااااااااا

لاني اعرفهم جيدا وسبق واني تعرفت عليهم عن كثب
اشد من اليهود والعياذو بالله
مبتزييييين كذابين غشاشين
لو بيدي انا ما قبلت عليهم وقطيت كل دراهمي لامريكا

شف يا حبيبي هذا هو الي يسمى الحقيقة المره سواء رضينا ام ابينا الفرنسيين هم من افضل ان لم يكونوا الافضل على الاطلاق في عالم البحار ولكن يا اخي الحرب صحيح التكنلوجيا مهمة به ولكن ايضا الكم مهم فبقيمة السلاح الي بتاخذه من فرنسا نقدر ناخذ دبل الكمية بنفس السعر,,, لذلك لا احبذ التعامل معهم

شف يا حبيبي هذا هو الي يسمى الحقيقة المره سواء رضينا ام ابينا الفرنسيين هم من افضل ان لم يكونوا الافضل على الاطلاق في عالم البحار ولكن يا اخي الحرب صحيح التكنلوجيا مهمة به ولكن ايضا الكم مهم فبقيمة السلاح الي بتاخذه من فرنسا نقدر ناخذ دبل الكمية بنفس السعر,,, لذلك لا احبذ التعامل معهم
الله غالب
هذا الي يقهرك عندهم اسلحة مميزة لكن تصرفهم قذر

عودة
أعلى