سؤال

((صقر))

عضو
إنضم
12 يوليو 2008
المشاركات
15
التفاعل
0 0 0
اريد ان اسئل عدة اسئله لا اعلم معناها و ارجو اى مشاركة ولو بمعلومة بسيطة

1- ما معنى جند مشاه مكانيكة؟ وهل فى فرق بينه وبين جندى المشاه ؟
2-ماذا تعنى كلمة الوجستيه ؟

وشكر للجميع
 
في اللوجستية العسكرية يحدد الخبراء كيف ومتى سيتم نقل الموارد إلى الأماكن التي يحتاجونها. في العلوم العسكرية التحكم في إيصال الموارد هو أمر حاسم في استراتيجية المعركة بما أن القوات المسلحة لا تستطيع الصمود بدون الطعام، الوقود والذخيرة.

لقد كانت الخسارة البريطانية في حرب الاستقلال الأمريكية وخسارة إروين رومل في الحرب العالمية الثانية، تتعلق بشكل كبير بفشل لوجستي بينما يعتبر القادة التاريخيون هانيبال باركا، الكسندر المقدوني ودوق ويلنتغتون عباقرة لوجستيون.


......................أي خدمه
 
المشاة الميكانيكية :
============

- وهو التعبير الذى يطلق على تشكيلات المشاة ذات الحركة الميكانيكة .. والتى لا تسير على الاقدام .. ويكون لديها قدرة قتالية تسطيع ان تواجة اما مثيلتها او تشكيلات دبابات اقل منها عددا وعدة .!
والمشاة الميكانيكة تتسلح فى الاغلب باسلحة هجومية وترافق القوات المدرعة .. وتعتبر من القوات الخفيفة الحركة التى تسطيع ان تقوم بعمليات مناورة .. ومثلا فى تقسيم اللواء المشاة الميكانيكى .
نرى انة يمكن ان تذود بكتيبة مدفعية ذاتية الحركة .. وكتيبتين مشاة محملة فى عربات قتالية مدرعة .. وهكذا .
وتعتبر المشاة الميكانيكية هى قوات المشاة للدبابات .. حيث تسطيع ان ترفقها فى سرعتها وان تستلم الارض التى اكتسبتها الدبابات .. اذ انها تسطيع ان تنتقل من الهجوم الى الدفاع والعكس صحيح .. بينما الدبابات اسلحة فى الاساس هجومية .
أعتقد هذا الموضوع سوف يفيدك كثيرا كما أفادني أنا ..
http://defense-arab.com/t3863.html
 
شكرا اخى مارشال على اجباتك على سؤالى ولقد امدتنى بمعلومات قيمه شكرا مرة أخرى
 
شكرا بن المغرب البار على هذم المعلومات وشكرا على هذا الموضوع الافضل الممتاز ولقد اجبتنى على سؤال لاطالما حيرنى شكرا مره اخرى
 
عودة
أعلى