تصدير دروع واقية طوّرتها شركة تركية

عاشق فلسطين

عضو مميز
إنضم
1 أغسطس 2008
المشاركات
604
التفاعل
2,089 0 0
mehmetcik-haber-600x200.jpg


وفي تصريح لمراسل وكالة الأناضول، قال المدير العام للشركة "تونتش باطوم": إن شركته نجحت في تطوير دروع، هي الأولى من نوعها في تركيا، حيث تم تصنيعها من "كربيد البورون" و "الخزف" و "المواد المركبة".

ولفت "باطوم"، إلى أن هناك إقبال كبير من الشرق الأوسط على الدروع المصنوعة من المواد المركبة، عوضًا عن الدروع الفولاذية التقليدية.

وأضاف: "يشكل الفولاذ حملًا كبيرًا على السيارات، مما يؤدي إلى فقدانها الكثير من ميزاتها"، مشيرًا في الوقت ذاته، إلى أن الدروع التي تنتجها شركته أخف وزنًا، وتتمتع بمقاومة أكبر بكثير من الفولاذ.

وأوضح، أن الدروع المصنوعة من المواد المركبة توفر حماية تامة للسيارات المدنية، وأن تصديرها بدأ إلى بلدان مختلفة،حيث وصل حجم الصادرات منها، إلى ،45 مليون دولار، لافتاً إلى أن مادة "كربيد البورون"، هي أفضل مادة تستخدم في الصداري المضادة للرصاص، حيث تتمتع بوزن خفيف ومقاومة عالية إلا أن معالجتها شديدة الصعوبة.

وأشار أن هناك ثلاث دول فقط، على مستوى العالم، قادرة على تصنيع الدروع ذات التقنية المتقدمة، من "كربيد البورون"، وأضاف،قائلاً: " تركيا أصبحت البلد الثالث بعد الولايات المتحدة الأميركية في هذا المجال"


 
عودة
أعلى