شركة DroneShield الأسترالية لديها عقود مع الأردن والسعودية والكويت

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,842
التفاعل
32,131 173 0
الدولة
Jordan
الدرع الأسترالي DroneShield "يستهدف بنشاط" التواجد في الشرق الأوسط باعتباره بالونات طلب مضادة للطائرات بدون طيار: الرئيس التنفيذي

JJB_0245-scaled-e1691504548899-1070x602.jpg


يمكن تثبيت نظام DroneSentry-X ، الذي تنتجه شركة DroneShield الأسترالية المضادة للطائرات بدون طيار ، على المركبات.




بيروت - تستحوذ شركة DroneShield الأسترالية المضادة للطائرات المسيرة على الموجة العالمية من الاهتمام بقدرات الأنظمة الجوية المضادة للطائرات بدون طيار (cUAS) ، وتتطلع إلى توسيع "بصمتها" في الشرق الأوسط ، وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي للشركة.

قال الرئيس التنفيذي أوليغ فورنيك لـ Breaking Defense في مقابلة في يوليو / تموز: "نحن نستهدف [المنطقة] بنشاط ، وبمجرد أن نحصل على عمل كافٍ يبرر إنشاء المكتب والقيام بالتصنيع المحلي ، سيكون لدينا وجود هناك". "وجهة نظرنا هي أننا سننتظر حتى يكون هناك ما يكفي من اللحم حتى نبدأ في القيام ببعض أعمال التجميع محليًا ومن ثم ننشئ كمشروع مشترك مع مشغل محلي موجود بالفعل في المنطقة."


وقال فورنيك: "لدينا بالفعل عقود مع هيئات حكومية سعودية والأردن والكويت ، ونخطط لزيادة تواجدنا في المنطقة".

إن ذكر فورنيك لإمكانيات التصنيع المحلي أمر أساسي ، حيث أن دول الخليج ، على وجه الخصوص ، قد فرضت ذلك مؤخرًا كشرط للشركات الأجنبية للعمل داخل حدودها.


نحن لا نعارض ذلك في رأينا. وقد تحدثنا عن ذلك مع عملاء في الشرق الأوسط. ولكن علينا أولاً إبرام عقد ثم تفصيل نقل التكنولوجيا وفقًا لذلك.

DroneShield ، التي يقع مقرها في سيدني ولكن لديها أيضًا مكاتب في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، هي بمثابة مقاول دفاع صغير ، يركز بشكل أساسي على تقنيات مختلفة لهزيمة التهديد من الأنظمة غير المأهولة - وهو تهديد تم تسليط الضوء عليه خلال الصراع في أوكرانيا ، وواحد حول التي أصبحت جيوش العالم متوترة بشكل متزايد.


في وقت سابق من هذا العام ، أعلنت الشركة عن عقد بقيمة 9.9 مليون دولار مع دولة غير محددة العيون الخمس ، ثم عقدًا بقيمة 33 مليون دولار مع وكالة حكومية أمريكية غير محددة. قال فورنيك ، الذي رفض تحديد دولة العملاء أو الوكالة في تلك الصفقات ، إنه يتوقع أن تكون إيرادات شركته في نهاية العام مضاعفات لما يقرب من 17 مليون دولار في عام 2022.

كما ذكرت Breaking Defense سابقًا ، فإن اهتمام دول الشرق الأوسط بتكنولوجيا مكافحة الطائرات بدون طيار والدفاع الجوي بشكل عام قد ازداد في السنوات الأخيرة ليس فقط بسبب تجربة أوكرانيا ، ولكن من بعض الحوادث المميتة المتعلقة بالصراع في اليمن ، دفع عمليات شراء الأنظمة الأمريكية ، والشراكات مع الشركات الآسيوية ، والاهتمام الكبير بالأنظمة التي طورتها منافستها التاريخية إسرائيل.

قال فورنيك إن أحد المنتجات التي حظيت بأكبر قدر من الاهتمام في المنطقة مؤخرًا هو DroneSentry التابع للشركة ، وهو نظام آلي يتم تركيبه حول منشأة مصممة لتحييد الطائرات بدون طيار دون تدخل بشري بالضرورة. وأضاف أن اتجاهات حماية المرافق تتطور من منصات محمولة إلى أنظمة جانبية ثابتة على مدى السنوات الخمس الماضية أو نحو ذلك.

قال صامويل بينديت ، محلل دفاعي يركز على أحدث التقنيات العسكرية في مركز التحليلات البحرية ، إن الشرق الأوسط يصنع سوقًا طبيعيًا لشركة مضادة للطائرات بدون طيار.

وقال: "الشرق الأوسط يتعامل بالفعل مع تهديد الطائرات بدون طيار والتطور المتزايد لهجمات الطائرات بدون طيار في العديد من البلدان". "هناك تركيز على وجود تهديدات تقنية cUAS لمعالجة التهديدات من الطائرات بدون طيار الكبيرة والمتوسطة والصغيرة ، سواء من الدرجة العسكرية أو تلك المصنوعة من التقنيات التجارية. إنه افتراض آمن على المدى الطويل بأن سوق CUAS في الشرق الأوسط سوف ينمو ".

أوكرانيا تكشف عن 'حرب في المستقبل'
قال فورنيك إنه مع تقدم الحرب في أوكرانيا ، أصبحت الحاجة إلى الطائرات بدون طيار وحلول الطائرات بدون طيار واضحة على الإطلاق.

لقد أظهرت أوكرانيا الحاجة إلى معدات مضادة للطائرات بدون طيار. الطائرات بدون طيار ومعدات الطائرات بدون طيار هي الحرب في المستقبل وفي الجيش [...] تخوض الحرب القادمة ، وليس الحرب الأخيرة.

قال بينديت إن الصراع لم يكشف عن شعبية الطائرات بدون طيار فحسب ، بل أظهر الأنواع الأكثر فعالية على ما يبدو.

قال ، في إشارة إلى First Person View ، "في أوكرانيا ، الاتجاه هو نحو استخدام أكبر للطائرات بدون طيار من نوع FPV ، بينما في نفس الوقت زيادة نطاق وسعة FPV". "هناك اعتماد مستمر للطائرات بدون طيار من نوع الكاميكاز / الذخيرة المتسكعة لكلا الجانبين ، حيث أظهرت أوكرانيا قدرتها على استخدام أنواع مختلفة من الطائرات بدون طيار أحادية الاتجاه ، كما حدث أثناء الهجمات الأخيرة على موسكو ، وتعهد روسيا بالاعتماد بشكل أكبر على نوع لانسيت . الطائرات بدون طيار ".

على الرغم من أن فورنيك قال إن هناك اهتمامًا متزايدًا بالدفاع عن المواقع الثابتة ، إلا أن بينديت أضاف أنه مع نظام CUAS ، فإن الاتجاه في أوكرانيا على الأقل هو جعل هذه الأنظمة محمولة ، من الأنظمة المحمولة باليد إلى أنظمة النقل بالشاحنات الخفيفة / السيارات التي يمكن نقلها ونشرها بسرعة.

قال فورنيك إن كل الاهتمام بالقتال يعني أيضًا أن العملاء يعرفون المزيد عن خياراتهم أكثر من ذي قبل.

"معظم العملاء عندما يتحدثون إلينا ، يكونون حقًا أكثر تطورًا من حيث فهم السوق. فهم أيضًا يتفهمون بشكل مهم الحاجة إلى اختبار الأنظمة وفهم أيضًا من يستخدمها أيضًا ".

قال فورنيك إن شركته تتلقى استفسارات أكثر بمرتين إلى ثلاث مرات حول تقنيتها عما كانت عليه قبل عامين. من وجهة نظره ، قال فورنيك إن النظام متعدد الطبقات للطائرات بدون طيار هو أفضل نظام ، ولكن من المهم أن تتمكن المنصات المدمجة في النظام من مشاركة البيانات و "التحدث معًا".

قال فورنيك إنه يتوقع نشر الآلاف من أجهزة DroneShield في الميدان في السنوات الخمس المقبلة ، وهي زيادة هائلة عن المئات التي تم نشرها بالفعل.


 
عودة
أعلى