B.r.i فرقة البحث والتدخل

رد: B.r.i فرقة البحث والتدخل

يعني باستثناء وحدات الخاصة للدرك والاستخبارات هم فقط من يحاكو المستوى تقريبا اما الباقي ............

لمن تقرأ زبورك يا داوود

يا اخي الم تعرف ان استيراد رشاش و منظار من الغرب يعتبر تعدي و يشكل خطر على الأمن القومي و السيادة الوطنية ؟ :close_tema[1]:

لمن تقرأ زبورك يا داوود

يا اخي الم تعرف ان استيراد رشاش و منظار من الغرب يعتبر تعدي و يشكل خطر على الأمن القومي و السيادة الوطنية ؟ :close_tema[1]:
ومبادىء الثورة وبيان اول نوفمبر ما تنساهمش .......المهم وين راه حميدة الزعيم

حرام نوفر لافراد القوات الخاصة اللي يضحو بحياتهم في اقذر العمليات ....بدلة تكتكية و دروع حماية بالسيتية وخوذات كفلار ومناظير حماية بالسيتة ورشاشات تكتكية بكامل اكسسوارتها واجهزة اتصال مدمجة قالك هذي التجهيزات غالية ومكلفة بزاف رغم ان تونس ولاية في ولايات الجنوب الجزائري لا تعتبر مكلفة بالنسبة لقواتها الخاصة ...ياسيدي حتى لو كنا دولة فقيرة لو يتم غلق وزرات الثقافة والمجاهدين والشوؤن الدينية راح نوفر هذي التجهيزات لكل الجيش وليس القوات الخاصة فقط

لمن تقرأ زبورك يا داوود

ماتقوله صحيح لكن عندي اسئلة لماذا اتخذ هذا القرار ؟ومتى؟ وهل يمكن تغييره ؟وكيف؟
لما تعرفوا ماهو التاكتيك الذي تستعمله افواج القوات الخاصة وما يسمي يومها اتكلم
لمن توجه هذا الكلام يا اخي هل تعتقد ان الاعضاء هنا في المنتدى سيردون عليك؟
بالنسبة للak47 فكما نعلم كان اداة فعالة وقاتل للكلاب المتشردة ولطالما احترمته مع انني اعشق السيمينوف والدراقونوف الى درجة الجنون وفي ظل الحصار الذي ضرب على الجزائر كان حلا رائعا.............> لكن الزمن يتغير والتطويرات التي احدثت على ak47 اعطته صورة مخالفة تماما وعززت من امكانية اسخدامه في عدد من العمليات العسكرية والامنية هذا دون الحديث عن القفزة في مجال التجهيزات الاخرى للجندي في ساحة القتال مقارنة بالامس ............
> واكيد انك تعرف اخي مقاتل جريح نوعية التجهيزات التي كان يحملها فرد القوات الخاصة الجزائري(التجهيز القياسي) الى وقت قريب والسؤال هنا هل واكب جيشنا التغيير؟ وان كانت الاجابة بلا فلماذا؟

يعني باستثناء وحدات الخاصة للدرك والاستخبارات هم فقط من يحاكو المستوى تقريبا اما الباقي ............
مع احترامي لك معلوماتك ناقصة هناك تشكيلات اخرى غير هذه لها تجهيزات في المستوى ويشمل الامر اليوم حتى الحرس الجمهوري وهناك تجهيزات اخرى لدى بعض التشكيلات تبقى غامضة لدى عامة الشعب

عبد الرحمن وفارس يذكرونني بهذه الشعارات
:0126[1]:

ومبادىء الثورة وبيان اول نوفمبر ما تنساهمش .......المهم وين راه حميدة الزعيم
اخي صحيح ان هناك امور كثيرة لاتعجبنا في بلدنا لكن مادخل ثورة نوفمبر هنا؟ هناك اسباب دفعت الجزائر لاتخذا قرار كهذا فان لم نكن نعرف هذه الاسباب وتاريخ تنفيذ القرار والجهات المسؤولة عن تنفيذه وكيف يمكن اجراء تعديل عليه وهل يمكن الغاءه يعتبر كلامنا لامعنى له ......>لعلك تعلم انه بامكانك في الجزائر الحصول على ترخيض بامتلاك عدد محدد من الاسلحة ورغم بساطتها احيانا لكن الاجراءات معقدة الى درجة كبيرة في بعض الحالات ......>وتدخل في اعداد الترخيص جهات مختلفة حتى انك تفكر في العزوف عن الفكرة نهائيا ......> فلماذا كل هذه الاجراءات والتعقيدات ؟

مع احترامي لك معلوماتك ناقصة هناك تشكيلات اخرى غير هذه لها تجهيزات في المستوى ويشمل الامر اليوم حتى الحرس الجمهوري وهناك تجهيزات اخرى لدى بعض التشكيلات تبقى غامضة لدى عامة الشعب
نعم اعرف اخي منها تشكيلات تابعة حتى لرئاسة الجمهورية و اخرى للحرس الجمهوري لكن بصفة عامة تجيهزات تحاكي المستوى و ليست فعلا في المستوى نقطة اخرى اخي فيصل ما نتحدث عنه اليوم كمعيار لتجهيز القوات الخاصة في دول اخرى بداء نفسه يتغيير حيث ما نراه اليوم كمعيار قياسي لتجهيزات فرد القوات الخاصة بدات بعض الدول تحوله الى معيار قياسي لتجهيزات وحدات المشاة في مايعرف ببرامج الجندي المستقبلي يعني بالعربي تجهيز القوات الخاصة اليوم القياسي الذي لم يتم اعتماده بصفة كلية في الجزائر الى اليوم سيصبح مجرد تجهيز قياسي لكفاة وحدات المشاة في العديد من جيوش العالم وهذا يعطي فكرة عن التجهيزات القياسية التي ستجهز بها الوحدات الخاصة لتلك الدول مادام احالو تجهيز القوات الخاصة للمشاة...نقطة اخرى حديثنا عن التجهيزات وليس التدريب او التكتيك لذا لاداعي ان يقحم البعض هذه النقطة ويتحدث عنها كانه يتحدث عن قانون الذرة للالتفاف عن موضوع التجهيز

ألم توقع الجزائر على عقود لتصنيع مناظير الرؤية الليلية مع شركات " cassidian, rohde - schwarz - carl zeiss" في سيدي بلعباس .

اخي صحيح ان هناك امور كثيرة لاتعجبنا في بلدنا لكن مادخل ثورة نوفمبر هنا؟ هناك اسباب دفعت الجزائر لاتخذا قرار كهذا فان لم نكن نعرف هذه الاسباب وتاريخ تنفيذ القرار والجهات المسؤولة عن تنفيذه وكيف يمكن اجراء تعديل عليه وهل يمكن الغاءه يعتبر كلامنا لامعنى له ......>لعلك تعلم انه بامكانك في الجزائر الحصول على ترخيض بامتلاك عدد محدد من الاسلحة ورغم بساطتها احيانا لكن الاجراءات معقدة الى درجة كبيرة في بعض الحالات ......>وتدخل في اعداد الترخيص جهات مختلفة حتى انك تفكر في العزوف عن الفكرة نهائيا ......> فلماذا كل هذه الاجراءات والتعقيدات ؟

اجراء اقتناء كاميرا تعمل بالرؤية الليلية لتركيبها في محلك التجاري خشية السرقة يحتاج لترخيص من دحو ولد قابلية بعد اخذ راي الوالي وتحقيق الجهات الامنية واخذ راي وزارة الدفاع والاتصال و الاشغال العمومية والتجارة وتنتظر لمدة 65 يوم وقد يتم رفض طلبك
واذا سرق محلك ستتدخل البي ار أي بعتادها القديم ويا ويحك يلقاو عندك الكاميرا بدون ترخيص لانه سيعتبر مساس بامن الدولة
وتشكيك في قدرات اجهزتنا الامنية

نحكيلك قصة بما انني اعمل في المجال
تقدم لي احد الزبائن بجهاز مراقبته بعد ان رصد لصوص داخل محله فقمنا بتسليم الشريط للشرطة
بالله عليك تخيل مالذي طلبه منا رجال الشرطة

طلبوا منا ان ناتيهم باسماء اللصوص :a023[1]:
ولحد الان النتيجة انني فقدت زبوني الذي لم يعد يثق لا في فائدة تركيب جهاز انذار ولا في الشرطة ولا في القانون

خلي برك مانحكيلكش ولكن هذا لا يمنعني من انصح اخواني شوفوا ليكم كاش ميقرية ولا قاورية تخرجكم من هذه القرية الظالم والمتخلف اهلها

امريكا تفكر بادخال سلاح جديد لجنود المشاة يطلق رصاصة ذكية تغير مسارها لاصابة الهدف على بعد مسافات طويلة
والروس يطورون بندقية ليزيرية لحرق جندي على بعد 2 كلم

وهنا قالك الخنشلية تعشل سيجار على بعد 200 متر

الناس كي تخرج ميدان التدريب بالخنشلية وبعد عدة اطلاقات يتم توقيف الرمي ويطلبون من الجنود استبدالها بالاي كاي 47 الروسي

المصدر ضابط
السنة 2010

اجراء اقتناء كاميرا تعمل بالرؤية الليلية لتركيبها في محلك التجاري خشية السرقة يحتاج لترخيص من دحو ولد قابلية بعد اخذ راي الوالي وتحقيق الجهات الامنية واخذ راي وزارة الدفاع والاتصال و الاشغال العمومية والتجارة وتنتظر لمدة 65 يوم وقد يتم رفض طلبك
واذا سرق محلك ستتدخل البي ار أي بعتادها القديم ويا ويحك يلقاو عندك الكاميرا بدون ترخيص لانه سيعتبر مساس بامن الدولة
وتشكيك في قدرات اجهزتنا الامنية

نحكيلك قصة بما انني اعمل في المجال
تقدم لي احد الزبائن بجهاز مراقبته بعد ان رصد لصوص داخل محله فقمنا بتسليم الشريط للشرطة
بالله عليك تخيل مالذي طلبه منا رجال الشرطة

طلبوا منا ان ناتيهم باسماء اللصوص :a023[1]:
ولحد الان النتيجة انني فقدت زبوني الذي لم يعد يثق لا في فائدة تركيب جهاز انذار ولا في الشرطة ولا في القانون

وش جاب هذي لهذيك راك تربط وتفك وحدك وحدك.

خلي برك مانحكيلكش ولكن هذا لا يمنعني من انصح اخواني شوفوا ليكم كاش ميقرية ولا قاورية تخرجكم من هذه القرية الظالم والمتخلف اهلها

do.php

امريكا تفكر بادخال سلاح جديد لجنود المشاة يطلق رصاصة ذكية تغير مسارها لاصابة الهدف على بعد مسافات طويلة

الناس كي تخرج ميدان التدريب بالخنشلية وبعد عدة اطلاقات يتم توقيف الرمي ويطلبون من الجنود استبدالها بالاي كاي 47 الروسي

المصدر ضابط
السنة 2010

حتى الجزائر تواكب التطور الحاصل في معدات الأفراد .
الجزائر تتقدم بطلبات لاقتناء بندقية" كاركال" "CC10" في معرض الدفاع الدولي أيديكس - 2013 لتسليح قوات الشرطة .

وقد يكون هناك نظام الجندي المستقبلي لبومار

مع احترامي للاخوة الاماراتيين وانا لا اتحدث عن منتوجاتهم بصفة عامة لكن الى الجزائريين يعني هذا رشاش الي و فرحانين به يعني انتم اتجهتم للامارات ومن كل ما تنتج الامارات لم تجدو الى هذه للتعاقد عليها ...سؤال من سيتخدم هذه البندقية وحدات الدرك الخاصة ولى اعوان الحرس البلدي

المصدر ضابط
السنة 2010

ياحميدة انا نعرف ضباط برتب كبيرة واخرون صغيرة متقاعدين وناشطين لما تبداء تناقش معهم في الجيش الجزائري في البداية يمدحو لك الحالة ويشكرو ويخبرو اننا في المستوى لكن ما ان يدركو من خلال حديثك انك تملك ثقافة عسكرية لا باس بها و انك مهتم وعلى اطلاع بالجانب العسكري وتقنياته ينقلب الحديث وتصبح تناقشهم وكانهم احد اصدقائك وتشوف وتسمع باذنك كيف ينتقدو الجيش ومستوى التقني اللي مازال متاخر ووووووووو

مع احترامي للاخوة الاماراتيين وانا لا اتحدث عن منتوجاتهم بصفة عامة لكن الى الجزائريين يعني هذا رشاش الي و فرحانين به يعني انتم اتجهتم للامارات ومن كل ما تنتج الامارات لم تجدو الى هذه للتعاقد عليها ...سؤال من سيتخدم هذه البندقية وحدات الدرك الخاصة ولى اعوان الحرس البلدي

اذا حسب رأيك ماهو أفضل سلاح يمكن أن تتسلح به قوات الشرطة الجزائرية . وقوات التدخل الخاص . وماهي البندقية القياسية الملائمة للجيش الوطني .:walw[1]:

ياحميدة انا نعرف ضباط برتب كبيرة واخرون صغيرة متقاعدين وناشطين لما تبداء تناقش معهم في الجيش الجزائري في البداية يمدحو لك الحالة ويشكرو ويخبرو اننا في المستوى لكن ما ان يدركو من خلال حديثك انك تملك ثقافة عسكرية لا باس بها و انك مهتم وعلى اطلاع بالجانب العسكري وتقنياته ينقلب الحديث وتصبح تناقشهم وكانهم احد اصدقائك وتشوف وتسمع باذنك كيف ينتقدو الجيش ومستوى التقني اللي مازال متاخر ووووووووو

استر ما ستر الله هناك من يفند ما تقول جملة وتفصيلا وحجتهم اننا لم نؤدي الخدمة الالزامية
وكاننا سنتعلم امور خطيرة وجديدة

وان لهم صك ابيض للتحدث بما انهم حملوا الكلاش :dunno[1]:

التجهيز متخلف ويجب الاعتراف بذلك
اخر نسخ الندرويد من الهواتف النقالة تستطيع كشف موجات راديو الشرطة
والمشرع الجزائري مازال يمنع دخول سيالات الليزر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اللي ما يعرفش سيالات الليزر هي هذيك اللي يديروها جماعة المولدية ضد حارس مرمى الاتحاد في النهائي باش مايشوفش البالون خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

نعم هي ممنوعة وتصنف في صنف حربي وهناك مرسوم كامل يخص طريقة ادخالها واستعمالها بل ....................... مانيش حاب نهدر الحاصول بلاد ميكي

ألم توقع الجزائر على عقود لتصنيع مناظير الرؤية الليلية مع شركات " cassidian, rohde - schwarz - carl zeiss" في سيدي بلعباس .

الجميع يعلم المشكل انه اصابنا الملل .................... الله اعلم اين هي الحسبات الدولية هنا

حقا الملل

التعديل الأخير:

ماعليش اخي فارس انا نحترمك لكن ايضا احترم الواقع و عقولنا انا عندي بعض الاسئلة الطفولية وباسلوب طفولي فقط اتمى انك تجبني عنها بصراحة.....

يعني انت لو فورتلك الدولة نسخة محدثة من طرازات الكلاش الحالية مع كامل تجهيزتها اجهزة تصويب وتحديد وكواتم صوت يعني كنت افضل او كنت تفضل تبقى تستخدم النسخة اي ك 47 القديمة معدومة التجهيز يعني لا كاتم صوت ولا هم يحزنون يعني عند قيام بعملية اقتحام وتسللاول طلقة راح يسمعك الذي لايسمع زيد عليها في حال اشتباك نهاري او ليلي يعني راح تضطر تعين بطريقة بدائية وفي افضل الاحوال راح تستنفذ المخزن ولن تصيب اي هدف بدل استخدام محددات الليزر ومناظير التصويب لتصويب بكل دقة وامان ليلا ونهار امر اخر اخي فارس النسخ الحالية من الكلاش هي اخف وزن من النسخة التي تتحدث عنها واكثر تحمل يعني في القتال الجبلي وتضاريس الجبال الوعرة راح تخفف عليك الحمولة الزائدة النتيجة عن النسخ القديمة ...

حسنا اخي فارس هذا في الجزائر والجيش الجزائري يحفظ طبوغرافية البلاد كما يفعل اي جيش يحفظ طبوغرافية بلده لكن في العمليات الخارجية ماذا سيفعل الجيش الجزائري هل سيطلب منهم ارساله
دورة مغلقة الى البلد المراد حتى يتعرف على طبوغرافيتها جيدا وبعد 10 سنوات يعيدو ارساله لتنفيذ المهام بعد ان يحفض طبوغرافيتها ظهرا عن قلب خخخخخخ.....اخي فارس الجيش الامركي لايستخدم جي بي اس للقيام بمهام التدريب بنيو مكسيكو بل وجدت للقيام بمهام خارج
البلاد وفي اي بقعة من العالم

حسنا اخي فارس سؤال ولا نغطي الشمس بالغربال هل يتسلح كل فرد في القوات الخاصة الجزائرية بمنظار ليلي طبعا دون الحديث عن المناظير الحرارية الاجابة هي طبعا ....هذه المناظير تباع في اوربا وامريكا في محلات تجارية متخصصة للهوات ومع هذا توفيرها لافراد القوات الخاصة الجزائرية تحول الى مسالة سياسية دولية

معليش اخي فارس اذا كنت انت عجبك الحال بمستوى تجهيز القوات الخاصة الجزائرية فهذا شانك ونظرتك لكن حبيت او كرهت تجهيزها تجاوزه الناس بسنين نحن اشبه بدولة من دول وسط افريقيا معدومة الامكانيات ولا تملك السيولة الكافية لتجهيظ قواتها ...
شوف يا صديقي انا مثلك انسان اريد مواكبة العصر ولكن انطق من تصورات اخري ولا ارفض التجديد
قد يكون عجز مكني في ايصال فكرتي يعني العجز مني وليس من الفكرة
وقد تجمعنا الفرصة في مكان اخر ونسترسل
ولكني لما ذكرت ak47فذلك فذلك ردا علي ترهات تداولها بعض الاعضاء في المنتدي
حتي اصبحت يقينا عند البعض وفي كثير من الاحيان اتوقف عن الكلام وبعض الاصدقاء يعرفون مبدائي هذا ويعرفون اسبابي الشخصية
المهم الان وصلت فقط من سفر ارتاح قليلا واعود ان شاء الله

شوف يا صديقي انا مثلك انسان اريد مواكبة العصر ولكن انطق من تصورات اخري ولا ارفض التجديد
قد يكون عجز مكني في ايصال فكرتي يعني العجز مني وليس من الفكرة
وقد تجمعنا الفرصة في مكان اخر ونسترسل
ولكني لما ذكرت ak47فذلك فذلك ردا علي ترهات تداولها بعض الاعضاء في المنتدي
حتي اصبحت يقينا عند البعض وفي كثير من الاحيان اتوقف عن الكلام وبعض الاصدقاء يعرفون مبدائي هذا ويعرفون اسبابي الشخصية
المهم الان وصلت فقط من سفر ارتاح قليلا واعود ان شاء الله

هو كلام صحيح نابع من مقارنات يا سي فارس وتجارب موثقة ومصورة ليس من عندي او من عندك بل من صانعيه
انت لم تجرب الام 4 او الام 16 او الفاماس او غيرها

انا والله اتعجب البريطانيين خلال حربالخليج ادخلوا اولى رشاشات l85 اكتشفوا ان بها بعض العيوب مباشرة بعد الحرب كان قد تم الانتهاء من تلك العيوب وادخال نسخة جديدة للجيش

وحتى لا نكون ظالمين فان الروس انفسهم كانوا مشغولين بتطوير الاي كاي وربما هي العائلة الاكبر بين نظيراتها في العالم

ما يسميه الاخ فارس تراهات اصبحت يقينا جاء بها البعض
فمرحبا بالتراهات اذا كانت من صانع السلاح نفسه
قلنا انه كان يعاني من الارتاد ما يقلل من الدقة ثم جاءت النسخة ا كا اس مع فوهة معدلة لتخفيف ارتداد السلاح وتخفيف وزن السلاح ثم خلال اواخر الستينات لم يعجب الامر السوفييت ودخلت النسخة ا كا 74 الخدمة خلال السبعينات مع مشتت امامي للهيب سمح لتخفيف ارتداد السلاح واعطاء دقة وسرعة اكبر للرمي لكن احد عيوبها انه نشا عنها ارتفاع صوت الرمي بالسلاح
جاءت بعدها النسخ المتحلاقة 102-1013 و و وو و
واخرها وهو ما سيدخل للجيش الروسي سيكون مزود بمنظومة ارتداد تسمح بخروج طلقتين في نفس الوقت

من يتكلم في الرابط هوما ناس ينطبق عليهم قول اذا حضر الماء بطل التيمم

عودة
أعلى