إيران تنتج منظومة "رعد" لمواجهة الطائرات الأمريكية

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,399 67 0
الدولة
Egypt
s22012278498.jpg


طهران (أ.ش.أ)

أعلن قائد قوات جو الفضاء فى الحرس الثورى الإيرانى العميد أمير على حاجى زادة أن بلاده أنتجت منظومة "رعد" للمضادات الجوية من أجل مواجهة الطائرات الأمريكية.

وأكد العميد حاجى زادة، فى كلمة له على هامش مراسم الاستعراض للقوات المسلحة التى أقيمت بمناسبة انطلاق فعاليات أسبوع الدفاع المقدس فى إيران، أن هذه المنظومة تستطيع إصابة أهدافها على مسافة تبعد 50 كيلومترا وارتفاع 75 ألف قدم.

واعتبر القائد الإيرانى أن استعراض القوات المسلحة لقدراتها يحمل رسالة توضيح وتأكيد على استعدادها للدفاع عن البلاد ضد أى عدوان، قائلا: "نحن بهذه القدرات نعلن للجميع بأننا لن نسمح لأحد أن تسول له نفسه الاعتداء على إيران".

 
رد: إيران تنتج منظومة "رعد" لمواجهة الطائرات الأمريكية

القيادة الإيرانية تعرض منظومة جديدة للدفاع الجوي

فادت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء يوم 21 سبتمبر/أيلول بأن السلطة الإيرانية قامت بعرض منظومة " رعد" الجديدة الإيرانية الصنع للدفاع الجوي، وذلك أثناء الاستعراض العسكري الذي أقيم في طهران بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين لبدء الحرب مع العراق.
وتقول الوكالة إن هذه المنظومة تم تصنيعها على أساس منظومة أخرى روسية الصنع. ولم تذكر وسائل الإعلام الإيرانية ما المقصود بالأمر.
وتشير الأنباء الواردة في وسائل الإعلام إلى أن المنظومة الجديدة قادرة عن التصدي لهجمات مقاتلات ومروحيات وطائرات دون طيار، ناهيك عن اعتراض القنابل الموجهة بواسطة الليزر والصواريخ المجنحة.
أسلحة حديثة تعرض في طهران أثناء الاستعراض العسكري
تفيد وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء بأن القيادة العسكرية الإيرانية عرضت خلال الاستعراض العسكري أيضا نماذج حديثة للمعدات الحربية بما فيها صواريخ "شهاب – 1" و"شهاب – 2" و"شهاب – 3" و"قدر" وغيرها من الصواريخ. كما عرض الجيش الإيراني للجمهور طائرات بلا طيار وأجهزة إلكترونية وأسلحة خفيفة إيرانية الصنع.
وحضر الاستعراض العسكري رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية محمود أحمدي نجاد ورئيس الأركان العامة وقادة الصنوف والأسلحة والوحدات العسكرية.
وقال الرئيس الإيراني في كلمته إن إيران كانت تذود في الحرب عن حقوق الانسان وشرف الامم. وشارك في الاستعراض أيضا منتسبو حرس الثورة الإيرانية ومقاتلو الميليشيات الشعبية، بالاضافة الى رجال الشرطة. وجرى الاستعراض قبالة ضريخ الزعيم الديني السابق أية الله العظمى الخميني.

المصدر
 
رد: إيران تنتج منظومة "رعد" لمواجهة الطائرات الأمريكية

لكن لم تقل لنا بأي طريقة سوف تتم ابادة

هل بمعشوقتك f15 strike eagle

ام بطريقة اسهل واسرع وأكثر فاعلية واستراتيجية

mk_6_nuclear_bomb.jpg


atomic-bomb-facts-fat-man.jpg
لاتخف
تعجبني دائما الطريقة الامريكية في الابادة
وافضل استخدام الكيماوي الذي يجعل الانسان يرفس رفستان ثم يموت
وهكذا
 
رد: إيران تنتج منظومة "رعد" لمواجهة الطائرات الأمريكية

هل هذه المنظومة قادره على ردع الاف -22
 
عودة
أعلى